رئيس مصلحة الضرائب: ننتظر قرار النيابة لغلق ملف آل "ساويرس"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن ملف شركة "أوراسكوم للانشاء والصناعة"، التابعة لآل "ساويرس"، مازال مفتوحا لأن الملف تمت إحالته لنيابة التهرب الضريبى، وبالتالى ننتظر قرار منها بالإقرار الضريبى المعدل وهو ما لم تتسلمه المصلحة حتى الآن.

وأضاف عمر، فى تصريحات لبرنامج " فى الميدان" على قناة التحرير، مساء أمس الأربعاء، أن الشركة حققت من الصفقة التى تمت فى العام 2007 نحو 68 مليار جنيه أرباح، وتم مخاطبة الشركة لتحصيل ضرائب قدرها 14 مليار جنيه، ولكنها ارتأت عدم خضوع الصفقة للضرائب، إلى أن تم تشكيل لجنة محايدة بعد إحالة الملف للنيابة، وتم الاتفاق على سداد7.1 مليار جنيه.

أوضح أن مصلحة الضرائب تستهدف تحصيل 233 مليار جنيه بنهاية العام المالى المنتهى فى 30/6/2012، مشيرا إلى أن هناك حالة تفهم شديدة من جانب رجال الأعمال لأهمية سداد الضرائب من أجل دعم الاقتصاد، بل وبعضهم عرض زيادة فى الدفع.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه لا دخل للسياسة فى عمل الضرائب، وأن أى محاولات لتسييس الجهاز سيتبعها التقدم باستقالته.

ونفى ممدوح عمر، أن يتم استخدام مصلحة الضرائب للضغط على ممولين معينين أو التفرقة فى المعاملة الضريبية، مؤكداً عدم المعاملة بمكيالين خاصة على صعيد رجال الأعمال.
 
أعلى