إبلاغ مستثمرين سعوديين بقرار رفع الحظر عن أسهمهم في البورصة المصرية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أبلغ مستثمرون سعوديون مجلس الغرف السعودية بقرار إدارة البورصة المصرية رفع الحظر الذي كان مفروضاً على أسهمهم وتعاملاتهم المالية بعد أن برأت محكمة جنايات القاهرة ساحتهم من تهمة التلاعب بالبورصة المصرية التي وجهها لهم النائب العام.

وقال الدكتور وليد بن سليمان أبانمي أحد كبار المستثمرين السعوديين في البورصة المصرية الذين شملهم قرار الحظر: أبلغت مجلس الغرف السعودية بقرار رفع الحظر عن أسهمنا في البورصة المصرية وشكرنا المسؤولين في المجلس على ما أبدوه من تعاون واهتمام بمتابعة قضية المستثمرين السعوديين في مصر.

وأضاف أبانمي نثمن لمجلس الغرف وقوفه إلى جانب قضايا المستثمرين والاستثمارات السعودية في مصر وبذله جهوداً كبيرة من خلال مكتب متابعة شؤون المستثمرين السعوديين التابع للمجلس في القاهرة.

من جهة اخرى تعقد اللجنة السعودية المصرية المشتركة اجتماعات دورتها الرابعة عشرة بالرياض خلال الفترة 12-14/06/1434ه.

ومن بين الموضوعات التي سيناقشها الجانبان خلال هذه الاجتماعات موضوع الاستثمارات السعودية في مصر، حيث أولت الجهات المختصة بالمملكة اهتماماً كبيراً بهذه الاستثمارات، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ حجمه في العام 2012 حوالي 18 مليار ريال، ووضع التسهيلات التي تسهم في مضاعفة وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار في البلدين.

ويتزامن مع انعقاد هذه اللجنة انعقاد مجلس الأعمال السعودي المصري الذي يعتبر احد حلقات الوصل للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وسيعقد الجانب السعودي في هذه اللجنة اجتماعاً تنسيقياً بعد غد السبت بمقر وزارة التجارة والصناعة تشارك فيه الجهات الحكومية ذات العلاقة ومجلس الغرف السعودية وذلك للإعداد لهذه الاجتماعات.

وتعتبر اللجنة السعودية المصرية المشتركة إحدى اللجان الثنائية بين البلدين الشقيقين والمنبثقة عن الاتفاقية العامة للتعاون بين المملكة ومصر، وتعنى هذه اللجنة بتطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات المهمة، وتعقد اجتماعاتها بصفة دورية، حيث عقدت ثلاثة عشرة دورة.

 
أعلى