تحركات الأسهم المختاره ___ماكسيموس $$$ aljoker ___ ؟؟؟؟

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
منشآت :-

إنتهاء العمل في دار القبلة بالمدينة المنورة

توقيع إتفاق غير ملزم مع 80% من الدائنين

أكد نائب رئيس مجلس الادارة في شركة منشآت للمشاريع العقارية حمد محمد العتيقي انتهاء الشركة من كافة الدراسات والمفاوضات الخاصة باعادة هيكلة ديونها والتزاماتها وذلك من خلال اعداد صيغة مقبولة من الجميع لاعادة هيكلة الديون تم صياغتها بمعرفة جهات استشارية متخصصة وبمساعدة مكتب المحاماة العالمي «Dentons» والبنك الاستثماري العالمي LAZARD. وأشار العتيقي في كلمته أمام الجمعية العامة العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والتي ترأسها نيابة عن رئيس مجلس الادارة جاسم الدويخ أنه قد تم بالفعل بتاريخ 31 ديسمبر 2012 التوقيع على «اتفاق غير ملزم» Term sheet مع دائنين يمتلكون %80 تقريباً من الديون المستحقة على الشركة وجار اتخاذ اجراءات التوقيع من قبل الباقين متوقعاً ان يكون لمثل هذا الأمر تأثير ايجابي ملموس على أداء الشركة ونتائجها المالية .



برج زمزم ومشروع دار القبلة :-

من جهة أخرى قال رئيس مجلس الادارة جاسم الدويخ في كلمته أمام تقرير مجلس الادارة ان الادارة الحالية بالشركة اتخذت قراراً هاماً بضرورة اعادة هيكلة أعمال الشركة وخاصة تطوير أداء برج زمزم والعلاقة مع المشغل الفندقي (شركة العالمية لادارة الفنادق) بغرض تعظيم عوائد ومدخولات هذا المشروع العملاق لأقصى حد ممكن مضيفاً انه في مطلع العام 2012 تم بالفعل اعادة صياغة العلاقة مع شركة أكور العالمية لتحقيق ذات الهدف تحت العلامة الجديدة «زمزم بولمان» بما يستتبعه ذلك من تطوير وتحسين الأداء والخدمات حتى يتناسب مع العلامة الجديدة للفنادق. وأشار الى ان نتيجة تلك القرارات كان تحقيق ايرادات تشغيلية قياسية بلغت في نهاية ديسمبر 2012 نحو 19.6 مليون دينار بعد ان كانت 13 مليوناً في نهاية 2011 الأمر الذي كان له ابلغ الأثر في النتائج المالية للشركة لهذا العام والتي تحولت فيه من الخسارة الى الربح . وأضاف الدويخ أنه بعد ان تمكنت الادارة الحالية من تدبير الموارد اللازمة لاستكمال مشروع دار القبلة بالمدينة المنورة من خلال ابرام اتفاقية تأجير المشروع عددا من السنوات بقيمة ايجارية يتم سدادها مقدماً تستخدم في استكمال تنفيذ المشروع وتأثيثه، فقد انتهت كافة أعمال الانشاءات بالمشروع، كما انتهت تقريباً أعمال التشطيبات النهائية، وتم في أوائل العام 2013 ادخال التيار الكهربائي التجريبي .

أما على صعيد المشروعات التي تتولى الشركة ادارتها وهي مشروع برج بكة بمكة المكرمة المملوك لشركة محاصة برج مكة ومشروع برج المحراب بمكة المكرمة والمملوك لشركة المحراب العقارية فقد أوضح الدويخ أنه تم توزيع عوائد نقدية قدرها %10 على مساهمة شركة محاصة برج بكة في أكتوبر 2012 كما تم توزيع عوائد نقدية قدرها %15 على مساهمي شركة المحراب العقارية الأمر الذي يعد انجازاً كبيراً لهاتين الشركتين .
يذكر ان الجمعية العمومية للشركة قد وافقت على كافة بنود جدول الأعمال بما فيها توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين، والموافقة على التعاملات التي تمت والتي ستتم مع الأطراف ذات الصلة .

