شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,942
13.5 درهم سعر السهم في الامارات يعني 1.100 قريبًا إنشاء الله
غلط تحويل العملة
الصحيح مقارنة القيمة الاسمية
100 فلس = واحد درهم
13.5 درهم = 1350 فلس
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,600

افصاح بشأن الدعاوى والاحكام


أجيليتي


17 يناير, 2022 / 50 : 08

8607900D-452C-4D5D-B3BB-6388EE07A0C4.jpeg

B488FCD2-7860-4987-A4B4-E542BA5891A5.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,892
الإقامة
الكويت - بويوسف
أجيليتي

تابعة لـ (أجيليتي) تدير خدمات المعسكرات لـ (Tilenga) النفطي بأوغنـدا


وقع الاختيار على شركة «GCC Services» التابعة لـ«أجيليتي»، والمتخصصة بالخدمات المتكاملة للمواقع النائية من قِبل شركة «McDermott» الهندسية الدولية، لتقديم خدمات الدعم الحياتي وإدارة المعسكرات لمشروع «Tilenga» النفطي في حوض بحيرة ألبرت في أوغندا.

وستباشر «GCC Services» أعمالها والتي ستستمر على مدى 6 سنوات في فبراير المقبل، وستضمن خدمات إدارة المعسكرات، وخدمات التموين والغذاء والدعم الحياتي للقوى العاملة المحلية والدولية، والتي من المتوقع أن تصل إلى 3500 عامل.

ويعد مشـروع «Tilenga» النفطي والذي تقوم بإدارته شركة «توتال إنرجيز»، أهم المشاريع النفطية، والمتوقع أن تستقطب استثمارات تزيد على 10 مليارات دولار إلى أوغندا وتنزانيا، في حين من المرجح أن ينتج المشـروع في نهاية المطاف نحو 190 ألفاً إلى 700 ألف برميل من النفط يومياً.

وقال الرئيس التنفيذي في «GCC Services»، رشاد سنقرط «نحن نتفهم أهمية هذا المشـروع للأوغنديين ومستقبلهم، وبدأنا العمل في أوغندا منذ عام 2010، ولدينا سمعة قوية والفهم المتعمق بالسوق المحلية، وقد كان تواجدنا المحلي، وخبراتنا الدولية، وسجلنا الحافل بالأداء في مشاريع الطاقة المهمة من العوامل الرئيسية لاختيارنا وفوزنا بهذا المشروع».

وأضاف سنقرط أن «GCC Services» تخطط لمشاركة محلية كبيرة، تشمل تدريب القوى العاملة المحلية وتطوير مهاراتها، ودعم وتطوير البائعين والموردين المحليين، بمن في ذلك المزارعون في المنطقة.

وذكر أن «GCC Services» تتمتع بخبرة واسعة كمزود ومدير للخدمات للمشاريع الكبيرة والمعقدة في المناطق النائية، ومناطق الصـراعات والمناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأفاد بأن الشركة أدارت في بابوا غينيا الجديدة، مرافق المعسكرات في مواقع متعددة، تخدم أكثر من 22 ألف عامل في مشـروع الغاز الطبيعي المسال الضخم في البلاد، وعملت كمتخصصة في سلاسل الإمداد وخدمات المشتريات أيضاً كمورد للإمدادات الغذائية لقوات حفظ السلام في أفريقيا وأماكن أخرى.

من جهتها، تعهدت «توتال إنرجيز» بالعمل بشفافية خلال تطويرها لمنشآت ومرافق موارد النفط والغاز في منطقة بحيرة ألبرت، واتباع أعلى المعايير الدولية في حيازة الأراضي، والتشاور مع المجتمعات المحلية، وحماية المناطق الطبيعية الحساسة، وإحداث تأثير إيجابي صافٍ على التنوع البيولوجي في المنطقة.

وتوقعت أن يوفر «Tilenga» وما يرتبط به من أعمال خطوط الأنابيب خلال عملية البناء، نحو 58 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، و2.1 مليون ساعة من التدريب لبناء الكفاءات المحلية، وما قيمته 1.7 مليار دولار من الأشغال للشركات المحلية.
 
التعديل الأخير:

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,337
الإقامة
بديرتي
اجيليتي عطيني اذنج
في سهم ارباحه 45 مليون
موزع 60 ‎%‎ نقداً
100 ‎%‎ منحه
الله يوفقهم
عاد اللي ربحه فوق المليار كم بوزع سمعونا
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,892
الإقامة
الكويت - بويوسف
أجيليتي - عرض الاستحواذ تم رفضه..

مشاهدة المرفق 358418

ناس - أجيليتي.png


جاء أعلى بنسبة 76% على سعر الإغلاق للسهم البالغ 290 بنساً في 2 الجاري

(ناس) ترفع عرضها للاستحواذ على (مينزيس) إلى 510 بنسات للسهم..


