TASI :: المؤشر العام لسـوق الأسهم السعـوديـة ll رؤى وتحليلات فنية للمؤشر (2)

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
الاخ هزيم

الله يجزاك خير

أذا أنت تعلمت التحليل الفني قبلي

يعني مهو صعب عليك يعطينا شارت

لا تبخل علينا

عطنا شارت يوضح لنا الشيء اللي تعلمته

حتى لو كان التحليل الفني كذبه مثل ما تفضلت

تحياتي

يتيم

عضو جديد
بارك الله فيك اخي الكريم

نعم السوق السعودي لايمشي معى التحليل الفني والخرطي بل معى توجه صانع السوق
وياليت تعطينى رائيك في سهم المتقدمه وسبيكيم
ومعادن واكساء
ان كان عندك معلومه عنها او عن قطاعاتها
وكل الود لك

ok..

فريق المتابعه اليوميه
أأأأأأأأرحم عقولنا ياهزيــــــم

الله يرحم والدينا ووالديك والقراء

باي اساس حددت هالنقطه هل هو استهتار ام ضرب من الخيال

أم ناس لاتفقه احد هذه الاجابات حدد لو سمحت

مابغيت اكتب بموضوعك ولا اعلق لاني حسيت انه موضوع استهتار وعدم ارفاق الدليل المقنع

لاكن غصبتني نفسي على الكتابه لاجل ان اقول

لأأأأأأأأأأتعليق ؟؟؟

المشرفين نايمين بالعسل

هزيم

عضو نشط
الاخ هزيم

الله يجزاك خير

أذا أنت تعلمت التحليل الفني قبلي

يعني مهو صعب عليك يعطينا شارت

لا تبخل علينا

عطنا شارت يوضح لنا الشيء اللي تعلمته

حتى لو كان التحليل الفني كذبه مثل ما تفضلت

تحياتي

ويجزاك الله خير اخوي مستثمرالى الابد ..

شف وانا اخوك ..

وانتبه لكلامي مزبوط !

اخوك الفقير الى الله ما يناظر الشارت الا لتأكيد تحليله الاساسي واكيد انك تعرف شمعنى التحليل الاساسي ، فـ اذا تمكنت من تحليلي الاساسي مزبوط اقوم انقز بالشارت عالفريمات العودة _ من اسبوع واكثر _ ( فريمات الشيوخ اقصد )

فاذا توافقت معي سواء بالصعود او النزول .. سميت باسم الله وكتبت لكم اللي طلع معي ..

وبعد عنديلك توضيح اكثر ..

تابع ردي على اللي عقبك .. مدري منهو !

هزيم

عضو نشط
بارك الله فيك اخي الكريم

نعم السوق السعودي لايمشي معى التحليل الفني والخرطي بل معى توجه صانع السوق
وياليت تعطينى رائيك في سهم المتقدمه وسبيكيم
ومعادن واكساء
ان كان عندك معلومه عنها او عن قطاعاتها
وكل الود لك

وانت بعد اخوي يتيم بارك الله فيك وجزاك الله خير ..

تعال يمستثمرالى الابد هنه وكمل معي المعلومة !

اخوي يتيم ..

على طاري معادن ، اشوفهم بالاعلام اذا جابوا طاري معادن ما يجيبون طاري بان شغلها الاساسي انتاج الذهب !
يحاولون يبعدونك عن هالشيء ويلزقون براسك منتجات غير الذهب مثل الفوسفات والالمونيوم بينما انتاجها الرئيس واللي تاسست على اساسه هو الذهب ..

جاء خبر بموقع تداول عن معادن انها بتنشيء مصنع للالمونيوم .. بس ما قالوا تكلفة المشروع اللي يبمبلغ 5.2 مليار دولار ( دولار مو ريال ) !!
وقبلها اعلنت بان عندها مشاريع بقيمة تفوق الـ 10 مليار دولار ( من ضمنها الخمسة اللي فوق )

وان كل هالمبالغ راح يامنونها من عدة مصادر تمويلية ( المساهمون 1.3 مليار دولار فقط وماني داري هل بينزلون اكتتاب بالشركة لمضاعفة راس مالها او عندهم كاش لحقوق المساهمين )

يعني وش نفهم من هالاخبار ؟

نفهم على ان الشركة وغيرها عندهم كاش وكانت تربح بالسنتين الماضيتين وبينهبونه وزياده عليه فابتكروا هالطريقة ( البناء والتوسع والصيانة ومضاعفة راس المال ... ) وبمبالغ تفوق سعرها الحقيقي بكثير ..

فما يستفاد من الاخبار وانا اخوك انك تقدر تعرف وين تروح العوائد وكيفية طريقة تبخر هذه العوائد وما بعد بداية انتاج مصانعها الجديدة والتوسعات .. فعلى هالاساس تحلل وتستنتج وتطلع بنتيجة مرضية لك .. واربطها ببيانات اخرى كثيرة لغيرها من الشركات ..