 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
أبيــــــــار

قال رئيس مجلس الادارة لشركة ابيار للتطوير العقاري، مرزوق راشد الرشدان.
ان الشركة سوف تقوم خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية بتسليم المتبقي من المرحلة الاولى لمشروع فلل اكاسيا أفنيوز وبداية تسليم الدفعة الاولى من المرحلة الثانية مما يثبت ان الشركة ملتزمة بانجاز مشاريعها تحت التطوير علما بان مشروع (هيليانا) وهو البرج السكني الواقع في منطقة الصفوح بالجميرا بمدينة دبي جار الانتهاء من الاعمال الخرسانية وصولاً الى الطابق 21 وسوف يتم تسليم المشروع في الربع الرابع لعام 2014 وجار الانتهاء من مشروع 7 فلل جديدة في منطقة الصفوح الاولى منوها الى ان مؤشر على ان الشركة دخلت مرحلة جديدة للتعافي من آثار الازمة المالية .
واوضح الرشدان خلال الجمعية العمومية امس بنسبة حضور %63 والتي وافقت على بنود جدول الاعمال، ان الشركة قامت خلال السنة المالية 2012 بعدة تسويات مالية بلغ اجماليها 58 مليون دينار تم تخفيضها من ديون والتزامات الشركة وذلك يعتبر مؤشراً ايجابيا آخر على التزام الشركة بخطة اعادة هيكلة التزاماتها المالية، علما بان الشركة قد قامت باعادة جدولة دين بمبلغ 2.3 مليون دينار لاحد البنوك الخليجية على اربع سنوات كما ان الشركة حاليا تقوم باستكمال اجراءات التفاوض بشأن العرض المقدم من احد البنوك المحلية لاعادة جدولة ديون الشركة تجاه ذلك البنك بمبلغ 13.8 مليون دينار .
يذكر ان الجمعية العمومية العادية لشركة ابيار للتطوير أقرب: عدم توزيع ارباح السنة المالية المنتهية في 31/12/2013، وانتخاب اعضاء مجلس الادارة الجدد لثلاث سنوات القادمة وهم شركة مشاريع الرشدان للتجارة العامة، وشركة اعيان القابضة ومصرف الشارقة الاسلامي، وشركة عنان السماء للتجارة العامة والمقاولات، وحسين حسن البصري، كما تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني .
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
إيفـــــــــا :-

قامت مجموعة ايفا بالتعاون مع مستثمرين كويتيين ودوليين بتأسيس شركة ميامي الدولية القابضة في الولايات المتحدة وبكلفة تزيد على 95 مليون دولار حيث قامت شركتها التابعة بالحصول على موافقة «هيئة الاوراق المالية والبورصة الامريكية» لانشاء بورصة لتداول الاوراق المالية بنظام الاوبشن وقد بدأ التداول الالكتروني في الاوبشن في ديسمبر 2012 .
كانت «ايفا» قد تقدمت في يوليو 2007 لوزارة التجارة والصناعة بطلب الترخيص لانشاء شركة مساهمة عامة تكون بورصة لتداول الاوراق المالية والادوات الاستثمارية ولم تتلق اية ردود من الوزارة لذلك توجهت الشركة في عام 2008 الى اكبر الاسواق العالمية في الولايات المتحدة لتنفيذ هذه الفكرة .
وتعتزم شركة ميامي الدولية انشاء بورصة اخرى لتداول الاوراق المالية، وذلك لادراج شركات امريكا اللاتينية لتكون بمثابة جسر للوصول الى اسواق امريكا اللاتينية، كما تخطط الشركة لانشاء بورصة ثالثة للبيوع المستقبلية .


