شركة الامتياز للاستثمار ... ( الامتياز ) .

arkad

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2016
المشاركات
19
الإقامة
دولة الكويت
# قراءة في تداولات سهم الامتياز

1621389604209.png


# إغلاقات متصاعدة خلال الثلاث جلسات الاخيرة

1621389960605.png


# إجمالي كمية التداول على السهم بتاريخ 18/05/2021 كانت 5,942,599 سهم

# مثلت تداولات الاغلاق الموضحة في الصورة السابقة حوالي 32 % من إجمالي كمية التداولات وبسعر 128 فلس


1621390412852.png


# أغلق السهم مطلوب بأكثر من مليون سهم على سعر 128 بعدما كان معروض قبل الاغلاق بأكثر من مليون سهم

# ليس لدي أي معلومات حول هذا السلوك وما هو تأثيره المستقبلي على السهم وليست توصية للشراء أو البيع لكنها مجرد قراءة بهدف التعلم الشخصي وتطوير وتنمية المهارات أحببت أن أشارككم بها .

# دمتم بخير وصحة وسلامة ورزق واسع
 

الملفات المرفقه:

  • 1621390371530.png
    1621390371530.png
    الحجم: 17.7 KB   المشاهدات: 70

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
التداولات للامتياز السبب الرئيسي
التوقع المستقبلي السليم مع بوادر التعافي
متوقع يقطع معها السهم الشوط القادم للاهداف .
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
تحليل واقعي:-

تحقق الهدف الاول137 يليه كهدف مستحق 150 و 160 وقد يتحقق مضاربيا بموجة صاعدة تقديرا للقيمة العادلة تليها الاهداف البعيدة
180 و222 اذا ما تم المقارنة مع الاسهم
الني قفزت في نفس القطاع ويعزز ذلك
حسب معطيات السهم القادمة ومتوقع لها جيدة.

مجرد رأي كمستثمر غير ملزم لأحد
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
الايجابية تجاوز 134
سد الفجوة عند 128 غدا
او يخالف للصعود من سعر الاقفال 130
نفهم سلوك التداول على السهم جيدا من قاعه القياسي التذبذب لضغط تراكمي في نفوس ملاكه بعد كل موجة صاعدة وكسر مقاومة التي تليها موجة صاعدة أعلى .

رأي شخصي غير ملزم لأحد
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
هههههههههههههههه تصدق ناطره يعدي ١٣٢فلس
مبين عندي انها المقاومة الحقيقية لسهم والله اعلم
عنده مشكلة في ١٣٢ فلس اذا نزل شغل عدل لمضارب السريع
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
الامتياز

السعر دون المستوى لباقي الاسهم التي تضخمت اسعارها في نفس القطاع الاهداف مرصودة ومستحقة ستفرضها النتائج على مسار السهم والاخبار الايجابية للفترة القادمة.
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
المستثمر الناجح في سوق الأسهم.. ما الذي يميزه عن غيره؟

إن الاستثمار الناجح ليس بصعوبة علوم الصواريخ، بل أصعب منها، لأنه لو كان مثل علوم الصواريخ لكان النجاح في سوق الأسهم أسهل بكثير مما هو عليه في الواقع. ففي النهاية تعتمد علوم الصواريخ على الفيزياء، والأخيرة قوانينها ثابتة وتعمل بالطريقة ذاتها كل مرة، ولكن هذا لا يتوافر في الاستثمار بسوق الأسهم والذي يعتمد على عوامل أقل يقينية.

ورغم أن المنطق الذي يقوم عليه الاستثمار الناجح بسوق الأسهم غاية في البساطة والسهولة وهو شراء السهم رخيصا ثم بيعه لاحقا بسعر أعلى إلا أن الأغلبية الكاسحة من المستثمرين تفشل في تحقيق أي مكاسب معتبرة وربما تخسر أموالها أصلا، وذلك في مقابل قلة قليلة جدا من المستثمرين تستطيع تحقيق مكاسب شبه مستمرة على مدى فترات طويلة.

