العجيل: «بنك برقان» يبحث عن فرصة استثمار في مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أعلن نائب رئيس اتحاد مصارف الكويت رئيس مجلس الإدارة في بنك برقان ماجد العجيل أن البنك يبحث عن فرص للتوسع في مصر، على غرار صفقة الاستحواذ التي نفّذها العام الماضي في تركيا. وذكر العجيل في المؤتمر أن بنك برقان يسعى إلى التوسع محلياً وخارجياً، مشيراً إلى أنهم كانوا محظوظين بالسعر المناسب الذي حصلوا عليه في صفقة استحواذ تركيا. ولفت إلى أن الاقتصاد التركي ينمو بقوة وهو يوفر فرصاً جذابة للاستثمار.

وفي موضوع آخر، ذكر العجيل أن البنوك المحلية ما زالت تعاني من تداعيات الأزمة المالية، ومن بطء التحرك الحكومي في هذا الإطار، حيث وضعت دول الخليج الأزمة وراءها بعد تحركها السريع للإنقاذ.

وقال العجيل إن اتحاد المصارف شارك في لجان عديدة لوضع تصور وتوصيات لمعالجة الأزمة، منها تقسيم شركات الاستثمار إلى 3 فئات: الشركات القوية يجب منحها رخص بنوك استثمارية، الشركات المتعثرة ولكن القابلة للحياة يجب دمجها وتقويتها، الشركات شبه المفلسة والتي خسرت 75 % من رأسمالها يجب أن تتم تصفيتها. وأشار إلى ضعف التحرك الحكومي في هذا الجانب، كما أن العديد من الشركات العقارية والصناعية ما زالت تعاني من أوضاع صعبة.

وأمل العجيل في إصدار قوانين جديدة بدل التركيز على قوانين شعبوية، مثل إسقاط فوائد القروض، مشيراً إلى أن اتحاد المصارف هو بمنزلة لوبي للبنوك المحلية. بحسب القبس
 
أعلى