وقد تقدمت الشركة في عام 2012 الى هيئة اسواق المال بطلب زيادة رأسمال الشركة الذي سيمكنها من تخفيض قروضها واستكمال مشاريعها الحالية في الامارات كذلك الاستفادة من الفرص الاستثمارية العقارية هناك حيث يشهد السوق العقاري انتعاشا قويا في اعقاب الازمة الاقتصادية ونتوقع الانتهاء من استكمال اجراءات زيادة رأس المال خلال عام 2013 .
وفي اطار سعي الشركة لتطوير خدمات الاستشارات المالية، قامت الشركة بإتمام مذكرة تفاهم بقيمة 80 مليون ريال سعودي بين ام اس ريتيل المتميزة في مجال تطوير وادارة متاجر التجزئة والترفيه في الكويت والمالكة للعلامة التجارية «بروي» ومجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية السعودية، المتخصصة في قطاع الضيافة والترفيه.وتهدف مذكرة التفاهم الى شراكة مالية وادارية بغرض افتتاح متاجر «بروي» في اهم مدن المملكة .
كشف ان الشركة بصدد انشاء مكتب في جنيف-سويسرا، لخدمة العملاء الراغبين في الاستثمار في ادوات مالية اقليمية وعالمية وسلع عالمية ذات دخل ثابت وسيولة مرتفعة .بين السلمي ان الشركة الدولية للتمويل وهي احدى شركات المجموعة في 2012 في تطبيق استراتيجيتها الاستثمارية الهادفة في التوسع في طرح منتجات استثمارية ذات عوائد ثابتة حيث قامت بطرح استثمارات عقارية ذات دخل ثابت في المملكة المتحدة .
كما انها بصدد الاعلان عن افتتاح مكتب لها في الامارات ليكون بمثابة الذراع الاستشارية للشركة يهدف الى تقديم الخدمات الاستشارية للعملاء في المنطقة وترتيب صفقات تتناسب واحتياجات العملاء .

