شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
http://www.almowazi.com/GeneralNews.aspx?NewsID=16132
upload_2017-12-2_15-4-13.png

 

علقم

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
162
الله كريم
 

Almazaya

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2014
المشاركات
73
. .. السلام عليكم اخوي . الخبر صحيح . بس لازم اتكمل الخبر انه في جلسه تميز بالمحكمه .نهاية الشهر .ولله اعلم شنو بيكون الحكم .احتمال ضد الدار .او معاها . عشان لاتكون سبب بضياع اموال احد الاخوان. . وجهة نضري ننطر حكم محكمة التميز وبعدها نقرر
 
التعديل الأخير:

Almazaya

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2014
المشاركات
73
الإفلاس» يلغي قانون تعزيز الاستقرار المالي
ومع إلغاء قانون تعزيز الاستقرار المالي كما هو مقترح، يكون السؤال مشروعاً حول وضع الشركات المتعثرة التي تعمل تحت مظلته، حيث أفادت المصادر بأنه بالنسبة للشركات التي صدر حكم عن الدائرة المشار إليها بالمادة السابقة بالتصديق على خطة إعادة هيكلة مديونيتها يستمر بنك الكويت المركزي في الإشراف ومتابعة تنفيذ الشركة لخطة إعادة الهيكلة ومدى التزامها بالجدول الزمني المحدد لهذه الخطة، فإذا لم تلتزم الشركة بخطة إعادة الهيكلة، يعرض «المركزي» أمر الشركة على قاض للإفلاس لاستصدار قرار بافتتاح الإجراءات بإعادة الهيكلة بشروط معدلة أو شهر الإفلاس، ويعتبر هذا الطلب طلباً مقدما بافتتاح الإجراءات من جهة رقابية وفقا لهذا القانون ويخضع لأحكامه
ومنذ صدور القانون استفادت أكثر من شركة من مميزات «تعزيز الاستقرار» وفي مقدمها «دار الاستثمار»، خصوصاً ما يتعلق بالحماية القانونية من اتخاذ الدائنين الإجراءات القانونية ضدها، حيث منح القانون دخول الشركة المتعثرة تحت مظلة الاستقرار المالي حماية موقتة من اتخاذ الدائنين الإجراءات القانونية ضدها
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

كل ٦ شهور او اكثر نسمع اخبار عن الدار عبر الصحف الصفراء ...... وللاسف حتى طريقة صياغة الخبر خطآ .
ما ادري ليش ما نسمع بتلك الاخبار بشكل رسمي سواء عن طريق اعلانات البورصة او عبر مجلس ادارة الدار ؟؟؟؟؟
كلنا نعرف الاهداف من نشر تلك الاخبار الكاذبة والغير الصحيحة والغير الرسمية .....
((( الهدف ادخال وتوجيه اكبر كمية من المتداولين بشرك الشركات التابعة والاطباق عليهم ))))
يقول الكاتب العبقري وفلتة زمانه .......... نقل الاسهم للدار والشركات التابعة ........!!!!!!؟؟؟؟؟؟هههههه خخخخخخخخخخ .لحق يا ولد على الشركات التابعة قبل ما تطير وتشلع .........شنو هذا الحجي الفاضي ... قال ايه . قال الشركات التابعة .
للاسف الشديد وصلنا لادنى مستوى من الانحطاط الثقافي والاخلاقي والاقتصادي والاداري والاعلامي ....
قال ايه شركات تابعة للدار ....... وين الدار ؟ واين الشركات التابعة ؟
حتى شدة الكزبرة والبقدونس اغلى من تلك الشركات الفاشلة .
ملاحظة (((( ابدا ما اقصد بكلامي عن ارتفاع او نزول تلك الاسهم ولا احد يلومني . لان ربع الدار يستغلون ذرة من الفرص لرفع الاسهم بعد نوم عميق لاصطياد اكبر عدد ممكن من المتداولين لذلك وجب التنويه ))))
 
التعديل الأخير:

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
للعلم هذه هي الشركات التابعة للدار وتملك اسهم ببنك بوبيان ...
حرصا من البنك التجاري على مساعدة عملائه من الشركات المحلية قام البنك بتاريخ 30 نوفمبر 2008 بالاتفاق والتعاقد مع شركة دار الاستثمار والشركات التالية التابعة لها وبمحض ارادة كل منها:
* شركة الاختيار المميز للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة الفرص المتميزة للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية.
* شركة الفكر التطورية للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة التراث العريق للتجارة العامة والمقاولات.
-------------------------------------------------------------
هذه هي شركات بيض الخعفقي قلنا له لا فرخ الخعنفقي .
اقبض من دبش .......... اعوذ بالله كل تلك الشركات شركات سرطانية مالها وجود بالواقع الملموس انما تتواجد بالواقع الافتراضي . يبيلها نظارة vr .
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

المهام المناطة بمجلس ادارة الدار والشركات التابعة ........
١- تنظيم المخيمات بالشتاء .
٢- الاحتفال بالقريقعان .
٣- السفروالسياحة تحت بند الاجتماعات ،
٣- الاحتفال بتوزيع الجوائز على المتفوقين من الاعضاء بالقيام بتلك المهام الصعبة ....
--------------------------------------------------------------------------------------------
اتحدى اذا في احد يطلع لي شي ثاني !!!!؟؟؟؟ من ٢٠٠٨ للحين لم يقدمو انجاز واحد يذكر لهم غير ---- الخسائر وتفليس الشركات وبيع الاصول !!!!!
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,893
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/12/27 م


إعادة أسهم بنك بوبيان من (التجاري) إلى (الدار) وعدة شركات أخرى، وبطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام (الدار) وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى (التجاري)..


بعد 9 سنوات من النزاع القضائي بين البنك التجاري الكويتي وشركة دار الاستثمار، بشأن ملكية %19.2 من أسهم بنك بوبيان، وضعت محكمة التمييز أمس نهاية لتلك القضية بتمييز الحكم المطعون فيه جزئياً، بما يعني عودة أسهم بنك بوبيان من «التجاري» إلى «الدار» وعدة شركات أخرى، وبطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام «الدار» وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى «التجاري».
ونص منطوق الحكم الذي حصلت القبس على نسخة منه على ما يلي:
أولاً: قبول الطعنين رقمي 462 و505 لسنة 2017 تجاري /5 شكلاً ورفضهما موضوعاً، وألزمت الطاعنين في كل طعن بمصروفات طعنه مع مصادرة الكفالة في كل طعن.
ثانياً: قبول الطعون أرقام 461، 642، 683، 687 لسنة 2017 تجاري /5 شكلاً وفي موضوعهما بتمييز الحكم المطعون فيه تمييزاً جزئياً بخصوص عدم قضائه بإلزام المطعون ضدهن من الثانية إلى السادسة برد ثمن الأسهم للبنك الطاعن، وكذلك بخصوص قضائه وإبطال كل التصرفات التي أجراها البنك الطاعن على حساب الشركة المطعون ضدها الأولى بعد تاريخ البيع، وألزمت المطعون ضدهن من الأولى إلى السادسة المصروفات ومبلغ عشرين دينارا مقابل أتعاب المحاماة.
ثالثاً: في موضوع الاستئنافين رقمي 2064، 2271 لسنة 2016 تجاري فيما تم تمييزه من الحكم المطعون فيه بإلزام المستأنفات من الثانية إلى السادسة في الاستئناف الأول بان ترد إلى البنك المستأنف ضده الأول «البنك التجاري الكويتي» في ذات الاستئناف الثمن الذي دفعه لهما مقابل تملكه الأسهم محل عقود البيع المؤرخة 3/11/2018 ورفض ما عدا ذلك من طلبات بشأن إبطال تصرفات البنك المستأنف ضده الأول «التجاري» على حساب المستأنفة الأولى شركة دار الاستثمار لديه بعد تاريخ البيع، وألزمت المستأنفات من الأولى إلى السادسة المصروفات المناسبة وعشرين دينارا مقابل أتعاب المحاماة.
وعلقت مصادر قانونية بان إعادة الأسهم إلى «الدار» باتت واجبة بمنطوق الحكم، وعلى الشركة الكويتية للمقاصة تحويل الأسهم وفقاً للكتب الموجهة إليها من إدارة التنفيذ، مدعومة بمنطوق حكم التمييز.
ونوهت إلى أن ما ورد في الحكم بشأن رد الثمن محل تفسيرات مختلفة، وربما ستتضح بشكل اكبر بعد صدور حيثيات الحكم متضمنة الأسباب، علماً بان الحكم لم يتطرق إلى ما ورد في حكم الاستئناف المتعلق بريع الأسهم وفوائدها والمزايا المتحصلة منها.
وكانت محكمة التمييز مددت في مطلع الشهر الجاري أجل الحكم في الطعن المقدم من البنك التجاري الكويتي على حكم الاستئناف الصادر لمصلحة شركة دار الاستثمار وشركات أخرى في القضية بشأن ملكية %19.2 من أسهم بنك بوبيان، وذلك إلى الأمس.
وخاطبت الإدارة العامة للتنفيذ الشركة الكويتية للمقاصة في 7 نوفمبر الماضي رسمياً لتنفيذ نص حكم الاستئناف الصادر لمصلحة شركة دار الاستثمار و5 شركات أخرى، وفقاً لما جاء بمنطوقه، ونص الحكم على إبطال عقود بيع الأسهم المؤرخة في 30 نوفمبر 2008 المبرمة بين الشركات المستأنفة من الثانية إلى السادسة وبين البنك المستأنف، ضد الأول ببيع أسهم بنك بوبيان والبالغ إجمالي عددها 221 مليون سهم، وإعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل التعاقد وأهمها رد الأسهم إلى ملكية الشركات البائعة وريعها وفوائدها والمزايا التي تحصل عليها منها البنك المستأنف ضده الأول، وإبطال كل التصرفات التي أجراها على حساب الشركة المستأنفة لديه بعد تاريخ البيع، وألزمت المستأنف ضده الأول بمصاريف التقاضي عن الدرجتين.
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

إعادة أسهم بنك بوبيان من (التجاري) إلى (الدار) وعدة شركات أخرى، وبطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام (الدار) وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى (التجاري)..

مسلسلات وافلام الدار والتجاري بعد ٩ سنوات متواصلة من النجاح نكتشف او يكتشفون المساهمين والدائنين بان الفيلم سينتهي بموت البطل نظرا للجوع والجفاف والعطش .........
بطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام (الدار) وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى (التجاري)..
ماذا يعني ؟؟؟؟؟ لم افهم ؟؟؟؟ ماني مصدق !!!! مو معقولة !!!!! لا موصج !!!!!!
بعد ٩ سنوات يالله اخذ اسهمك ورجع لي فلوسي ................!!!!!!!
ودي اعرف شلون التجاري يردون الاسهم للدار ...... هذه ممكن بسيطة جدا لدى التجاري ....
بس الدار شلون يقدرون يردون فلوس التجاري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماعندهم ولا فلس احمر وشركاتهم التابعة والمدرجة مفلسة او بالاحرى تم تفليسها قسرا . واسهمها ارخص من شدة الكزيرة والبقدونس ...... وشركاتهم الغير المدرجة في احد يعرف عنها شي ؟؟؟؟؟
والله مصيبة وضحك على الذقون ماني مصدق ...... نتابع ونشوف بقية احداث الفيلم مع القائد الفذ لاوستن مارتن ...... لا يكون مابدل السفايف علشان يدش بالشبة ويخفي معالم اوستن ويخليها دتسن .........!!!!!!!
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

الملاحظة الاولى ........ الخبر غير مهم ابدا .... ليش يا سوق الاوراق .؟
اقولكم ليش .... لو الخبر مهم جان شفنا احتفالات وزحمة من الوجوه السوداء بالصفحات الصفراء وبوسائل الاحداث المآساوية من تويت وفيس ...... الخ
جان شفنا مؤتمر صحفي ... لا يمكن باجر ....
وشفنا المحامي يطل علينا بالخبر لانه انجاز . مع ذلك ما بين احد .
او حتى رئيس مجلس الادارة او اعضاء الدار او حتى السايق .. بس عجيبة ماحد راضي يطلع ويقول شي .
فوق ١٩ ٪ من اسهم بوبيان للحين ماحد فرحان ومستانس من اعضاء الدار ولا من المحامي ولا الصحف او وسائل الاعلام ،،
الخبر نشر كانه نعي او حادث او هوشة بالفريج ..... حتى يوم ارتفع سعر البصل الكويت ضجت ..... اشدعوة لهذه الدرجة الخبر عادي ومو مهم .
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

الملاحظة الثانية .......... اتعجب من السكوت المطبق لجميع الدائنين !!!!!!!!!!!
العملية كلها اصبحت مكشوفة ١٠٠ ٪ .
هل هناك شي وراء الطاولة لاخفاء معالم ضياع كل هذه المبالغ الضخمة دون تحقيق او المطالبة بالحقوق ....
اليوعان مو مثل الشبعان !!!!!!
مساكين صغار المستثمرين ناطرين ٩ سنوات بالتمام والكمال .... واليوم تم اسدال الستار وانتهت قضية بوبيان والتجاري والدار .....مع العلم الكل دفع وحجز كراسي واخذ ابطول الماي والنفيش يعني الفوشار :) وتسمت يعني تسمر على الكرسي وخذولهم غفوة لمدة ٩ سنوات .. قعدهم واحد وقالهم قومو خلص الفيلم ... لا شافو الفيلم ولا الابطال ولا كلو النفيش ولا اشربو الماي يوم راحو البيت يبون يغسلون ويوههم انصدمو من الخرعة .... واحد منهم قال لا هذا مو انا منو هذا اللي بالمنظرة ...........!!!!!!!!!
 

Almazaya

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2014
المشاركات
73
الحكم مادري شلون. ياريت قانوني او محامي. يفسر الحكم . او يخرج توضيح من البنك التجاري او شركة دار الاستثمار. . معقوله التجاري او دار الاستثمار مايكلفون نفسهم توضيح الحكم حق مساهمينهم ؟؟؟؟؟؟
 

ابو فلاح 3737

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2013
المشاركات
631
الله يكتب اللي فيه الخير
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
2017/12/27 م


إعادة أسهم بنك بوبيان من (التجاري) إلى (الدار) وعدة شركات أخرى، وبطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام (الدار) وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى (التجاري)..


بعد 9 سنوات من النزاع القضائي بين البنك التجاري الكويتي وشركة دار الاستثمار، بشأن ملكية %19.2 من أسهم بنك بوبيان، وضعت محكمة التمييز أمس نهاية لتلك القضية بتمييز الحكم المطعون فيه جزئياً، بما يعني عودة أسهم بنك بوبيان من «التجاري» إلى «الدار» وعدة شركات أخرى، وبطلان عقد بيع الأسهم، مع إلزام «الدار» وشركاتها برد ثمن الأسهم إلى «التجاري».
ونص منطوق الحكم الذي حصلت القبس على نسخة منه على ما يلي:
أولاً: قبول الطعنين رقمي 462 و505 لسنة 2017 تجاري /5 شكلاً ورفضهما موضوعاً، وألزمت الطاعنين في كل طعن بمصروفات طعنه مع مصادرة الكفالة في كل طعن.
ثانياً: قبول الطعون أرقام 461، 642، 683، 687 لسنة 2017 تجاري /5 شكلاً وفي موضوعهما بتمييز الحكم المطعون فيه تمييزاً جزئياً بخصوص عدم قضائه بإلزام المطعون ضدهن من الثانية إلى السادسة برد ثمن الأسهم للبنك الطاعن، وكذلك بخصوص قضائه وإبطال كل التصرفات التي أجراها البنك الطاعن على حساب الشركة المطعون ضدها الأولى بعد تاريخ البيع، وألزمت المطعون ضدهن من الأولى إلى السادسة المصروفات ومبلغ عشرين دينارا مقابل أتعاب المحاماة.
ثالثاً: في موضوع الاستئنافين رقمي 2064، 2271 لسنة 2016 تجاري فيما تم تمييزه من الحكم المطعون فيه بإلزام المستأنفات من الثانية إلى السادسة في الاستئناف الأول بان ترد إلى البنك المستأنف ضده الأول «البنك التجاري الكويتي» في ذات الاستئناف الثمن الذي دفعه لهما مقابل تملكه الأسهم محل عقود البيع المؤرخة 3/11/2018 ورفض ما عدا ذلك من طلبات بشأن إبطال تصرفات البنك المستأنف ضده الأول «التجاري» على حساب المستأنفة الأولى شركة دار الاستثمار لديه بعد تاريخ البيع، وألزمت المستأنفات من الأولى إلى السادسة المصروفات المناسبة وعشرين دينارا مقابل أتعاب المحاماة.
وعلقت مصادر قانونية بان إعادة الأسهم إلى «الدار» باتت واجبة بمنطوق الحكم، وعلى الشركة الكويتية للمقاصة تحويل الأسهم وفقاً للكتب الموجهة إليها من إدارة التنفيذ، مدعومة بمنطوق حكم التمييز.
ونوهت إلى أن ما ورد في الحكم بشأن رد الثمن محل تفسيرات مختلفة، وربما ستتضح بشكل اكبر بعد صدور حيثيات الحكم متضمنة الأسباب، علماً بان الحكم لم يتطرق إلى ما ورد في حكم الاستئناف المتعلق بريع الأسهم وفوائدها والمزايا المتحصلة منها.
وكانت محكمة التمييز مددت في مطلع الشهر الجاري أجل الحكم في الطعن المقدم من البنك التجاري الكويتي على حكم الاستئناف الصادر لمصلحة شركة دار الاستثمار وشركات أخرى في القضية بشأن ملكية %19.2 من أسهم بنك بوبيان، وذلك إلى الأمس.
وخاطبت الإدارة العامة للتنفيذ الشركة الكويتية للمقاصة في 7 نوفمبر الماضي رسمياً لتنفيذ نص حكم الاستئناف الصادر لمصلحة شركة دار الاستثمار و5 شركات أخرى، وفقاً لما جاء بمنطوقه، ونص الحكم على إبطال عقود بيع الأسهم المؤرخة في 30 نوفمبر 2008 المبرمة بين الشركات المستأنفة من الثانية إلى السادسة وبين البنك المستأنف، ضد الأول ببيع أسهم بنك بوبيان والبالغ إجمالي عددها 221 مليون سهم، وإعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل التعاقد وأهمها رد الأسهم إلى ملكية الشركات البائعة وريعها وفوائدها والمزايا التي تحصل عليها منها البنك المستأنف ضده الأول، وإبطال كل التصرفات التي أجراها على حساب الشركة المستأنفة لديه بعد تاريخ البيع، وألزمت المستأنف ضده الأول بمصاريف التقاضي عن الدرجتين.

الحكم واضح
التجاري يقول حق الدار اتفضل هذي الاسهم !

لو الدار اتقول ما عندنا فلوس روحوا المحاكم ويتم تحويل اسهم الدار لي شركة زميله او تابعه
او يتم بيع الاسهم ....

هذا حسب فهمي عدل
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,617
الله لا يمسكني شركة ويكون ( سوق الأوراق ) شاري فيها أسهم :oops: يحاسبني حتى على ماعون آش آكله من مطعم الشمم ههههههههههههه :D

لو انا من شركة الدار أعوض الأخ بويوسف ( سوق الأوراق ) و اذا يبي أبنيله ملحق في بيتهم انا حاضر بلاااش و اشتريله شاليه في صباح الاحمد البحريه واذا يبي يتزوج المهر تدفعه شركة الدار :D

بويوسف على حق بكل حرف قاله عن الشركة

في أمور وايد مخفيه و لعب لعب لعب في حلال الناس بلا رحمه :mad:

ولكن نتفائل خير ، حتى يفرجها الله على المساهمين و ما نستبق الأحداث :)

سلام
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
من وجهة نظري حكم التمييز لمصلحة التجاري نسبيا :
١_ الحكم الزم شركة الدار وتوابعها بسداد قيمة ما دفعه البنك التجاري لهم مقابل اسهم بنك بوبيان!!
٢_ حكم التمييز لم يتطرق إلى ارباح الأسهم خلال السنوات ال٩ ولا الفوائد والمنح التي حصل عليها البنك التجاري!
٣_ رفض طلب شركة الدار إبطال تصرفات البنك التجاري في اسهم بنك بوبيان خلال فترة تملكه.

ملاحظة:تنفيذ الحكم لن يكون مسألة سهلة او سريعة
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
من وجهة نظري حكم التمييز لمصلحة التجاري نسبيا :
١_ الحكم الزم شركة الدار وتوابعها بسداد قيمة ما دفعه البنك التجاري لهم مقابل اسهم بنك بوبيان!!
٢_ حكم التمييز لم يتطرق إلى ارباح الأسهم خلال السنوات ال٩ ولا الفوائد والمنح التي حصل عليها البنك التجاري!
٣_ رفض طلب شركة الدار إبطال تصرفات البنك التجاري في اسهم بنك بوبيان خلال فترة تملكه.

ملاحظة:تنفيذ الحكم لن يكون مسألة سهلة او سريعة
:)
 
أعلى