TASI :: المؤشر العام لسـوق الأسهم السعـوديـة ll رؤى وتحليلات فنية للمؤشر (2)

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
تسلم ويسلم غاليك
واسمح لي على التأخير لكثرة المشاغل ولعدم وضوح السوق لا استطيع ان اغامر بأموالكم حتى لو المسؤوليه تقع عليكم
وابسط مثال الخساره اللي صارت معاي في شركة الصادرات واللي طلعنا فيه بيت شعر :D تذبح لكن الله فرجها لي وتحولت الي ربح باقل من 5 ريالات لله الحمد والمنه وخرجنا منها بشق الانفس

بسبب كثرت المشاغل لا استطيع المتابعه يوميا لذلك افضل ان اغامر لوحدي وارجو منك المعذره لكن ان صار السوق زين ان شاء الله نبي نشوف لنا سهم وننام فيه :) مثل معشوقتي دار الاركان ماقصرت معاي

لنا عوده ان شاء الله

حتى ذلك الحين استودعكم الله والي لقاء قريب باذن الله






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير يا اصدقائي الطيبين كنت متخوف من السوق في تاريخ 1 أغسطس والحمدلله الي الان لم ادخل السوق

بوجهة نظري ان السوق ما زال يستهدف الترند السفلي للوتد


جهزوا اموالكم والوعد عند الترند السفلي ان شاء الله اذا ارتد منه باغلاق شهري دخلنا واذا تم كسره زبنا بفلوسنا :)


تحياتي للجميع وتراني متابعكم بس بالويكند من كثر الاعمال وقلبي دايما معاكم

احبكم في الله ابويوسف ، ابوفهد ، جنيه ذهب ليش مختفي

ولايهون باقي الاخوان في الله ،،
وتد للسعودي.jpg
 

ابو فهـــد

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
278
ياهلا ياهلا تردف هلا ..... يالبى هالطله يابن عدوان .. تكفى ثم تكفى لاتقاطعنا ومعذور بأشغالك يالامير

ونشالله الوالده بألف صحه وسلامه طمنى عنها
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون: المؤشر السعودي سيواصل مساره الصاعد وأثر النتائج سيظهر بعد العيد



يرى محللون بارزون أن المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية سيواصل مساره الصاعد فوق مستوى 6800 نقطة الأسبوع المقبل مع اقتراب موسم النتائج من نهايته وتعافي السوق بعد الأخذ في الحسبان النتائج الضعيفة لبعض الأسهم وعلى رأسها البتروكيماويات.
ويرى المحللون أن أثر النتائج الفصلية سينعكس بقوة على السوق عقب اجازة عيد الأضحى التي تبدأ بنهاية تداول الأربعاء المقبل 25 اكتوبر تشرين الأول وتستمر أسبوعا.
وانهى مؤشر سوق الأسهم السعودية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي وصعد نحو واحد بالمئة متجاوزا 6811 نقطة ليبتعد عن أدنى مستوياته في 11 أسبوعا والتي سجلها يوم الأحد الماضي.
وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار "شهد السوق ردة فعل إيجابية بعد إعلان سابك عن أرباحها الفصلية التي تجاوزت توقعات المحللين.

يوم السبت من المتوقع أن تعلن شركات الاتصالات عن نتائجها وهناك حالة من التفاؤل...السوق مرشح للإيجابية بشكل أكبر من السلبية."

وأضاف فدعق "قد يتأخر تأثير النتائج إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى وموسم الحج...لكن السوق أصبح مرشحا لتجاوز مستوى المقاومة الحالي الواقع عند 6930 نقطة."
من جانبه قال وليد العبد الهادي محلل أسواق الأسهم أن السوق امتص الأمور السلبية لاسيما فيما يتعلق بنتائج بعض الشركات وأن انتهاء فترة حظر تعاملات التنفيذيين من شأنه أن يدعم عمليات الشراء مرة أخرى.
وقال العبد الهادي "معظم النتائج جاءت مقبولة وتفوقت سابك على جميع توقعات المحللين...من المتوقع أن تنشط السيولة بصورة أكبر فيما تبقى من هذا الشهر وأن يغلق السوق خلال الأسبوع القادم عند مستوى 6880 - 6890 نقطة."
وتابع "السوق هبط لمستويات معقولة ومناسبة...جعلت اسعار الكثير من الاسهم جذابة للمتعاملين."
وكانت التعاملات خلال الشهر الماضي سلبية لمعظم المستثمرين السعوديين مع هبوط المؤشر نحو سبعة بالمئة.

