بشررررررى سااارة لقسائم النسيم

الدرب الخضر

عضو نشط
لا تقسم بالله انه افضل قرار
الله أعظم من ان يقسم بقرار لم يطلب احد منك ان تقسم عليه
أعجبك القرار خلاص قول قرار صائب وبس
لكن أعطيك معلومة يمكن أنها تخفي عليك ترى هذا قرار موقانون
يعني إلغاؤه بيزة
واعتقد لوترفع شكوى يلغى القرار

نوط بوالف

عضو نشط
- يا اخوان تراكم عطيتوا ( القرار التافهه) اكبر من حجمه والحسنه الوحيده لصاحب القرار انه كشف الاقنعه وظهرت ناس الحسد والحقد معشش قي قلوبهم والعياذ بالله .
ابشروا بقانون البدل اللي يحفظ حقوق المواطن البسيط من الحساد والحقاد والتجار.

silencee

عضو نشط
عن نفسي انصدمت بس بردت قلبي فيهم

أنا قلت على المسرح اثناء التوقيع
قولو الى السيد مدير المؤسسة المحترم صبحي الملا و مدير إدارة التوزيع والتوثيق والمتابعة ابراهيم القناعي المحترم
قرارهم هذا تحصيل حاصل ( ويبلونه ويشربون مايه )
لا هم ولا الحكومه يسلبونا ( ارادتنا ) فلوس الارض والبنيه والشوارع والخدمات كلها المواطن بسددها مو هبه منهم !
طير عيونه الموزع من وراء النظاره وأخذ أسمي أبتسمت ومشيت

أنا وقعت وأخذت ورقة القرعه للنسيم
وخرجت الى مدير التخصيص وناقشته عن هالقرار وقلت
عطوني الارض بروح الحين أبنيها <<<<<< طبعا الارض بعد سنتين استلامها
قال أخوي التسليم بعد سنتين !! قلت أجل ليش وقعتني على اقرار أنا شدراني بعد سنتين ما أخذ قرض للاسباب عائليه أو أبتلا بديون ووقتها 70 ألف ماتبني لي
طالما ماتبي تسلمني الان والتسليم بعد سنتين ليش توقعني ؟

والله سكت قلت أنا بطلع الان الى المحكمه وراح أطلب القناعي والملا بصفتهم لآنهم ترجمو التنميه وسرعة الانجاز بمصادرة حقوقنا
قال أخوي الي بيبدل يحضر للمؤسسه اذا أسبابه مقنعه نوافق له !!!

قلت يعني أنتو تبون باب جديد للواسطه

عامتا من وقع ويبي يبدل لا يعطل نفسه ومن حقه يقاضي الاسكان ويبطل هالتعهد لآنه مايخدم المواطنين وسبب غلاء الاراضي مو البدل هم يعرفونه وين :)

وسلامتكم

silencee

عضو نشط
القرار راح يحد من ارتفاع اسعار العقار ..اللي ينظر للقرار بمنظور شخصي يري انه مجحف
والي ينظر للعقار بمنظور عام يري انه قرار صائب ..

بالمنظور العام لن ولن تقل اسعار العقار من هالقرار والايام كفيله تثبتها

أما بالخاص هذا حق سلبته مني المؤسسه بدون وجه حق وحطو نفسهم بموقف بايخ ويبون باب للواسطات وأنا عن نفسي أراه مصادرة حق من حقوقي ماشيه عليه السكنيه من نشأتها ليش الان بس نزلوها بدون سابق أعلان تفاجأنا فيه على مسرح الاستلام ؟

الملفات المرفقه:

الحجم: 27.9 KB   المشاهدات: 181

الدرب الخضر

عضو نشط
لن نرضى بهذا القرار وراح تشوفًون شلون يوضع بالادراج
هذا يعتبر قرار اعوج
والدليل على ذلك يخلونك توقع على تعهد
وين قاعدين تأخذ بيت ويقيدون حريتك
نقول للملأ استريح

الدرب الخضر

عضو نشط
ماشاء الله عليك يا صبحي خوش قرار
الحين الواحد يقدر يشتري بيت او ارض او قسيمة
وينك الله يهديك ماطلعت القرار من زمان
أقول راجع نفسك يا صبحي انت واللي دلك على هذا القرار ووافقك عليه
يجب ان ترجع عن هذا القرار يا صبحي والاعتراف بالخطأ فضيلة

اساهيم

عضو نشط
بالمنظور العام لن ولن تقل اسعار العقار من هالقرار والايام كفيله تثبتها

أما بالخاص هذا حق سلبته مني المؤسسه بدون وجه حق وحطو نفسهم بموقف بايخ ويبون باب للواسطات وأنا عن نفسي أراه مصادرة حق من حقوقي ماشيه عليه السكنيه من نشأتها ليش الان بس نزلوها بدون سابق أعلان تفاجأنا فيه على مسرح الاستلام ؟

نوضح لك بالتفصيل ..

