شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 2

bamk555

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
395
الإقامة
الكويت
من توزيعاتهم السابقة واضح ان مجلس الادارة يريد الاعتماد علي تمويل مشاريعة بأقل قروض ممكنة..
برافووو عليكم
شباب متى يتم توزيع الارباح وتاريخ التوزيع
ولكم جزيل الشكر
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
يا حلاتج يا المباني حتى ديكور وتصميم صفحة الخبر حلوه :)

تدرون لو أدنك اللي دازه الخبر حتى دلاق العايله نلقاه بالصفحة :confused:


"المباني": تأجيل إستئناف دعوى المزاد العلني لبيع أرض السالمية الى 27 مارس 2017

سوق الكويت21/02/20170


image.jpg

image.jpg
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
الجلسه اليوم
أحد عنده خبر عن الحكم والا تأجيل كالعاده ؟


فيه أحد يبي يحضر للجمعية العمومية بعد يومين ؟

نبي نعرف سبب توقف اعمال البناء في افنيوز الرياض وأفنيوز الخبر انقطعت اخباره متى راح يبلشون شغل فيه ؟
لا يكون عندهم مشاكل بالسعودية

إنتهاء مدة البناء لأفنيوز الرياض بعد ٩ شهور او بعد سنة و ٩ شهور ما اعتقد يمديهم يخلصونه
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
الجلسه اليوم
أحد عنده خبر عن الحكم والا تأجيل كالعاده ؟


فيه أحد يبي يحضر للجمعية العمومية بعد يومين ؟

نبي نعرف سبب توقف اعمال البناء في افنيوز الرياض وأفنيوز الخبر انقطعت اخباره متى راح يبلشون شغل فيه ؟
لا يكون عندهم مشاكل بالسعودية

إنتهاء مدة البناء لأفنيوز الرياض بعد ٩ شهور او بعد سنة و ٩ شهور ما اعتقد يمديهم يخلصونه

حجزت للحكم بتاريخ 15-05-2017
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
الشريعان: المرحلة الرابعة من الأفنيوز فبراير 2018 :

ASR1905-600x330.jpg

وليد الشريعان


محرر القبس الإلكتروني 12 أبريل، 2017

قال الرئيس التنفيذي في شركة المباني وليد الشريعان إن محكمة الاستئناف حجزت قضية أرض السالمية بعد فوز الشركة في المزاد العلني بمبلغ 31 مليون دينار، إلى جلسة 15 مايو المقبل، وذلك لتأكيد عملية البيوع، مبيناً أن أرض السالمية تقع على ثلاثة شوارع، وفي منطقة حيوية ومتميزة، وأن الشركة لا ترغب في بيعها، ولديها تصورات عدة، منها استغلال جزء من الأرض للأغراض التجارية، على أن يُستغل الجزء المتبقي في القطاع الاستثماري وبناء فنادق على مستويات عالمية.
وحول نية الشركة التوسع في جنوب وشمال البلاد، أوضح الشريعان أنه من الممكن أن تتوسع الشركة في بناء المجمعات، في حال وجود أراضٍ وبأسعار مناسبة، إلا أن هناك شحاً كبيراً في الأراضي، لافتا إلى أن مجمع الأفنيوز، وبعد الانتهاء من المرحلة الرابعة سيكون على مساحة 375 ألف متر تأجيري أي ما يمثل 1200 محل تجاري، وستكون هناك داران للسينما، واحدة في بداية المشروع والأخرى في نهايته «المرحلة الرابعة»، إضافة إلى 15 ألف موقف سيارة، حيث تسعى الشركة في الوقت الحالي إلى الاستثمار في هذا المكان والعمل على تطويره، إذ إنه يوفر كل المتطلبات التي يحتاجها المستهلك.
وعن ارتفاع أسعار الكهرباء والماء، بين الشريعان أن «المباني» تدفع سنوياً ما يقارب 800 ألف دينار فواتير استهلاك كهرباء وماء وفق التسعيرة الحالية لمجمع «الأفنيوز»، وبحسب الزيادة السابقة المقترحة وهي 25 فلساً للكيلوواط، كنا سندفع ما يقارب 7.5 ملايين دينار.
وكشف أن الشركة قررت أن تضع لكل محل تجاري 3 عدادات كهربائية، وذلك لاحتساب معدلات استهلاك الكهرباء والماء والماء المبرد الخاص بالتكييف، على أن يتحمل المستثمر فواتير استهلاكه.
وأشار إلى أن شركة عقارات الري التابعة والمملوكة للمباني ستورد العدادات الكهربائية وستتحمل «المباني» تكاليف العدادات والتركيب، قائلاً: «بالفعل بدأنا تركيب تلك العدادات على جزء من المحال التجارية».
وحول تأثير ارتفاع الكهرباء والماء، أوضح الشريعان بقوله أنه وبحسب المقترح السابق للزيادة والبالغة 25 فلساً للكيلوواط كانت لا تشكل سوى 3 في المئة من إجمالي قيمة الإيرادات، أما الآن وبحسب الزيادة التي أقرها مجلس الوزارء والبالغة 5 فلوس للكيلوواط، سيكون تأثيرها بسيطاً جداً ولا يذكر، ولا تستدعي الحاجة إلى رفع أسعار المنتجات على المستهلكين.
وعن المرحلة الرابعة من مجمع الأفنيوز، أشار الشريعان إلى أنه ستفتتح المرحلة الرابعة خلال شهر فبراير المقبل، تزامناً مع احتفالات الأعياد الوطنية للبلاد، وستفتتح الفنادق في بداية عام 2019.
وأوضح أن التكلفة المباشرة لمجمع الأفنيوز بلغت 660 مليون دينار، منها 360 مليون دينار للمراحل الثلاث الأولى، و300 مليون دينار للمرحلة الرابعة.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
«المباني».. أكبر قيمة بين شركات عقار الكويت :