وجاءت نتائج بعض الأسهم القيادية مخيبة للآمال إذ سجل مصرف الراجحي أكبر بنك في المملكة من حيث القيمة السوقية تراجعا نسبته 3.5 بالمئة في صافي أرباح الربع الثالث لتأتي النتائج دون توقعات المحللين. كما سجلت بنوك الرياض وساب والسعودي الفرنسي نتائج أقل من متوسط توقعات المحللين.
ونتيجة لتراجع أسعار البتروكيماويات والطلب العالمي سجلت شركات البتروكيماويات ذات الثقل نتائج ضعيفة فأعلنت سابك أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية تراجعا نسبته 23 بالمئة في صافي أرباح الربع الثالث.
لكن على الرغم من الانخفاض فاقت نتائج الشركة متوسط توقعات تسعة محللين في استطلاع أجرته رويترز.
ويرى محللون أن النتائج الضعيفة لشركات البتروكيماويات تتعلق في الأساس بضعف الوضع الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب فيما يعزون النتائج المخيبة للآمال لبعض البنوك إلى تجنيب مخصصات كبيرة.
وبلغت أرباح البنوك الأحد عشر مجتمعة 6.76 مليار ريال (1.8 مليار دولار) في الربع الثالث مقابل 6.5 مليار قبل عام بارتفاع 4.1 بالمئة.
ويقارن ذلك مع نمو سنوي تجاوز عشرة بالمئة في الربع الثاني. وقال مصدر بقطاع البنوك أن مؤسسة النقد شجعت البنوك على تجنيب مخصصات كبيرة كإجراء احترازي مع اقتراب نهاية العام.
ويرى عاصم بختيار رئيس الأبحاث لدى الرياض كابيتال انه باستبعاد المخصصات ستكون النتائج الفصلية للبنوك قوية وأن من المتوقع أن يكون الأداء أفضل في الربع الأخير من العام.
وقال "البنوك تحاول تجنيب مخصصات كبيرة مع تزايد نمو عمليات الإقراض...باستبعاد تلك المخصصات سنجد أرقاما قوية. سيكون أداء الربع الأخير افضل خاصة وأن أسهم البنوك وصلت لأدنى مستوياتها."
من جانبه قال هيثم عرابي الرئيس التنفيذي ومدير الصندوق في جلف مينا للاستثمارات "شهدت السوق مغالاة في البيع وأعتقد أنها بلغت أدنى درجات الهبوط...هذا وقت جيد لعودة المستثمرين إلى السوق."

ولم يبد المحللون انزعاجا بشان تخارج المستثمرين من السوق قبل عطلة عيد الأضحى الطويلة واستبعدوا حدوث تأثير كبير على المؤشر جراء ذلك.

ويرى العبد الهادي أن من المرجح أن تشهد السوق تخارجا بسيط للسيولة لكن الأخبار الجيدة من الأسواق العالمية والتحركات الجيدة للسوق ستدعم أداء المؤشر.

فيما يرى فدعق أن من المرجح أن تنخفض قيم التداول بشكل مبرر نتيجة الاجازة الطويلة لكن تأثير ذلك على السوق لن يكون كبيرا
 

limt

عضو جديد
التسجيل
28 سبتمبر 2012
المشاركات
5

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الهبوط اليوم لثاني جلسه على التوالي بمقدار 29 نقطه ليصبح المؤشر 6780
فهذا يسمى قاع صاعد ويكون في الصعود ولا يوجد خوف من ذلك الا بكسر 6600
وهناك خط لونه اصفر وهو مؤشر خاص واذا كسر يبد أ الحذر الاولي
وهذا الرابط
http://www.falcomwatch.com:801/Char...ycle=DAY1&End=20121022&Skin=BlackWhite&Type=2
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
ياهلا ياهلا تردف هلا ..... يالبى هالطله يابن عدوان .. تكفى ثم تكفى لاتقاطعنا ومعذور بأشغالك يالامير