عموما شركة معادن وسبكم والمتقدمة ممتازين للاستثمار على مدى السنوات الخمس القادمة اللي حددتهن بعنوان هالموضوع ..

هزيم

عضو نشط
أأأأأأأأرحم عقولنا ياهزيــــــم

الله يرحم والدينا ووالديك والقراء

باي اساس حددت هالنقطه هل هو استهتار ام ضرب من الخيال

أم ناس لاتفقه احد هذه الاجابات حدد لو سمحت

مابغيت اكتب بموضوعك ولا اعلق لاني حسيت انه موضوع استهتار وعدم ارفاق الدليل المقنع

لاكن غصبتني نفسي على الكتابه لاجل ان اقول

لأأأأأأأأأأتعليق ؟؟؟

المشرفين نايمين بالعسل

حياك اخوي ok.. ويعافيك ربي ويجزاك الخير والجنة ..

ليه لا تعليق وانا اخوك !!!!

ترى النقطة 34343 قريبة جدا وليست كما تتصور بان اسعار الاسهم راح ترجع لخانة الالوف مثل يوم كان المؤشر عند النقطة 21000 ترى ان طالت وشمخت باسعار الاسهم لن تتجاوز اكثر من خمسة اضعاف سعرها الحالي يعني انس انك بتشوف سابك بـ 3000 ريال او الاتصالات بـ 1000 ريال او تبوك الزراعية بـ 700 ريال فكلها خمسة اضعاف من سعرهن الحالي وتخب عليهن !!

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
ويجزاك الله خير اخوي مستثمرالى الابد ..

شف وانا اخوك ..

وانتبه لكلامي مزبوط !

اخوك الفقير الى الله ما يناظر الشارت الا لتأكيد تحليله الاساسي واكيد انك تعرف شمعنى التحليل الاساسي ، فـ اذا تمكنت من تحليلي الاساسي مزبوط اقوم انقز بالشارت عالفريمات العودة _ من اسبوع واكثر _ ( فريمات الشيوخ اقصد )
فاذا توافقت معي سواء بالصعود او النزول .. سميت باسم الله وكتبت لكم اللي طلع معي ..

وبعد عنديلك توضيح اكثر ..

تابع ردي على اللي عقبك .. مدري منهو !

أخي هزيم

بارك الله فيك

طيب يوم نقزت الى الشارت على الفريمات العوده أكيد أنك حللت الشارت

أنا ودي أشوف تحليلك للشارت وأرجوا أن لا تبخل علينا بالتحليل

وخلنا نشوف تحليلك الى بيوصل السوق للنقطه التي ذكرت

وهذا طلب بسيط وأظنك سوف تلبيه

وكيف وصلت الى المده الزمنيه هل هي ضمن التحليل في الشارت

والا تقدير من عندك

تقبل تحياتي

البنتليز

عضو نشط
أنا أتوقع والعلم عند الله أن كلام هزيم في محله مثل ما وصل المؤشر إلى 21000 ما هو مستبعد إنه يصل إلى 34000 لكن المده الزمنية العلم عند الله أن ما أدري ليش الناس مستبعده ذلك مع أن الواحد لو قالوا له في تلك الأيام إنه بيوصل 21000 قبل إرتفاعات السوق ما أحد يصدق لكن يا إخوان لابد لنا أن نفكر إن إتجاهات الهوامير تختلف من موقع إلى آخر مره في العقارات ومره في الأسهم ومره مدري ايش اهم شيء يسحبون الناس إلى المكان الذي يريدون
عموما الناس ماراح تتعظ بالإنهيار السابق ولو زادت السيوله وكثر الحديث عن الأسهم تجد الناس حتى الخسرانين في 2006 راح يدخلون السوق
لأنه ما راح يدخلون الناس في السوق إلا بعدما يرفعون السوق إرتفاعات جنونيه تجذب الناس إلى السوق وتستهدف الشريحة التي فاتتها عام 2006

gowh

عضو نشط
أنا أتوقع والعلم عند الله أن كلام هزيم في محله مثل ما وصل المؤشر إلى 21000 ما هو مستبعد إنه يصل إلى 34000 لكن المده الزمنية العلم عند الله أن ما أدري ليش الناس مستبعده ذلك مع أن الواحد لو قالوا له في تلك الأيام إنه بيوصل 21000 قبل إرتفاعات السوق ما أحد يصدق لكن يا إخوان لابد لنا أن نفكر إن إتجاهات الهوامير تختلف من موقع إلى آخر مره في العقارات ومره في الأسهم ومره مدري ايش اهم شيء يسحبون الناس إلى المكان الذي يريدون
عموما الناس ماراح تتعظ بالإنهيار السابق ولو زادت السيوله وكثر الحديث عن الأسهم تجد الناس حتى الخسرانين في 2006 راح يدخلون السوق
لأنه ما راح يدخلون الناس في السوق إلا بعدما يرفعون السوق إرتفاعات جنونيه تجذب الناس إلى السوق وتستهدف الشريحة التي فاتتها عام 2006

انا اشاطرك الراى فى الهدف من رفع السوق ((هو شفط السيولةمن الناس))

ok..