 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
المـــــدار :-

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المدار للتمويل والاستثمار بدر خالد البحر ان الشركة مازالت تسير في نشاطها الاعتيادي وماضية في تنفيذ خططها الموضوعة مسبقاً، مؤكداً ان وضع السيولة الحالي في الشركة «جيد».
واستعرض البحر في تقرير مجلس الادارة امام الجمعية العمومية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والتي عقدت امس بنسبة حضور امام الجمعية العمومية للشركة %87.45 اداء الشركة خلال العام الماضي مبيناً ان البيانات المالية المدققة تشير الى ان مجموع اصول الشركة بلغ 65.1 مليون دينار بانخفاض %14.9 عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، بينما بلغ اجمالي الخصوم مبلغ وقدره 46 مليون دينار بانخفاض %7.7 .
واضاف ان اجمالي حقوق المساهمين بلغ بنهاية العام 2012 نحو 15.4 مليون دينار بانخفاض %32.65 فيما حققت الشركة ايرادات بمقدار 2.2 مليون دينار بانخفاض قدره %80.9 عن السنة المالية المنصرمة، اما بالنسبة للمصاريف والاعباء الاخرى فقد بلغت 9.9 ملايين دينار بانخفاض قدره %4.93 عن السنة المالية المنصرمة، وعليه فقد سجلت الشركة صافي خسارة للسنة بمقدار 7.6 ملايين دينار بالمقارنة مع ربح قدره 1.4 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011.
واقرت العمومية العادية للشركة كافة بنود جدول الاعمال بما فيها توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، والتعامل مع اطراف ذات صلة.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
الصفاة طاقة
قال رئيس مجلس الادارة لشركة الصفاة للطاقة، ناصر بدر الشرهان، ان الشركة قامت بسداد كامل قيمة قرض البنك التجاري البالغ 550 الف دينار خلال العام 2012 كما سددت 1.35 مليون دينار من قيمة الوكالة الدائنة لتنحصر ديون الشركة في وكالة دائنة بقيمة 1.52 مليون دينار، ويظهر ذلك من خلال انخفاض مطلوبات الشركة المتداولة واجمالي المطلوبات من 9.3 ملايين دينار في العام 2011 الى 6.9 في 2012 اي بنسبة قدرها %26.
واوضح الشرهان في كلمته بالتقرير السنوي الذي وزع اثناء انعقاد الجمعية العمومية امس برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عبدالعزيز سعود الغربللي بنسبة حضور %51.5 ان الشركة تمكنت من توفير السيولة اللازمة لتغطية تكاليف المشاريع الجارية وتأمين السيولة النقدية اللازمة لشراء معدات واجهزة جديدة مما سيسهم في تخفيض تكاليف التشغيل تبعا للاستغناء عن خيار تأجير المعدات.
واظهرت البيانات المالية المجمعة للشركة ارتفاع الايرادات من 11.6 مليون دينار في العام 2011 الى 18.6 مليونا بزيادة قدرها %60 عن العام 2011 وذلك تبعا لعودة شركة الحفر الوطنية للعمل مطلع العام 2012.
يذكر ان العمومية اقرت جميع بنود الاعمال واقرت عدم توزيع ارباح عن العام 2012 كما لا توجد جزاءات او مخالفات.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
الآمــــــان
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الأمان للاستثمار خلف سليمان الجاسم ان اجمالي ديون الشركة الحالية تبلغ 23 مليون دينار، مشيراً الى ان الشركة انتهت أخيرا من تسوية بعض ديونها مع البنك الأهلي بقيمة 4.5 ملايين دولار، فيما تجري مفاوضات أخرى مع بنك بوبيان لتسوية بمبلغ 3 ملايين دينار، مشيراً الى وصول هذه المفاوضات الى مراحل متقدمة.
وقال الجاسم في تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة للشركة أمس بنسبة حضور %56.60 ان هناك مفاوضات أخرى مع بيت التمويل تتعلق بتسوية مبلغ 20 مليون دينار، لكن هذه التسوية لم تتم الموافقة عليها من قبل مجلس ادارة «بيتك» الذي توجه بعد رفضه التسوية الى رفع قضايا على الشركة.
وأكد ان «الأمان» لا زال لديها الاستعداد لبحث التسوية مرة أخرى مع «بيتك»، لاسيما أنها تسوية مفيدة للطرفين على حد سواء، كما أنها ستساعد على اغلاق ملف بهذا الحجم الكبير من ديون الشركة، الأمر الذي سيكون له انعكاس ايجابي على وضع الشركة وأدائها بشكل عام.

تخارج من الأصول

ومضى الجاسم يقول ان «الأمان» تدرس حالياً التخارج من بعض أصولها العقارية التي تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 10 ملايين دينار، مما قد يساعدها على سداد جزء كبير من الديون، نافياً في الوقت ذاته ان يكون قد تم التوقيع على أي عرض بيع أو حتى مذكرة تفاهم تتعلق بهذه الأصول.
وكان الجاسم قد قال في كلمته أمام الجمعية العامة ان نتيجة أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 سجلت خسارة بمقدار 2.5 مليون دينار، فيما يبقى انخفاض قيم بعض الاستثمارات ولجوء الشركة الى أخذ مخصصات لمواجهة هذا الانخفاض واحداً من التداعيات التي اضطرت الشركة لمواجهتها وقبول ما لها من آثار في قوائمها المالية، خاصة أن استثمارات الشركة في غالبيتها هي استثمارات غير مدرجة تخضع عمليات تقييمها لأساليب محاسبية معتمدة أو لمعايير تضعها الجهات الرقابية، تضاف الى ما سبق تكاليف أدوات الدين التي مازالت تشكل العبء المالي الأكبر على الشركة.

أتعاب الادارة

ولفت الى ان ايرادات أتعاب الادارة في شركة الأمان للاستثمار تأثرت سلباً خلال العام 2012 بعاملين مهمين، أولهما هو انتهاء عمر محافظ استثمارية مشتركة وتوقف الشركة كمدير لها عن الحصول على أتعاب خلال فترة تصفيتها، والثاني هو التغير في هيكل ادارة صندوق الفايز الذي تديره الشركة مناصفة مع جهة أخرى وتنازل شركة الأمان والجهة الأخرى المديرة عن %45 من حصتهما في أتعاب الادارة لمجموعة المديرين الفنيين المسؤولين عن ادارة الصندوق.