ونشالله الوالده بألف صحه وسلامه طمنى عنها

هلا بك أكثر يالغالي

وأبشرك الوالده لله الحمد والمنه بأحسن حال وامورها طيبه الله يتمم عليها ومشكور يابوفهد على السؤال الله يجزاك خير


فيما يخص المؤشر :

توقعي وتقديري الشخصي وهو فني بحت ان النقطه 6555 هي النقطه المفصليه للترند التاريخي ان اقتربنا منها نتابع بحذر ... والله اعلم وهو علام الغيوب

تحياتي للجميع
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداولات السوق السعودي هي الأدنى منذ أكثر من سنة (3.9 مليار ريال).. و"موبايلي" عند أعلى مستوياتها في ستة سنوات



أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الثلاثاء على تراجع بنحو 0.2 % عند 6729 نقطة (-12 نقطة)، لتصل خسائر المؤشر منذ بداية الأسبوع الجاري إلى أكثر من 80 نقطة.
وتراجعت قيمة التداولات بشكل ملحوظ إلى ما دون الـ4 مليارات ريال لتسجل 3.9 مليار ريال، هي الأدنى منذ أكثر من سنة أي منذ سبتمبر 2011.
وتشهد قيمة التداولات تراجعا بشكل متدرج خلال الستة أشهر الماضية، وذلك منذ بلوغه أعلى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية في مارس الماضي حيث تجاوزت حينذاك الـ20 مليار ريال.
وعلى عكس أداء المؤشر أغلق سهم "موبايلي" – المشغل الثاني للهاتف الجوال في السعودية- عند 72.50 ريال (2.8 %) مسجلا أعلى مستوياتها خلال أكثر من ستة سنوات.
ويشهد سهم "موبايلي" ارتفاعا متدرجا منذ بدية العام الجاري إلى الآن مسجلا مكاسب خلال هذه الفترة بنحو 40 %.
وأغلق سهم "التصنيع" على تراجع للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أدنى إغلاق منذ مارس 2011، عند 27.00 ريالا (-2.9 %)، كما تصدر سهم "أمانة للتأمين" الأسهم المتراجعة بالنسبة القصوى للجلسة الثانية ليغلق عند 213.25 ريال.
وتراجع سهم "الكابلات" بنحو 5 % عند 14.65 ريال بتداولات قاربت الـ2.5 مليون سهم، وكانت الشركة أعلنت أمس تسجيل خسائر فصلية للربع الثالث من العام الجاري بقيمة 13.7 مليون ريال
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السوق السعودي يخترق الـ6900 نقطة صعودا بنسبة 1.1 %.. بتداولات تجاوزت الـ6 مليارات ريال



اخترق مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم مستوى 6900 نقطة، وأغلق مرتفعا بنسبة 1.1 % عند 6919 نقطة (+76 نقطة)، كأعلى إغلاق في نحو شهر ونصف.
وواصلت قيمة التداولات تحسنها اليوم، متجاوزة مستوى الـ6 مليارات ريالات، لتبلغ قيمتها نحو 6.23 مليار ريال.
ويشهد مؤشر السوق ارتفاعا متواصلا يواكبه تحسن ملحوظ لقيم التداولات منذ استئناف نشاطه بعد اجازة عيد الأضحى، لتبلغ مكاسبه حتى إغلاق اليوم نحو 129 نقطة (في أربع جلسات).
وقاد سهم "سابك"-أكبر شركات السوق السعودي- هذا الصعود، مرتفعا بأكثر من 2 % عند 91 ريالا، بتداولات تجاوزت الـ4.9 مليون سهم.
وأنهى سهما "الاتصالات السعودية" و"سامبا" تداولاتهما على ارتفاع بنحو 2 % عند 42.10 ريال و 45.80 ريال على التوالي.
وصعدت أسهم "السعودي الفرنسي" و"ساب" و"التصنيع" و"ينساب" و"دار الأركان"و"الجزيرة" و"مدينة المعرفة" بنسب تراوح بين الـ2 و4 %، وتصدر سهم "المتكاملة"ارتفاعات السوق بالنسبة القصوى عند 26.70 ريال.
في حين عاكس سهم "موبايلي" اتجاه السوق منخفضا بأكثر من 1 % عند 75 ريالا
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون: البنوك ونتائج انتخابات أمريكا ستدعم السوق السعودي الاسبوع المقبل

