وزير الطيران: 20 مليار دولار استثمارات مدينة إيروسيتي.. وقرية بضائع ببورسعيد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أعلن المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أن مشروع إيروسيتي بجوار مطار القاهرة والذي تسعي الوزارة لتنفيذه سيجذب استثمارات تقدر ب20 مليار دولار يمثل طفرة كبيرة في صناعة النقل الجوي.
أضاف الوزير: أن رحلات شركة سمارت بين المدن الداخلية حققت رواجاً كبيراً خاصة في رحلات سياحة اليوم الواحد إلي الأقصر وأسوان حيث يمتد الحجز علي مدي أسابيع وتجري مفاوضات مع غانا لتنظيم رحلات من وإلي مطار أكرا.

قال: ندرس إنشاء مدينة بضائع علي مساحة 180 فداناً بجوار مطار بورسعيد لخدمة شرق التفريعة.. وفقا للجمهورية.

وعن تحقيقات بالون الأقصر قال يبدأ غداً إعادة تشغيل شركات البالون في جنوب مصر بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتشغيل دعماً للسياحة وندرس تأجير المول التجاري قرب صالة الوصول رقم 3 حيث نعاني حالياً من مشاكل مع بعض المؤجرين الذين تخلفوا عن سداد الإيجارات.

وحول تباين رواتب عدد من العاملين في قطاعات الوزارة قال: إن هذا التباين يأتي بسبب طبيعة العمل وأنه يسعي لوضع خطة لتطوير قطاعات الطيران حتي تشكيل الحكومة الجديدة وتشمل هذه الخطة وضع استراتيجية للطيران في عشر سنوات وشبكة طيران داخلي توفر الانتقال للمصريين بالمدن الداخلية من خلال سمارت للطيران ثم إقامة شركة طيران منخفضة التكاليف لتوفير وسيلة انتقال رخيصة للعمالة المصرية ومواجهة خسائر مصر للطيران.

وحول طائرات أكاديمية الطيران المتوقفة منذ شرائها قال الوزير: شكلت لجنة لفحص الملف بعد إضافة طيارين للجنة علي أن تنتهي من عملها خلال ست أسابيع لمعرفة سبب شراء الطائرات وكيفية تشغيلها.

وحول تمويل المبني الجديد بمطار شرم الشيخ قال: أبلغتني وزارة التعاون الدولي برفض البنك الأفريقي للتنمية تقديم القرض لبناء المبني لحين حصول مصر علي قرضها من صندوق النقد الدولي لذلك تم تأجيل التنفيذ.

وحول تأجير طائرات مصر للطيران قال: أقيمت لجنة برئاسة رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أمس ببحث تطوير مصر للطيران ومواجهة الخسائر التي تتكبدها للتفاوض مع وزارة الاستثمار وجهاز المحاسبات مع خسائر فرق العملة بعد زيادة أسعار الدولار حالياً كما يتم دراسة أفضل الأوضاع لشركات مصر للطيران سواء بدمج بعض الشركات أو بتوفيق أوضاعها.

وحول تعيين 3 آلاف موظف وعامل مؤقت بمصر للطيران قال: التقيت مع عدد من ممثلي النقابات العمالية لنبحث خلال الفترة القادمة تعيينهم خاصة في ظل قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين العاملين المؤقتين في الدولة بعد ثلاث سنوات.
 
أعلى