"عمران": مؤسسات أجنبية كبرى كثفت مشترياتها على الاسهم المصرية اليوم

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن مؤسسات وصناديق إستثمارية أجنبية كبرى قامت بعمليات شراء مكثفة على الاسهم بالبورصة المصرية اليوم لتسجل تعاملاتها أكبر معدل صافي شراء يومي منذ أكثر من عام.

وقال عمران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن الامر الايجابي في تعاملات المستثمرين الاجانب لا يأتي فقط من معدلات الشراء، ولكن أيضا لأن مشترياتهم اليوم عادلت نحو 4 أمثال مبيعاتهم وهو أمر غير مسبوق ربما في السنوات الاخيرة للبورصة المصرية.

وأضاف أن مشتريات الاجانب اليوم جاءت من مؤسسات دولية وعالمية كبرى مثل مورجان ستانلي وجي بي مورجان، وغيرها ، لافتا إلى أن تعاملات الاجانب في الجلسات العشر الاخيرة للبورصة المصرية تتجه نحو الشراء دون أن يكون للأوضاع التى تشهدها البلاد تأثير عليهم.

وأشار إلى أن الاجانب يرون في أسعار الأسهم بالبورصة المصرية فرصا ذهبية عليهم اقتناصها، وهو ما يترجموه في عمليات الشراء التى يقومون بها بالسوق، لافتا إلى أن العرب حذو حذوهم في الاسابيع الأخيرة.

ولفت إلى أن هناك أيضا تحسنا ملحوظا في تعاملات المؤسسات حيث كانت لا تزيد عن نحو ما بين 20 الى 35 في المائة، مقابل سيطرة الافراد على الغالبية العظمي للتداولات، كلن الان أصبحت نسب تعاملات المؤسسات تصل إلى 60 في المائة في بعض الجلسات وهو مؤشر إيجابي للبورصة المصرية.

واستحوذ المستثمرون الاجانب على نحو 16 في المائة من اجمالي تعاملات البورصة وبلغت مشترياتهم نحو 3ر113 مليون جنيه مقابل 34 مليون جنيه مبيعات فقط، بفارق شرائي قدره يقترب من 80 مليون جنيه.
lqRmi.png
 
أعلى