يتوقع محللون بارزون أن تواصل سوق الاسهم السعودية ارتفاعها خلال الاسبوع المقبل بدعم من نشر النتائج التفصيلية للبنوك السعودية وبعد فوز أوباما بالانتخابات الأمريكية.
وقال المحللون إن المؤشر السعودي سيواجه مستوى مقاومة هاما عند 7000 نقطة وفي حالة تجاوزه سيواصل موجة الصعود لأعلى.
وأنهى المؤشر السعودي تداولات الاسبوع بارتفاع 2.2 بالمئة عند6941.97 نقطة.
وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار "فوز أوباما في الانتخابات الأمريكية سيحفز الاسواق المالية."
ويواجه الرئيس باراك أوباما الذي أقنع الأمريكيين بمنحه أربع سنوات أخرى في الرئاسة مهمة شاقة لإعادة الاقتصاد الأمريكي إلى النمو السريع إذ لا تزال الولايات المتحدة تسعى جاهدة للتعافي من أشد ركود في 80 عاما ولا يضيف أصحاب العمل ما يكفي من الوظائف لمواكبة النمو السكاني.
وقال فدعق "البنوك السعودية بدات في نشر القوائم التفصيلية لها خلال التسعة أشهر الماضية وهذه البيانات توضح حجم المخصصات."
ودفعت أسهم البنوك المؤشر الرئيسي للسوق السعودية للصعود لأعلى مستوى إغلاق‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬له في ستة أسابيع مما ساعد البورصة على أن تنهي الأسبوع محققة مكاسب وسط تفاؤل المستثمرين بعد عطلة عيد الأضحى.
وأغلقت معظم أسهم البنوك على ارتفاع بعدما رفض المساهمون في مجموعة محمد المعجل تصفية شركة الإنشاءات.
والبنوك المحلية متعرضة لنحو 1.1 مليار ريال من ديون المجموعة.
وقال فدعق "أعتقد ان بيانات البنوك ستكون ايجابية ومحفزة للسوق."
وأعلنت البنوك السعودية المدرجة في سوق الأسهم بالمملكة وعددها 11 بنكا نتائجها المالية للربع الثالث من العام خلال الشهر الماضي وجاءت معظم نتائج البنوك الكبرى دون متوسط توقعات المحللين ليسجل مجموعها نموا سنويا نسبته أربعة بالمئة فقط.
وبلغت أرباح البنوك الأحد عشر مجتمعة 6.76 مليار ريال (1.8 مليار دولار) في الربع الثالث مقابل 6.5 مليار قبل عام بارتفاع 4.1 بالمئة.
وبحسب تقرير صدر عن دويتشه بنك أوائل يوليو تموز تستفيد البنوك السعودية من تعزيز الإنفاق الحكومي بالمملكة ومن وفرة السيولة وتحسن الطلب على قروض الشركات.
وتوقع مهاب الدين عجينة رئيس التحليل الفني لدى بلتون فايننشال في القاهرة ان يواجه المؤشر السعودي ضغوطا بيعية بالقرب من 7000-7050 نقطة خلال الاسبوع المقبل ليعيد التجربة على مستوى 6850-6900 نقطة.
وقال عجينة "سنرتفع في النصف الاول من الاسبوع المقبل حتى 7000 نقطة على ان نعاود النزول مرة اخرى خلال النصف الثاني من الاسبوع حتى 6850-6900 نقطة.
وبلغت قيم تداول السوق خلال الاسبوع الذي انتهت تداولاته يوم الاربعاء 26.915 مليار ريال من خلال تداول 900.526 مليون سهم.
ويرى فدعق ان قدرة السوق على تجاوز مستوى 7000 نقطة خلال الاسبوع المقبل ستكون مرهونة بشكل أساسي بحجم التداول وزيادته
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله باخير

صباح الامطار والازهار

كما توقعت من قبل ان الوعد عند الترند الهابط باذن الله لكن باغلاق شهري افضل

مع اني للامانه متشائم لكن الفيصل بيني وبين السوق هو الترند اذا انكسر مافي مجال للتمني واذا ارتد سنلحق بالركب