ولكن ما سبق يستدعي السؤال التالي: لماذا يوجد لدى بعض مستثمري سوق الأسهم ما يشبه اللمسة السحرية تجاه الأسهم التي يشترونها، في حين أن آخرين يبدون وكأنهم يعطون الأسهم التي قرروا حيازتها قبلة الموت؟، الفارق بين الاثنين هو فارق في المنهجية والأساليب، والسطور التالية تستعرض بعضا من أبرز الأساليب التي تقف وراء النجاحات التي يحققها كبار المستثمرين.
منهجية واضحة في تقدير قيمة الأسهم

قال الرئيس الأميركي السابق «أبراهام لينكولن» ذات مرة: «إذا كان لدي 8 ساعات لقطع شجرة، كنت سأقضي 6 ساعات في شحذ فأس» ولعل ما قصده من عبارته هو أن الاستعداد الجيد يمكنه أن يسهل عليك أصعب المهام.

وهناك سمة مشتركة بين كبار المستثمرين بسوق الأسهم وهي أنهم جميعا لديهم منهجية واضحة لتقييم الأسهم التي يفكرون في شرائها ليعرفوا ما إذا كانت قيمتها العادلة أعلى أو أدنى سعرها السوقي، وفي سعيه للتعرف على القيمة العادلة للسهم يقوم المستثمر الناجح بدراسة كل الجوانب المالية للشركة بما في ذلك الإيرادات والأرباح والتدفقات النقدية.

وبمجرد أن يعرف المستثمر القيمة العادلة للسهم يصبح أكثر قدرة على تجاهل الضوضاء في السوق ليتخذ قراره بمعزل عنها ووفق عوامل موضوعية بحتة، فإذا كانت قيمة السهم العادلة دون سعره بفرق معتبر اشتراه حتى لو كان كل المشاركين في السوق يهربون منه، وإذا كانت أعلى من سعره ابتعد عنه حتى لو وجد الجميع يتزاحمون عليه.

وهنا تجب الإشارة إلى نقطة في غاية الأهمية وهي أهمية أن يكون لدى المستثمر هامش الأمان، بمعنى أنه لا يشتري السهم إلا عندما يكون سعره أقل من قيمته العادلة المحسوبة بفارق معتبر، هذا الفارق سيحميه بشكل ما من الخسارة لو كانت افتراضاته حول قيمة السهم غير دقيقة.
إ

الالتزام بالخطة في أحلك الظروف

السمة الثانية التي تميز المستثمرين الناجحين في سوق الأسهم هي أنهم يمتلكون القدرة على الالتزام باستراتيجياتهم وخططهم حتى عندما تتعارض مع أفعال جمهور المشاركين بالسوق، وهذا شيء صعب جدا ويتطلب قدرة نفسية كبيرة، لأن البشر بطبعهم اجتماعيون ويتوقون دائما إلى الحصول على اعتراف الآخرين بمنطقية قراراتهم، حسبما نقله موقع «أرقام».

الواحد منا يشعر بالراحة حين يعلم أنه في نفس المركب التي تحمل غيره، لأنها إن غرقت لن يغرق وحده، وهو ما سيخفف قليلا من شعوره بالألم والندم إذا حدث السيناريو الأسوأ، فكما يقول المثل الإنجليزي القديم «البؤس يحب الرفقة»، وللأسف عادة ما يكون البؤس من نصيب المستثمرين الذين يتحركون مع تقلبات السوق بشكل أعمى.

في سوق الأسهم ليس من النادر أن يجتمع السوق بالكامل على خطأ، بل هذا ما يحدث في أغلب الأحيان، فاجتماع جزء كبير من الناس على شيء لا يعد دليلا على صحته، ولذلك قد يكون من الصائب أن تلتزم بخطتك حتى لو تصرف الجميع عكسها طالما تثق في موضوعيتها، وتذكر أن انضمامك للحشود لن يحميك من الخسائر، بل سيجعلك أحد المشاركين فيها إن وقعت.

للأسف يتخلى أغلب المستثمرين وخصوصا ضعيفي الخبرة منهم عن خططهم واستراتيجياتهم مهما كانت درجة اقتناعهم بها بمجرد تعرض السوق لهزة أو تقلبات عنيفة مفاجئة ليخرجوا منه تاركين وراءهم كل شيء، وهو ما يضاعف من خسائرهم ويحرمهم من مكاسب كبيرة كان بإمكانهم تحقيقها لو أن لديهم قدرا جيدا من الانضباط ورباطة الجأش يساعدهم على الثبات في هكذا مواقف.

