شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
سلطان: "أجيليتي" استفادت من إجراءات احتواء التكاليف والحفاظ على السيولة

E9CCE44D-9A1C-49CD-823F-FC8FE66EBEE0.jpeg

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للمخازن العمومية، طارق سلطان، إن "أجيليتي" استفادت من الإجراءات المبكرة والحاسمة التي اتخذتها لاحتواء التكاليف والحفاظ على السيولة.

وقال سلطان في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين: "بينما لا نزال - مثلنا مثل العديد من الشركات الأخرى - متأثرين بتداعيات جائحة كورونا، فإننا نشهد أيضاً انتعاشاً عبر معظم قطاعات الأعمال التابعة لنا، وإن كان ذلك بوتيرة مختلفة لكل شركة".

وأوضح سلطان أن "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، مهيأة جيداً للعمل في سوق من المرجح أن يظل متقلباً لبعض الوقت.

وأكد أن "أجيليتي مستمرة في التزامها بالاستثمار في التكنولوجيا التي من شأنها تحويل الصناعة اللوجستية، وتوسيع نطاق حلولنا اللوجستية الرقمية، وتوفير بنية تحتية تخزينية عالمية المستوى في الأسواق الناشئة سريعة النمو".

كانت "أجيليتي" أعلنت صباح اليوم، عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي أظهرت تحقيق أرباح بقيمة 31.523 مليون دينار (103.54 مليون دولار)ـ بتراجع 50.4% على أساس سنوي، وأرباح بقيمة 15.314 مليون دينار (50.3 مليون دولار) بالربع الثالث من العام بانخفاض نسبته 29.4%.

أجيليتي هي شركة لوجستية عالمية تقدر إيراداتها السنوية بنحو 5.2 مليار دولار، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 26 ألف موظف في 100 دولة.

وتعتبر "أجيليتي" واحدة من أكبر مزودي خدمات الشحن والتخزين في العالم ورائدة ومستثمرة في التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد، إضافة إلى أنها واحدة من أكبر ملاك ومطوري المجمعات التخزينية والصناعية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتقدم الشركات التابعة لـ"أجيليتي" مجموعة من الخدمات تتضمن الخدمات اللوجستية للوقود وخدمات المطارات وإدارة المرافق والعقارات التجارية ورقمنة الجمارك وخدمات البنى التحتية للمواقع النائية.
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
اجيليتي الكويتية تعتزم المساهمة في توزيع لقاح كورونا

تجري شركة أجيليتي الكويتية للخدمات اللوجستية محادثات مع الشركات المنتجة للقاح كورونا والحكومات، وذلك للمساهمة في توزيع لقاح كورونا عند جهوزيته.

وقالت الشركة إنها تمتلك البنية التحتية في أكثر من 120 دولة ولديها القدرة على توزيع اللقاح، لاسيما في الأسواق الناشئة.

المزيد .. العربية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
تعقيب على الخبر المنشور في الصحف المحلية

أجيليتي


17 نوفمبر, 2020 / 12:35 م

308E7F77-518E-44B8-96C2-580ADFB6CE6B.jpeg
 

mdd

عضو مميز
التسجيل
4 أبريل 2016
المشاركات
1,919
اجيلتي.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«أجيليتي» تنضم إلى مؤشرات «FTSE4Good»

2020/11/19 الرأي الكويتية

كشفت شركة «أجيليتي»، المزود الرائد للخدمات اللوجستية العالمية، عن انضمامها إلى سلسلة مؤشرات «FTSE4Good»، وهو مصدر يستخدمه المستثمرون لتحديد الشركات ذات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية في جميع أنحاء العالم.

وبحسب بيان للشركة، تأتي إضافة «أجيليتي» إلى مؤشرات «FTSE4Good» في الوقت الذي تكثف فيه الشركة جهودها لجعل سلسلة الإمداد أكثر مراعاة للبيئة، وتعزيز حماية العمال، وتحسين سجل السلامة، إلى جانب تقديم الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والصراعات والأوبئة.

وتوافر سلسلة المؤشرات التي تم تطويرها بواسطة مؤسسة «فوتسي راسل»، نقاط مرجعية يستخدمها المستثمرون لتحليل وقياس الأسواق والقطاعات والشركات وفئات الأصول، فيما تفوق أداء «أجيليتي» على متوسط قطاع خدمات النقل بالتقييم المستقل في مؤشرات «FTSE4Good» لسجلها في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «أجيليتي»، طارق سلطان، أن إضافة الشركة إلى سلسلة مؤشرات «FTSE4Good» تعد بمثابة إثبات مستقل مهم للالتزام الذي قدمته «أجيليتي» لخدمة مصالح المجتمعات والعملاء والموظفين والمستثمرين وأصحاب الأعمال الصغيرة والفئات الضعيفة من السكان، كما توضح أن المستثمرين الأخلاقيين الذين يبحثون عن شركات مسؤولة ومستدامة لديهم فرص حقيقية في الأسواق الناشئة عالية النمو.