مفض التكاليف

ومضى الجاسم يقول ان مضاعف الديون الى حقوق المساهمين في الشركة بلغ 1.4 مرة وهو أفضل من المعيار الذي وضعه بنك الكويت المركزي لشركات الاستثمار وهو 2 مرة، فيما ينصب جل اهتمام الشركة على تقليل مخاطر الائتمان وحسن ادارة السيولة، حيث ان تكاليف أدوات الدين تشكل العبء الأكبر على التدفقات النقدية خاصة وقد نجحت الادارة خلال السنتين الأخيرتين في خفض تكاليف الموظفين بنسبة %46، وخفض المصاريف العمومية والادارية بنسبة 45%، فيما تمضي الادارة في سعيها الى الوصول بالمصاريف الى أقل مستوى يسمح لها باستمرار العمل بالكفاءة اللازمة.
وتابع قائلاً انه للتعامل مع تكلفة أدوات الدين وبسبب استحقاق مرابحات لا تسمح أوضاع السيولة في الشركة بمقابلتها، فان الشركة مازالت تبذل قصار جهدها في التفاوض مع البنوك المانحة للائتمان للوصول الى اتفاق بشأن تسوية المديونيات من خلال استدخال البنوك للأصول المرهونة مقابل تلك المديونيات، لافتاً الى قطع الشركة شوطا كبيرا مع البنوك في هذا الشأن على أمل التوصل الى تسوية مناسبة مع عدد من البنوك.

الجمعية العامة

وكانت عمومية «الأمان» قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال وعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وتفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من عدد أسهمها.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
الصلبــــوخ