هذا والله اعلم وهو علام الغيوب

تحياتي للجميع

trend تاريخي.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
كل الشكر لك اخ بن عدوان ،، والتحليل واضح وضوح الشمس ،، وانا متفائل بالارتداد :)
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
كل الشكر لمشاركتك القيمة اخوي بو فهد ،،، وانا اعتقد السوق اكتفى نزول وتشبع ،، ومايحدث ماهو إلا نوع من الضغط [ منتهزين ] خبر صحة الملك اطال الله في عمره ، لتجميع أكبر قدر ممكن من الاسهم بالأسعار الحالية التي تعد مناسبة للمستثمر متوسط الاجل .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مخاوف المستثمرين تدفع السوق السعودية نزولا رغم الآفاق الايجابية للاقتصاد



تكبدت البورصة السعودية خسائر ونزلت خلال الاسبوع إلى أدنى مستوى في عشرة شهور بسبب الاضطرابات في مصر التي تسببت في هبوط السوق هناك ايضا والقلق بشأن صحة الملك عبدالله الذي أجرى عملية جراحية في الظهر استغرقت 11 ساعة.
وكشف تراجعات البورصتين المصرية والسعودية النقاب عن مخاطر كبيرة كون السوقين عرضة لموجات بيع من مستثمرين أفراد محليين قد تساورهم مخاوف حتى وإن بدت البيئة الاقتصادية إيجابية في المدى الطويل.
وقال متعاملون ومحللون إن كثيرا من المستثمرين الأجانب والمؤسسات المحلية احتفظوا بحيازاتهم في السوق أو ربما اشتروا مزيدا من الأسهم لأنهم لا يتوقعون تغيرا في الآفاق الاقتصادية. لكن حركات بيع كثيفة من المستثمرين الأفراد المحليين دفعت السوق للهبوط.
وتتراوح التوقعات للأداء الفني للمؤشر السعودي خلال الاسبوع المقبل بين الانخفاض إلى مستوى 6200-6300 نقطة وبين الارتفاع من 6400إلى 6800 نقطة.
وقال متعاملون إن حركة البيع خلال الاسبوع الجاري والماضي اقتصرت على مستثمرين أفراد بينما احتفظت المؤسسات المحلية والأجانب بحيازاتهم. وتقتصر استثمارات الأجانب على الاستثمار غير المباشر عبر أدوات مثل المبادلات ولذلك ليس لهم وجود كبير بالسوق.
وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار إن 90 بالمئة من المتعاملين في السوق السعودي من الأفراد وتتحكم العاطفة في تعاملاتهم المالية وهذا هو السبب الرئيسي في تراجعات الاسبوع الجاري والماضي.
وتراجع المؤشر السعودي خلال الاسبوع بنحو 1.2 بالمئة.
وقال فدعق "السوق عند أدنى مستوياته منذ بداية العام. التراجعات بسبب عوامل نفسية أكثر منها مالية."
واعتبر محللون أن موضوع خلافة الملك عبد الله تم تسويته أيضا بعد تسمية ولي عهده الأمير سلمان البالغ من العمر 76 عاما. ويرى محللون أن السياسة الاقتصادية السعودية تسير في اتجاه مستقر ولن تتغير كثيرا نتيجة أي تغير سياسي على الأرجح.
وقال مازن تركي السديري كبير المحللين الماليين في شركة الاستثمار كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار "نزول السوق السعودي الفترة الماضية غير مبرر وليس له علاقة بالوضع الاقتصادي في المملكة بل كان بسبب الأحداث في مصر ودول المنطقة."
واحتشد عشرات الألوف من المصريين يوم الثلاثاء في ميدان التحرير بوسط القاهرة وميادين وشوارع في مدن أخرى تصعيدا لضغوط تطالب بإسقاط إعلان دستوري أصدره الرئيس الإسلامي محمد مرسي قائلين إنه يؤذن بحقبة استبدادية جديدة بعد أقل من عامين من إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية.
وقال السديري "أسعار الاسهم في السوق عند مستويات مغرية للشراء. أعتقد ان الأسعار ستشجع صغار المستثمرين على العودة للسوق مرة أخرى الاسبوع المقبل. هناك فرص سانحة بالسوق."
