{ أخبار الأسكان }

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
أحمد المسعودي
دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية شركات المقاولات المحلية والعالمية لتنفيذ مشاريع المدن السكنية ومشاريع المؤسسة وفق الشروط والضوابط الواردة في القوانين، وذلك لاستكمال بناء 8 مدن جديدة.

وأشارت الى ان الدولة حرصت على تشجيع الشركات العالمية بالاستثمار واشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع السكنية.

ولفتت الى ان المشاريع المزمع تنفيذها وفق الخطة الخمسية وتتمثل في استكمال المشاريع القائمة حالياً واخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة، ومنها بناء مدن صباح الأحمد وجابر الأحمد وسعد العبدالله وتوسعة الوفرة وغرب عبدالله مبارك «نواف الأحمد» وبو حليفة والنسيم.

الجدول الزمني

وأشارت المؤسسة في تعميم حصلت القبس على نسخة منه الى ان الجدول الزمني لتلك المشاريع يمتد الى منتصف عام 2015، وسيتم تنفيذ المرحلة المقبلة لبقية مشاريع مدينة صباح الأحمد حتى اكتوبر من العام الحالي، شاملة بناء مدارس ومساجد ومساكن عمودية ومراكز للشباب وخزانات ماء ومركز اطفاء.

وفي مدينة جابر الأحمد تبلغ التكلفة الاجمالية نحو 150 مليون دينار، وتم الانتهاء من المرحلة الاولى في العامين الماضيين، في حين سيتم الانتهاء كلياً في منتصف العام المقبل، أما مدينة سعد العبدالله فإن مرحلتها الاخيرة ستكون على مرحلتين، الأولى في نهاية العام الحالي والثانية في منتصف العام المقبل.

وأشارت الى ان مشاريع توسعة مدينة الوفرة بلغت كلفتها 193 مليون دينار لعدد 1703 وحدات سكنية، منها 723 بيتا حكومياً و260 شقة سكنية، فيما تبلغ الكلفة المالية لغرب عبدالله مبارك 409 ملايين دينار شاملة 3780 قسيمة و1620 بيتا حكوميا و540 شقة سكنية وسيتم الانتهاء منها في منتصف 2015.

ولفتت الى ان مدينة بوحليفة كلفتها المالية تقدر بـمليوني دينار لعدد 171 قسيمة شاملة الخدمات العامة سيتم الانتهاء منها في عامي 2014 و2015، أما قسائم النسيم فسيتم الانتهاء منها مطلع 2015 لبناء 693 قسيمة مع توافر كل الخدمات بقيمة 11 مليون دينار.



التعليقات
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
انا بفهم المؤسسة دعت الشركات شلون يعني تخلص ٢٠١٥
بصراحة ياإنه اللي حط الخبر في الجريدة مدوده او يبي الناس تقرا الجريدة وكل واحد يقول للثاني وين قريت الخبر ويروح ويشتري جريدة
ومايدري ان الجرائد أصبحت من الماضي
يبا شلون مدن كبيرة تخلص بسنة (ادري يطلعلي واحد ويقول الخدمية بس )ارد عليه وين محطات الكهرباء وخاصة المدن الجديدة
يبا انا عملت بالعقود ونعرف شلون الوضع والدورة المستندية وشروط الطرفين والفترة الزمنية
الزبدة اي مدينة جديدة وتحوي فوق ٣٠٠٠ قسيمة مهما كانت قوة الشركة لاتسلم ويتم الانتهاء منها بأقل من ٥سنوات وبعدين سنتين بناء طبعاً مع الموافقات
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم

وصلني خبر بأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية سوف تقوم بأستدعاء جديد. للمتبقي من قسائم النسيم قريبآ
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
ياجماعه انا من تاريخ تقديمي 14 سنه , يعني ماراح يحوشني بيت الا بعد 5 سنوات !!!! يعني بكمل 20 سنه !!!!
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
كم قسيمة باقي في النسيم ماتوزعت؟
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
حسب ما وصلني ١١ قسيمة أو أكثر ،،،

الله أعلم
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الإعلان عن طرح مدينة المطلاع في ابريل

طرح «الخيران» والمساكن المنخفضة التكاليف.. الأسبوع المقبل








أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا عن قرب طرح مشاريع مدينة الخيران ومدينة المطلاع والمساكن منخفضة التكاليف، مشيرا الى دعوة التحالفات الاستشارية العالمية المتخصصة الأسبوع المقبل بعد ان تمت مخاطبة كافة الجهات المعنية بشأن هذا الطرح. وأوضح ان المؤسسة انتهت من الخطوات التنفيذية اللازمة تجاه الطرح، ونسقت مع كافة وزارات الدولة، كما قامت بتحديث الرؤى الفنية بشأن مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف ووضع الأسس والمعايير الخاصة لها.

