وزير الاستثمار: 4.9 مليار دولار استثمارات اجنبية مستهدفة بالموازنة الجديدة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال اسامة صالح وزير الاستثمار للمال ان الحكومة تسعى لجذب استثمارات اجنبية مباشرة خلال العام المالى المقبل 2013-2014 بقيمة 4.9 مليار دولار لافتا الى ان الحكومة تراهن على استقرار الاوضاع الامنية والسياسية لجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المحلية .

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير فى المؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية امس تحت عنوان ادارة التحول فى مصر رؤى سياسية واقتصادية بمشاركة عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين .

اضاف وزير الاستثمار ان الحكومة تراهن على مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لجذب الشركات العالمية مشيرا الى انه قام خلال زيارته الاخيرة الى تركيا بالترويج لنحو 12 مشروع سيتم طرحها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 18 شهر علاوة على المشروعات التى سيتم الاعلان عنها بالساحل الشمالى وقناة السويس وعلى جانبى طريق الصعيد –البحر الاحمر .. وذلك حسبما ذكرت "المال".

نفى وزير الاستثمار وجود اى عروض من الشركات الايرانية لاقامة مشروعات بالسوق المحلية حتى الان مضيفا ان الاستثمار تتابع مع وزارة المالية اليات التسوية بين شركة اوراسكوم للانشاء والضرائب بهدف التوصل لاتفاق نهائى خلال الايام القليلة المقبلة .

على صعيد متصل اكد صالح ان الوزارة ليس لها دور فى التسوية التى تم الاعلان عنها مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير الاستثمار فى حكومة النظام السابق الا انه اكد ان عودته من الخارج مع بقية رجال الاعمال ستشجع على تدفق الاستثمارات .
 
أعلى