برامج الاستدامة

من ناحية أخرى، ذكرت «أجيليتي» أن منظمة «EcoVadis» المختصة بتقييم برامج استدامة الشركات، صنّفت «أجيليتي» أيضاً ضمن أفضل 10 في المئة على مستوى جميع الشركات، وأعلى 4 في المئة من الشركات في قطاع صناعة الخدمات اللوجستية، وذلك من حيث الأداء الشامل للاستدامة.

وبحسب بيان الشركة، تستثمر «أجيليتي» في تقنيات سلسلة التوريد الخضراء من خلال فريق المشاريع المؤسسية، كما أنها ملتزمة بتطوير شاحنات تجارية مدعومة بتقنية هجينة ثورية من خلال استثمارها في «Hyliion».

واستثمرت الشركة أيضاً في النقل بالشاحنات الرقمية ومنصات تحسين الشحن البري التي تساعد في معالجة مشكلة الشاحنات التي تسافر فارغة على النقل الخلفي، كما استثمرت «أجيليتي» في «TVP Solar»، وهي شركة طاقة حرارية متجددة، تدعم تقنيتها الشركة في ظل المناخ الصحراوي القاسي في الكويت.

وفي أفريقيا والهند والشرق الأوسط، تضم مستودعات «أجيليتي» ومتنزهات «أجيليتي» اللوجستية ميزات تزيد من استخدام مواد البناء المحلية، وتحدّ بشكل كبير من استهلاك الطاقة واستخدام المياه والنفايات، أما في الكويت وسنغافورة وإسبانيا وأبو ظبي ومواقع أخرى، فيتم تبريد مكاتب ومنشآت «أجيليتي» وتسخينها وتشغيلها بواسطة الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى.

كما تبنت «أجيليتي» ممارسات تجارية مثل النقل بالشاحنات ذات المقطورات المزدوجة في أبو ظبي، والتي تقلل من التأثير البيئي.

وذكرت «أجيليتي» في بيانها أنها استثمرت في تطوير ممارسات العمل العادلة، والرصد والشفافية، والتزمت بإجراء عمليات تدقيق حقوق الإنسان من قبل طرف ثالث في جميع عمليات الأسواق الناشئة، لافتة إلى أن لديها برنامج تدريب عملي مكثف للإدارة والموظفين، كما أنها تمكّن الموظفين من إبداء مخاوفهم بشكل مباشر أو غير مباشر عبر خط ساخن لطرف ثالث.

ولفت البيان إلى أن الشركة تتمتع بسجل حافل من الاستثمار بالمشاريع المجتمعية في أكثر من 80 دولة حول العالم، بما في ذلك مساعدة عشرات الآلاف من الأطفال في الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت والنظام التعليمي التقليدي.

وفي هذا الاتجاه، قامت «أجيليتي» وموظفوها بتمويل المدارس ومبادرات التعليم والتدريب المهني في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، علاوة على دعم الشركة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من خلال شراكتها مع فريق الطوارئ اللوجستية، والذي يتبرع بالخبرة والخدمات اللوجستية خلال الأزمات الإنسانية الكبرى.

ومن خلال هذه الشراكة وغيرها، تبرعت «أجيليتي» بخدمات لوجستية لدعم أكثر من 45 عملية إنسانية كبرى في العقد الماضي، شملت بلدان مثل بيرو والنيبال، كما تتعاون الشركة أيضاً مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم 12 لاجئاً عبر مركزين مجتمعيين للاجئين في ماليزيا.

وعبر مبادرة «keepcargomoving#»، استجابت «أجيليتي» لوباء «كورونا» من خلال التبرع بمساحة من المستودعات وخدمات الشحن ومعدات الحماية الشخصية، إلى جانب تقديم الخبرة في إدارة سلسلة التوريد للوكالات الحكومية والمؤسسات الدولية في العديد من البلدان.

سلاسل توريد منخفضة الانبعاثات

تعهّدت «أجيليتي» بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25 في المئة بحلول عام 2025، كما أن الشركة عضو في تحالف الشحن الجوي المستدام، إضافة إلى مجموعة عمل الشحن النظيف في صناعة الشحن البحري، والتي تسعى جاهدة لخفض الانبعاثات المرتبطة بالشحن البحري، كما تعمل مباشرة مع شركة «Maersk» وشركات النقل الأخرى لخفض الانبعاثات من الشحنات التي حجزها عن طريق عملاء «أجيليتي».

وينشر خبراء الاستدامة في «أجيليتي» أدوات الإبلاغ عن الكربون وتقنية تحسين النقل لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الشحنات البحرية والجوية، فيما يصمم فريق حلول سلسلة التوريد المتكاملة التابع للشركة سلاسل توريد منخفضة الانبعاثات، وحلولاً أخرى تعمل على تحسين الكفاءة وتقليل التأثير البيئي الإجمالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
تعقيب على الخبر الصحفي - أجيليتي ضمن مؤشر فوتسي العالمي للاستثمار الأخلاقي

أجيليتي


19 نوفمبر, 2020 / 08:13 ص

38A82D70-9523-469C-A102-5B85327A324A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
"أجيليتي": أكثر من 8 ميغاواط من الطاقة النظيفة يوفرها مشروع الشركة الضخم للطاقة الشمسية
2020/11/26 بيان صحفي

أعلنت "أجيليتي" الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية العالمية، أنها بصدد البدء بمشروعين لتوليد الطاقة الشمسية في كل من دبي والأردن، من شأنهما تقليل بصمة الشركة الكربونية في المنطقة بنسبة 5%.

في مقر أجيليتي الإقليمي في دبي، يتضمن المشروع تركيب 17,500 لوحاً من الخلايا الكهروضوئية على أسطح ثلاثة مواقع تبلغ طاقتها التوليدية قرابة 8 ميغاواط في وقت الذروة، حيث سيتم تركيب نظاماً طاقته 5.45 ميغاواط في موقعين بالمنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، ونظاماً طاقته 2.6 ميغاواط في مجمع دبي للاستثمار.

وحال الانتهاء من المشروع، سيكون نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية جاهزاً لتوليد كهرباء نظيفة قادرة على تغطية 60% من احتياجات "أجيليتي" في مواقعها، وتوفير ما يقدر بنحو 8,838 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وهو ما يعادل تقريباً الانبعاثات الناتجة عن نقل 18,000 حاوية محملة بالكامل من دبي إلى أبو ظبي.

أما في الأردن، ستشمل وحدة توليد الطاقة الشمسية في مستودع أجيليتي بالعقبة 1,945 لوحاً من الخلايا الكهروضوئية بطاقة تبلغ 788 كيلو واط في وقت الذروة.

وسيولد نظام الطاقة الشمسية ما يكفي من الكهرباء لتغطية 100% من متطلبات الطاقة في المستودع وتوفير ما يقدر بنحو 900 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وجديراً بالذكر أن الألواح الشمسية التي سيتم تركيبها في كلا البلدين، مصممة لتحسين توليد الطاقة في الأجواء الصحراوية الحارة وهي مقاومة للماء وتتضمن آليات تنظيف مدمجة.

تعقيباً على ذلك، قال السيد/ إلياس منعم، الرئيس التنفيذي لأجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تهدف أجيليتي إلى تخفيض بصمتها الكربونية العالمية بنحو 25% بحلول 2050.

ويعتبر هذا الاستثمار بالطاقة المستدامة خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح حيث أنه من المتوقع أن يخفض الانبعاثات الكربونية العالمية للشركة بنسبة تزيد عن 3%. ونحن نأمل أن تحفز مبادرتنا الشركات الأخرى لتحذو حذونا، لاسيما وأن الاستثمار في البيئة يعود بالنفع على الشركات وعلى الأرض جمعاء."

تجدر الإشارة إلى أن مشروع "أجيليتي" للطاقة الشمسية يتوافق مع أهداف "شمس دبي"، وهي مبادرة محلية لنشر لوحات الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

علماً، أن أجيليتي قد قامت بتعيين شركة Clenergize Solar Consultants مستشاراً عاماً للمشروع في كل من دبي والأردن وذلك لإدارة المواصفات الهندسية، والمناقصات، وإدارة العقود، ومراجعة التصاميم وإدارة المشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
افصاح معلومات جوهرية اجيليتي توفر خدمات لوجيستية لمشروع جسور - مصر

أجيليتي


20 ديسمبر, 2020 / 08:10 ص

B7392B90-EC33-451F-B523-85BC34DFAB5A.jpeg
 

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,615
افصاح معلومات جوهرية اجيليتي توفر خدمات لوجيستية لمشروع جسور - مصر

أجيليتي

20 ديسمبر, 2020 / 08:10 ص

مشاهدة المرفق 334197
السلام عليكم

مع زيادة حركة التجارة الخارجية لمصر , اتوقع ان يحقق هذا الاتفاق ارباح قوية جدا لاجيلتى....تعجبى هو كيف عدت من تحت يد الامارتيين !!!

استثمارات ضخمة و عوائد ضخمةhttp://www.elyoumel5.com/إنشاء-مركز-لوجيستي-عالمي-شرق-بورسعيد-ب/
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
افصاح مكمل بخصوص اجيليتي توفر خدمات لوجيستية لمشروع جسور - مصر

أجيليتي


20 ديسمبر, 2020 / 11:07 ص

812FE196-606D-4F0A-9CA2-53F5918B7F00.jpeg
 
أعلى