«النصر للإسكان» تدرس تطوير مشروع سكنى على 123 ألف متر ببلبيس

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تدرس شركة النصر للاسكان والتعمير تطوير مشروعات سكنية جديدة على أراضى تابعة لها فى مناطق المقطم وبلبيس، بالاضافة الى دراسة شراكات جديدة لتطوير بعض المشروعات.

وقال المهندس محمد الجندى، رئيس شركة النصر للاسكان والتعميرلـ”البورصة” إن الشركة تدرس حالياً انشاء مشروع اسكان متوسط بداية العام المقبل على أرض مملوكة لها بمنطقة بلبيس مساحتها نحو 123 ألف متر مربع بالاضافة الى انشاء عدد من الوحدات السكنية بمنطقة المقطم وتعمل الشركة حالياً على اعداد الدراسات اللازمة لتحديد مساحة الأرض وعدد الوحدات التى سيتم انشاؤها.

وأوضح الجندى أن الشركة تخطط لطرح نحو 420 شقة سكنية و100 فيلا للبيع قبل نهاية العام الحالي، أكد أن الخلاف بين الشركة ومحافظة القاهرة تم التوصل لاتفاق بشأنه وتجرى حالياً لجان قانونية ومالية مشكلة من جانب الشركة والمحافظة لتحديد وتسجيل حقوق الطرفين واجراء مقاصة بين الطرفين.

ورفعت محافظة القاهرة الحظر الذى كانت وقعته على ودائع الشركة لدى البنوك اثر خلاف نشب بين الشركة والمحافظة حول حقوق الأخيرة فى 25% من حصيلة مبيعات أراضى الشركة.

تتمثل حقوق الشركة فى المصاريف التى تم انفاقها من قبلها على عمليات التعمير والتى من المقرر أن تحصل عليها من المحافظة بالاضافة الى المساحات التى باعتها الأخيرة، أما حقوق المحافظة فتتمثل فى نحو 25% من قيمة مبيعات الشركة من الأراضى فقط.

وأشار الى أن هناك لجانا تابعة للشركة والمحافظة تعمل حالياً على تقييم وحصر المستحقات الخاصة للجانبين.

وأكد الجندى أن هناك صعوبة لتنفيذ العرض المقدم من النصر للاسكان لمشاركة شركة النيل للكبريت فى تطوير قطعة أرض مملوكة للأخيرة مساحتها21 ألف متر مربع بحى محرم بك وقال ان اجراءات الشراكة توقفت لحين تغييرغرض استخدام الأرض من صناعى الى سكنى.

وقال ان شركة النيل للكبريت طلبت من محافظة الإسكندرية تغيير التخصيص الى سكني، لافتاً الى امكانية المضى فى الشراكة حال تغيير نشاط الأرض الى سكني.

وأوضح الجندى أن الشركة تقوم حالياً بدراسة الشراكة مع المصرف المتحد لتطوير 41 الف مترمربع بالمحلة الكبري.

وتوقع ان يستقر حجم استثمارات الشركة خلال العام المالى الجارى عند مستوى سابقه ويبلغ320 مليون جنيه.

وأشار الى ان الشركة لديها عدد من الأراضى فى منطقة بلبيس على مساحة 123 الف مترمربع سيتم تخصيص جزء منها لإنشاء وحدات سكنية عليها والجزء الآخر للبيع، بالاضافة الى قطع أخرى بمنطقة المقطم والمعراج على مساحة 250 الف مترمربع، مشيراً الى ان هذه الأراضى شهدت العديد من التعديات عليها ولم تتم ازالتها حتى الآن من قبل المحافظة.

ذكر أن الشركة ستنتهى من خطتها الثلاثية خلال شهر ديسمبر القادم والتى تشمل انشاء عدد من الوحدات السكنية المتنوعة ما بين الشقق و الفيلات فى مناطق السادس من أكتوبر والمقطم والمعراج، بالاضافة الى التجمع الخامس.

وقال الجندى إن قطاع الاسكان فى مصر يواجه العديد من المشكلات التمويلية خاصة مع ارتفاع أسعار الأراضى ومواد البناء، لافتاً الى أن شركات مقاولات القطاع الخاص لن تستطيع حل المشكلة بمفردها لأنه قطاع هادف للربح.

المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى