الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
متى متوقع ان يتم ادراج الاسهم للتداول مره اخرى ؟ علي ما سمعت انه قانونا يحتاج اعلان ارباح ربعين علي الاقل ثم يحق للشركة طلب ادراج اسهمها مره اخرى في السوق ان ارادت ذلك ؟ هل صحيح ذلك
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
إقتصاد
الفوزان لـ الجريدة•: الخطوط الوطنية تسعى إلى لعب دور رئيسي في سوق السفر
• رفع رأس المال من 10 إلى 20 مليون دينار تمهيداً لشراء طائرات جديدة
• إطلاق وجهات جديدة خارج حدود الإقليم بعد وصول الطائرات المشتراة

  • 640x480.jpg

    رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» علي الفوزان
قال رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» علي الفوزان إن الشركة تسعى إلى أن تكون لاعباً رئيسياً في سوق السفر المحلي، ومنافسة الشركات المحلية والإقليمية، بهدف الوصول إلى إحداث التوازن المطلوب والمستحق في أن تتوزع حركة السوق الكويتي، مناصفةً، على خطوط الطيران المحلية والإقليمية التي تسيطر على 70 في المئة من السوق. وكشف الفوزان، في مقابلة مع «الجريدة»، عن نية «الوطنية» اتخاذ خطوة مهمة، خلال المرحلة المقبلة، تتمثل في رفع رأس المال من 10 إلى 20 مليون دينار، وهي خطوة سيعقبها خطوات إيجابية كثيرة، منها التعاقد على شراء طائرات جديدة تضاف إلى أسطول الشركة. وأضاف أنها تسعى إلى إطلاق وجهات جديدة في المنطقة وخارج حدود الإقليم، بعد وصول الطائرات المشتراة، لافتاً إلى أنها كانت قد سيرت رحلاتها إلى وجهات جديدة لم يكن لها وجود على خريطة شركات الطيران المحلية الأخرى. وحول إدراج الشركة، أوضح أن الإدراج، بعد مرور ثلاث سنوات، وفقاً لقواعد وشروط الإدراج في البورصة، وبعد تحقيق أرباح في آخر عامين من التشغيل... وإلى التفاصيل:



• حدثنا عن هيكلة الشركة الحالية وحجم رأس المال المستهدف.



- بعد حصاد ثمار سنة كاملة للعمل على إعادة الخطوط الوطنية مجددا للتشغيل، من بعد توقف 5 سنوات، وضعت الشركة استراتيجية تتمثل في استقطاب الكوادر والكفاءات من ذوي الخبرة الكاملة في سوق السفر والطيران المحلي والعالمي، التي لديها المقدرة على إنجاح جميع قطاعاتها.

وبخصوص رأس المال سيتم رفعه من 10 الى 20 مليون دينار، وفقا لخطة الشركة خلال المرحلة المقبلة.



• ما هو وضع المساهمين الاستراتيجيين والصغار، بعد التخفيض الأخير؟



- مع تخفيض رأس المال من الطبيعي أن يتم تخفيض نسب المساهمين، ويشار إلى أن غالبية المساهمين كبارا أو صغارا في توافق تام وراضون عين الرضا عن انطلاقة الشركة مجددا، بخطتها الخمسية الجديدة، وما تم ذلك إلا بمباركتهم، حيث تعمل الشركة في إطار الحفاظ على أموال المساهمين جميعا، وتطمح الى نمو عائداتهم خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتبلغ حصة المساهم الاستراتيجي في الوقت الحالي حدود الـ 15 في المئة تقريباً.



لاعب رئيسي





• ما خطة الشركة خلال السنوات الثلاث القادمة؟ وما الحصة السوقية المستهدف الحصول عليها بعد 5 سنوات؟



- من المؤكد أن الخطوط الوطنية تسعى من خلال خطتها الموضوعة والطموحة للسنوات الخمس المقبلة، إلى أن تكون لاعبا رئيسيا في سوق السفر المحلي، وهو ما نعمل عليه لمنافسة الشركات المحلية والعالمية، والأخيرة تحظى بنصيب الأسد من خلال سيطرتها على الحركة بنسبة 70 في المئة من السوق، وهو ما تركز عليه الشركة للمنافسة بهدف إحداث التوازن المطلوب والمستحق في أن تتوزع حركة السوق الكويتي مناصفة بين الشركات المحلية والإقليمية.