الحاله الاولى حالة منع التبديل ..

95% من اللي عندهم طلبات اسكان لو يعصر نفسه يالله يوصل 100 الف دينار ..باعتبار انه جمع له 30 او 40 الف وقرض ب70 الف وهو الحد الاعلى..يعنى ما راح يتجاوز 110 الاف على ابعد تقدير..ضيف عليهم 70 الف مالت بنك التسليف يعنى حده الاعلى لشراء بيت هو 180 الف ..

الحاله الثانيه وهي السماح بالتبديل ..

اللي يدش قرعة النسيم او غيرها من المناطق وطلعت قسيمته راح يبدل مثلا صاحب القسيمه ب80 الف الى 120 الف حسب الموقع..بالتالى صاحب القسيمه صار عنده 100 الف كمتوسط سعر وضيفهم على ال 180 الف (30 الف مجمعهم + 70 الف قرض من بنك + 70 الف قرض بنك التسليف ) ..المجموع 280 الف .

الحين اللي يرفع الاسعار الحاله الاولى والا الحاله الثانيه ,,؟؟؟

الدرب الخضر

عضو نشط
اساهيم ان فاهم شنو تقصد لكن انت تحسبها على كيفك
لكن اختصر لك الحسبة واحد عنده فلوس ويبي يبدل ليش تمنعه
وسلامتك

q8loving

عضو نشط
مادري شلون حساباتك يا اخ اساهيم...مادري ماتعرف تحسب والا يمكن تبي تدلس؟ التبديل هو على عقار عبارة عن أرض فضاء...فليش ما تقارن بين اسعاراراضي بوفطيرة مثلا واسعار قسائم الحكومة ؟ وأيهما أرخص للمواطن طالب السكن؟ وماهو مقدار التوفير؟ مو أقل من 100 ألف.......واسأل نفسك ليش اسعار التبديل وصلت لأسعار عالية، وهل هو بالاختيار أم بالإجبار لحاقا بأسعار التجار؟ وأسأل نفسك إذا تم المنع، ما تتوقع ان التجار يتوحدون بالمواطن ويدوبلون اسعارهم؟ ومنو راح يردهم أو يمنعهم؟

silencee

عضو نشط
نوضح لك بالتفصيل ..

الحاله الاولى حالة منع التبديل ..

95% من اللي عندهم طلبات اسكان لو يعصر نفسه يالله يوصل 100 الف دينار ..باعتبار انه جمع له 30 او 40 الف وقرض ب70 الف وهو الحد الاعلى..يعنى ما راح يتجاوز 110 الاف على ابعد تقدير..ضيف عليهم 70 الف مالت بنك التسليف يعنى حده الاعلى لشراء بيت هو 180 الف ..

الحاله الثانيه وهي السماح بالتبديل ..

اللي يدش قرعة النسيم او غيرها من المناطق وطلعت قسيمته راح يبدل مثلا صاحب القسيمه ب80 الف الى 120 الف حسب الموقع..بالتالى صاحب القسيمه صار عنده 100 الف كمتوسط سعر وضيفهم على ال 180 الف (30 الف مجمعهم + 70 الف قرض من بنك + 70 الف قرض بنك التسليف ) ..المجموع 280 الف .

الحين اللي يرفع الاسعار الحاله الاولى والا الحاله الثانيه ,,؟؟؟

أخوي الغالي

أولا أسعد الله صباحك أنت الان تأيد القرار وتكتب عنه بكل موضوع نحترم رأيك ونحترم شخصك ولا نحاول نثنيك عن {ايك .

ثانيا أنت عندك مشكله اذا أي مواطن ( يستفيد أو يوفر ماهو أنسب له ولعياله ؟) .