أكد رئيس مجلس ادارة شركة «الصلبوخ» التجارية محمد العيبان ان الشركة وضعت استراتيجية جديدة تهدف الى ترشيد ادارة موارد الشركة مع العمل على التوسع في عمليات الشركة بما يتلاءم مع مشروعات خطة التنمية للكويت.
وأضاف العيبان في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية امس بنسبة حضور بلغت %65 ان مجلس الإدارة الجديد ومنذ توليه الإدارة في شهر مايو 2012 أبدى اهتماماً بالغاً في تطوير آليات العمل والرقابة على الصعيدين الإداري والفني بالشركة في كل من الكويت وامارة الفجيرة، وذلك بهدف رفع قدرة الشركة التنافسية في الأسواق التي تعمل بها.
ولفت الى أنه من أبرز الجهود التي قام بها مجلس الإدارة خلال 2012 التصدي لمشكلة الشحن البحري للصلبوخ والناتجة عن عدم انتظام مواعيد البواخر، الأمر الذي تسبب في عدم توفير كميات الصلبوخ المطلوبة للعملاء في الوقت المناسب وتكبد الخسائر المادية، مشيراً الى أن الشركة قامت بالتعاقد مع مستشار لعمليات الشحن البحري والخدمات اللوجستية المتعلقة به بهدف توفير المعرفة والخبرة الفنية المتعلقة بهذا النشاط الحيوي لعمليات الشركة اضافة الى أن الشركة قامت باستئجار سفن خاصة بنظام التأجير الزمني لضمان استمرار شحنات الصبلوخ من كسارات الشركة في الفجيرة الى السوق الكويتية.
ومن جهته، أضاف المدير العام للشركة محمد الياسين في تصريحاته للصحافيين ان الشركة استطاعت التحول من الخسارة الى الربحية خلال الربع الأول من عام 2013، منوهاً الى أن شركة الصبلوخ هي الوحيدة في الكويت التي تقوم بتصنيع وانتاج مادة الصلبوخ، الأمر الذي سهل على الإدارة التحكم بتكاليف الإنتاج وتخفيضها وزيادة قاعدة عملاء الشركة متوقعاً أن تستمر الشركة في أدائها الجيد خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وكانت عمومية الشركة وافقت على جميع بنود جدول الأعمال التي من اهمها اعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ اجمالي 20 ألف دينار.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
صندوق النقد الدولي
تشير التوقعات الى تحقيق معدلات نمو متواضعة في مختلف بلدان المنطقة، فمن المتوقع ألا يسجل النمو الا تحسناً طفيفاً الى حد ما في عام 2013 في البلدان المستوردة للنفط، بعد ان سجلت نمواًَ ضعيفاً في العام الماضي، ولن يكون هذا النمو كافياً للبدء في تحقيق انجازات ملموسة في معالجة مشكلة البطالة الكبيرة التي تشهدها المنطقة. وفي بلدان MENAP المصدرة للنفط، من المتوقع ان تسجل معدلات النمو الايجابية انخفاضاً معتدلاً هذا العام، حيث يتوقع ان تحد البلدان المنتجة للنفط من زيادات الانتاج في سياق من الطلب النفطي العالمي المتواضع، وان كان من المتوقع ان يؤدي استمرار الانفاق العام المرتفع الى توفير مستويات مريحة من الدعم للنمو غير النفطي في كثير من هذه البلدان.
ولا تزال الاحتياطيات في كثير من البلدان المستوردة للنفط تخضع لضغوط البيئة الخارجية المحفوفة بالتحديات. فتباطؤ النشاط الاقتصادي لدى الشركاء التجاريين، ولاسيما في منطقة اليورو، يعوق تحقيق تعاقب سريع في نشاط التصدير، بينما تظل أسعار السلع الأولية المرتفعة تمثل عبئاً على الأرصدة الخارجية في البلدان التي تعتمد على واردات الغذاء والطاقة.
وتواجه البلدان المصدرة للنفط، ولا سيما دول مجلس التعاون الخليجي، آفاقاً أكثر ايجابية بشكل عام. غير أن البلدان المصدرة للنفط يمكن أن تواجه ضغوطاً كبيرة ايضا اذا ما ازداد سوء الآفاق العالمية. فاستمرار انخفاض اسعار النفط لفترة طويلة، والذي يرجع الى مستوى النشاط الاقتصادي العالمي المنخفض بشكل مزمن، يمكن أن يستنزف الاحتياطيات الوقائية ويتسبب في عجز المالية العامة.

خلي النفط الصخري يفيد أمريكا بس على دول الخليج العربي أن لا تعتمد على النفط فقط بل عليها أن تنوع إستثماراتها على جميع الأنشطة حتى تحقق إيرادات عالية جدا وإستغلالها أحسن إستغلال وبالذات ديرتنا الحبيبة على أن لا تسمح لجهلاء الإقتصاد والنفط بتولي المسؤوليات الفعلية كما حصل في فضيحة الداو وإلا ستضيع هذه الإيرادات وتأتي الحومة الموقرة الرشيدة وتطنطن بكلام أجوف كما نرى اليوم وبعدها يخرج البعبع من قمقمته وينهق بكلمات لا تفهم ويضيع الشعب بين حانا ومانا ولا حول ولا قوة إلا بالله
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
يعني الحمدلله رب العالمين الأمور طيبة والسوق بخير لكن ما حصل يوم الأربعاء والخميس مجرد لملمة أوراق مبعثرة لشركات طفت خسائرها وتصحيح حقيقي مستحق
حتى لا تكون هناك فجوات صعبة إغلاقها تودي بخسائر تالية كما حدث مع لصوص على بابا منشآت وصكوك وتوابعهم من الشركات الدكاكينية
ونبارك لمن يملك سهم الصفوة عودتها قريبا جدا للتداول بعدما تم طلاقها الرسمي من على بابا برغبتها وأصبحت مستقلة حرة أبية وستتعافى إن شاء الله خلال أشهر معدودة
من الأثار النفسية والمعنوية والمادية التي كانت تعانيه بالماضي من علي بابا بالإضافة لسرقته الأرباح وتحويله لخزائن (.........) ولا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
هذا والله أعلم
الصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين والحمدلله رب العالمين
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
يعني الحمدلله رب العالمين الأمور طيبة والسوق بخير لكن ما حصل يوم الأربعاء والخميس مجرد لملمة أوراق مبعثرة لشركات طفت خسائرها وتصحيح حقيقي مستحق
حتى لا تكون هناك فجوات صعبة إغلاقها تودي بخسائر تالية كما حدث مع لصوص على بابا منشآت وصكوك وتوابعهم من الشركات الدكاكينية
ونبارك لمن يملك سهم الصفوة عودتها قريبا جدا للتداول بعدما تم طلاقها الرسمي من على بابا برغبتها وأصبحت مستقلة حرة أبية وستتعافى إن شاء الله خلال أشهر معدودة
من الأثار النفسية والمعنوية والمادية التي كانت تعانيه بالماضي من علي بابا بالإضافة لسرقته الأرباح وتحويله لخزائن (.........) ولا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
هذا والله أعلم
الصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين والحمدلله رب العالمين

