الحكومة تستانف برنامج طرح رخص الاسمنت وتستهدف 400 مليون جنية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية عن اتخاذ الحكومة قرارا باستئناف برنامج طرح رخص جديدة للاسمنت لجذب المستثمرين الاجانب لافتا الى ان ذلك يدخل ضمن الاستغلال الافضل لموارد الدولة ودعم الموارد العامة فى ظل الفترة الحالية .

اشار المصدر الى ان المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء اعدت خطة فعلية لبدء طرح رخص الاسمنت الجديدة والتى اعدتها هيئة التنمية الصناعية قبل ذلك وتم وقف عمليات طرحها .

وقدر المصدر حجم الموارد المستهدف تحصيلها من جراء ذلك الطرح الذى ستقوم بة الهسئة التنمية الصناعية بالنيابة عن وزارة التجارة والصناعة ب 400 مليون جنية قابلة للزيادة فى حالة تلقى عروض افضل مع بدء عمل لجنة تراخيص الاسمنت المشكلة من اكثر من وزارة بعد توقفها طوال الفترة .

وقال المصدر انة سيتم طرح المشروعات المستهدفة على المجلس الاعلى للطاقة للحصول على موافقة بشان تلك المصانع ومعدلات استهلاكا من لاطاقة فى ظل الظروف الحالية التى تشهد فيها البلاد ازمة طاقة حيث من المرجع ان يتم طرح عدد من الرخص المدرجة على قائمة هيئة التنمية الصناعية وحددتها قبل الثورة بواقع 12 رخصة جديدة لحين توافر الطاقة اللازمة لتشغيلها مع تحديد الاراضى الملائمة للمشروعات والتى يرجح ان تكون فى مناطق بعيدة عن العمران لمنع حدوث اى اعتراضات .

اضاف المصدر انة سيتم الاعداد لمزيدات عالمية لبث الثقة فى الاقتصاد المصرى .
 
أعلى