ثالثا وردا على سؤالك لا هذا ولا هذا
سبب رفع الاسعار ( حكومة التعاسه ) تكمل في وجود الهشاشة بقوانين الدوله واحتكارها للاراضي ووصل 95% للحكومه
شاطره بس تعطي الاراضي كأملاك دوله للتجار وحتكار لهم

الحكومه هي ساس البلاء والدليل خدمة للتجار
أسأل أي أحد بالبلديه ليش الاقبال كبير لتحويل الخاص الى استثماري ؟ شنو اسبابه ؟ ندرة الاستثمار والاسهم وربطها بالعقار أسأل الحكومه منو المستفيد ؟

رابعا أنت عندك مشكله اذا المواطن بيستفيد من البدل ؟ ترى ( البنيه التحتيه + الكهرباء + الازفلت بالشوارع + فلوس الارض + خدمات المنطقه ) كلها بتأخذها الحكومه من المواطن المتمتع بصرف أرض وقرض أو بيت حكومه . وهذا حق عن نفسي أنا لا أسمح لا للسكنيه ولا الحكومه ولا أنت مع كامل احترامي لشخصك تسلبني حقي .
طالما أن هالشيء مو حرام فمرحبا فيه وبالنسبه للقرار لعلمك أبو عمر نفسه الجناعي أسأله شنو قال يوم الاقتراع يوم المواطنيين حاسوه على القرار وشلون ( أدعى أن القرار منه 144 مواطن من التخلف ) وأن أغلبهم حضرو بس رفضو قطعه 3 وكلهم يبون في قطعه 4 والمخطط حطيته قطعه أربعه أفضل وسألوه عن تدليسه فتلعثم وكلموه عن نيتهم مقاضات السكنيه وبيستشهدون بأسبابه الي قالها ( أن غلاء الاراضي من البدل ) قال مو هذا قصدي !!! بس أقصد نقلل سعر البدل لحس كلامه الاخ ؟ وأبشرك بأول جلسه بيسحب كل كلامه لشاف الجلسه :) والقرار والتعهد نرى فيه سلب لحقوقنا
ونرفضه ونرفض من وقعه والوعد القضاء العادل وراح يلغيه بحكم عادل نصره لحقوق المواطنين :)

# ترى الميت لوازمه لقبره قبل رحيله من حياة الارض الى حياة البرزخ يعتاز ( مسك أبيض + مسك أسود + كافور + حنوط + الكافور + السدر ) كان ثمنها بخس الان أرتفعت وترتفع كل سنه دبل هل السبب تبديل البيوت ؟

# ترى المواد الغذائيه كلها برتفاع ؟ وأكيد من البدل وراه ؟

# أسأل الحكومه التعيسه ليش بعض القسايم الصناعيه سحبوها من المواطنيين ؟ بينما للتجار الكبار اذا سحبو قسائمهم يعوضونهم ؟

تبي الاسباب وين لكل هالقضايا ؟ ( أصحاب الكروش المنتفخه ) ومن باعو ذمتهم بجشعهم لشفط جيوب المواطنين ( لان الحكومه تعبسه ) تاركتهم يسرحون ويمرحون ويوم جت الازمه الاقتصاديه بخت عليهم الحكومه المليارات عشان تدعمهم واستحرمت على الشعب مليون واحد ينهي معانات مئات لاسر

فأخي الكريم أن كنت ( كويتي أو غير كويتي أو لك علاقه بالجناعي وقراره أو تاجر أو شيخ أو مستفيد ) قول رأيك مره بس لا تحاول تفرضه على الكل وتلبس روب المحاماه ضد ( الجشع أو الفاسد أو الحاسد أو المتكسب أو الغشيم أو الخ الخ ونحط بينهم حسن النوايا ) خاف الله على الاقل بحجم وقع كلامك على غيرك لو بنفسيتهم

لك كل الاحترام والتقدير بس رد سؤالك مو بالخياريين اللي حطيتهم رده بما أنا كتبته لك

تحياتي لك

بيت

عضو نشط
اخوي سايلنس كلامك كله صح وعلى عيني وراسي لكن انت بتبدل على شخص فقران بحط على راسه ديون عشان ياخذ منطقه منت محتاجها ولا اشرايك

silencee

عضو نشط
اخوي سايلنس كلامك كله صح وعلى عيني وراسي لكن انت بتبدل على شخص فقران بحط على راسه ديون عشان ياخذ منطقه منت محتاجها ولا اشرايك
أخوي أنا ما أبرر لاي أحد وخل نفرق
وحياك الله العين أوسع لك من القلب وشكرا لهالرد المنصف بتعبيرك

أولا كل مواطن يرفض أن أحد يسلبه حق من حقوقه ( عشان جذيه القرار فاشل وغير قانوني ) ومن بيرفع قضيه بيبطله لآن ماله سند ومبررات الهيئه واهيه وغير صحيحه ان هالسبب رفعت الاسعار .

