وفد تركى لاجراء الاختبارات النهائية لخطة الربط مع البورصة المصرية 19 يونيو

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف طارق عبدالبارى نائب رئيس شركة المقاصة للايداع والقيد والحفظ المركزى عن زيارة وفد تركى لمصر من بورصة اسطنبول وشركة المقاصة التركية ومجموعة من السماسرة الاتراك القاهرة يوم 19 يونيو الحالى لاجراء الاختبارات النهائية لنظام المقاصة والتسوية فى اطار خطة الربط بين بورصتى القاهرة واسطنبول .

اكد عبد البارى التواصل لحلول جميع المشكلات المتعلقة بفروق التوقيت واختلاف ايام وساعات التداول والتى تتماثل مع تعاملات العملاء على شهادات الايداع الدولية فى الوقت الحالى كما ستجرى عمليات التسوية والمقاصة بنفس الاسلوب المتبع وبنفس طرق التسوية على ان يكون العمل على الاسهم المتاح التعامل عليها فى البورصتين فى ساعات التداول الخاصة بكل سوق .

اضاف عبد البارى ان قرار تحديد عدد معين من شركات السمسرة المصرية للتعامل على الاسهم التركية ضمن خطة الربط بين البورصتين جاء بعد تحديد الشركات التى لها تعاملات مع عملاء اجانب ولديها القدرة على تحمل تاخر تحويل ثمن الشراء بما لا يؤثر على ملاءتها المالية مشيرا الى ان الباب مفتوح امام جميع الشركات بشرط الاتفاق مع سماسرة اتراك فى الجانب الاخر للعمليات .

نفى عبد البارى تاثر خطة الربط باى احداث سواء فى تركيا او مصر حيث لم تتوقف التعاملات فى البورصة رغم الاضطرابات التى تمر بها البلاد على مدار عامين مؤكدا ان القرار يعود للمستثمرين انفسهم الراغبين فى التعامل او عدمه .

تاتى زيارة الوفد الجديد بعد يومين فقط من بدء انتخابات مجلس ادارة البورصة الجديد ومزمع عقدها فى 17 يونيو الحالى .

جدير بالذكر ان بورصتى القاهرة واسطنبول وقعتا فى يونيو من العام الماضى اتفاقية للربط المشترك بينهما تقضى بتداول مشترك لاسهم 30 شركة من الجانبين فى السوق الاخرى كما شملت الاتفاقية تطوير نظم التداول الالية وتبادل المعلومات والخبرات التقنية والفنية لتعزيز دور اقوى لاسواق المال بالبلدين .

 
أعلى