شركة الامتياز للاستثمار ... ( الامتياز ) .

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
مشاهدة المرفق 263414

هذا السيناريو الإيجابي الذي أتوقعه للسهم
السهم حالياً في موجة التصحيح 2 أو B لا يهم
المهم معرفة مسار السهم كصعود أو نزول
موجة التصحيح الحالية إما أن تكون مسطحة أو متعرجة
فإن كانت مسطحة فخير وبركة حيث أنه لا يجب أن تكسر موجة C قاع موجة A عند الرقم 166
وأستبعد أن تكون متعرجة حيث أن الموجة C شبه مكتملة حيث أن من شروطها موجة C تكسر قاع موجة A
ولهذا فضلت ننتظر ردة فعل السهم عند توزيع الأرباح

والله تعالى أعلم​

تسلم يا غالي بارك الله فيك طال عمرك
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالخير ,
اليوم أجتماع مجلس إدارة شركة هيومن سوفت لمناقشة بيانات الربع الأول من عام 2017 والمتوقع نمو كبير بالأرباح.

بالتوفيق
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
عطى على الطلب أكثر من 7 مليون سهم بسعر 186 , يطلب مليون ويعطيه وهكذا حتى ما إنتهى , الأن حسب رأيي بدأ الحشد وبداية الأنطلاقة ,قبل إعلان شركة هيومن سوفت اليةم , وقبل الجمعية العمومية لشركة الإمتياز يوم الإثنين.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
23:04 12-04-2017

26 مستثمرا يتنافسون على حصة الامتياز الإستثمارية في "هيومن سوفت"

27362-309.png

طباعة
الكويت

قال الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار للمجموعة المالية هيرميس محمد العبيد إن عدد المتنافسين على شراء حصة الامتياز في هيومن سوفت بلغ 26 مستثمرا.

الرابط : http://www.cnbcarabia.com/news/view/27363/27363/26-مستثمرا-يتنافسون-على-حصة-الامتياز-الإستثمارية-في-"هيومن-سوفت".html
 
التعديل الأخير:

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
سالم عبدالغفور |

حرص الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز الاستثمارية نواف معرفي على بث رسالتين واضحتين للإدارة التنفيذية السابقة، ممن ينسبون فضل نجاح الاستثمار في شركة هيومن سوفت لأنفسهم. الأولى أن العمل الناجح هو الذي يتم في إطار مؤسسي ويخضع لمعايير الحوكمة وتحت إشراف مجلس الإدارة، مبيناً أن ما يجري في الخفاء غير مهني ويبتعد عن جادة الصواب الاستثماري ويهدد حقوق المساهمين بالخطر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المجموعة أمس بمناسبة تنفيذ صفقة بيع %10 من رأسمال شركة هيومن سوفت القابضة، التي تمثل %50 تقريباً من حصة «الإمتياز» وشركاتها التابعة بقيمة 120 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع مجموعة سيتي المصرفية، والمجموعة المالية هيرميس، وكلٍ من مكتب الخبرة للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة، ومكتب الحسام للاستشارات القانونية بتقديم الاستشارات القانونية.
وأضاف معرفي أن الرسالة الثانية تتمثل في أن هيكل الملكيات في شركة هيومن سوفت أصبح يضم شركات أجنبية وإقليمية ومحلية، ولم يعد كما كان في السابق. وعرض جهود «الإمتياز» في الحفاظ على حقوق مساهميها واستثماراتها من خلال منع انسحاب هيومن سوفت من الإدراج.
وأشار إلى أن «الإمتياز» طالبت بزيادة توزيعات «هيومن سوفت» من 70 إلى 90 فلساً في 2014، وكذلك عندما طالبت بزيادة التوزيعات من 25 إلى 115 فلساً في 2015 ما جعل السهم محط أنظار المستثمرين، لافتاً إلى أن قرار الانسحاب جعل السعر السوقي للسهم يتراجع دون 600 فلس، معرباً عن شكره إلى هيئة الأسواق لتطبيق القانون بحياد تام وقرارها برفض قرار الانسحاب.
وذكر معرفي أن قرار إدراج بعض الشركات التابعة ليس مطروحاً حالياً، لكن يبقى خياراً وفقاً لتوافق الشروط والوقت المناسب، مؤكداً في الوقت نفسه أن تخفيض رأسمال «الإمتياز» يخضع لقرار مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

