شركة مجموعة المستثمرون القابضة ........ ( المستثمرون )

رابعااااااااا ما هي مصادرك وارجو ان ترفقها لكي نستفيد
بالنسبه لي هذه مصاردري من موقع بورصه الكويت

ليش تصااااارخ هاا :mad: اشتراكك من يومين وداش بعصبيه علينا :confused:

وشلون جاتك الجُرأة :eek: تطلب المصادر و الدليل من المحلل المالي المُعتمد من قبل المنتدى :rolleyes:

بوفارس چذبته صج :D:D:p

أمسحها بويهي بوفارس :confused: صدق المثل اللي قال ،، اللي ما يعرفك يطلب مصادرك :eek: قصدي ما يثمنك :p

اتغشمر هههههه ;)

التعديل الأخير:

Bursa2016

عضو مميز
السلام عليكم
الكلام لبس دعوة لاي احد للشراء او البيع كل حر في قراره انا عن نفسي ساحتفظ بالسهم لان قيمته الحقيقة الان حسب وجهة نظري 80 فلس ان لم يكن اكثر لان الشركه اعلنت ان الخسارة 20 فلس ايضا اعلنت انها ستشطب اقل من 18% من الاسهم لتصبح قيمة السهم 100 فلس مدفوعه بالكامل (ارجع الى اعلانات الشركة في موقع البورصة) هذه وجهة نظري وراي وقراري واكرر كل حر بقراره
يستاهل كل خير لكن للاسف ما ورد بالمشاركة غير صحيح جملة وتفصيلا
خسائر الشركه الاجماليه تمثل 80‎%‎ من راس المال
28‎%‎ خسائر محققه متراكمه
52‎%‎ خسائر غير محققه ناتجه عن نزول الجنيه المصري حيث ان جل اصول الشركه عباره عن عقارات في مصر تحت التطوير غير مدره للدخل وايس هناك وقت محدد لتطويرها وقد تم شراءها قبل انهيار العمله المصريه عام 2016
مجلس الاداره اوصى بتخفيض 17.9 مليون قيمة الخسائر المرحله وتمثل 28 ‎%‎ من رأس المال وليس 18‎%‎
ولكن يتبقى الخسائر الغير محققه البالغه 30 مليون وخسائر اخرى وبالتالي لن تصبح قيمة السهم الدفتريه 100 فلس بل ستصبح 48 فلس فقط بعد التخفيض الموصى به
ويتبقى للسهم امل اخير بتحسن سعر صرف الجنيه المصري والا فان تخفيضا اخر سيتم في غضون 3 سنوات قادمه

هذي المشاركة ليست توصيه او حثا ع البيع او الشراء لكن تبيان لحقائق ماليه من واقع الميزانيه الاخيره للشركه

هذي مصادرك
اولا :التخفيض 17.9 مليون تمثل 28‎%‎ من الاسهم وراس المال وليس 18 ‎%‎ كما في مشاركتك

ثانيا : رأس مال الشركه 62.3 مليون دينار وحقوق الملكيه تساوي 12.5 مليون دينار فقط يعني راس المال فاقد ل 49.8 مليون دينار تقريبا
فإذا قلنا ان الخسائر المتراكمه 17.8 مليون الموصى بتخفيضها اذن اين ذهب الفرق بين ال 49.8 مليون المفقوده من رأس المال و 17.8الخسائر المتراكمه
الفرق 32 مليون ستجده بالقوائم الماليه عباره عن خسارة غير محققه ناتجه عن نزول عملة الجنيه المصري وخسائر غير محققه اخرى ناتجه عن اعمال شركه زميله

تحياتي

التعديل الأخير:

Bursa2016

عضو مميز
ليش تصااااارخ هاا :mad: اشتراكك من يومين وداش بعصبيه علينا :confused:

وشلون جاتك الجُرأة :eek: تطلب المصادر و الدليل من المحلل المالي المُعتمد من قبل المنتدى :rolleyes:

بوفارس چذبته صج :D:D:p

أمسحها بويهي بوفارس :confused: صدق المثل اللي قال ،، اللي ما يعرفك يطلب مصادرك :eek: قصدي ما يثمنك :p

اتغشمر هههههه ;)