27534510-600x330.jpg

محمد عبدالعزيز الشايع

محرر القبس الإلكتروني 12 أبريل، 2017

نهى فتحي |
أكد رئيس مجلس إدارة شركة المباني محمد عبد العزيز الشايع أن «المباني» تعتبر أكبر شركة عقارية من حيث القيمة السوقية في الكويت، وتمثل %32 من رأس المال في القطاع العقاري الكويتي البالغ 2.4 مليار دينار، ما يعادل 7.8 مليارات دولار، وأن الاستثمار في بناء وتوسعة الأفنيوز بمراحله المختلفة ساهم في ارتفاع أصول الشركة، حيث تبلغ قيمة الاستثمار العقاري مليار دينار حتى تاريخ 31 ديسمبر 2016.
وقال: بالنسبة للمشاريع التي تنفذها شركة المباني وشركاتها التابعة خارج دولة الكويت، فتبلغ قيمتها نحو 140مليون دينار بحريني (370 مليون دولار) لمشروع الأفنيوز- البحرين في مرحلتيه الأولى والثانية، ونحو 14 مليار ريال سعودي (3.7 مليارات دولار) لمشروع الأفنيوز الرياض بجميع مراحله، ونحو 6 مليارات ريال سعودي (1.6 مليار دولار) لمشروع الأفنيوز الخبر. (أي أن إجمالي قيمة المشاريع الثلاثة تبلغ 5.67 مليارات دولار).
وبين الشايع في كلمته أمام حضور الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي اجتمعت أمس بنسبة حضور بلغت 86.7 في المئة، أن «المباني» استطاعت – رغم تقلبات الأسواق العالمية – تعزيز مكانتها في القطاع العقاري المحلي، واستقطاب عدد من الشركات الخليجية العريقة التي تتطلع إلى أن تكون ضمن عملية التوسع للشركة، من خلال شراكات عززت من فرص توسع الأفنيوز في المنطقة وخلق نجاحات مماثلة.

محمد عبداللطيف الشايع ومحمد عبد العزيز الشايع ووليد الشريعان… تصوير أحمد سرور
وأعلن أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- البحرين، الذي يعد أول مجمع تجاري وترفيهي من نوعه في مملكة البحرين بواجهة بحرية فريدة تمتد على مساحة 1.5 كيلومتر، وبموقع استراتيجي في قلب المنامة بمحاذاة شارع الملك فيصل، مشيرا إلى أنه تم الحصول على موافقة الجهات الرسمية لتشييد المرحلة الثانية من المشروع، بالإضافة إلى بناء فندق يضم 200 غرفة، بالاتفاق مع شركة هيلتون لإدارته كشقق فندقية، حيث يقدم المشروع مفهوما جديدا في المملكة بتصميم مستوحى من الأفنيوز في الكويت، إذ يعطي الزائر شعورا بالأجواء الخارجية تحت سقف مغطى يسمح لضوء الشمس بالانسياب منه دون الحرارة.
وبين الشايع أنه تم إنجاز ما يزيد على 80 في المئة من أعمال البناء، كما تم تأجير المجمع بالكامل لمختلف العلامات التجارية العالمية والمحلية، من ضمنها علامات تجارية تدخل سوق التجزئة في البحرين للمرة الأولى، ومنها: ايربان دي كاي، تشيزكيك فاكتوري وبتيل، وغيرها من العلامات.
وتبلغ المساحة التأجيرية للمشروع نحو 40 ألف متر مربع، تضم 130محلا تجاريا، %50 منها مخصص للمطاعم والمقاهي تتميز جميعها بإطلالة بحرية على خليج البحرين، فضلا عن مساحة كبيرة للترفيه العائلي متمثلة في صالة مخصصة للألعاب و12دار سينما وحدائق عامة وممر للمشاة ومواقف للسيارات.
الكويت