إضافة إلى ذلك ترتكز الخطة على عدد من المحددات أهمها تقديم خدمات متنوعة، مع الاهتمام بالجودة لجميع ركاب الناقلة، لتلبية رغباتهم كافة، أخذا في الاعتبار عددا من العوامل الأخرى، من بينها الخدمات الإضافية المدفوعة التي يرغب فيها الركاب، على أن تبدأ المرحلة الأولى من التشغيل التجاري من خلال أربع طائرات تم تسلم اثنتين، والمتبقي يتم تسلمه تباعا.



• كم يبلغ عدد الطائرات المستخدمة حالياً؟ وهل هناك أخرى حديدة قادمة؟



- حاليا يوجد في الخدمة طائرتان تعملان على شبكة الوجهات الحديثة، وهناك طائرات أخرى جديدة قادمة في العام المقبل.



• وما آليات تمويل الأسطول العامل؟



- في المرحلة الحالية، تعتمد الشركة على تأجير الطائرات، وهي سياسة تتبعها أغلب شركة الطيران في مراحلها الأولى، وبعد زيادة رأس المال سوف نقوم بشراء طائرات من إيرباص.



التكيف مع السوق





• هل ستكون هناك معايير محددة للخطوط التشغيلية؟



- في الوقت الحالي نتكيف مع السوق المحلي وتلبية رغباته، ومن المعلوم أن الطائرات صغيرة الحجم تعمل لمدة 5 إلى 6 ساعات طيران في الرحلة، إضافة إلى ذلك فإن كل شركة لها فلسفتها في هذا الإطار، و"الوطنية" تعتمد الوجهات التي يرغب فيها الركاب من الكويت، وهي في كل الأحول لا تزيد على 5 ساعات طيران.





• هل ستعتمدون نموذج ايرباص 320 فقط في الخدمة؟



- بالطبع... نعتمد على عائلة A320 من إيرباص، وهي من العائلات الأشهر والأكثر استخدما لدى مُصنع الطيران الأوروبي، نظرا لكفاءتها على الخطوط صغيرة ومتوسطة المدى، كما أنها تتميز بكلفتها الاقتصادية المحدودة، إلا أنه ومع ما نطمح إليه مستقبلا سيتم الاستعانة بالطرازات الأكبر لمواكبة التوسعات.



بوابات خاصة





• هناك بوابات خاصة لشركات الطيران المحلية، وكذلك غيرها في مطار الكويت، هل سيكون لديكم بوابات خاصة بكم أم أن هذا الأمر سابق لأوانه؟



- هذا الأمر من اختصاص الإدارة العامة للطيران المدني التي لا تتواني عن دعم الشركات المحلية، إذ إن المسؤولين عن الطيران المدني لم يبخلوا حقيقة، خلال عملية الإعداد لتشغيل الخطوط الوطنية مجددا، فكنا نتلقى كل الدعم وتذليل الصعاب أمامنا، سواء من رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود أو المدير العام المهندس يوسف الفوزان أو نائبه لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي عماد الجلوي وغيرهم من جميع الكوادر التي تزخر بها الإدارة والتي كانت خير معين في سرعة إنهاء إجراءات تشغيل الشركة مرة أخرى.

ونأمل أن يكون لدى الخطوط الوطنية بوابات خاصة بركابها على غرار الشركتين الأخريين، خصوصا أن هناك نقلة نوعية يشهدها مطار الكويت الدولي بتشييد المطارين الجديدين (المساند ومبنى الركاب 2).