كلام بالصميم

جزاك الله خير ورحم الله والديك
جهودك طيبه وعساك على القوه
 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
شكرا جزيلا اخ سبيدو حقيقه ماتقصر وجهد متعوب عليه بالبحث عن كل صغيره وكبيره في امور السوق والشركات جزاك الله كل خير ولا انسي استاذنا ومعلمنا بوخالد والاخ الجوكر وفي عتب عليهم طلاتهم اصبحت قليله عسي المانع خير وهذا مانتمناه اقولها وبكل صدق نحن بحاجه لكم من بعد الله
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,391
الإقامة
بديرتي
بارك الله فيك اخوي سبيدو
فعلا ما قصرت وتبذل جهد عالي
جعله الله في ميزان اعمالك
 

Abdullah7373

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2013
المشاركات
310
السلام عليكم لوسمحت اخ سبيدو تحليل ميادين وين رايح وشكراا مقدما
 

خالدالاحمد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2005
المشاركات
1,261
الأسهم دون 50 فلسا ستختفي من السوق



الصقر : البورصة في طريقها الى كسر حاجز 8440 نقطة


كتب ¯ محمود شندي :

قال المحلل المالي لسوق الكويت للاوراق المالية فهد الصقر ان الارتفاع القوي للبورصة خلال بداية الاسبوع الماضي كان نتيجة عملية تخطيطية وتكتيكية من قبل بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية, كما ان التراجعات في نهاية الاسبوع كانت لتجميع الاسهم من كبار المتداولين.
واضاف الصقر في تصريح ل¯ "السياسة " ان استمرار الاوضاع الايجابية في السوق خلال الفترة المقبلة وهدوء الاوضاع السياسية سيعزز من القيم السوقية للعديد من الاسهم وخصوصا التي تتداول باقل من قيمها العادلة, وقد تختفي الاسهم التي تتداول باقل من 50 فلسا خلال شهر, باستثناء الاسهم التي من المتوقع ان تخفض رأسمالها.
ولفت الصقر الى ان 91 % من تركيز السيولة في السوق كان منصبا على ثلاثة قطاعات وهي قطاع الاستثمار والعقار والصناعة لاسيما وان هناك العديد من اسهم هذه القطاعات لا تتداول وفقا لاسعارها العادلة, مشيرا الى ان السوق في طريقه لكسر حاجز 8440 نقطة خلال الاسبوعين المقبلين, ومن ثم الانطلاق الى 9500 نقطة.
واوضح الصقر ان هناك ستراتيجية خلال الشهرين الماضيين تتمثل في عمليات جني ارباح اثناء التداولات في الجلسة, وذلك لرغبة المتداولين في الاحتفاظ بالاسهم لاطول فترة ممكنة, الا ان الواضح خلال الاسبوع الماضي ان هناك رغبة لاتمام عمليات جني ارباح طوال فترات الجلسة وذلك لتحريك الاسهم بصورة اسرع من السابق.
ولفت الصقر الى ان البورصة نجحت خلال الاسبوع الماضي في تحقيق مكاسب ايجابية بنحو 252 نقطة وهو ما يعطي اشارة ايجابية في السوق على الرغم من بعض التراجعات, مشيرا الى ان تصحيح سوق الكويت باتجاه الصعود منذ الازمة المالية قد تاخر بصورة كبيرة قياسا بالاسواق العالمية والعربية التي نجحت في تحقيق ارتفاعات قوية منذ 2010 وعادت الى الاستقرار والتوازن.
وحول تاثير تراجع الاسواق الاسيوية على السوق الكويتي قال الصقر ان التراجعات في الاسواق الاسيوية كانت حركة تصحيح بعد الارتفاعات القوية التي حققتها خلال الفترة الماضية, مشيرا الى ان تاثير تلك الاسواق على بورصة الكويت محدود لاسيما وخصوصا على الشركات الصغيرة لاسيما وان الشركات الكويتية الضخمة التي لديها فروع في دول متعددة لم تتاثر بصورة كبيرة من هذه التراجعات.
ولفت الصقر الى ان العديد من الشركات نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق نتائج مالية جيدة جعلتها تخرج من نطاق الخسائر الى الربحية, كما استطاعت بعض الشركات جدولة مديونياتها وهو الامر الذي سيساعدها في المستقبل في المنافسة على مشاريع خطط التنمية.
 