فريق المتابعه اليوميه
حياك اخوي ok.. ويعافيك ربي ويجزاك الخير والجنة ..

ليه لا تعليق وانا اخوك !!!!

ترى النقطة 34343 قريبة جدا وليست كما تتصور بان اسعار الاسهم راح ترجع لخانة الالوف مثل يوم كان المؤشر عند النقطة 21000 ترى ان طالت وشمخت باسعار الاسهم لن تتجاوز اكثر من خمسة اضعاف سعرها الحالي يعني انس انك بتشوف سابك بـ 3000 ريال او الاتصالات بـ 1000 ريال او تبوك الزراعية بـ 700 ريال فكلها خمسة اضعاف من سعرهن الحالي وتخب عليهن !!

ههههههههههههههه اضحك الله سنكـ

طيب ماقصرت يالحبيب وقت كتابة الموضوع كانت سابكـ بـ100 ريال

واذا على قولتكـ خمس اضعاف فقط يعني 500 ريال صح ولا لأ

وعلى قولتك ماهي بالالوف مثل أول طيب صحصح معي

500 * 5 = 2500 يعني سعر سابك اذا وصلت للـ 500 بيكون 2500 ريال

قبل تقسيم السوق هههههههه

يالحبيب الالوف اللي تتكلم عنها كانت قبل تقسيم السوق على خمسه

يعني رجعت الاسعار مثل اول سابك قبل الانهيار كانت بـ2500 ريال
صح ولا أنا غلطان

حبيبي انت تناقض نفسك بنفسكـ

سلأأأأأأأأأأأأم ,,,

ابوجود

عضو نشط
اخوي ok

في نظري ان المناقشه في هذا الموضوع عقيمه واذا المشرفين لم يقوموا بدورهم اتجاه الموضوع فنحن المتواجدين تركنا للموضوع هو الدواء

النار اذا لم تجد شىء تاكله اكلت نفسها وتقبل تحياتي

هزيم

عضو نشط

أخي هزيم

بارك الله فيك

طيب يوم نقزت الى الشارت على الفريمات العوده أكيد أنك حللت الشارت

أنا ودي أشوف تحليلك للشارت وأرجوا أن لا تبخل علينا بالتحليل

وخلنا نشوف تحليلك الى بيوصل السوق للنقطه التي ذكرت

وهذا طلب بسيط وأظنك سوف تلبيه

وكيف وصلت الى المده الزمنيه هل هي ضمن التحليل في الشارت

والا تقدير من عندك

تقبل تحياتي

طيب خل اوضحلك الفكرة بصيغة ثانية واذا ما وصلت اعيد اوضحهالك بصيغ اخرى ! طيب ؟

اكيد حركة الشارت لا تتم الا بحاجة والحاجة ذي هي البيانات والتصاريح التي تصدر والاحداث التي تتم سواء كانت سلبيّة ام ايجابية تلاقي الشارت يتحرك باتجاهها ، ولا يمكن تعرف حركة الشارت بدون ما يكون مخزّن براسك كل هالمعلومات اللي تحرك شارتنا العزيز ( حركة شارتنا العزيز تراقبها على الفريمات الميني _ دقايق وساعات _ ) فمن خلال حركة شارتنا الجميل على الفريمات المراهقة الصغيرة اقصد تقدر تتنبأ بالحركة التالية على الفريمات الاكبر ..

يا عزيزي مستثمرالى الابد ترى حركة الشارت ليست الا عمليات حسابية لكل ما يصدر من بيانات وتصاريح واحداث تمت ولكل جزء من هالبيانات والتصاريح والاحداث قوة نسبيّة في حركة المؤشر اما بالايجاب او بالسلب ..

يعني لو قلنا على سبيل المثال : صدر تصريح ايجابي عن شركة من الشركات وكان هالتصريح جدا قوي نقدر نفترض ان قيمته النسبية في رفع سعر السهم 10% ( تقريبا مو اكيد ) فقط لتوضيح الفكرة ! وصدر تصريح آخر على شركة شقيقة ولكن هالتصريح للاسف كان سلبي ، فتقل نسبة تاثير التصريح الايجابي جراء الخبر السلبي ولكن بنسبة تعادل نسبة علاقة الشركتين ببعض .. وتكون حركة شارت الشركة مبنية على النقطة التي كان مرتكز عليها السعر ، فلو كان عند نقطة دعم ممكن يرتد من عندها بصورة مأكدة ، اما لو كان عند نقطة مقاومة فمن المؤكد كسرها والوصول الى نقطة اعلى تجدها على الفريم الاكبر معبّرة اكثر ..