أرباح الصفقة
وحول خطط الشركة لاستثمار أرباح الصفقة قال معرفي: «إن الشركة لديها خطة إستراتيجية واضحة في قطاعات محددة وواعدة واستثمارات مدروسة تضمن تحقيق عوائد جيدة للشركة».
وذكر أن «الامتياز» لديها درر أخرى بخلاف «هيومن سوفت» في قطاعات العقار والأدوية والمقاولات والنفط، البعض منها أفضل من «هيومن سوفت»، منوهاً إلى أن الإدارة الحالية تسلمت محفظة استثمارية قبل 3 سنوات كان وضع الكثير منها صعباً جرت معالجتها وانتقلت إلى الربحية، وهي حالياً في طور النمو، كاشفاً أن المجموعة تخارجت من نحو %60 إلى 70% من الاستثمارات المستهدف التخارج منها.
وبيَّن أن المحفظة الاستثمارية للشركة تضم استثمارات في شركات تشغيلية تصل إلى 70 مليون دينار وأخرى مالية تقدر بنفس القيمة تقريباً ومحافظ عقارية تتراوح قيمتها بين 25 و30 مليون دينار، فضلاً عن عدة استثمارات صغيرة الحجم.
وقال معرفي إن إنجاز صفقة بقيمة 120 مليون دولار في غضون أسبوعين وتنفيذها بيوم واحد يؤكدان نجاح إستراتيجية المجموعة وتجانس مجلس الإدارة مع الإدارة التنفيذية، معرباً عن شكره لشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة على تعاونهما وتسهيل إنجاز الصفقة بأسرع وقت ممكن.

الحصة المتبقية
من جانبه، أكد نائب رئيس أول مجموعة الاستثمار المالي في «الامتياز» خالد السعيد أن المجموعة بعد دراستها للاستثمار في «هيومن سوفت» ولأوضاع السوقين المحلية والعالمية قررت بيع %50 فقط من حصتها والاحتفاظ بالحصة المتبقية (%10) ما يعكس ثقتها بأداء شركة هيومن سوفت.
وأشار إلى أن الحصة المتبقية ستبقى مثلها مثل باقي استثمارات الشركة الأخرى عرضة للبيع أو الاحتفاظ بها وفقاً للتوجهات الاستثمارية للمجموعة وخططها الإستراتيجية التي تجري مراجعتها بين كل فترة وأخرى.
وعن إمكان عودة جزء من السيولة الناتجة عن الصفقة إلى البورصة قال السعيد إن لدى المجموعة إدارة متكاملة للاستثمار في الأسهم والسندات تحرص على اقتناص الفرص المناسبة بشكل مستمر، منوهاً بدور الامتياز في استقطاب استثمارات أجنبية جديدة لبورصة الكويت.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
معرفي: «الامتياز» ستعيد استثمار أرباح من بيع «هيومن سوفت»

جريدة الجريدة - 13/04/2017

أعلن الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة لمجموعة الامتياز الاستثمارية نواف معرفي، أن «المبلغ الناتج عن صفقة بيع 10 في المئة من أسهم «هيومن سوفت» البالغ 120 مليون دولار تقريباً، سيعاد توظيفه واستثماره في استثمارات مدروسة، بما يتيح عوائد أفضل، سواء في استثمارات مدرجة أو غيرها».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقامته الشركة لإعلان تخارجها عن 50 في المئة من ملكيتها في «هيومن سوفت» والبالغة 20.05 في المئة من إجمالي أسهم «هيومن» بقيمة 36.6 مليون دينار، محققة أرباحاً بلغت 30.3 مليونا، بمشاركة المجموعة المالية هيرميس، ومجموعة سيتي المصرفية.
وأوضح معرفي أن «الامتياز» نجحت خلال الفترة الماضية في الحفاظ على قوة ومتانة استثماراتها، ومنها «هيومن سوفت»، التي عملت على تغيير توزيعاتها النقدية في السنوات المالية الماضية من 70 إلى 90 فلساً ثم من 25 إلى 115 فلساً، كما نجحت في التصدي لموضوع الانسحاب الختياري من بورصة الكويت، وعملت على إقناع الجهات الرقابية بدفوعاتها في هذا الأمر إلى نجحت في مساعيها، وهذا ما ساهم إلى وصول سعر سهر «هيومن» إلى تخطي حاجز الـ3 دنانير بعدما كان متراجعاً.
وأشار معرفي إلى أن الـ50 في المئة الأخرى من حصتها البالغة 10 في المئة من «هيومن سوفت»، سيتم الإبقاء عليها لتكون استثماراً ذا عائد مجز للمجموعة، متوقعاً أن يشهد نمواً إيجابياً خلال الفترة القادمة مع دخول مستثمرين جدد فيها.
وتم تنفيذ الصفقة بنجاح بالتعاون فيما بين مجموعة الامتياز الاستثمارية، ومجموعة سيتي المصرفية، و»هيرميس»، وأدت إلى خفض حصة «الامتياز» في هيومن سوفت من 20.05 في المئة إلى 10 في المئة تقريبا، وشهدت الصفقة، التي بلغت 120 مليون دولار، طلبا قويا من مجموعة واسعة من المستثمرين في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط. وقام كل من مكتب الخبرة للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة، ومكتب الحسام للاستشارات القانونية بتقديم الاستشارات القانونية نحو تنفيذ الصفقة.