منور

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2009
المشاركات
1,289
الإقامة
الكويت
اخوي سبيدرو شرايك بميادين
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما تشوف شر والله يصلحنا ويهدينا أجمعين ويوفقك ويرزقك الخير كله والجميع والحاضرين إن شاء الله آمين
الله يوفقك ويرزقك
كافي عندي كلامك وذوقك ويمكن فهمتني غلط
بالتوفيق للجميع
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
speedorinoo2, أمس الساعة 9:00 صباحاً بلاغ عن مخالفه#3964أعجبنيرد
speedorinoo2
عضو نشط
تاريخ التسجيل:
21 مارس 2013
عدد المشاركات:
1,025
عدد المتابعين:
196
الصفاة طاقة
قال رئيس مجلس الادارة لشركة الصفاة للطاقة، ناصر بدر الشرهان، ان الشركة قامت بسداد كامل قيمة قرض البنك التجاري البالغ 550 الف دينار خلال العام 2012 كما سددت 1.35 مليون دينار من قيمة الوكالة الدائنة لتنحصر ديون الشركة في وكالة دائنة بقيمة 1.52 مليون دينار، ويظهر ذلك من خلال انخفاض مطلوبات الشركة المتداولة واجمالي المطلوبات من 9.3 ملايين دينار في العام 2011 الى 6.9 في 2012 اي بنسبة قدرها %26.
واوضح الشرهان في كلمته بالتقرير السنوي الذي وزع اثناء انعقاد الجمعية العمومية امس برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عبدالعزيز سعود الغربللي بنسبة حضور %51.5 ان الشركة تمكنت من توفير السيولة اللازمة لتغطية تكاليف المشاريع الجارية وتأمين السيولة النقدية اللازمة لشراء معدات واجهزة جديدة مما سيسهم في تخفيض تكاليف التشغيل تبعا للاستغناء عن خيار تأجير المعدات.
واظهرت البيانات المالية المجمعة للشركة ارتفاع الايرادات من 11.6 مليون دينار في العام 2011 الى 18.6 مليونا بزيادة قدرها %60 عن العام 2011 وذلك تبعا لعودة شركة الحفر الوطنية للعمل مطلع العام 2012.
يذكر ان العمومية اقرت جميع بنود الاعمال واقرت عدم توزيع ارباح عن العام 2012 كما لا توجد
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
لاحظ خفض بالمطلوبات وتم الأعلان بنهاية التداول الأعلان ساعه ١ ظهراا
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصبحكم الله بالخير جميعا
نحمدالله سبحانه وتعالى إن أحيانا من بعد مماتنا لنذكره كثيرا بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
 
أعلى