• ما الوجهات التي ستشغل إليها الشركة رحلاتها خلال السنوات الـ 3 القادمة؟ وما الأسس التي تم الاعتماد عليها عند اختيارها؟



- بطبيعة الحال هي الوجهات الاعتيادية في محيطنا الإقليمي، منطقة الخليج والمدن والعواصم العربية المختلفة، وانطلق تشغيل الشركة برحلات لم تكن موجودة على قوائم جدول مطار الكويت الدولي مثل تبليسي العاصمة الجورجية وسراييفو في البوسنة وباكو في أذربيجان، وتسعى الشركة خلال السنوات المقبلة إلى إضافة رحلات جديدة من خارج المحيط الإقليمي، ربما سعيا منا الى توفير كل ما يرغب فيه المسافر في الكويت.

وتتم عملية اختيار الوجهات بعد دراسات مستفيضة عن السوق، والوصول الى مدى جدواها الاقتصادية، ومن ثم وضعها على رأس أولوياتنا.



عدد الرحلات





• كم عدد الرحلات التي ستشغلها الشركة خلال العام الاول من عودتها؟ وكم سيكون بعد 3 سنوات حسب خطتكم؟



-حاليا نقوم بتسيير رحلتين في اليوم لكل طائرة، وتتضاعف هذه الرحلات تباعا، بعد الحصول على الموافقات من الجهات المعنية في الجهات التي طلبنا تسيير رحلات إليها، ومع دخول طائرات أخرى.



• مع عودة الشركة من جديد، كم تبلغ المدة المتوقعة للوصول الى الأرباح في ميزانية الشركة؟



- الوصول الى مرحلة الربحية بعد ثلاث سنوات مقبلة من التشغيل، حسب المخطط له.



• هل سنرى عودة الشركة للإدراج في بورصة الكويت مجددا؟



- بما أننا شركة مساهمة عامة فإننا نضع ذلك ضمن أولوياتنا، ولكن بعد مرور ثلاث سنوات، وفقا لقواعد وشروط الإدراج في البورصة، وبعد تحقيق أرباح في آخر عامين من التشغيل.



• حدثنا عن مفهوم "إكمال الخدمة" مع الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، بدلاً من "التنافس معهما"، كما صرحتم سابقاً؟



- سيكون هناك تعاون، لأننا سوف نذهب لوجهات جديدة ومختلفة، ويسمون هذا التكامل بلغة الطيران "FEEDER" التعاون لجهة تحويل الركاب على وجهات الشركة الأخرى التي لا تعمل عليها، وهو ما نعنيه من "إكمال الخدمة".
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول عن اخبار الخليج



رحبت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بأولى رحلات شركة الخطوط الجوية الوطنية في منطقة الخليج العربي، لتصبح مملكة البحرين المحطة الخليجية الأولى التي تحط بها طائرات الشركة منذ تدشين التشغيل التجاري لها في يوليو الماضي.

إذ انطلقت الرحلة من مطار الكويت الدولي وكان في استقبالها في مطار البحرين الدولي وفد من إدارة شركة مطار البحرين الدولي وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل.

وبهذه المناسبة قال أيمن زينل “تأذن هذه الرحلة ببداية عهد جديد من التعاون المثمر بين الخطوط الجوية الوطنية وشركة مطار البحرين، كما تسهم في الوقت ذاته في تعزيز حركة السياحة والتجارة بين دولة الكويت الشقيقة ومملكة البحرين. ونحن نؤكد على دعم شركة مطار البحرين للخطوط الجوية الوطنية كشركة جديدة تنضم الى الخطوط المشغلة في مطار البحرين الدولي، حيث ستوفر رحلاتها المزيد من الراحة والخيارات الملائمة للمسافرين”.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الوطنية السيد رياض السعيد “يسعدنا افتتاح الخط الجديد إلى مملكة البحرين من خلال إطلاق رحلات يومية بأقل الأسعار، إذ تعد البحرين المحطة الخليجية الأولى للشركة منذ تدشين التشغيل التجاري لها بالإضافة الى تسيير رحلات إلى أربع وجهات هي النجف، تبليسي، باكو وسراييفو، كما تخطط الشركة لإضافة المزيد من الوجهات والخدمات في المستقبل القريب”.

ومعبرة عن سعادتها بهذه الإضافة النوعيّة التي تدعم مسيرة لقاء شعبي البحرين والكويت الشقيقين مرحبةً بطيران الخطوط الوطنية في مملكة البحرين، أكدت مديرة إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة أهمية الوحدة الثقافيّة التي يعكسها تاريخ مشترك من العلاقات الثنائية، كما دعت للمشاركة في فعاليات الثقافة التي تطل بتنوع مواسمها الثقافية وايضاً للحضور خلال سنة ٢٠١٨ حيث تحتفل المحرّق بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية عبر عدد كبير من الفعاليات على مدار السنة، وتنتظر أهل الكويت مع الزائرين القادمين من مختلف الدول الإسلامية للاحتفاء بثقافةٍ تعكس غنى تاريخنا المشترك.

وتمثل شركة الخطوط الجوية الوطنية ثالث شركة طيران كويتية تطلق رحلاتها إلى مملكة البحرين، وذلك إلى جانب شركة الخطوط الجوية الكويتية، والتي تعتبر الناقلة الوطنية في دولة الكويت، وشركة طيران الجزيرة التي تشكل الناقلة الوطنية الثانية في الكويت.
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,154
الإقامة
الكويت
اول رحله لطيران الوطنيه للبحرين

احدى طائرات الجزيره تصطدم برادار سلاح الطيران وكادت أن تحصل كارثه
الظاهر انها بدايه طيبه لطيران الوطنيه عندما تتزعزع الثقه بالمنافس ويقوم يدعم بالجو

بل بل بل شنو هذا ياالوطنيه ؟
 

Bu Rakoon

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2017
المشاركات
597
اول رحله لطيران الوطنيه للبحرين

احدى طائرات الجزيره تصطدم برادار سلاح الطيران وكادت أن تحصل كارثه
الظاهر انها بدايه طيبه لطيران الوطنيه عندما تتزعزع الثقه بالمنافس ويقوم يدعم بالجو

بل بل بل شنو هذا ياالوطنيه ؟
و اللي حجز للبحرين قبل ٢٨/٨ (الْيَوْمَ)حصل التذكرة ب٩ دنانير

قول ماشاءالله ما صدقنا رجعت:p:D
 

الماس919

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2008
المشاركات
122
الإقامة
الكويت
السلام عليكم بالنسبه للاسهم متى ترجع البورصه
والان كم سعر السهم بسوق الجت
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول من الجريده


كشفت مصادر مطلعة أن شركة الخطوط الوطنية تستهدف تشغيل رحلاتها إلى 12 وجهة مختلفة، خلال الفترة المقبلة، موضحة أن هذه الوجهات سيخدمها أسطول مكون من 4 طائرات من طراز إيرباص A320.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" ان من المتوقع أن تستلم الشركة الطائرتين المتبقيتين خلال الاشهر القليلة المقبلة، موضحة أن خطة التشغيل هذه تعبر عن المرحلة الأولى من استراتيجية الشركة لا خطتها الكاملة.



واضافت ان المرحلة الثانية ستشتمل على زيادة عدد الطائرات لخدمة ما لا يقل عن 18 وجهة تشغيلية، مؤكدة أن الشركة تسعى من خلال خطتها للسنوات الخمس المقبلة لتكون لاعبا رئيسيا في سوق السفر المحلي.

وكانت الشركة أطلقت قبل أيام وجهتيها الجديدتين، المنامة والنجف، مع استلام الطائرة الثانية من أسطولها، وتشغل وجهاتها حاليا إلى 5، هي إضافة إلى المنامة والنجف، باكو في أذربيجان، وسراييفو في البوسنة، وتبليسي في جورجيا.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة علي الفوزان أشار، في حوار سابق مع "الجريدة"، إلى "نية الشركة خلال المرحلة المقبلة رفع رأس المال من 10 الى 20 مليون دينار، وهي خطوة ستعقبها خطوات كثيرة، منها التعاقد على شراء طيران جديد يضاف إلى أسطول الشركة، وتسعى لإطلاق وجهات جديدة في المنطقة وخارج حدود الإقليم بعد وصول الطائرات الجديدة".
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول
أعلنت شركة الخطوط الوطنية الكويتية أنها ستطلق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت في التاسع من شهر نوفمبر المقبل بواقع أربع رحلات أسبوعيا من وإلى مطار الكويت الدولي.


وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة لنا الرشيد في تصريح لها اليوم - الاحد - أن الرحلات المباشرة إلى لبنان ستساهم في تعزيز الخدمات وخلق قيمة مضافة لمصلحة الركاب والسوق عموما كما ستعزز الطاقة التشغيلية للشركة.


وتتخذ الشركة من مطار الكويت الدولي مركزا لعملياتها التجارية .. وتؤمن في الوقت الحالي الربط المباشر مع 6 وجهات منذ اطلاق أولى رحلاتها في 11 يوليو الماضي إلى تبليسي ثم سراييفو وباكو والبحرين والنجف وسوهاج بمصر.


وشركة الخطوط الوطنية الكويتية (ش.م.ك) هي شركة طيران كويتية خاصة وقد ساهمت العديد من شركات القطاع الخاص في إنشاء الشركة ويقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة الكويت وتتخذ من مبنى الشيخ سعد للطيران العام بمطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها..وتأسست سنة 2005 وبدأت رحلاتها رسمياً في يناير 2009 .. وقد علقت الخطوط الوطنية رحلاتها التجارية ابتداء من 16 مارس 2011 نتيجة للأوضاع الإقليمية اقتصادياً وسياسياً وأمنياً وأثر ذلك على تسيير العمليات التجارية لها وعادت الى العمل مرة أخرى فى 11 يوليو الماضى بعد أن تمكنت مجموعة التويجري المالك الأكبر في الشركة من إحياء الشركة من جديد بضخ رأسمال وتسديد معظم الالتزامات.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول

تعتزم شركة الخطوط الوطنية الكويتية تدشين خط طيران مباشر مع القاهرة خلال موسم الصيف المقبل بهدف زيادة حركة النقل الجوى بين الجانبين، وفقا لعبدالله الراجحى مدير قطاع الاتفاقيات بوزارة الطيران الكويتية.
وقال الراجحى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) على هامش اجتماع وزراء النقل العرب إن وزارة الطيران فى الكويت تمكنت من إعادة تشغيل الشركة فى الكويت منذ شهرين بعد توقف دام لـ 6 سنوات.
وأضاف أن وزارة الطيران تخطط لتدشين خط طيران مباشر بين القاهرة والكويت خلال الصيف المقبل بهدف زيادة حجم النقل الجوى بين الجانبين.
وذكر أن الشركة الوطنية قامت بتدشين خطوط طيران مع البحرين وأوكرانيا والعراق خلال الشهرين الماضيين وتستهدف التوسع بداخل منطقة الشرق الأوسط والخليج.
وكشف عن تخطيط الشركة لشراء طائرتين جديدتين بهدف تدعيم أسطولها لفتح أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن الشركة الوطنية عانت من تحديات مالية كبيرة خلال السنوات الماضية مما اضطرها إلى التوقف عن التشغيل.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول



رئيس «الطيران المدني» يستقبل برلمـانـي رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» نسيم نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم رئيس «الطيران المدني» يستقبل برلمـانـي رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية»، رئيس «الطيران المدني» يستقبل برلمـانـي رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس «الطيران المدني» يستقبل برلمـانـي رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية».