ما عندي مشكله بويوسف بوضع المصادر بس والله بعض المرات ما عندك وقت تحك راسك
وانت خير العارفين بالوقت والجهد اللي يبذل لوضع المصادر والتأشير والشرح عليها

ما عندي مشكله بويوسف بوضع المصادر بس والله بعض المرات ما عندك وقت تحك راسك
وانت خير العارفين بالوقت والجهد اللي يبذل لوضع المصادر والتأشير والشرح عليها

أدري والله يا بوفارس

الطلب أو السؤال سهل من كلمتين

والإجابه عليها ( إرهاااق :confused: ) وتعب :oops: وتعال اشرح :cool:

تصبح على خير :)

مستثمر مخضرم

عضو نشط
وين المصادر
الملخص ما في اي معلومه تؤيد كلامك
والبي دي اف لا يفتح
المصدر الاول
خسارة السهم 21 فلس
(المصدر معلومات الشركه في بورصة الكويت )
المصدر الثاني البي دي اف
ايضا من بورصة الكويت ( اعلان بتاريخ الشركة بتاريخ 11/3 بتخفيض راس المال بالدينار الكويتي بهدف اطفاء الخسائر المتراكمه للشركه لتصبح قيمة جميع الاسهم 100 فلس حقيقية ) ارجع الى الاعلانبموقع البورصه
ثانيا السهم من ضمن ال 7 شركات الداخله في الاسواق الناشئه بالمرحله الاولى خلال هذا الشهر يعني ستدخل عليه سيوله هذه بعض محفزات السهم لا ادعو للشراء او البيع وكل له قراره
نصيحة لك ارجو ان تقبلها
انت اما انك متعلق بالسهم وكلامك مو مصالحك
او ( تنطر السهم او تقلل من شانه لينزل وتشتريه )
اذا دخلت عليه سيولة الصناديق وخفض راس المال واطفئت خسائره لن تراه بهذه الاسعار وهذا قراري ولا ادعو اي احد للشراء او البيع
فلا تبخصوا الناس اشياءهم
لكن انت وين مصادرك
للعلم انا املك بالسهم لله الحمد والشكر كميه مباركه ان شاء الله
انا اكتب وانصح من باب حب لاخيك ما تحب لنفسك
اخيرا وليس اخرا
قبل ان ترد علي اضف مصادرك لكي نستفيد
شكرا ل مرورك مرة اخرى اخي المحترم

هده خله يتحدي

عضو نشط
السلام عليكم
الكلام لبس دعوة لاي احد للشراء او البيع كل حر في قراره انا عن نفسي ساحتفظ بالسهم لان قيمته الحقيقة الان حسب وجهة نظري 80 فلس ان لم يكن اكثر لان الشركه اعلنت ان الخسارة 20 فلس ايضا اعلنت انها ستشطب اقل من 18% من الاسهم لتصبح قيمة السهم 100 فلس مدفوعه بالكامل (ارجع الى اعلانات الشركة في موقع البورصة) هذه وجهة نظري وراي وقراري واكرر كل حر بقراره
مع احترامي لك كلامك غير صحيح والبيانات الماليه للشركة بموقع البورصه مافيها من الكلام اللي كتبته بالاضافه الي ان الرئيس التنفيذي السابق ونائب رئيس مجلس الاداره الحالي قيمو السهم بسعر10فلوس وشكلك جديد بالسوق

Bursa2016

عضو مميز
أدري والله يا بوفارس

الطلب أو السؤال سهل من كلمتين

والإجابه عليها ( إرهاااق :confused: ) وتعب :oops: وتعال اشرح :cool:

تصبح على خير :)

يلا استلم بويوسف
تلومني بالمثل : "اقوله تيس يقول احلبوه":p
والاخ زاد عليها دخول وطعن بالنيات لا حول ولا قوة الا بالله:D
وبالاخير يقول اخي المحترم ، يعني يجرح ويداوي
يازين زر التجاهل:D
سلام

هده خله يتحدي

عضو نشط
يستاهل كل خير لكن للاسف ما ورد بالمشاركة غير صحيح جملة وتفصيلا
خسائر الشركه الاجماليه تمثل 80‎%‎ من راس المال
28‎%‎ خسائر محققه متراكمه
52‎%‎ خسائر غير محققه ناتجه عن نزول الجنيه المصري حيث ان جل اصول الشركه عباره عن عقارات في مصر تحت التطوير غير مدره للدخل وايس هناك وقت محدد لتطويرها وقد تم شراءها قبل انهيار العمله المصريه عام 2016
مجلس الاداره اوصى بتخفيض 17.9 مليون قيمة الخسائر المرحله وتمثل 28 ‎%‎ من رأس المال وليس 18‎%‎
ولكن يتبقى الخسائر الغير محققه البالغه 30 مليون وخسائر اخرى وبالتالي لن تصبح قيمة السهم الدفتريه 100 فلس بل ستصبح 48 فلس فقط بعد التخفيض الموصى به
ويتبقى للسهم امل اخير بتحسن سعر صرف الجنيه المصري والا فان تخفيضا اخر سيتم في غضون 3 سنوات قادمه

هذي المشاركة ليست توصيه او حثا ع البيع او الشراء لكن تبيان لحقائق ماليه من واقع الميزانيه الاخيره للشركه
نعم كلامك صحيح ميه بالميه والشركة ماعندها اصول وماتملك غير ارض بمصر وطالعه عليهم اغلا من بيع السوق ومجلس الاداره طلب تخفيض رأس المال

Bursa2016

عضو مميز
المصدر الاول
خسارة السهم 21 فلس
المصدر الثاني البي دي اف
ايضا من بورصة الكويت ( اعلان بتاريخ الشركة بتاريخ 11/3 بتخفيض راس المال بالدينار الكويتي بهدف اطفاء الخسائر المتراكمه للشركه لتصبح قيمة جميع الاسهم 100 فلس حقيقية ) ارجع الى الاعلانبموقع البورصه
ثانيا السهم من ضمن ال 7 شركات الداخله في الاسواق الناشئه بالمرحله الاولى خلال هذا الشهر يعني ستدخل عليه سيوله هذه بعض محفزات السهم لا ادعو للشراء او البيع وكل له قراره
نصيحة لك ارجو ان تقبلها
اذا دخلت عليه سيولة الصناديق وخفض راس المال واطفئت خسائره لن تراه بهذه الاسعار وهذا قراري ولا ادعو اي احد للشراء او البيع
فلا تبخصوا الناس اشياءهم
لكن انت وين مصادرك
اخيرا وليس اخرا

لو بس شفت مشاركتي اللي قبل مشاركتك هذي:(
الله يسامحك
لاني متعلق بالسهم ولا راح ادخل عليه ولا اقصد بخس الناس اشياءهم
بس شفتك ضايع وتشارك بكل ثقه بكلام غير صحيح حبيت انبهك ومن يقرا
قد يكون القصور والخطأ ليس من المعلومه بحد ذاتها لكن قد يكون بسبب التسرع وقلة الخبره في فهم المعلومه وعدم ربطها بمعلومات اخرى
سلام

التعديل الأخير:
المصدر الاول
خسارة السهم 21 فلس
المصدر الثاني البي دي اف
نصيحة لك ارجو ان تقبلها
فلا تبخصوا الناس اشياءهم
لكن انت وين مصادرك
اخيرا وليس اخرا

أخوي مستثمر مخضرم

كل واحد أدلى بدلوه عن السهم إنت و بوفارس

الله يرزقكم ،، ويجيب اللي فيه الخير للجميع

ترى مو شرط النقاش فيه غالب و مغلوب

( كل شخص و قناعته )

سلام

مستثمر مخضرم

عضو نشط
المصدر الاول
خسارة السهم 21 فلس
المصدر الثاني البي دي اف
ايضا من بورصة الكويت ( اعلان بتاريخ الشركة بتاريخ 11/3 بتخفيض راس المال بالدينار الكويتي بهدف اطفاء الخسائر المتراكمه للشركه لتصبح قيمة جميع الاسهم 100 فلس حقيقية ) ارجع الى الاعلان بموقع البورصه
نصيحة لك ارجو ان تقبلها
فلا تبخصوا الناس اشياءهم
لكن انت وين مصادرك
اخيرا وليس اخرا

اللي يحب يتاكد من صحة كلامي يرجع لموقع البورصة الرسمي ويقرا المصدرين المذكورين .
اللي يقول ليش تصارخ هههههههههههههههه
واللي يقول جديد هههههههههههههههه
احبابي قراري انا املك واعرفه عدل ومؤمن بالله ومتوكل عليه ثم واثق من قراري لما تدخل سيولة الصناديق سيكون قطار السهم قد فاتهم ( الكلام ليس دعوة للشراء او البيع او الاحتفاظ بالسهم كل حر ويملك قراره )
اشكر مروركم احبابي لكن ارجو التحلي باداب الحوار الراقي والتقيد بقوانين المنتدى المستمدة من القانون في ادب الحوار
او لا تدخل معي في اي حوار مرة اخرى الكلام للعموم اما ترتقي بالحوار ونستفيد او نبتعد عن الهاترات والمشاكل
نحن دخل هنا لنستفيد لا ان نبحث عن المشاكل .
شكرا مرة اخرى

Bursa2016

عضو مميز
أخوي مستثمر مخضرم

كل واحد أدلى بدلوه عن السهم إنت و بوفارس

الله يرزقكم ،، ويجيب اللي فيه الخير للجميع

ترى مو شرط النقاش فيه غالب و مغلوب

( كل شخص و قناعته )

سلام
بويوسف الله يخليلي اياك
المقارنه ظالمه
انا ما ادليت بدلوي ولا برأيي
هذي معلومات منشوره وواضحه لكل من لديه المام بسيط بالقراءه الماليه

بويوسف الله يخليلي اياك
المقارنه ظالمه
انا ما ادليت بدلوي ولا برأيي
هذي معلومات منشوره وواضحه لكل من لديه المام بسيط بالقراءه الماليه

والله فاهمك يا بوفارس ،، كلامي تسكير موضوع

فهمتني alfa2 :)

سلام

مستثمر مخضرم

عضو نشط
مع احترامي لك كلامك غير صحيح والبيانات الماليه للشركة بموقع البورصه مافيها من الكلام اللي كتبته بالاضافه الي ان الرئيس التنفيذي السابق ونائب رئيس مجلس الاداره الحالي قيمو السهم بسعر10فلوس وشكلك جديد بالسوق
انت قديم على كلامك وتعرف تقرا المصارد اللي قلت لك ارجعلها اخي الكريم وفندها فقط مصدرين.
وبعدين قلت لك لما تبي ترد على الرحب والسعه لكن مو كلام انشائي اريد مصارد واضح من البورصة
شكرا لك اخي الفاضل

هده خله يتحدي

عضو نشط
يلا استلم بويوسف
تلومني بالمثل : "اقوله تيس يقول احلبوه":p
والاخ زاد عليها دخول وطعن بالنيات لا حول ولا قوة الا بالله:D
وبالاخير يقول اخي المحترم ، يعني يجرح ويداوي
يازين زر التجاهل:D
سلام
والله ياخوي لاتعب نفسك المشكله ان اللي يحذرهم وينصحهم يعتقدون انه مايبي مصلحتهم ولما يطيح الفأس بالرأس تعال وشوف التحلطم

هده خله يتحدي

عضو نشط
انت قديم على كلامك وتعرف تقرا المصارد اللي قلت لك ارجعلها اخي الكريم وفندها فقط مصدرين.
وبعدين قلت لك لما تبي ترد على الرحب والسعه لكن مو كلام انشائي اريد مصارد واضح من البورصة
شكرا لك اخي الفاضل
اخي العزيز بأختصار لا تعطي هالشركة اكبر من حجمها ماعندها شئ وحلالك وكيفك وخلك حذر مع هالشركات وصدقني لو مادخل عليها مضارب ورفع السهم كان تشوف السهم تحت ال10فلوس وكلامي مو انشائي الكلام مو كلامي كلام نائب رئيس مجلس ادارة الشركة راجع المشاركات السابقه وشوف

هده خله يتحدي

عضو نشط
صج كلام غريب ومتناقض من نائب رئيس مجلس الاداره زعلان من
( مضاربين على كلامه ) ليش رفعو السهم ووصلوه 32 فلس !!!!! واهو سعر بنظره غير مستحق للسهم .... وايضا بنظره السعر السابق ال 10 فلوس اهو السعر المستحق للسهم ( وسببو ضرر للمساهمين على كلامه )

