ماريدايف تعرض وحدات منخفضة التشغيل فى اطار خطة الاحلال والتجديد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
اظهرت نتائج اعمال شركة ماريدايف (MOIL) فى الربع الثالث من العام الحالى تحقيق ارباح بقيمة 13.3 مليون دولار مقارنة ب 10.1 مليون دولار فى الفترة نفسها من العام الماضى وسجلت صافى خسائر فى الشهور التسعة الاولى من العام الحالى ب 9.1 مليون دولار مقارنة ب 30.3 مليون دولار فى الفترة المقابلة من العام الماضى .

قالت شركة ماريدايف فى بيان حصلت المال على نسخة منه ان قطاع الانشاءات البحرية كان له اثر ايجابى على نمو ارباح الربع الثالث من العام الحالى وساهم فى تقليل الخسائر المحققة فى النصف الاول متوقعة التحسن التدريجى فى نتائج اعمالها خلال الربع الاخير من العام الحالى .

اوضحت ان معدلات التشغيل للوحدات البحرية المنشاة بعد 2000 بلغت 79% فى ال 3 شهور الاخيرة مقابل 64% فى النصف الاول من العام الحالى مما ادى الى تحسن المتوسط عن الشهور التسعة ليبلغ 71% وبلغت معدلات تشغيل الوحدات البحرية التى انشئت قبل 2000 نسبة 57% مقابل 60% فى النصف الاول من العام الحالى وبلغت معدلات التشغيل لنشات الرباط 80% وهى النسبة نفسها فى النصف الاول من العام الحالى .

اشارت الشركة الى دخول الخدمة لعقود البرازيل وغرب افريقيا لتاجير الوحدات البحرية خلال الربع الثالث من العام الحالى مما ترتب عليه تحسن معدلات التشغيل والايرادات التشغيلية .

كشفت عن تجديد عقود العمل بالوحدات الاخرى فى الخليج العربى وشمال افريقيا ومصر مما ادى الى تحسن معدلات التشغيل خاصة للوحدات البحرية الجديدة بعد عام 2000 .

كشف البيان عن قيام الشركة حاليا بعرض بعض الوحدات القديمة للبيع كجزء من خطة الاحلال والتجديد ونجحت فى بيع وحدة بحرية اضافة الى بيع عدد 2 لنش رباط بعد انخفاض نسب تشغيلها وعدم جدواها الاقتصادية ومتوقع عرض بعض الوحدات الاخرى منخفضة التشغيل للبيع تباعا بعد ايقافها عن العمل ورفعها من القوى التشغيلية للشركة لتخفيض التكاليف .

توقعت الشركة استمرار تحسن الاداء فى الربع الاخير من العام الحالى بعد استكمال دخول الوحدات فى البرازيل والعمل بشكل منتظم خلال الفترة المقبلة مع ثبات اسعار البترول وزيادة معدلات التشغيل عالميا وبدء تعافى متوسطات الايجار اليومى للوحدات البحرية .

عن قطاع الانشاءات البحرية قال بيان ماريدايف ان القطاع نجح فى تحقيق ارباح فى الربع الثالث من 2012 بعد خسائر فى النصف الاول نتيجة تنفيذ عقدين بدولتى قطر والامارات العربية المتحدة وانتهاء من تسوية المطالبة مع ongc واعتبر ذلك بداية لعودة نشاط الشركة للمعدلات السابقة من هوامش الارباح وكانت قد تاثرت بتوابع الازمة المالية العالمية وضعف هوامش الربح لعقد ongc بالهند وانتهى فى النصف الاول من العام الحالى.

توقع البيان الانتهاء من العقد فى قطر خلال الربع الاول من العام المقبل مضيفا ان الشركة تقدمت لعدة مناقصات فى الخليج العربى والهند لتنفيذ اعمال انشاءات بحرية متنوعة .

قالت الشركة انها تتابع المطالبات المقدمة لعملاء ارامكو بالسعودية و ongc بالهند الخاصة بالاعمال الاضافية فى العقود السابق تنفيذها وتم تقديمها بقيمة التكاليف والاعمال الاضافية والسابق تحميل قائمة الدخل بها كما اشارت الى استمرار تقديم خدمات الصيانة فوق وتحت سطح الماء وخدمات الغطس للعديد من العملاء بالخليج العربى وتونس ومصر .

lqRmi.png
 
أعلى