==========

مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف إلى الطرح الأسبوع المقبل

صبحي الملا: انجزنا الخطوات التنفيذية للطرح تمهيداً لدعوة التحالفات العالمية

كونا: قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان المؤسسة انتهت الى اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة تجاه طرح مشاريع المدن السكنية الجديدة.
واضاف الملا في تصريح لـ(كونا) ان تلك الخطوات تتصل بطرح مشاريع مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف ومدينة المطلاع وذلك على ضوء اجتماع مجلس الوزراء وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو امير البلاد ورئيس مجلس الوزراء.
وفيما يتعلق بمشروع مدينة الخيران قال ان المؤسسة وبالتنسيق مع كافة وزارات الدولة قامت بتحديث متطلبات هذه الوزارات داخل المدينة كما قامت المؤسسة بتحديث الرؤى الفنية الخاصة بها بشأن المدينة ووضع الأسس والمعايير الخاصة وبالتالي المستندات اللازمة، وانتهت من اعداد الشروط المرجعية والشروط الخاصة وكافة مستندات الطرح لدعوة تحالف استشاري متخصص (اقتصادي ومالي - هندسي - قانوني) للبدء في الدراسات التخصصية وصولا الى طرح المزايدة العلنية واجراءات تأسيس الشركة المساهمة.
وتوقع الملا ان يتم الاعلان عن دعوة هذه التحالفات الاستشارية العالمية المتخصصة خلال الاسبوع المقبل بعد ان تمت مخاطبة كافة الجهات المعنية بشأن هذا الطرح.
وعن مشروع المساكن منخفضة التكاليف اكد المدير العام الانتهاء من تحديث ووضع معايير وأسس الرؤية الفنية الجديدة للمشروع لتتماشى مع تعديل أحكام المرسوم بقانون رقم (2012/27) والذي أتاح للدولة المساهمة في تحمل جزء من تكاليف انشاء المشروع.
واضاف الملا انه تم الانتهاء ايضا من اعداد المستندات اللازمة لدعوة تجمع استشاري اقتصادي عالمي بالتضامن مع استشاريين عالميين (هندسي - قانوني) لاعداد الخدمات الاستشارية لمشروع المساكن منخفضة التكاليف بدءا من دراسات الجدوى الاقتصادية وصولا الى اجراءات تأسيس واشهار الشركة المساهمة، ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن الدعوة لهذه التحالفات الاستشارية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري بالجريدة الرسمية.

مدينة المطلاع

وعن مشروع مدينة المطلاع اكد الملا ان المؤسسة بذلت جهدا كبيرا في تحديث متطلبات ومعايير الوزارات المختلفة بالدولة داخل المدينة بشأن خدماتهم المطلوبة وأعدت المستندات الخاصة بهذه المتطلبات لتضمينها مع مستندات الطرح على الجهات الاستشارية.
واضاف ان المؤسسة قامت بناء على الالتزام بتعديلات أحكام المرسوم بقانون رقم (27) لسنة2012 بتحديث المتطلبات والرؤية الفنية الخاصة بها تجاه المشروع واعداد المستندات اللازمة لها كما انتهت من اعداد الشروط المرجعية وكافة مستندات الطرح الخاصة بدعوة الجهات الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة للمشاركة في أعمال التخطيط وتصميم الطرق وخدمات البنية التحتية للمدينة كمرحلة أولى كي يتسنى للمؤسسة بعدها استدعاء نفس التجمعات الاستشارية المتخصصة (اقتصادي - هندسي - قانوني) واتباع نفس النهج لمدينة الخيران وصولا الى تأسيس الشركة المساهمة، متوقعا ان يتم الاعلان عن هذا الطرح الخاص بدعوة الجهات الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة للمشاركة في اعمال التخطيط والتصميم وخدمات البنية التحتية للمدينة خلال شهر ابريل المقبل. - الوطن ٢٠١٣/٣/٧
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
وزير الاسكان: سيتم توزيع اكثر من 14 ألف وحدة سكنية خلال سنتين
 

hbtko

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
507
انا بجابر الاحمدد عطوني التسليف فلوس البناء والبلديه ما سمحت لي مسخره
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
وزير الاسكان: 108 ألف وحدة سكنية في مدن الخيران والصبية والمطلاع سيتم انجازها خلال 2016 الى 2020
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مواطنان غاضبان من الحضور الضعيف للنواب في جلسة مناقشة القضية الاسكانية دخلوا في مشادات مع نواب والنائبة صفاء الهاشم تطلب طردهما من القاعة
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
وزير الاسكان : عدد الوحدات المخصصة في مدينة المطلاع 21 ألف وحدة والتوزيع سيكون متوازيا مع مدينة الخيران 2016
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
وزير الاسكان: مدينة شمال الصبية تم استلام موقعها من شهر وعدد الوحدات المتوقع بها 52,625 ألف وحدة
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
وزير الاسكان : في مدينة الخيران ستكون هناك ١٣٥ ألف وحدة سكنية
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مجلس الأمة يوافق على تسليم القطعتين 3و4 بخيطان الجنوبي لوزارة الإسكان وتثمين بيوت التركيب خلال 6 أشهر
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
يا اخوان بارك الله فيكم
الاسكان ما عندها الا حجي عالفاضي
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
من
مجلس الأمة يوافق على تسليم القطعتين 3و4 بخيطان الجنوبي لوزارة الإسكان وتثمين بيوت التركيب خلال 6 أشهر
من صجكم الحين اذا مجلس الأمة وافق وزارة المالية او بالأحرى الحكومة توافق !!!!!
 
أعلى