"الرقابة المالية" تفحص مستندات عرض شراء "باسكندال" لأسهم "أوراسكوم"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قالت الهيئة العامة للرقابة المالية ان شركة "باسكندال" القبرصية المحدودة تقوم باستكمال المستندات اللازمة لدراسة عرض شرائها لأسهم "أوراسكوم تيليكوم" حتي تاريخة، وأنها ما زالت مستمرة في فحص المستندات التي قدمت و كذلك فحص مشروع اعلان عرض الشراء.

أضافت الهيئة، فى بيان لها اليوم حصل "مباشر" على نسخه منه، ان المواعيد التي وردت بالمادة "337" من اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال رقم 95 لسنة 1992 فيما يخص قرار الهيئة و انتهاء الفحص هي مواعيد تنظيمية مرتبطة بحالة استيفاء الشركة بكافة المستندات و الايضاحات المطلوبة التي تمكن الهيئة من اتخاذ القرار بنتيجة الفحص.

أوضح البيان انه لا يجوز للشركة المستهدفة بالعرض اصدار اي بيانات مرتبطة بعرض الشراء دون الرجوع للهيئة و جاري اتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الخصوص.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية يوم الأحد 31 مارس الماضي عن إيداع مشروع إعلان عرض شراء بالهيئة من شركة "باسكندال" المحدودة، وهى شركة مؤسسة فى دولة قبرص، وتابعة ومملوكة بالكامل لشركة "التيمو" المالكية لنسبة 47.85% فى شركة "فيمبلكوم" ليمتد"، وذلك لشراء حتى عدد 5.245 مليار سهم تمثل نسبة 100% من أسهم "أوراسكوم تليكوم القابضة" بسعر 70 سنتاً للسهم الواحد، مضيفه انه جاري دراسة إعلان العرض من قبل الهيئة.

كان أحمد أبودومة، الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم تليكوم" القابضة، قد قال فى تصريحات صحافية قبل يومين أن "فيمبلكوم" أعلنت ضمنياً عن عدم استجابتها لعرض شراء "باسكندال" لاسهم OT ، مشيراً الي أن المساهم الرئيسي أبدي رغبته في الاحتفاظ بحصته وفي انتظار قراره بشكل رسمي.

وأضاف العضو المنتدب علي هامش عمومية الشركة المنعقدة مؤخراً أن الرقابة المالية تمتلك قانونياً 48 ساعة للرد علي عرض الشراء من الممكن مدها الي 48 ساعة أخري لدراسة عرض الشراء والرد وفقاً للقانون، مشيراً الي أن كلتا المدتين قد انتهوا يوم الخميس الماضي.
 
أعلى