المستثمر الأميركي الشهير «جون تمبلتون» الذي كان حريصا على أن يجنب نفسه هذا الفخ كان يتخذ قرارات الشراء مسبقا أي قبل أن تجتاح موجات البيع السوق، حيث كان يحتفظ دائما بقائمة تضم أسهم الشركات التي يعتقد أنها تدار بطريقة جيدة ولكن سعرها مرتفع، وفي الوقت نفسه كان يعطي الوسطاء هذه القائمة ومعها أمر قائم بالشراء متى وصلت هذه الأسهم إلى أسعار مغرية.
التعايش مع التقلبات

في كتابه الشهير «المستثمر الذكي» أشار «بنيامين جراهام» إلى أن الأسهم تتعرض في معظم الأحيان لتقلبات سعرية غير عقلانية ومفرطة في كلا الاتجاهين وذلك نتيجة للميل المتأصل لدى معظم الناس ناحية المضاربة أو المقامرة ووقوعهم تحت تأثير دائرة الأمل والخوف والجشع.

واحدة من أهم وأصعب المهارات التي يمتلكها المستثمرون الناجحون هي قدرتهم على التعايش مع تقلبات السوق وقبول حقيقة أنها جزء من اللعبة وليست شرا مطلقا. وتكمن صعوبة هذه المهارة في كون أن التقلبات تشعرنا أصلا بالقلق وعدم الراحة. الأمر يشبه تماما المطبات الهوائية التي تمر بها الطائرة في الجو وتتسبب في توترك بسبب تكرارها وعدم قدرتك على فعل أي شيء حيالها.

لكن على عكس المطبات الهوائية التي قد تؤدي إلى شعورك بالغثيان، يمكن أن تصبح تقلبات السوق صديقك الصدوق. فبإمكانك استغلال التقلبات العنيفة المفاجئة التي يمر بها السوق من آن لآخر في اقتناص الأسهم الجيدة التي تهبط إلى أسعار جذابة ربما لن تتكرر.

ولذلك عندما يهتز السوق وينصرف الجميع عن أسهم معينة يبتهج المستثمرين الأذكياء، حيث إنهم يدركون أن هذه التقلبات في الأغلب مؤقتة وأن السهم سيرتد عاجلا أو آجلا لأن أساسياته مازالت في حالة جيدة ولا تبرر ذلك التراجع، ويفهمون في الوقت ذاته الفارق بين التقلبات والمخاطر.

ما سبق ما هو إلا عينة من الصفات التي يتحلى بها المستثمرون الناجحون في سوق الأسهم، والذي يتطلب النجاح فيه قدرا معقولا من الأناة والتؤدة، فكما يقول المستثمر الأميركي الشهير «جورج سوروس»: «إذا وجدت الاستثمار بالأسهم مسليا وإذا كنت تستمتع وأنت تمارسه فأنت على الأرجح لا تجني أي أموال، الاستثمار الجيد ممل في الحقيقة».
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
تحليل واقعي:-

الامتياز

أعلى قمة هبط منها السهم في 2017 م 201 الى القاع القياسي في 2020 م عزالازمة 74 مرورا بالغاء التوزيعة 10% نقدي عن 2019 م للتداعيات السلبية لها ومع بداية التعافي للربع الاول 2021م اقفال جلسة الخميس 130
مطلوب باحجام ترقب النتائج الايجابية الطارئة
من المستثمرين والاهم الافصاح للربع الثاني نقطة التحول الجيدة لمسار السهم حال نمو الايرادات والارباح المحققة وهو متوقع واذا اقر مجلس الادارة توزيعة جيدة عن السنة المالية 2021 السهم طيب كاستثمار وبلوغ قمة 2017 مستحق.

مجرد رأي شخصي غير ملزم لأحد
 
التعديل الأخير:

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
المؤشرات خضراء تفاؤل جيد لصغار المتداولين في قفزات بعض الاسهم المؤشرات حمراء ابطال المشهد هم صغار المتداولين في تراجع وهبوط بعض الاسهم الخسارة الورقية مؤقتة والخسارة الفعلية دائمة ولا ارباح محققة على المدى
المتوسط لمن لا صبر له غير ملزم ان تكون
متواجد يوميا في السوق اسهمك حصة
ثابته في الشركة ومقيدة بسجلاتها باسمك .
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
الامتياز
الضغط البيعي يقابله ضغط شرائي وباوامر مخفيه قاعدة مهمة للصعود القوي المفاجئ
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,966
بكرة السهم
احمر
واتمنى يكون اخضر
 
التعديل الأخير:

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
احمر او اخضر السهم عنده اهداف جيده ومتوقع بلوغها الافتتاح العام للمؤشرات كمؤثر وخاصة الاول تطالع نزول نسبي طبيعي او صعود جيد للهدف الاول.
 
أعلى