نسيم نيوز قام نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الوطنية رياض السعيد بزيارة خاصة لرئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود أمس في مكتبه، وذلك بمناسبة معاودة التشغيل التجاري للخطوط الوطنية.
وتحدث السعيد خلال اللقاء عن أهداف الشركة وخطتها الخمسية للسنوات المقبلة، بالاضافة لحديث الجانبين عن مستقبل صناعة النقل الجوي على الصعيد المحلي في ضوء التطورات المتلاحقة محليا وعالميا، لاسيما إنشاء المطار الجديد «المبنى رقم 2» لمطار الكويت الدولي.
وفي نهاية اللقاء تقدم السعيد بالشكر من الشيخ سلمان وقيادات إدارة الطيران المدني على التعاون البناء وتذليل المعوقات خلال مرحلة الإعداد للانطلاقة الجديدة للشركة، وقدم السعيد إهداء خاصا من الخطوط الوطنية للشيخ سلمان الحمود عبارة عن مجسم لطائرة «الوطنية» تم تصنيعها من الكريستال خصيصا للخطوط الوطنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز . نسيم نيوز، رئيس «الطيران المدني» يستقبل برلمـانـي رئيس مجلس إدارة «الخطوط الوطنية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اذا وصل سعر السهم 700 فلس بسوق الجت بلغونا علشان نبيع
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول

دبي - العربية.نت
أعلنت شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية التي تتخذ من الكويت مقرا لها، عن صفقة بقيمة 2.68 مليار دولار مع شركة إيرباص، الثلاثاء، لشراء 25 طائرة من طراز A320 نيو، حيث تخطط الشركة لتوسيع شبكتها في جميع أنحاء العالم بعد أن بدأت عملياتها في يوليو 2017.

ووقع الناقل الكويتي على صفقات خيارات لمزيد من طائرات A320، وسوف يحصل على أول طائرة تم شراؤها في عام 2022 على الرغم من أنه من المرجح أن يتم دفعه إلى 2021، وفقا لحمد التويجري رئيس الشركة.





وتعتزم شركة الطيران، التي لديها حاليا ايرباص A320 ضيق الجسم، أن يكون إجمالي حجم أسطولها 50-60 طائرة بحلول عام 2025.

وقال التويجري لصحيفة "غلف نيوز" "لدينا بالفعل طائرات مؤجرة. سنقوم بإدخال 5-7 طائرات سنويا من الآن وحتى يتم تسليم الطائرات المشتراة".

وأضاف التويجري أن هذه الطلبية ستمكن الشركة من توسيع أسطولها ودعم استراتيجيتها للنمو.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية جون ليهي، إن هذه الطلبية لـ25 طائرة (إيه 320 نيو) تؤكد ثقة المشغلين في جميع أنحاء العالم بهذه الطائرة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف أن الكفاءة التشغيلية لهذه الطائرة والراحة التي توفرها للمسافرين على متنها "تجعلها الخيار الأمثل لتوسيع أسطول شركة (الوطنية) ودعم خططها للنمو".

وأشار ليهي إلى أن الطائرة تتضمن محركا جديدا ذا استهلاك منخفض للوقود مع إضافات فنية على الأجنحة تعمل على الحد من استهلاك الوقود بنسبة 15%.

وبحسب الشركة تعد طائرات (ايه 320 نيو) الأكثر مبيعا لطرازات الممر الواحد بحصة سوقية تصل إلى 60%، حيث قامت الشركة بتلقي 5200 طلبية لهذا النوع من قبل 95 مشغلا حول العالم منذ إطلاقه في عام 2010.

وكانت شركة الخطوط "الوطنية" قد استأنفت عملياتها في شهر يوليو الماضي، حيث تملك حاليا طائرتين من نفس الطراز تخدمان عدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الاخبار ممتازة للتطورات بس ما كو فايدة اذا السهم غير مدرج بالسوق
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
منقول

الخطوط الوطنية الكويتية" تطلق رحلاتها إلى الدوحة والإسكندرية.. الخميس المقبل
640.jpg

تقرر تدشين نحو 6 رحلات أسبوعياً إلى الإسكندرية
قد أعلنت سابقاً أنها ستركز وجهاتها على 16 مدينة، وذلك بالمرحلة الأولى لتشمل القاهرة والإمارات وبيروت وعمان وإيران، إضافة إلى الهند وباكستان وبعض الوجهات الأوروبية، وستتم زيادة هذه المحطات حسب نمو الأسطول.

وتأسست الشركة في عام 2005، وبدأت رحلاتها رسمياً في يناير 2009 برحلات على متن طائرة واحدة من طراز إيرباص A320.
 
أعلى