1-مستثمرون دوليون :

وأشاد معرفي بالشراكة مع كل من مجموعة سيتي المصرفية و»هيرميس»، والعمل الدؤوب لفريق العمل في الشركة، والتي ادت الى دخول مستثمرين دوليين إلى بورصة الكويت، وبيع الحصة في اسرع وقت ممكن، حيث تم إعلان الاتفاق لبيع الحصة بتاريخ 20/3/2017، وأعلن عملية البيع في غضون اسبوعين تقريباً، بتاريخ 6/4/2017، وتم التنفيذ بيوم واحد فقط، وهو ما يعد انجازا كبيرا بحجم صفقة كبير يبلغ 120 مليون دولار تقريبا.

2- تخارجات أخرى :

وأكد معرفي أن «الامتياز» تخارجت من 60-70 في المئة من استثماراتها الموضوعة، حسب خطتها الاستراتيجية قيد التخارج، موضحاً أن بقية الاستثمارات المدرجة بخطة التخارجات تخضع للدراسات في الوقت الحالي لتحديد مستقبل التخارج منها.
وقال: «الامتياز» تمتلك مجموعة من الاستثمارات الممتازة في العديد من القطاعات الأخرى، سواء العقار أو المقاولات أو الأدوية أو الصناعات النفطية أو غيرها، وكلها تعمل بوتيرة جيدة وكذلك استثمارات غير مدرجة، موضحاً أنه لا وجود لخطط في الوقت الحالي لإدراج استثمارات تابعة في البورصة، لكن لا يمنع مستقبلاً من القيام بهذه الخطوة.
وأكد معرفي عدم وجود توجه حالياً لتخفيض رأسمال «الامتياز»، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة الحالي منذ تعاقده في 2014 مع «بوسطن كونسلتنغ غروب» حدد الاستثمارات المتوقع لها النمو، وكذلك الاستثمارات المكررة، وأيضاً المناسبة للتخارج بعوائد جيدة، لذا فإن استراتيجية الشركة واضحة حسب التخارجات من عدمها.

3- بداية مثمرة :

من جانبه، قال جاسم الصانع، مدير إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط في مجموعة سيتي المصرفية: «نطمح أن يكون هذا العمل بداية مثمرة لأعمال لاحقة وشراكة مستديمة مع مجموعة الامتياز الاستثمارية، التي قامت بالتعاون معنا بشكل محترف لإنجاز الصفقة، وان دخول مستثمرين من المؤسسات المالية والاستثمارية من خارج الكويت يدل على أهمية قطاع خدمات التعليم العالي في منطقة الخليج، والسمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها مجموعة الامتياز، وهيومن سوفت القابضة، وأداؤها المميز في هذا المجال».

