خبراء: نجاح تحويل الاموال مرهون بالتسعير وطرح الرخصة الموحدة يوليو المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - توقع متعاملون بالسوق نجاح الوزارة في هيكلة قطاع الاتصالات وتقديم الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها.

ورهن خبراء نجاح خدمة تحويل الاموال عبر الموبايل علي التكلفة التي سيدفعها العميل، مؤكدين أن خدمة التتبع للمركبات AVL ستكون مفيدة للغاية في ظل الظروف الامنية التي تمر بها البلاد حاليا.

قال محسن فريد، مديرالتخطيط الاستراتيجي بالشركة المصرية للاتصالات أن المشكلات العالقة بين شركات المحمول والثابت حول الرخص المتكاملة يمكن حلها بسهولة والامر يتوقف علي نية الاطراف، مشيرا إلي أنه من مصلحة الجميع حل هذه النزاعات والاتفاق علي حل يرضي جميع الأطراف لضمان نجاح الرخصة المتكاملة.

في السياق ذاته توقع مديرالتخطيط الاستراتيجي بالشركة المصرية للاتصالات نجاح الرخصة المتكاملة، أضاف أن خدمة تحويل الاموال عبر الموبايل تنجح في البلدان النامية خاصة التي لاتمتلك بنية قوية للبنوك، موضحا انها ستلقي انتشارا اذا كانت تكلفة الخدمة مناسبة، مشيرا إلي أن خدمة التتبع الالي للمركبات لاتحتاج لبنية تكنولوجية كبيرة أو معقدة، مشددا علي أن خدمة التتبع للمركبات ستكون مفيدة للغاية في ظل الظروف الامنية التي تمر بها البلاد حاليا.

وقال المهندس طارق عبدالمنعم، رئيس شركة سينكس للاتصالات أن المشكلات في حد ذاتها ستكون موجودة بين مشغلي الاتصالات وهو أمر طبيعي، موضحا أن طرح الرخصة سيجبرهم علي حل هذه المشكلات.

وحول مدي نجاح خدمات الرخصة الموحدة وتحويل الاموال والتتبع الالي للمركبات بين رئيس شركة سينكس للاتصالات أن هذه الخدمات ستنجح خاصة أن السوق في حاجة لمثل هذه الخدمات.

شملت اسراتيجية وزارة الاتصالات الاعلان عن طرح الرخصة الموحدة يوليو المقبل والسماح بتقديم خدمة تحويل الاموال عبر الموبايل والتتبع الالي للمركبات الشهر الجاري، وبينت الوزارة أنه يجري العمل علي حل جميع المشكلات العالقة التي تواجه شركات الاتصالات كالطيف الترددي والابراج والكابلات والتراخيص الخاصة بالمجمعات السكنية.

 
أعلى