هذا فقط جزء لا يكاد يذكر من اجمالي التحليل الاساسي ، فـ لابد من تخزين كل هالاشياء المحركة للشارت براسك عشان تمشون سواء وما تتحيّر !

اما مسألة صعود المؤشر لنقطتي 34343 فهالنقطة تقديرية من عندي وخل نحفظلي الحق الادبي ونسميها نقطة هزيم !!

لا تروح بعيد يمستثمر وانزل تحت واصل قراءة ردودي على اللي بعدك ..

...

هزيم

عضو نشط

يعطيك العافية على هالكلام الجميل اخوي البنتليز ..

فـ كما تلاحظ نزول المؤشر من منطقة الـ 7000 الى منطقة النقطة 5800 مع بداية شهر مايو ( شهر النحشة ) الامريكان يقولون may go way وشوفة عينك كيف تم الانقضاض على المؤشرات بالتصاريح السلبية والاحداث الغير سارة اللي تم استغلالها اسوأ استغلال ..

اذكر قبل شهر على ايام بركان ايسلنده خرج علينا رئيس مجلس ادارة الخطوط القطرية بتصريح اقل ما نقول عنه عملية سطو ..

اسمع اشقال :

قال ان خساير الخطوط القطرية اثناء توقف رحلاتها جراء بركان ايسلنده 35 مليون دولار ( خلال اسبوعين التوقف فقط ) بينما اجمالي ارباحها خلال العام الماض 45 مليون دولار ..

يعني على الواحد يتنبه زين من هالبيانات والتصاريح ويحللها مضبوط ويقارنها بالاوضاع الاقتصادية ويسقطها على الشارت ..

هزيم

عضو نشط
انا اشاطرك الراى فى الهدف من رفع السوق ((هو شفط السيولةمن الناس))

تمام عليك اخوي gowh وايضا يبون يخوفون الناس ويبيعونهم اسهمهم من نقاط دنيا وينقزونهم فيها عند نقاط عليا ..

هذا القصد !!​

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

اليوم أقفل مؤشر السوق السعودي العام على 6200 نقطة صاعدا 144 نقطة مقارنة مع إقفاله السابق. بالنظر الى التشارتات السابقة و التشارت الحالية, و حسب التحليل بموجات اليوت, سنجد بأن نزول المؤشر منذ قمتة التاريخية قد اتخذ نموذج w-x-y و ارتد صعودا من الموجة y و هي تمثل قاع 4068 نقطة. بعد ذلك واصل المؤشر صعوده الى 6939 نقطة و ذلك في شهر 6 من هذه السنة و منه بدأ في النزول حيث لامس 5750 نقطة في نفس الشهر و اليوم أقفل على 6200 نقطة. و كما أشرت في المشاركات السابقة فمن المتوقع أن يتخذ المؤشر نموذج w-x-y-xx-z بحيث يتم اكتمال هذا النموذج في الربع الأول من سنة 2011 .

لو نظرنا الى التشارت المرفقة سنلاحظ بأن طول الموجة y يساوي 90-100% من طول الموجة w و هذا متفق تماما مع هدفها.

أما من ناحية القاع الجديد المحتمل القادم فسيكون هو هدف الموجة z , فعندما يكون طول الموجة z مساوي ل 90-100% من طول الموجة y, و هذا الإحتمال الأرجح, فمن المتوقع أن يكون هدفها إما على 2455 أو 2355 نقطة أو بينهما, و من المحتمل أن يصل المؤشر السعودي الى هذا الهدف في الربع الأول من سنة 2011 (فبراير-مارس), هذا و الله أعلى و أعلم.

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=2878775&postcount=368

وصول مؤشر السوق السعودي الى هذا المستوى يعطينا انطباع عما سيحدث لمؤشر السوق الكويتي!

و الله الموفق و المستعان

الملفات المرفقه:

• SAUDI GEN Idx 10 Jul-10 Trgt.png
    SAUDI GEN Idx 10 Jul-10 Trgt.png
    الحجم: 14.2 KB   المشاهدات: 1,443

3lgm

عضو مميز
نتابع هني وياك يا بومحمد , يا مال العافية .

ميكانيكي

عضو مميز
يعطيك العافيه بو محمد :)

تحليل سريع وبسيط .. من اخوك الصغير :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 112.9 KB   المشاهدات: 213
    الحجم: 91.7 KB   المشاهدات: 200

ميكانيكي

عضو مميز
ترندات مكسوره

ومقاومات قويه

ومتوسطات متقاطعه سلبي