اليوم.. نهاية المهلة الثانية لـ "قطر الوطني" لتقديم عرض شراء لاسهم "سوستيه جنرال"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تنتهي اليوم، المهلة الثانية المقررة من الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم إعلان عرض الشراء من قبل بنك قطر الوطني لشراء جميع أسهم البنك الأهلي سوستيه جنرال.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على مد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء من قبل بنك قطر الوطني لشراء جميع أسهم البنك الأهلي سوستيه جنرال، لمدة 60 يوما اخري تبدأ من تاريخ 27 نوفمبر المقبل( تاريخ إنتهاء المهلة الأولي) وتنتهي فى 20 فبراير 2013.

وكان بنك قطر الوطني قد تقدم في 30 أغسطس الماضي بطلب رسمي للبنك المركزي المصري للاستحواذ على حصة تصل إلى 77.17% من أسهم البنك الاهلى سوسيتيه جنرال والتى تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

وقالت هيئة الرقابة المالية الشهر الماضي أن يتوجب على البنك القطري تقديم عرض استحواذ على 100% من إجمالي أسهم رأسمال البنك إذا كان يرغب فى إتمام الصفقة.

ويبلغ رأسمال البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر 4.4 مليار جنيه موزعة على 443.5 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، وتملك صناديق إستثمار ومستثمرون أفراد بالبورصة المصرية حصة 22.8% الاخرى.

واستحوذ البنك الاهلى سوسيته جنرال المملوك لبنك سوستيه جنرال الفرنسي على بنك مصر الدولي في عام 2005 بقيمة 1.6مليار جنيه قبل أن يندمج معه لتكوين كيان مصرفي واحد هو البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر.
 
أعلى