وقال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف في أغسطس اب الماضي إنه لا يرى أي سبب يدعو لتغيير توقعات النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام عند مستوى يقارب ستة بالمئة.
ونما الاقتصاد السعودي 6.8 بالمئة العام الماضي مدعوما بارتفاع إيرادات النفط والإنفاق الحكومي السخي في بلد يعيش فيه نحو 18 مليون مواطن.
وقال عاصم بختيار رئيس الأبحاث بشركة الرياض كابيتال "لا نتوقع تغيرا كبيرا في السياسة الاقتصادية. قد لا يكون هناك مبرر لبعض هذه المخاوف (في السوق) وهي رد فعل لعناوين الصحف وللإشاعات."
ويضيف "الاقتصاد يقوم على أرضية قوية ولا نتوقع تغيرا."
ويحقق اقتصاد المملكة نموا قويا مع ارتفاع أسعار النفط وتوسع البنوك في الإقراض بأسعار فائدة في خانة العشرات.
وتراجعت المخاوف بشأن صحة الملك عبد الله يوم الأربعاء بعدما ظهر على شاشة التليفزيون الحكومي لأول مرة منذ العملية الجراحية. وظهر الملك بصحة جيدة جالسا أثناء استقباله أعضاء العائلة الملكية ومسؤولين في الرياض.
ويقول أكبر نقوي مدير محافظ صناديق التحوط بشركة الماسة كابيتال "سوق كالسعودية تتأثر بالإشاعات لأن من يقودها هم مستثمرون أفراد."
ويرى فدعق ان توقعات المستثمرين لنتائج أعمال الشركات خلال الربع الرابع ستكون هي العامل الرئيسي المحدد لاتجاه السوق خلال شهر ديسمبر باكامل.
وأردف ان السوق سيستقر خلال الاسبوع المقبل "ليتداول بين 6400-6800 نقطة بدعم من توقعات المستثمرين لنتائج الربع الاخير ومن البيانات المالية عن الاقتصاد الامريكي المتوقع ظهورها الجمعة المقبلة."
وهناك مخاوف في أسواق المال العالمية بشأن "الهاوية المالية" الأمريكية وهي مزيج من خفض الانفاق وزيادة الضرائب بشكل تلقائي ضريبية بقيمة 600 مليار دولار مما قد يخرج تعافي الاقتصاد الأمريكي عن مساره.
وقال السديري "ملامح نتائج أعمال الشركات السعودية خلال الربع الأخير بدات تكتمل وستكون مكملة للربع الثالث. النمو سيكون موجودا في السوق."
وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز في يوليو تموز أن تسجل السعودية - التي تعتمد بشكل كبير على إيرادات النفط - نموا نسبته 5.2 بالمئة هذا العام وهو ما يقل عن نسبة معدلة عند 7.1 بالمئة في 2011 وذلك بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي.
وأردف السديري "لم نجد أي أخبار سلبية عن الشركات السعودية خلال الفترة الماضية باستثناء موبايلي رغم ان الشركة قالت ان القرار غير مؤثر عليها."
وقالت اتحاد اتصالات (موبايلي) ثاني أكبر مزود لخدمات الاتصالات بالسعودية الأحد إنها طلبت الاجتماع مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بعدما منعتها من بيع شرائح المحمول مسبقة الدفع واصفة المنع بأنه مثير للدهشة.
وقالت موبايلي في بيان للبورصة إن التأثير المالي للقرار سيكون "محدودا جدا".
ويتوقع مهاب الدين عجينة رئيس التحليل الفني لدى بلتون فايننشال في القاهرة تراجع المؤشر السعودي حتى مستوى 6200-6300 نقطة خلال الاسبوع المقبل بعد ان فشل في الثبات أعلى مستوى 6600 نقطة خلال الاسبوع الجاري والماضي.
وقال عجينة "انخفاض أحجام التداول وظهور قوة بيعية قوية بالقرب من مستوى 6550 نقطة تؤكد توقعات تراجع السوق
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
المؤشر ما زال يرضخ تحت مقاومه متوسط 50 يوم

انتبهو منه من اقوى المتوسطات وهو متكي من امس عند 6788

والله اعلم وهو علام الغيوب
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك ورحم الله والديك يابن عدوان ..


