G N S S

مسلم

عضو نشط
اليوم الشركة نازلة 5 دولار عشان ال Downraid من CE Unterberg Towbin

طبعا مو هذا الغريب انها نازلة عشان داون جريد , لكن الغريب ان

ها الشركة CE Unterberg Towbin قاعدة تنزل السهم و ترفع توقعاته

على كيفها , يعني لو تلاحظ انها سوت 2 ابجريد للسهم و بعد كذا

داون جريد في خلال شهر واحد اللي هو فبراير

http://biz.yahoo.com/c/g/gnss.html

أتمنى من الأخوان اللي عنده فكرة عن
CE Unterberg Towbin
يطلعنا عليه

نسال الله العافية و السلامة لي ولكم جميعا

ameri

عضو نشط
اخي بريد الاكتروني وباقي الاخوان

هل هذه الشركه فرصه للشراء فيه في الوقت الحاضر

أبو عزيز

عضو نشط
والله ياجماعة طالعة على قبل حوالي الشهر بثلاين دولار قلنا نصبر ولما اعلنت نتائجها قلنا زينة وصبرنا الين اعلنت سيسكو نتائجها وشرينا بخمس وعشرين كمية مماثلة عشان اعدل السعر

والله يستر اخوي بريد نريد منك النصيحة مذا نفعل نشتري زود لما ينزل والا نوقف والا نبيع بخسارة خمسين بالمائة تقريبا

ومع المدى المتوسط الأجل هل هذه الشركة يعد فيها الاستثمار ناجح ام نص ونص

وهل نزول السوق عموما جعل تأثير الخبر هذا يكون قوي نوعا ما على السهم

ما رأيك

أبو عزيز

عضو نشط
والله يابريد انك قبلك تجيبها صح انت نبهتنا من اول وقلتلنا ان اهل تايوان اكتشفوا سر الطبخة

لكن ما هيب مشكلة ان شاء الله

تراني انتظر الرد على احر من الجمر وش السالفة بالضبط

بريد الكتروني

عضو محترف
الأخ ابو عزيز

عسى منت شاري كثير بس ... الله يعوضك

يوم الثلاثاء الماضي ظهر تقرير من شركه متخصصه في ابحاث السوق للشاشات المسطحه ... وقد اشار التقرير الى ان هناك حرب اسعار بين GNSS والشركات التايوانيه .... كما اشار التقرير الى ان الشركه قد فقدت بعضا من حصتها في السوق ... التقرير بالكامل بالامكان الحصول عليه بالطلب اثناء صدوره مباشره .... انا ما عندي اسهم في شركه GNSS ولذلك لم أهتم بقراءاته بالتفصيل بعد ماحصلت عليه وان كنت قد قرات مايتعلق ب GNSS في هذا التقرير ....

وهذا الرابط يعطيك رؤؤس الأقلام للتقرير :

http://www.displaysearch.com/press/2002/052902.htm

والكلام عن جنسس يأتي مفصلا تحت النقطتين الخامسه والسادسه في اسفل التقرير :

Q1’02 – Q4’02 controller IC unit, revenue and ASP forecasts

Strengths and weaknesses of 10 different controller IC supplie

ولو خطر في بالي يوم الثلاثاء ان هناك من يمتلك اسهم في هذه الشركه كنت بلغتكم ... على العموم اخبار التقرير بدات تنتشر بين المستثمرين يوم الاربعاء مما ادى الى هبوط السهم دولارين قبل اقفال الاربعاء وجاءت الشركه في مؤتمر تكنولوجي في لندن قبل الافتتاح يوم الخميس واكدت صحه ماجاء في التقرير اعلاه عن حرب الاسعار وعن فقدانها لبعض حصتها في السوق ... ثم جاءت بعد ذلك الدوان قريد قبل الافتتاح ...

يعني بأختصار الاربعه داون قريد جاءت كرد على ماجاء في التقرير قبل يومين وعلى ماقالته الشركه في الصباح وبالتالي فان الداون قريد كانت لاتقدم ولا تؤخر وليس سبب النزول وهذا يوضح أن المستثمر العادي توصل اليه الاخبار متأخره واعتقد ان تأخير الداون قريد الى يوم الخميس كان لأتاحه الفرصه للعملاء الكبار بالخروج يوم الاربعاء ....

النصيحه والله ما أدري ... لانه غير معروف الان هل هذه الاخبار السلبيه سوف تؤدي الى أن تقوم الشركه بأعطاء تحذير في الايام القادمه ام لا .... واذا تذكر كذلك فانك اخر مره سألت عنها قلت لك ان الشركه تتوقع مشاكل في الانتاج في الربع الحالي وأنا ما ادري بالضبط الان هل فقدها للحصه كان بسبب هذه المشاكل ام بسبب عدم قدرتها على مجاره الاسعار الرخيصه للمنتجين التايوانيين ... لذلك أعتقد أن السهم صعب يطلع في الوقت الحاضر وانصحك على العموم ان تخفف فيه بالتدريج ....

أبو عزيز

عضو نشط
اخ بريد باعتقادك ما هي أسوأ المستويات التي ممكن أن يصل اليها السهم

يعني مثلا عندنا في السوق السعودي لو يصير ما يصير لا يمكن سابك تنزل عن 120 ريال

اقصد يعني قيمته الدفترية

وقوة المركز المالي للشركة و و و و .. الخ ( اعتقد انك فاهم وش اقصد )

بعدين عندي سؤال ثاني انا ما لاحظت ان الانسيادر يشترون او يبيعون بكميات تثير الشك

كذلك سبق أن قلت ان جنسس رافعة قضايا على هذه الشركات هل من الممكن أن يظهر شي ايجابي على هذه القضايا

آمل الرد قبل السوق لأن قرار البيع عندي جاهز ما يبيله الا رفعة السماعة على الجماعة نقولهم بيعوا

بريد الكتروني

عضو محترف
صعب تحديد المستوى الذي ستصل اليه لأن الشركه في المؤتمر الذي عقد صباح امس في لندن لم تعطي توقعات جديده يمكن على اساسها تقدير السعر المحتمل النزول اليه وفقط ذكرت انها فقدت جزءا من حصتها في السوق وان معدل سعر الشريحه الواحده قد هبط بحوالي 30 % وهذا مما زاد ضبابيه الوضع ولو انها أعطت تحذيرا محددا لكان أفضل للسهم .... وصعب تحديد السعر كذلك لأن الشركه توها قبل 3 اشهر مقفله شراء شركه اخرى خسرانه وهو ماكان بدايه انتكاستها ويبدو ان الشركه قد اصدرت اسهما مقابل تقليل ارباحها ....

ممكن يكون السعر اللي وصلت اليه امس هو الادنى وممكن تنزل الى 15 دولار بانتظار ان تقوم الشركه في الاسبوعين القادمه بتخفيض توقعاتها رسميا ... وصدق أولا تصدق ان جزء من المشكله ان الشركات التي تنتج الشاشات المسطحه لايوجد لديها الطاقات الكافيه لتغطيه الطلب في النصف الاول ولذلك فأن استهلاكها من الشرائح التي تبيعها جنيسس لم يرتفع بالشكل المطلوب وحتى تتمكن هذه الشركات من زياده طاقتها الانتاجيه مع النصف الثاني فان نمو الطلب على الشرائح سيبقى أقل من المطلوب ....

وفي هذه الحاله أفضل شئ لك انك تستعمل حدسك وتقدير اتجاه السهم في الايام القادمه واتخاذ قرارك بالبيع او الشراء ....

بالنسبه للقضايا فهي في العاده تأخذ وقتا لايقل عن سنه حتى يتم اتخاذ قرار فيها يعني لسع بدري ...

أبو عزيز

عضو نشط
انا ما عندي مشكلة ان شاء الله والخسارة ما زالت الحمدلله تحت السيطرة ببيع واحط مبلغها ب qqq ليصبح تكلفة ما املكه فيها بحوالي 33 دولار بعد تحميل الخسارة ل qqq وqqq ما عليها خوف للي مثلي غير قادر على المتابعة بشكل جيد

يعني ما زالت قيمة محفظتي تحت السيطرة والخسارة محدودة ان شاء الله .

أبو عزيز

عضو نشط
وشكرا على اهتمامك بي وشرعة الرد والله لولا الله ثم انت كان ضعت بين هالتقارير والخرابيط اللي احاول افهمها .

مسلم

عضو نشط
الشركة أعلنت امس بتخفيض ايراداتها 20 مليون دولار , هل تتوقع يا بوبدر
انها تطلع خساير (نبي رايك وما عليك اي مسؤلية)...

ترانا شارين ومتوهقين و الشكوى لله.....

و ما توقعاتك المستقبلية لها , يعني ممكن نصبر عليها سنة سنتين مو مشكلة أو نبيع بخسارة ونشتريها اذا وصلت سعر متدني

اهم شي نعوض!!!!!

ونبي راى الأستاذ فيها بعد

والحمدلله على كل حال و جزاكم الله خير

بريد الكتروني

عضو محترف
الشركه توقعت ايرادات في حدود 42 مليون دولار للربع الحالي .... لا اعتقد ان هذه الايرادات كافيه لتغطيه النفقات ولذلك فاكبر احتمال ان الشركه سوف تحقق خساره في الربع الحالي ...
لكن الملفت للانتباه هو هذا الانهيار الكبير للايرادات وبهذه السرعه وهذا مؤشر خطير ولذلك فأن الاحتفاظ بالسهم في هذه الظروف يعتبر قرارا فيه الكثير من المخاطره ...
الشركه واضح جدا انها بدات تتخبط منذ شراؤها لشركه SAGI قبل 5 اشهر ولذلك انصحك ان تبيعها اما مره واحده أو بالتدريج ....

اذا كان جزء من المشكله له علاقه بارتفاع المخزون لدى زبائنها فهذا شئ يمكن تصحيحه خلال شهرين او ثلاثه وبالامكان العوده مره اخرى الى الشركه اما اذا كان هذا الانهيار في المبيعات سببه بالكليه هو حرب الاسعار والمنافسه فأنه من الصعب ان تخرج الشركه من هذا المأزق ويفضل الابتعاد عنها .... وهذا لن يتبين لنا الا بعد شهرين من الان ...

أعلى