منطقة السوق ضمن المرحلة الرابعة من «الأڤنيوز – الكويت»
وبين الشايع أن أعمال البناء في المرحلة الرابعة لأفنيوز الكويت تسير بنجاح، مؤكدأ انه باستكمالها سيصبح الأفنيوز أكبر مجمع تجاري وترفيهي في الكويت، وأحد أكبر المجمعات في المنطقة والعالم، بمساحة تأجيرية تبلغ نحو 370 ألف متر مربع وعلى امتداد طولي يبلغ 1.5كيلومتر تتضمن ما يقارب 1200 محل تجاري ومطاعم ومقاهي وأماكن للترفيه.
وتأتي أعمال التوسعة في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى استمرار معدل النمو السنوي لقطاع التجزئة في الكويت، والمرتبط بمعدل القوة الشرائية المرتفع على مستوى دول العالم، إضافة الى النمو في عدد السكان وبالأخص فئة الشباب، بالإضافة إلى استقرار معدل الأجور في القطاع الحكومي واستمرار مشاريع البنية التحتية المحلية.
وقال الشايع: بدأنا التأجير للعديد من العلامات التجارية، حيث تم تأجير %85 من المرحلة الرابعة، وتضيف التوسعة الجديدة نحو 400 محل موزعة على عدد من المناطق الجديدة وهي: اليكترا، الفوروم، غراند بلازا، الجاردنز والأركيدز، إضافة إلى توسعة برستيج وغراند افنيو والسوق.
ونظرا لضخامة الأفنيوز وتزايد أعداد المسوقين ومرتاديه، ومع افتتاح فندقين، هما فندق والدورف استوريا من فئة الخمس نجوم والذي يضم 240 غرفة، وفندق الجاردن من فئة الأربع نجوم الذي يضم 430 غرفة، فقد أضفنا ما يقارب 5000 موقف جديد للسيارات، وأنشأنا مداخل جديدة لتسهل حركة الدخول والخروج.
الرياض

«الأڤنيوز – الرياض»
وتطرق الشايع إلى مشروع الأفنيوز الرياض – المقرر افتتاحه في عام 2021، حيث تم البدء في حفر المشروع الذي سيكون الوجهة الأولى للزوار والمتسوقين من جميع أنحاء المملكة والخليج والعالم، ويعتبر صرحا جماليا ومعماريا وتجاريا فريدا بتصميمه وبحجمه وبموقعه المطل على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد.ويعتبر أكبر مجمع تجاري متكامل يضم أكثر من 1300 محل تجاري، إضافة إلى خمسة أبراج تضم عددا من المكاتب والشقق السكنية وقاعات للمعارض والمؤتمرات والحفلات وفنادق تتنوع بين ثلاث وخمس نجوم تشمل 2200 غرفة.
وسينعكس حجم المشروع الكبير على الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث سيدعم قطاعات عدة بشكل مباشر وغير مباشر، مما يعزز قطاع البيع بالتجزئة وقطاع الخدمات والسياحة والضيافة والنقل ومواد البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية. كما سيظهر أثره المباشر على العنصر البشري من خلال توفير آلاف الفرص الوظيفية وبما يتوافق مع رؤية 2030 للمملكة.
الخبر
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصاميم مشروع «الأفنيوز الخبر» النهائية الذي يتوقع افتتاحه في الربع الأخير من عام 2022، حيث يعتبر امتدادا لنموذج الأڤنيوز في الكويت من حيث التصميم ومكونات المشروع، وبشكل يتناسب مع احتياجات سكان المنطقة الشرقية من المملكة.
يقع المشروع في الزاوية الشمالية الغربية من تقاطع الملك سعود وطريق الأمير سلطان، وتبلغ مساحة الأرض 209 آلاف متر مربع منها 180 ألف متر مربع مساحة تأجيرية، تشمل مساحات تجارية وترفيهية وسكنية عمودية وفنادق ومكاتب ومرافق صحية.

«الأڤنيوز – البحرين»
نتائج مالية
حققت شركة المباني خلال السنة المالية 2016 أرباحا صافية بلغت 48.7 مليون دينار بربحية للسهم الواحد قدرها 54.84 فلساً، مقارنة بنحو 48.5 مليون دينار عام 2015 ربحية للسهم الواحد قدرها 54.67 فلساً.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 344 مليون دينار،مع نهاية ديسمبر 2016، بارتفاع قدره %13.4 عن الفترة نفسها من عام 2015.في حين بلغت قيمة الموجودات 732 مليون دينار، بارتفاع نسبته %18.6 عن المستوى الذي وصلت إليه مع نهاية ديسمبر من العام الماضي.
توزيع أرباح
ووفقا للنتائج المالية، وافقت الجمعية العمومية للشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %10 من إجمالي رأس المال وبواقع 10 فلوس عن كل سهم للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بنسبة قدرها %5 بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، كما تمت الموافقة على اقتطاع نسبة قدرها %10 من صافي أرباح السنة لحساب الاحتياطي القانوني ونسبة قدرها %10 من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر 2016 لحساب الاحتياطي الاختياري.
نية تطوير أرض السالمية لا بيعها
قال محمد عبد العزيز الشايع إنه لا نية لدى «المباني» لبيع أرض السالمية التي تبلغ مساحتها 9.723 آلاف متر مربع، وإنما هناك رغبة في تطويرها، حيث قامت الشركة بشراء حصة الشريك البالغة نحو %3 من مساحة الأرض، وطلب فك الشيوع وطرحت الأرض بالمزاد العلني وتمت ترسيته على «المباني»، وجرى استئناف الحكم والقضية محجوزة للحكم في 15 مايو المقبل.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج البيانات المالية لشركة ( المباني ) للربع الأول المنتهي في 2017/03/31م

لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

صافي أرباح الربع الأول : 12,060,511 د.ك

ربحية / (خسارة) السهم - فلس :

الربع الأول 2017 : 12,92 فلساً ~~ نسبة التغير : 0.43%
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
ما شاء الله نمو طيب في حقوق المساهمين

وانخفاض المطلوبات بشكل حلو

اهم شي لا يكسر ٨٠٠ وهو بخير

متى افتتاح افيوز البحرين ؟
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
ما شاء الله نمو طيب في حقوق المساهمين

وانخفاض المطلوبات بشكل حلو

اهم شي لا يكسر ٨٠٠ وهو بخير

متى افتتاح افيوز البحرين ؟
ذاك اليوم مريت صوب الافنيو لاحظت المرحلة الرابعة من التوسعة قريب تخلص و الفندقين بدوو يبينون
افنيو البحرين احتمال بدايه السنه يفتح و عندهم افنيو الخبر و الرياض
هالشركة يشتغلون بهدوء و ملاكها محترمين
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
ذاك اليوم مريت صوب الافنيو لاحظت المرحلة الرابعة من التوسعة قريب تخلص و الفندقين بدوو يبينون
افنيو البحرين احتمال بدايه السنه يفتح و عندهم افنيو الخبر و الرياض
هالشركة يشتغلون بهدوء و ملاكها محترمين
التوسعه الرابعه افتتاحها في فبراير المقبل بإذن الله اذا ما حصل تأخير
الرياض خلصوا اعمال الحفر من ٤ شهور وتوقف الشغل ما ادري ليش وحسب كلامهم يبحثون عن مصمم للمشروع وتكلفته ١٤ ريال
افنيوز الخبر ما صار عليه شي حسب معلوماتي اعتقد اشتروا الارض وما بلشوا اعمال فيه

البحرين يفترض الافتتاح السنه هذي بس ما ادري متى والاعمال تجاوزت ٨٠٪‏ بالمشروع
وعندهم حكم بنص الشهر لأرض السالمية صارله اكثر من ١٠ سنوات بالمحاكم :eek:


الشركة يصير عندها طفره بالارباح بسبب أخذ خلو للمحلات قبل الافتتاح
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
التوسعه الرابعه افتتاحها في فبراير المقبل بإذن الله اذا ما حصل تأخير
الرياض خلصوا اعمال الحفر من ٤ شهور وتوقف الشغل ما ادري ليش وحسب كلامهم يبحثون عن مصمم للمشروع وتكلفته ١٤ ريال
افنيوز الخبر ما صار عليه شي حسب معلوماتي اعتقد اشتروا الارض وما بلشوا اعمال فيه

البحرين يفترض الافتتاح السنه هذي بس ما ادري متى والاعمال تجاوزت ٨٠٪‏ بالمشروع
وعندهم حكم بنص الشهر لأرض السالمية صارله اكثر من ١٠ سنوات بالمحاكم :eek:


الشركة يصير عندها طفره بالارباح بسبب أخذ خلو للمحلات قبل الافتتاح
من الاسهم الي تعجبني
والملاك ثقه
توزيعات مستمره
من تخلص كل مشاريعهم بتلقى الارباح بزيادة
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
ما شاء الله نمو طيب في حقوق المساهمين
وانخفاض المطلوبات بشكل حلو
اهم شي لا يكسر ٨٠٠ وهو بخير
متى افتتاح افيوز البحرين ؟
من الاسهم الي تعجبني
والملاك ثقه
توزيعات مستمره
من تخلص كل مشاريعهم بتلقى الارباح بزيادة

mabany01.PNG
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج البيانات المالية لـِ ( المبانـي ) للربع الثانـي المنتهي في 2017/06/30م

صافي أرباح النصف الأول 2017 : 24,609,010 د.ك

ربحية / (خسارة) السهم - فلس :
أرباح فترة الستة أشهر : 26.36 فلسـاً ~~ 0.73%

أسباب الارتفاع في صافي الربح :
انخفاض تكاليف التمويل ..

إجمالي حقوق المساهمين : 360,601,418 ~~ 13.60%
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/20 م



أكد الرئيس التنفيذي للتشغيل في شركة المباني (ستيف بونس) على أن المرحلة الأولى من مشروع ( الأفنيوز - البحرين ) باتت في مرحلة التشطيبات النهائية، مشددًا على أن الافتتاح الرسمي للمشروع سيكون خلال شهر أكتوبر القادم..

وقال (بونس) في مقابلة لجريدة الأيام - إن الكثير من المطاعم والمحال المدرجة ضمن المرحلة الأولى من هذا المركز التجاري ستفتتح أبوابها في اكتوبر، فيما هناك بعض التأخير أمام مجموعة من المحال الأخرى التي سيتم افتتاحها على مدار شهرين من بعد الافتتاح الرسمي..

وأشار (بونس) الى أن الشركة تعمل حاليًا على المرحلة الثانية من المشروع الذي تشكل المطاعم والمقاهي ما نسبته %50 من مرافقه، حيث يتم الآن تدارس الرسومات الخاصة بالمرحلة الثانية وعملية تقييم المراحل وكيفية التحسين فيما بعد..

وحول رؤيته لهذا المشروع الذي اختارت شركة المباني الكويتية أن يكون على أرض البحرين كواجهة لاستقطاب الاستثمارات في القطاع الخدماتي وتجارة التجزئة، قال بونس «نحن مدركون تمامًا حقيقة أننا مع شركائنا في البيع بالتجزئة وشركاء المطاعم، إننا نسهم في تحريك الاقتصاد في البحرين ككل، ونخلق الكثير من فرص العمل التي تقدر بنحو 5000 وظيفة داخل المركز التجاري بالاضافة الى وظائف خدمات الدعم والخدمات اللوجستية.. الخ».

****************


وكانت شركة المباني الكويتية حظيت بمزايدة استثمار منطقة كورنيش الملك فيصل لمدة 25 عامًا في العام 2012 قبل أن يتم تمديد العقد لـ 40 عاماً، وبعد انتهاء المدة تؤول ملكيتها للدولة أو يعاد طرحها للاستثمار من جديد، وكانت وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني طرحت بجلسة المناقصات والمزايدات في أغسطس 2012 مزايدة لتطوير واستثمار كورنيش الملك فيصل..

ومشروع مجمع الأفنيوز مملوك لمجموعة من المستثمرين البحرينيين بالاشتراك مع شركة محمد حمود الشايع، المتخصصة في قطاع التجزئة ومقرها الكويت، وشركة المباني، وهي الشركة المالكة لمجمع ( الأفنيوز - الكويت )..