قالت الشركة الوطنية لخدمات الطيران ««ناس»، إنها قدمت عرضين للاستحواذ على شركة جون مينزيس بي ال سي «مينزيس»، حيث قدمت العرض الأول بتاريخ 17 يناير 2022 لتملك كامل رأس المال المصدر أو الذي سيتم إصداره لشركة مينزيس بسعر عرض قيمته 460 بنسا للسهم، وقد تم رفض هذا العرض من قبل مجلس إدارة شركة مينزيس بتاريخ 26 يناير 2022.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أنه تم رفض العرض الثاني أيضا من قبل مجلس إدارة شركة مينزيس، بتاريخ 2 فبراير 2022 وهو العرض النقدي المحسن المحتمل بسعر 510 بنسات للسهم، ممثلا قيما إضافية بالنسب التقريبية التالية، أعلى بنسبة: 76% على سعر الإغلاق للسهم بقيمة 290 بنسا للسهم الخاص بشركة مينزيس بتاريخ 2 فبراير 2022، وبنسبة 68% على متوسط سعر سهم شركة مينزيس المرجح لمدة 30 يوما والذي بلغت قيمته 304 بنسات للفترة المنتهية في 2 فبراير 2022.

وترى شركة ناس أن عرضها النقدي المحسن المحتمل بقيمة 510 بنسات للسهم يمثل فرصة مقنعة للمساهمين من أجل تحقيق القيمة الكاملة لاستثماراتهم النقدية.

وتعد شركة ناس واحدة من مزودي خدمات الطيران المتنامية بسرعة في القطاع، ومع حضورها فيما يزيد على 55 مطارا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فهي تتمتع بفهم متعمق لحركة قطاع الطيران والفرص والتحديات التي تواجهها باعتبار أن هذا القطاع قطاع يتعافى من الجائحة.

فضلا عن ذلك، تعتبر شركة ناس جزءا من مجموعة شركة أجيليتي للمخازن العمومية والتي مثلت على مدار 20 عاما واحدة من أكبر المستثمرين في قطاع الخدمات اللوجستية في كل أنحاء العالم، وتعتبر لاعبا عالميا ورائدة في الأسواق النامية من خلال أنشطة الخدمات اللوجستية المتنوعة والمشاريع التكنولوجية وواحدة من أكبر الملاك الخاصين والمطورين للمخازن ومجمعات الصناعات الخفيفة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وفي هذا السياق، قال المدير العام التنفيذي للمجموعة في شركة ناس حسن الحوري: «لقد قدمنا عرضا مغريا، ونحث مساهمي مينزيس على التفكير فيه بعناية، حيث إن عرضنا يمثل قيمة إضافية بنسبة 76% على سعر أسهم شركة مينزيس منذ أسبوع».

وأضاف، بالقول: «من وجهة نظرنا، فإنه من غير المرجح أن تتغير أسس شركة مينزيس والقطاع ككل بشكل كبير، على الرغم من الإجراءات الخاصة بتخفيض التكاليف من قبل شركة مينزيس، ولنكن واضحين حتى مع تعافي قطاع السفر الجوي، ستعمل شركات الطيران على احتواء التكاليف جنبا إلى جنب مع مزودي خدمات المطارات».

وتعتبر شركة ناس مستثمرا منظما مع سجل حافل بالنمو، وحتى خلال جائحة كورونا في كل أنحاء العالم التي تسببت بأضرار جسيمة في القطاع. وتعتبر شركتنا واحدة من أسرع شركات خدمات المطارات نموا وأنجحها في الأسواق الناشئة، ولدينا فريق قيادي من ذوي الخبرة.

4 حالات تسمح لـ «ناس» بتعديل شروط عرضها

وفقا للقاعدة 2.5 من القانون، تحتفظ شركة ناس بالحق في تقديم أشكال مختلفة من المقابل أو مزيج أو تركيبة مختلفة من المقابل في أي عرض وتغيير هيكل المعاملة، وتحتفظ شركة ناس أيضا بالحق في تعديل شروط أي عرض (بما في ذلك تقديم العرض بقيمة أقل)، وذلك في الحالات التالية:
1- توصية أو موافقة مجلس شركة مينزيس.
2- إذا أعلنت شركة مينزيس عن أي أرباح أو أي توزيعات أخرى أو إعادة قيمة للمساهمين، أو أفادت بذلك أو سددت ذلك، بعد تاريخ هذا الإعلان، تحتفظ «ناس» بالحق في إجراء تخفيض مكافئ في شروط عطائها.
3- بعد إعلان شركة مينزيس عن إجراء معاملة تعهد بسداد الديون بموجب القانون.
4- إذا أعلن طرف ثالث عن نية أكيدة لتقديم عرض لشركة مينزيس بسعر أقل من المشار إليه أعلاه.

وفقا للقاعدة 2.6 (أ) من القانون، يتعين على شركة خدمات الطيران الوطنية في موعد أقصاه الساعة 5 مساء (بتوقيت لندن) في 9 مارس 2022، إما أن تعلن عن نية مؤكدة بتقديم عرض لشركة مينزيس وفقا للقاعدة 2.7 من القانون أو أن تعلن أنها لا تنوي تقديم عرض لشركة مينزيس.

وفي هذه الحالة، سيتم التعامل مع الإعلان على أنه تصريح تنطبق عليه القاعدة 2.8 من القانون، وسيتم تمديد هذا الموعد النهائي فقط بموافقة شركة مينزيس ولجنة الاستحواذ وفقا للقاعدة 2.6 (ج) من القانون، كما يتم الإدلاء بإعلان آخر بحسب الاقتضاء.
 
أعلى