4- تحسن المشهد :

بدوره، قال محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية (هيرميس)، إن «الصفقة تعكس تحسن المشهد الاستثماري في الكويت، وكذلك الاهتمام المتزايد من جانب مجتمع الاستثمار الدولي بفرص النمو الجذابة التي يطرحها السوق الكويتي، ولاسيما في القطاع التعليمي»، مشيراً إلى أن «ذلك القطاع الحيوي يطرح فرصا استثمارية نادرة تتسم بتوظيف مقومات النمو الجذابة التي تنفرد بها أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأبرزها التركيبة السكانية الفريدة، التي تزداد فيها نسبة الشباب، فضلاً عن توافر أسواق استهلاكية ضخمة».
ومن جانب آخر، قال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بـ»هيرميس»، إن «الإقبال القوي على استثمارات القطاع التعليمي من جانب المؤسسات الدولية يعكس الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار القادرة على توظيف مقومات النمو الفريدة التي تحظى بها أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى رأسها التركيبة السكانية الفريدة والتي يزداد فيها نسبة الشباب، وكذلك توافر أسواق استهلاكية ضخمة».
ولفت إلى أن قدرة «هيرميس» على تنفيذ صفقات متعددة في نفس الوقت بمختلف الأسواق الإقليمية، تعكس الدراية العميقة التي ينفرد بها فريق الترويج وتغطية الاكتتاب وكفاءته في حشد استثمارات المؤسسات الدولية الراغبة في اقتناص فرص النمو الواعدة، التي تزخر بها بورصات الأسواق الناشئة والمبتدئة.
تجدر الإشارة إلى أن عملية بيع أسهم «هيومن سوفت» تعد ثاني صفقات «هيرميس» في الإمارات بأسواق المال الخليجية في أقل من شهر، حيث قامت الشركة خلال مارس الماضي بدور المنسق العالمي ومدير الترويج المشترك في عملية الطرح العام لأسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» ببورصة ناسداك دبي، وذلك في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 105 ملايين دولار.
وتعد «هيرميس» المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في العالم العربي، حيث تعمل الشركة في 7 بلاد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخصص في تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والاستثمار المباشر والبحوث.
وتحظى «هيرميس» بأكبر حصص سوقية بين شركات الوساطة من حيث إجمالي حجم التنفيذات، وذلك في أسواق الكويت، ومصر، وأبوظبي، وبورصة ناسداك دبي.
وقام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في الإمارات بدور المستشار المالي لمجموعة الامتياز للاستثمار (ش.م.ك.م.) في صفقة بيع حصتها البالغة 10 في المئة من أسهم «هيومن سوفت» المدرجة ببورصة الكويت، وهي أكبر شركة قطاع خاص في مجال الخدمات التعليمية بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث قامت «هيرميس» في الإمارات بدور مدير الترويج المشترك، ونجحت في تنفيذ عملية البيع المذكورة بقيمة 120 مليون دولار لصالح مجموعة من أبرز المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

5- المحفظة الاستثمارية :

أشار معرفي إلى أن توزيع الاستثمارات في المحفظة الاستثمارية للمجموعة هو 60-70 مليون دينار في القطاعات التشغيلية، ومثلها في القطاعات المالية، بالإضافة إلى 25-30 مليونا في القطاع العقاري، وبعض الاستثمارات الصغيرة في قطاعات أخرى.
 
التعديل الأخير:

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
عطى على الطلب أكثر من 7 مليون سهم بسعر 186 , يطلب مليون ويعطيه وهكذا حتى ما إنتهى , الأن حسب رأيي بدأ الحشد وبداية الأنطلاقة ,قبل إعلان شركة هيومن سوفت اليةم , وقبل الجمعية العمومية لشركة الإمتياز يوم الإثنين.

الحمدلله كان ينطلب على ال 186 فلس ويعطيه ووصلها لأكثر من 9 مليون سهم وهو ما بين هات وخذ جان يشيلها كلها ويطلب أكثر من 5.200.000 مليون سهم , وبعدها شال المعروض كلها عال 188 فلس , ويطلب أكثر من 4.786.950 مليون سهم , وبعدها شال المعروض كله عال 190 فلس وأخيرا عرضها بال 190 , حركة ذكية جدا من صانع السوق أقفلة على المقاومة في خال تخطيها له أهداف بإذن الله تعالى فوق ال 200 فلس , فالكم التوفيق يا شباب وعطلة سعيدة للجميع.
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
الحمدلله كان ينطلب على ال 186 فلس ويعطيه ووصلها لأكثر من 9 مليون سهم وهو ما بين هات وخذ جان يشيلها كلها ويطلب أكثر من 5.200.000 مليون سهم , وبعدها شال المعروض كلها عال 188 فلس , ويطلب أكثر من 4.786.950 مليون سهم , وبعدها شال المعروض كله عال 190 فلس وأخيرا عرضها بال 190 , حركة ذكية جدا من صانع السوق أقفلة على المقاومة في خال تخطيها له أهداف بإذن الله تعالى فوق ال 200 فلس , فالكم التوفيق يا شباب وعطلة سعيدة للجميع.
في الغالب تفصيخة السهم راح تكون موجة 5 من C من موجة التصحيح B أو 2
تعقيييييد
شنو 200 ..؟
:D:p

