الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من جريدة الأنباء

اعتذرت شركة الخطوط الجوية الوطنية، في بيان صحافي، لمسافريها عن إلغاء بعض الرحلات وذلك لأسباب تقنية بحتة، مما استدعى إلغاء مواعيد تلك الرحلات حفاظا على سلامة مسافريها التي تعتبر أهم أولويات الشركة.

وأضافت الشركة في بيانها أنه تؤكد على اتباعها واحترامها لجميع قواعد الطيران المدني وعلى ثقتها وتقديرها لعمل موظفيه الشاق، فضلا عن حرصها الدائم على الالتزام التام بالأنظمة والمعايير الدولية للأمن والسلامة في كل عملياتها وأنشطتها، من أجل تحقيق مستوى الأمان المطلوب للإسهام في تعزيز رفاهية وراحة الركاب على متن طائرات الشركة.

كما أوضحت «الوطنية» أنها قررت تعويض جميع الركاب الذين تم إخطارهم بإلغاء الرحلات، مشيرة إلى انه سيتم التواصل معهم مباشرة على أرقام الاتصال الخاصة بهم وعبر البريد الإلكتروني، التي قدمت أثناء الحجز مع الخطوط الجوية الوطنية.

وأفادت الشركة بأنها تستعد خلال العامين المقبلين للانتقال إلى مرحلة مهمة ومتجددة كما عهدها مسافريها، وذلك على صعيد خططها التشغيلية للتوسع في شبكة وجهاتها، فضلا عن تعزيز أسطول طائراتها بأحدث ما أنتجته مصانع الطيران العالمية، لتكون الخطوط الوطنية الشركة الأحدث في السوق المحلي التي تلبي احتياجات وتطلعات مسافريها الكرام. وفي ختام بيانها، جددت الشركة اعتذارها للمسافرين وأسفها من حدوث بعض الأمور الفنية التي تحدث في كل شركات الطيران بشكل متكرر
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
الوطنية” تبدأ تسلُّم صفقة امبراير يوليو المقبل
السياسة23/09/2018 0
أفادت مصادر مطلعة أن الخطوط الجوية الوطنية ستبدأ تسلم صفقة شراء 20 طائرة إمبراير طراز ” 195-إي تو” يوليو المقبل على مدى 7 سنوات بمعدل 3 طائرات خلال العام الواحد بقيمة 950 مليون دولار، الأمر الذي يعزز عمليات الشركة التشغيلية ، ويؤدي إلى توسع شبكة خطوطها على المدى المتوسط والطويل.

وفي التفاصيل ، تقول المصادر إن “الوطنية” تستعد لاستئناف تشغيلها التجاري قريبا، ريثما يتم الانتهاء من صيانة إحدى طائراتها التي حدث بها عطل فني في مراحله النهائية لإصلاحه بمدينة العقبة بالأردن .

وأضافت المصادر أن إعادة التشغيل ربما يكون قبل حلول الأجل المحدد، وهو مدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 6 سبتمبر الجاري، وقد يكون بعد أسبوع أو اثنين متى تم الانتهاء من جاهزية الطائرة، طالما أن الشركة قامت باستيفاء اشتراطات الطيران المدني الأخيرة.

وأكدت أن الخطوط الوطنية ستعود أفضل مما كانت عليه خلال المرحلة المقبلة خصوصا عند استلام طائرات امبراير من طراز ” 195-إي تو” المقرر لها يوليو 2019، لتكتمل الصفقة بين 2025 و 2026 مما يسهم في إعادة الثقة مجددا لركاب”الوطنية” – حيث وقعت مع الشركة البرازيلية المصنعة على عقد الشراء بقيمة صافية 950 مليون دولار، إلى جانب صفقة شراء 25 طائرة آرباص أيه 320 نيو والمقرر بدء تسلمها في العام 2023 ليصل إجمالي الاسطول 45 طائرة على مدى السنوات العشر المقبلة