ثانيا انا ما اثق بالمشرع المستقبليه بيودونا المطلاع والحرير وباجر الشقايا والسالمي انا انسان مو ضب يودوني البر او انطر لمن يجبروني !
عشان جذيه حين طلع دوري طلع النسيم وانا اذا حبيت البدل ابي قريب عند اهلي . ( خيطان على ابواب التثمين وفقدت الثقه بالهيئه عشان بنزلونها مزاد للتجار ) وهنيه المواطن مايقدر يشتري ولا فيه عداله بين اطياف الشعب اذا نزلوها مزاد ؟ السكت حق ملزمه فيه الدوله ماتعطيني انا جني ضب بيت بالبر وتعطي للتجار المناطق الداخليه . فأكيد بمسك ماجاني بدوري وابدل فيه .

واما مسألت الفقر مو عيب ولا حرام
من يأخذ قسيمه يمد بنيانه على قده دورين ونص + لا ويحط اثاثه تكفي الـــ 70 ألف .

الحين الاسكان مثل المكيف المكسوره وتبرد لاهي معطيه ضمان ان الاسعار بتنزل ولا يقدرون يعطون ( وحط بند ان ممكن تستثني ؟ ) وهذا سبب انهم يبون فتح باب جديد للواسطات

الخلاصه
البدل طالما مو حرام وهو حق لكل مواطن وبدون منه لا من الحكومه ولا من الهيئه لان المواطن بيدفع فلوسه فالأمر شبه محسوم ربي يحفظك .

مدير الهيئه ومدير الاداره بصفتهم ( مع كامل الاحترام لشخوصهم ) غير قادرين لتقديم ضمان ان بهالقرار اسعار العقار بتنزل اطلاقا . وهم شادين حيلهم يبون باب الواسطات ويبون رضا الحكومه :) عشان المنصب هذي كل المسأله

وسلامتك

بيت

عضو نشط
الله يوفقك اخوي سايلنس . والظاهر احنا اللي الضبان اللي بناكلها دفعات 2000 وفوق الله يعين

silencee

عضو نشط
الله يوفقك اخوي سايلنس . والظاهر احنا اللي الضبان اللي بناكلها دفعات 2000 وفوق الله يعين

محشوم ياخوي

بينا وبينهم الدستور ثم القانون
وملاذ كل مظلوم قضائنا العادل

تطمن طالما قضائنا بخير فحنا بخير :)

silencee

عضو نشط
عشان جذيه

لو يعطونك عربانه جذيه ويقولون قسيمتك بالحماطيات أو الرتقه أو عند سنام أو المطريه أو الابرق وافق وأن حصل عاها كم كيس أسمت أخذهم

وبدل فيهم

:)

الملفات المرفقه:

الحجم: 61.7 KB   المشاهدات: 167

الدرب الخضر

عضو نشط
كأني سمعت ان هناك تحرك من بعض أهل المنطقة نحو إلغاء التعهد اللي اجبرنا عليه القناعي
اذا كان صحيح سيلغى واعتقد ان البدل سيكون لك مرة واحدة فقط فأرجو التأكد وان كان غير صحيح فيجب ان يكون مطالبة بالغائه لانه سيضر فئات كثيرة وخصوصا ان الأمر يتعلق بحرية البشر وهذي محد له منه فيها حق من حقوق المواطن الكويتي ولا احد يزايد لان اللي يشوف القرار صائب انا أقوله
خلاص كيفك فلا تأتي وتسلب رأي مواطن حر يريد ان يبدل مواطن آخر برضاهما وبموافقة الاسكان على حسب القانون الموجود

مطر المطر

عضو نشط
الصراحه ظلمنا هذا القرار
واذا في اي تحرك انا معكم في اي تجمع

صقر3

عضو نشط
صبحكم الله بالخير
محكمة فاتحة بيبانها
اذا انت متضرر ليش ساكت
ارفع قضية على الاسكان واذا لك
حق تبي تاخذه بالقانون مع اتعاب المحامي فوقهم تعويض نفسي

ابوفيصل_

عضو نشط
بغض النظر

القرار أتوخذ فقط للحد من ارتفاع العقار

والان .. وبعد مدة بسيطهـ اصبح العقار في الكويت اعلى مستوياتهـ

والقرار من صالح صاحب الارض ول كان لايريد السكن في المنطقة ..

الحل ؟؟

كل متضرر يلجأ للشارع يطالب اولا بزيادة بدل الايجار وهو حق لهـ .. كما تعلمون اقل ايجار 300 دينار

وبعد ذلك يريح شوي وستكانة جاي طيبهـ ويبدا من جديد يطالب في بيت .. حتى يطمأن على مستقبل اطفالهـ

أعلى