حسب التحليل فوق 250
والله تعالى أعلم​
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
في الغالب تفصيخة السهم راح تكون موجة 5 من C من موجة التصحيح B أو 2
تعقيييييد
شنو 200 ..؟
:D:p

حسب التحليل فوق 250
والله تعالى أعلم​
يا حلوك ويا حلو تحليلك تسلم الأيادي , يا غالي

تحليلي البسيط لأرباح الشركة للربع الأول على حده والثاني , والإثنين مجتمعين :
السهم ربحيته بالربع الأول لن تقل عن 17 مليون دينار كويتي منها بيعة 4% من شركة هيومن سوفت بالربع الأول أي 17 فلس مع التحفظ مع الربع التشغيلي للشركة في الربع الأول.
أما الربع الثاني واللي راح يشمل بيعة 10% من شركة هيومن سوفت 30 مليوم دينار كويتي , وتوزيعة أرباح الشركة 160 فلس نقدي من شركة هيومن سوفت لن تقل 3 مليون دينار كويتي , والربح التشغيلي للشركة في الربع الثاني لا يقل عن 2 مليون دينار كويتي , فلذلك أستندت على : 30+2+3 =35 مليون دينار كويتي مع التحفظ أيضا = 32 فلس ,
الخلاصة : 17+35 = 62 فلس للنصف الأول وهم مع التحفظ والرقم أتوقع أكبر , ولا ننسى السهم محمل بالأرباح 8 % نقدي .

تحياتي وأشواقي
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
IMG_0598.PNG

إعلانات البورصة
4/13/2017 2:05:36 PM الامتياز - إفصاح من (الإمتياز) عن توقيع إحدى شركاتها التابعة لعقد أعمال تشغيل وصيانة الآلات الدقيقة ونظام إدارة المباني بالأحمدي التابع لشركة نفط الكويت



لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

تم سداد كامل مديونية الشركة
شي مهم في الخبر :
1-وسيتم تحويل الأصول والأسهم لدى البنك محل العقد تباعا إلى ملكية شركة الإمتياز الإستثمارية .


IMG_0599.PNG
 
التعديل الأخير:

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
يا حلوك ويا حلو تحليلك تسلم الأيادي , يا غالي

تحليلي البسيط لأرباح الشركة للربع الأول على حده والثاني , والإثنين مجتمعين :
السهم ربحيته بالربع الأول لن تقل عن 17 مليون دينار كويتي منها بيعة 4% من شركة هيومن سوفت بالربع الأول أي 17 فلس مع التحفظ مع الربع التشغيلي للشركة في الربع الأول.
أما الربع الثاني واللي راح يشمل بيعة 10% من شركة هيومن سوفت 30 مليوم دينار كويتي , وتوزيعة أرباح الشركة 160 فلس نقدي من شركة هيومن سوفت لن تقل 3 مليون دينار كويتي , والربح التشغيلي للشركة في الربع الثاني لا يقل عن 2 مليون دينار كويتي , فلذلك أستندت على : 30+2+3 =35 مليون دينار كويتي مع التحفظ أيضا = 32 فلس ,
الخلاصة : 17+35 = 62 فلس للنصف الأول وهم مع التحفظ والرقم أتوقع أكبر , ولا ننسى السهم محمل بالأرباح 8 % نقدي .

تحياتي وأشواقي
الله يحلي أيامك يالغالي
والله يرزقكم ويوفقكم إن شاء الله​
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
هل فنيا .. يجب تجاوز 190 فلس
على هالخبرين اللي توهم نازلين مع قرب إنعقاد الجمعية العمومية لتوزيع 8% نقدي , ألف مبرووووووووووووووك وحد الدوسة بعد
 
التعديل الأخير:
أعلى