انا اول مره اعرف ان اذا صار سعر السهم 10 فلوس من صالح المساهمين واذا ارتفع السعر السهم في ضرر وخساره على المساهمين !!!! :cool:

المفروض من ( الرفاعي وحلفائه ) يرد يجمع اسهم بالشركه ويكسر راسكم .... واهم متداولين وتملكو اسهم بالشركة بالقانون وبطريقه شرعيه وشيئ طبيعي ان السهم يرتفع عند زيادة الطلب على السهم ...... واذا يبون اسهم زيادة احنا حاضرين نتحالف معاهم بس يحط اعلان بأي مكان
بدام نائب الرئيس قاعد يقول للمساهمين ترى سهمكم حده يسوى 10 فلوس
طبعا الخبر سلبى والهدف تجميع السهم باقل الاسعار
وهذي مشاركة اول واحد صفق لك!!!

هده خله يتحدي

عضو نشط
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة أكد أن الداعن للجمعية استغلوا القانون لتحقيق منافعهم
الداود: مضاربون طلبوا عقد عمومية «المستثمرون» فاختفوا من النصاب... بعد أن باعوا أسهمهم
رفض حل مجلس إدارة الشركة باإجماع
مجلس اإدارة نبه الجهات الرقابية من تداعيات هذه التصرفات على حقوق المساهمن والمستثمرين محتملين
اتخاذ اإجراءات القانونية ضد «التحالف» الغائب
التي عقدت مثل «امستثمرون» وفقا للقانون ومستوفية لجميع شـروط السامة اإجرائية.
وتــــــســــــاء ل الـــــــــــداود «مـــــــن يـــعـــوض مــســـاهــمـــي الـــشـــركـــة عــــن خــســائــرهــم امــحــقــقــة وغـــيـــر امـسـتـحـقـة؟»، داعــيــا إلــــــى فـــتـــح تـحــقـيـق مــــوســــع لــتــبــيــان أســــبــــاب طـــلـــب إعـــــــادة عـــقـــد عـمـومـيـة «امـسـتـثـمـرون» دون حـضـور مقدمي الطلب، للوقوف وقتها على اأسباب الحقيقية وعـــدم اانـــجـــرار مستقب ًا
إلى مثل هذه الدعوات امضرة. هـــذا،وقــــّررتالجمعيةالعمومية لــــ «امـــســـتـــثـــمـــرون»، أمـــــس، رفــــض حل مــجــلــس اإدارة وقــــبــــول اســتــقــالــتــه وانـتـخـاب مجلس إدارة جــديــد، كما نـــاقـــشـــت إفـــصـــاحـــهـــا وأقــــــــرت صـحـة جـمـيـع قــــــرارات الـجـمـعـيـة الـعـمـومـيـة الـسـابـقـة بــإجــمــاع الـحـضـور.وكـلـفـت مـجـلـس اإدارة بــاتــخــاذ اإجــــــراء ات القانونية كـافـة ضـد التحالف الـذي قدم طلب عقد الجمعية وباع أسهمه لـــتـــحـــقـــيـــق مــــنــــافــــع شـــخـــصـــيـــة، عــلــى حساب امساهمن وبامخالفة لقانون هيئة أسواق امال وائحته التنفيذية.
هذه الحالة إلى إعادة النظر ودراسة طــلــبــات عــقــد الـجـمـعـًـيـات الـعـمـومـيـة امــــقــــدمــــة مـــســـتـــقـــبـــا، إذ يـــتـــعـــن أن يصاحب هــذا الحق مراجعة رقابية مستحقة لأغراض امعلنة وامكتومة من قبل مقدمي هذه الطلبات بمزيد مـــن الـبـحـث والــتــدقــيــق فـــي اأســبــاب الحقيقية التي تقف وراء طلب إعادة الــــدعــــوة لــعــقــد عـمـومـيـة، خـصـوصـا
كل أسهمهم التي مكنتهم من اموافقة على طلب عقد الجمعية».
وأشار إلى أنه مقابل امكاسب غير امستحقة مقدمي الـطـلـب، دفــع بقية امساهمن كلفة هذا التكتيك اممنهج من حقوقهم، لتنتصر مع ذلـك إرادة امصالح الشخصية على حساب حرق حقوق عموم امساهمن، منوها بأن وزارة التجارة والصناعة مدعوة مع
الداود متحدثً خال العمومية
مـــــن امــــســــاهــــمــــن بــــاســــم الـــــقـــــانـــــون»، مــضــيــفــا «تـــحـــركـــات مـــقـــدمـــي الـطـلـب أشــعــلــت امـــضـــاربـــة عــلــى الــســهــم في فـتـرة دعـــوة الجمعية مــا قـــاد السهم لتحركات غير طبيعية ومستويات قفز معها سعر السهم من أقل من 10 إلـــى 32 فـلـسـا، أي بـزيـادة مضاعفة، وخــــســــارة جـــمـــهـــور امـــســـاهـــمـــن إلـــى الـنـصـف تـقـريـبـا، مــا مكنهم مــن بيع
مضاربن استغلوا قانون الشركات لتحقيق منافع شخصية بمخالفته، رغـــم تنبيه مـجـلـس اإدارة الـجـهـات الرقابية من التداعيات السلبية لهذه الــتــصــرفــات عـلـى حــقــوق امـسـاهـمـن