وفيك الله يبارك يالغالي ويرحم والديك وجزاك الله خير على الدعوه الطيبه الله يرزقك من دعوتك يارب

بعد رضوخ لمدة 4 ايام للمؤشر , الحمد لله امس تم اختراق متوسط 50 يوم

ونسال الله الاستمرار في الصعود الي المقاومه القادمه 6950 لكي تعم الفائده للجميع

اضيف الي ذلك هناك دايفرجنس ايجابي على الفريم الاسبوعي لكن لم تكتمل شروطه الي الان وان شاء الله يفرح الجميع بالنصر القريب يارب :D

هذا والله اعلم وهو علام الغيوب

تحياتي للجميع ,,,
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون يتوقعون استمرار صعود السوق السعودي والأنظار على الميزانية

يتوقع محللون بارزون استمرار صعود سوق الأسهم السعودية خلال معاملات الاسبوع المقبل وسط توقعات إيجابية لميزانية المملكة وهي أكبر اقتصاد عربي.
ويرى المحللون أن المؤشر السعودي يستهدف الوصول إلى مستوى المقاومة 7000 نقطة ونصحوا المتعاملين بالشراء في حالة زيادة أحجام التداول وتجاوز هذا المستوى.
وارتفع المؤشر خلال الثلاثة أسابيع الماضية مع قيام صائدي الصفقات بدفع السوق للصعود من أدنى مستوى في 11 شهرا الذي سجلته في أواخر نوفمبر تشرين الثاني.
وساهمت التوقعات بزيادة الإنفاق في الميزانية السعودية لعام 2013 التي ستعلن خلال الاسبوع المقبل في تحفيز الشراء بالسوق.
وتوقع مازن تركي السديري كبير المحللين الماليين في شركة الاستثمار كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار ان تعلن المملكة عن أكبر ميزانية في تاريخها خلال الاسبوع المقبل.
وقال لرويترز في اتصال هاتفي "هذا سيساعدها على زيادة المشاريع الإنفاقية أو الاحتفاظ بمخزون نقدي خلال السنوات المقبلة في حالة نزول أسعار النفط."
وتقدر السعودية الإنفاق في ميزانية 2012 بواقع 690 مليار ريال (184 مليار دولار).
وتظهر ميزانية 2012 أن السعودية لجأت إلى زيادة كبيرة في الإنفاق على المشروعات الاجتماعية والبنية التحتية في محاولة للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي.
وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار "السوق مرشح لمواصلة الارتفاع خلال الاسبوع المقبل بدعم من اعلان الميزانية الحكومية المتوقع صدورها الاسبوع المقبل. التوقعات إيجابية وخاصة لحجم المشاريع الرأسمالية الجديدة والمصروفات والايرادات."
ويحقق اقتصاد المملكة نموا قويا مع ارتفاع أسعار النفط وتوسع البنوك في الإقراض بأسعار فائدة في خانة العشرات في بلد يعيش فيه نحو 18 مليون مواطن سعودي ويشهد إنفاقا حكوميا سخيا.
ويرى مهاب الدين عجينة رئيس التحليل الفني لدى بلتون فايننشال في القاهرة ان المؤشر السعودي يستهدف مستوى المقاومة عند 7000 نقطة خلال معاملات الاسبوع المقبل.
ونصح عجينة المتعاملين "بالاحتفاظ بمراكزهم المالية عند المستويات الحالية وزيادتها بالشراء في السوق في حالة تجاوز مستوى 7000 نقطة لأعلى مع زيادة أحجام التداول في السوق."
وصعد المؤشر السعودي خلال الأسبوع الجاري نحو 1.5 بالمئة.
ويقبل المستثمرون على شراء الأسهم السعودية قبل إعلان نتائج نهاية العام التي يتوقع محللون أن تكون أفضل من أرقام الربع الماضي.
وقال فدعق "توقعات كبار المتعاملين في السوق لنتائج أعمال الشركات ستشكل عنصر دعم أيضا لارتفاع السوق."
وتواجه السعودية مخاوف داخلية طويلة المدى مثل تزايد استهلاك الطاقة وارتفاع نسبة البطالة بين الشبان إلى جانب المخاوف الاقليمية بشأن الاضطرابات في الشرق الاوسط بعد موجة انتفاضات الربيع العربي.
وقال السديري إنه في حالة ارتفاع أرباح الشركات السعودية خلال الربع الرابع عن توقعات المحللين والمتعاملين في السوق قد يساعد ذلك في تخطي الحاجز النفسي للمتعاملين عند 7000 نقطة.
 
أعلى