شكوي لرئيس الوزراء والنائب العام بسبب المبالغة في أسعار الأسمنت‮

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قامت مصانع وشركات الاسمنت برفع الأسعار بعد تنفيذ قرار رفع سعر المازوت للمصانع من ألف جنيه إلي ‮٠٠٥١ ‬جنيه ورفع سعر المليون وحدة من الغاز الطبيعي من ‮٤ ‬دولارات إلي ‮٦ ‬دولارات‮.. ‬بزيادة قدرها ‮٠٥‬٪‮.‬وقامت المصانع برفع سعر الطن تسليم أرض المصنع ليتراوح بين ‮٨٤٥ ‬جنيها و ‮٠٩٥ ‬جنيها في معظم المصانع ويتراوح سعر البيع للمستهلك بين ‮٠٢٦ ‬و ‮٠٦٦ ‬جنيهاً‮ ‬للطن بزيادة ‮٠٢١ ‬جنيهاً‮ ‬مقارنة بالشهر الماضي‮.‬.. حسبما ذكرت صحيفة الأخبار.

في حين أن شركة العريش للاسمنت التابعة للقوات المسلحة قامت برفع السعر ‮٠٣ ‬جنيهاً‮ ‬في الطن ليصل سعر الطن تسليم ارض المصنع الي ‮٠٤٤ ‬جنيهاً‮ ‬بما‮ ‬يقل أكثر من ‮٠٠١ ‬جنيه عن باقي المصانع والشركات‮.‬

وقررت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة تقديم بلاغ‮ ‬للنائب العام وشكوي للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وشكاوي لوزراء التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية والداخلية ضد مصانع وشركات الاسمنت التي استغلت رفع سعر الطاقة‮.. ‬وقيامها برفع اسعار الاسمنت بنسبة كبيرة تصل الي ‮٣ ‬أضعاف الزيادة الحقيقية في سعر الطاقة.

وصرح احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بأن مصانع الاسمنت استغلت قرار زيادة سعر الطاقة لتحقيق مكاسب وارباح اضافية لها‮.. ‬وذلك لأن الشركات قامت برفع الاسعار منذ عدة اسابيع بعد اعلان الحكومة عن زيادة سعر الطاقة بما‮ ‬يتراوح بين ‮٠٤ ‬جنيهاً‮ ‬و ‮٠٧ ‬جنيهاً‮ ‬في الطن رغم عدم تطبيق زيادة الطاقة‮.. ‬مشيراً‮ ‬إلي أن المصانع قامت بعد تطبيق زيادة الطاقة بزيادة الاسعار مرة أخري‮.. ‬رغم أن الزيادة الحقيقية في الطاقة للطن لا تتجاوز ‮٠٣ ‬جنيهاً‮ ‬في حين ان‮ ‬الزيادة في طن الاسمنت وصلت الي حوالي ‮٠٢١ ‬جنيهاً‮.
 
أعلى