وامستثمرين امحتملن. ولـــــفـــــت إلـــــــى أن كــــشــــف الـــنـــصـــاب
أظـهـر أن مــقــدمــي الــطــلــب غـــابـــوا عن حـضـور الجمعية، وبــاعــوا أسهمهم قبل عقدها، ما يؤكد أن طلبهم جاء مدفوعا بأهداف «مضاربية» نجحوا في تنفيذها على السهم خال الفترة التي سبقت عقد الجمعية، مشيرً إلى أنه «لو كانت أهدافهم إصاحية لكان مـــن اأولــــــى لــهــم حـــضـــور الـعـمـومـيـة ومــنــاقــشــة طـلـبـاتـهـم والــــدفــــاع عنها أمـــــام غــالــبــيــة امــســاهــمــن والــجــهــات
الرقابية». وقــــــــــال الــــــــــــــداود «يـــــحـــــق لـــصـــغـــار
امـــســـاهـــمـــن وفـــقـــا لـــلـــقـــانـــون الـــدعـــوة لجمعية عمومية، لكن ا يجوز أيضا استخدام هذا الحق كمنصة للتخلص من أسهم بعض امستثمرين بأسعار مـــضـــاربـــيـــة، لــيــتــمــكــنــوا مــــع ذلـــــك مـن اإضــــرار بـحـقـوق الـقـاعـدة العريضة
قــال نـائـب رئـيـس مجلس اإدارة لشركة امستثمرون القابضة، الشيخ أحــمــد الــــــداود الـصـبـاح، إن مجلس اإدارة مــــــا ٍض فــــي إســتــراتــيــجــيــتــه الـــهـــادفـــة لــتــحــســن مـــــــوارد الــشــركــة وتعزيز نموها، بخطة عمل تهدف إلى تحقيق نمو مستدام، بما يحقق
عوائد مناسبة للمساهمن. وأكد الداود أن الجمعية العمومية
لـ «امستثمرون» أرست في اجتماعها أمس امبدأ الجديد الذي يلفت النظر وبـــقـــوة إلــــى خـــطـــورة مـــا يــذهــب إلـيـه بـــعـــض امـــــضـــــاربـــــن، مـــــن مــــحــــاوات تضر بالشركة، وغالبية مساهميها، مــوضــحــا أن تــجــربــة عــقــد الـجـمـعـيـة العمومية توثق بنتائجها امدعومة مــــن امـــســـاهـــمـــن، ومـــــن خـــــال رفـــض بإجماع الحضور حل مجلس إدارتها باإجماع، وبنسبة 52.6 في امئة من امــســاهــمــن، أن طــلــب إعــــــادة عـقـدهـا كـــــان يـــهـــدف إلـــــى تــحــقــيــق «مــكــاســب شـــــخـــــصـــــيـــّــة» لــــبــــعــــض امــــســــاهــــمــــن الـــذيـــن تـــقـــدمـــوا إلــــى وزارة الــتــجــارة والصناعة بطلب حل مجلس اإدارة
انــتــخــاب مـجـلـس إدارة جـديـد،
تفضل اخوي

أعلى