وكان قرار قد صدر بتعليق كلي لرخصة الخطوط الوطنية لمدة 3 أشهر، اعتبارا من 6 سبتمبر الجاري، بعد الانتهاء من مدة الإنذار النهائي الذي وجه للشركة في 25 أغسطس الماضي .
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
سمعتوا عن تصفية الوطنيه ؟؟؟؟
هل صحيح ان الشركةاعلنت افلاسها
يقال ان الوطنيه خلاص انتهت وتم الاتفاق على تصفيتها 70 % للكويتيه و 30% الجزيره
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
‏شركة ⁧#الخطوط_الوطنية⁩ تُعلن إفلاسها وتبيع أصولها لشركتي ⁧#الخطوط_الكويتية⁩ (٧٠%) و ⁧#طيران_الجزيرة⁩ (٣٠%)
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
حسب كلام احد المحللين المطلعين :

غير صحيح مايتداول عن افلاس الوطنية للطيرات وحاليا هي بتوقف جبري من قبل الطيران المدني تنتهي بنهاية نوفمبر ..

والله اعلم
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول عن اخبار البلاد

أحمد مغربي
كشف مصدر مسؤول في شركة الخطوط الوطنية الكويتية لـ «الأنباء» أن الشركة تجري حاليا مفاوضات مع الحكومة لتسوية ملف المطالبات التي نجمت عن إلغاء الشركة بعض الرحلات لنقل الركاب في طريق العودة إلى الكويت ولجوء مجلس الوزراء إلى تشغيل رحلات (شارتر) من قبل شركة الخطوط الجوية الكويتية.
وقــــال المصـــدر إن التسوية الماليـــة تشمل تنــــازل «الخطوط الوطنية» عن أحد أصولــها العقاريـــــة العينية المملوكــــة، مشيرا إلــــى أن الحكومة تطالب بحوالي مليوني دينـــار من «الوطنيـــة» نظيـــر نقل الركاب، متوقعا إغلاق كلف التسوية خلال الأيام المقبلة.
ونفي المصدر صحة الأخبار المتداولة حول إفلاس الشركة وبيعها الى شركات طيران محلية، مضيفا: «عملية البيع غير واردة على الإطلاق، كما أن هناك 28 ألف مساهم في الشركة، وهم الذين يقررون عملية البيع».
وذكر المصدر أن الشركة تسلمت يوم الخميس الماضي طائرة مؤجرة جديدة، ستدخل الخدمة بجانب الطائرة التي تعمل عليها الشركة حاليا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«الطيران المدني»: 3035 شكوى ضد «الوطنية» إلى القضاء

الأنباء الكويتية 11/03/2019

بعد مرور نحو 5 أشهر على أزمة شركة الخطوط الوطنية ولجوء الحكومة الكويتية إلى تشغيل رحلات «شارتر» لنقل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم في طريق العودة إلى الكويت، قال مصدر مسؤول في الإدارة العامة للطيران المدني لـ «الأنباء» إن الإدارة تلقت 3035 شكوى تم تقديمها من الركاب المتضررين، حيث ان اللجنة أوصت بتمكين المتضررين من الذهاب الى القضاء.

وذكر المصدر أن عدد الرحلات التي تم إلغاؤها من قبل شركة الخطوط الوطنية خلال الفترة الممتدة من 1 يوليو 2018 إلى 24 أغسطس 2018 بلغ حوالي 350 رحلة من أصل 719 رحلة مجدولة وبنسبة إلغاء بلغت 49%، وخلال الفترة من 25 أغسطس 2018 الى 31 أغسطس بلغت عدد الرحلات الملغاة 44 رحلة من أصل 75 رحلة مجدولة وبنسبة الغاء بلغت 59%.

وأشار إلى أن إجمالي رحلات الشركة التي تم إلغاؤها بلغ نحو 393 رحلة، وبلغ عدد المواطنين العالقين في المطارات 1984 مواطنا.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 13 من القرار الوزاري رقم 6 لسنة 2011 تنص على أنه على جميع الناقلين الجويين لركاب الترانزيت إلى مطار الكويت الدولي في حالة زيادة فترات الترانزيت عن 8 ساعات ان يتم اتخاذ إجراءات إيواء ركاب الترانزيت وما يلزم لذلك على نفقة أولئك الناقلين في الفندق المخصص لركاب الترانزيت على المطار أو أي فندق اخر معتمد من قبل الإدارة.
 
أعلى