ويعتبر مشروع ( الأفنيوز - البحرين ) - والذي تم تدشين حجر الأساس له في مطلع أكتوبر 2014- مشروعًا ترفيهيًا وهو الأول من نوعه في المملكة نظرًا لضخامته ولتنوع الأنشطة التي يقدمها لزواره على امتداد 1.5 كيلو متر..

وأعلنت شركة (المباني) في وقت سابق أن إحدى شركاتها التابعة - وهي شركة (المباني - البحرين) تمتلك ما نسبته 35% من أسهم الشركة وقامت مع شركاء آخرين بتأسيس شركة جديدة بالبحرين برأس مال 500 ألف دينار بحريني تحت مسمى (شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير).
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
اللي راح يأثر بإيرادات وارباح الشركه هو افتتاح المرحله الاخيره بالكويت واتمنى ما تتأخر عن الربع الاول حسب كلامهم بالعيد الوطني الافتتاح
فندقين ٥ نجوم غير المحلات اللي راح تاخذ خلو بالبداية ويعزز ارباح الربع الاول للعام القادم
اتوقع تحقق ٧٠ مليون دينار لعام ٢٠١٨ اذا ما حصل تأخير لمشاريعها

والاهم من هذا كله هو افنيوز الرياض وتوقف العمل فيه بعد انتهاء عمليات الحفر من ٦ شهور وقبل اسبوع عينوا رئيس تنفيذي لشركتهم بالسعوديه
وفيه مشروع افنيوز بالخبر انقطعت اخباره
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
عن مركز الجُمان
عن الجُماناتفاقية الاشتراكتبرئة مسبقةمنتجات الجُماناتصل بناإغلاق






0 التعليقات الرابط
2017-09-23 11:24 AM
6 - يعتبر إيقاف مشروع "أفنيوز-الرياض" قراراً جرئياً وموفقاً وفى الوقت المناسب بعد تبدّل الأحوال الاقتصادية من إيجابية إلى سلبية في منطقة الخليج، ومنها السعودية، وذلك على خلفية الانخفاض الحاد لأسعار النفط، ناهيك عن الظروف "الجيوسياسية" السلبية في المنطقة. حيث أن إيقاف مشروع عملاق في بدايته أفضل من إيقافه في منتصف الطريق، حسب المثل القائل : فلا هو حي فيُرجي، ولا هو ميت فيُنعى، حيث تكون الخسائر محدودة، وذلك بالمقارنة مع خسائر كبيرة جداً وربما كارثية فيما لو تم إيقافه في منتصف الطريق أو الاضطرار إلى استكماله في ظروف عدم التأكد، وذلك بالمغامرة بإنفاق نحو 600 مليون دك أو 7 مليار ريال (2 مليار دولار) على بناءه، ناهيك عن قيمة الأرض، حيث تبلغ القيمة الإجمالية المبدأية للمشروع نحو 14 مليار ريال (1.1 مليار دك). علماً بأن مشروع "أفنيوز-الرياض" مملوك لشركة شمول القابضة، وتسيطر شركة المباني على 60% من رأس مالها، بينما تمتلك شركة رفاه الخليج المحدودة السعودية 35%، في حين تملك شركة المرقاب المملوكة لشركة محمد حمود الشايع 5% من رأس مالها.
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
ان كان قرار الإيقاف صدر بسبب الأوضاع الاقتصاديه فحقيقه القرار خاطئ لان هذه الأوقات في المملكه انخفضت أسعار الإسمنت والحديد ومواد البناء وكل المقاولين الصغار متعطشين لأي اعمال توكل اليهم بسبب عدم وجود اعمال كبيره لهم وبتالي ممكن تحصل علي عماله باجور رخيصه. لكن أنا لا اعتقد ان يكون السبب ان صح ليس بسبب الظروف الاقتصاديه من الممكن ان يكون هناك تضارب مصالح والله اعلم وخصوصا في بلد مثل السعوديه
 

محب الرياضه

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
923
الإقامة
الرياض
تسير أعمال البناء في المرحلة الرابعة من الأڤنيوز - التي من المتوقع افتتاحها في الربع الأخير من عام 2017 - حسب الخطط الموضوعة والبرنامج الزمني المتفق عليه بالتعاون مع كل الشركاء . وتبلغ مساحة البناء نحو 450 الف متر مربع ، تمتد على مساحة 117 ألف متر مربع، وتتضمن أكثر من 400 محل تجاري.
 
أعلى