بلتون تستحوذ على 50 % من شمس الصناعية .. وتضخ استثمارات 130 مليون دولار في مجمع صناعي جديد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
استحوذت شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية على 50 % من شركة شمس الصناعية من خلال عملية زيادة رأسمال الشركة .

وتعد شركة شمس هي الموزع و المصنع الوحيد لجميع أجهزة الكهربائية الخاصة بشركة HISENSE في مصر والتي تشمل ( الأجهزة الكهربائية المنزلية و أجهزة التكييف و التليفزيونات و التليفونات المحمولة ) من خلال مصنعها في مدينة السادس من أكتوبر.

وتتواجد أجهزة HISENSE في السوق المصري منذ عام 2008، واستطاعت الشركة الاستحواذ على حصة سوقية مرموقة في السوق المصري.

وأوضح السيد / حازم بركات رئيس مجلس إدارة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية آن الصفقة تستهدف زيادة استثمارات الشركة في السوق المصري مما يساهم في زيادة الحصة السوقية للشركة في السوق ودعم خدمات ما بعد البيع وخدمة المستهلك.

وأشار السيد / هاني شمس رئيس مجلس إدارة شركة شمس الصناعية إلى أن شركة شمس الصناعية قامت اليوم بتوقيع اتفاقية في الصين خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية لبناء مجمع صناعي شامل للأجهزة المنزلية و الصناعات المغذية لها على مساحة 200 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 130 مليون دولار و تبلغ الطاقة الإنتاجية للمجمع الجديد نصف مليون جهاز تليفزيون LCD بالإضافة إلى 1.5 مليون وحدة أجهزة منزلية ، و يستهدف إنتاج المجمع السوق المحلى بالإضافة إلى التصدير إلى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط .

نبذة عن HISENSE :

تعد الشركة واحده من اكبر عشر شركات في العالم في مجال أنتاج ( الأجهزة الكهربائية المنزلية و التكييف و التليفزيونات و التليفونات المحمولة )وتعمل الشركة فى 130 دولة حول العالم ولديها 60 الف موظف و20 شركة تابعة .

نبذة عن شركة شمس الصناعية :

تأسست الشركة في العام 1957 كموزع لأجهزة المنزلية والكهربية وقامت الشركة بتوسيع مجال أعمالها منذ عام 1986 حيث أصبحت من اكبر الموزعين لأجهزة التكييف واستحوذت على 23 % من الحصة السوقية لأجهزة كاريير في السوق المصرية وتمتلك الشركة 12 فرع للتوزيع في أنحاء جمهورية مصر العربية .

بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية :

تأسست شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية فى العام 2006 كشركة استثمار مصرية ويبلغ رأسمالها الحالي 584 مليون جنيه وتستثمر في كلا من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير و شركة BEARD السويسرية وشركة الجيزة للأنظمة وتدر من خلال شركة بلتون للاستثمار المباشر التي يبلغ حجم الأصول التي تديرها الشركة نحو 2 مليار جنيه مصري.
 
أعلى