تـــغـــريــــدات...........InDepth & ZzZz .......ج(9)

الحالة
موضوع مغلق

Albaghdadi

بوأحمد
الرابطه .. ليس لديها ارباح في الوقت الحالي ووضعها المالي مو ذاك الزود ممتاز .. ولكن لوجستيك و تنظيف هم وضعهم فوق السحاب .. وصعود الرابطه لا يفيدهم .. ولكن صعودهم يفيد الرابطه .. فهمت شي ؟؟ ولا انا !!

boali282

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل الله طاعتكم يارب
ادنك بعد ما اخترق مقاومته شنو وضعه ؟

Albaghdadi

بوأحمد
وعليكم السلام .. انا اتذكر اني حللت ادنك بس مادري شنو قلت فيها ..

عموما الوضع الحالي دعم 73 70 اغلاق تحت ال70 افضل الخروج المضاربي .. مقاومه 77 80 86 .. السهم في مرحلة حرجه نكون حذرين ونلعب مضاربيا معاه بدون طمع .. للامانه لا يستحق نص سعره .. طبعا قياسا على بيانات الماليه .. والله تعالى اعلم

صاعد نازل

عضو مميز
المستثمرون

على مفترق الطرق

اما يصعد او ينزل

اختراق 32 دخول
كسر 31 خروج

مقومات الصعود تقاطع متوسط 25/15

و الله اعلم

كسر 31

اتوقع الارتداد بين 28 و 27.5

والله اعلم .

boali282

عضو نشط
وعليكم السلام .. انا اتذكر اني حللت ادنك بس مادري شنو قلت فيها ..

عموما الوضع الحالي دعم 73 70 اغلاق تحت ال70 افضل الخروج المضاربي .. مقاومه 77 80 86 .. السهم في مرحلة حرجه نكون حذرين ونلعب مضاربيا معاه بدون طمع .. للامانه لا يستحق نص سعره .. طبعا قياسا على بيانات الماليه .. والله تعالى اعلم
جزاك الله خير ما قصرت

K-1974

عضو نشط
تمويل الخليج .. من اكثر الاسهم الغير محترمه .. فعلا حرق ناس وايد .. في الوقت الحالي اشوف ثلاث ارقام رئيسية للسهم تحدد مصيره واتجاهه .. 44 50 ونزولا 38 .. اذا اغلق ليومين تحت 38 فهي اشارة خروج نهائي من السهم .. وهذي وجهة نظري المتواضعه .. واغلاق يومين فوق 44 اشارة دخول وتبقى مقاومات عند 4.5 47 50 وهي بسيطه والله اعلم .. واغلاق فوق 50 والاستقرار .. واكرر استقرار .. يعني يتداول فوقها لمدة شهرين .. اقول انه السهم لفوق ال 100 ..

هذي وجهة نظري والله تعالى اعلم .. وان شاء الله تطلع لنا اخبار طيبه للنصف الاول ..

اعتقد انه موضوع المرابحات اخذ اكبر من حجمه واصبح شماعه لاي نزول ..

.........

العلم عند الله تحت

انا املك في السهم اتمنى من ربي الصعود

ان شالله يرتفع

الله يوفق الجميع

SOUDq8

عضو نشط
ألف لا باس عليكم وما تشوف الشر الأموره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومسامك الله بالخير جميعاً
وتقبل الله صيامحكم وقيامكم

اخوي سعود
الف لاباس على بنتك ماتشوف شر
والحمد لله على سلامتها البنوته

الف سلامه اخوي وما تشووف شر الاموره والله يخليها لكم يارب

الشر مايجيكم تسلمون يا خواني ما قصرتو الله يحفظكم

SOUDq8

عضو نشط
ايكاروس .. سكر فجوته على 146 .. مادري .. بس السهم وايد زين .. وضمن قروب الصناعات ..
ههههههه لا ما سكرها ... انا طاقله بحواش على 148 ناطره

Albaghdadi

بوأحمد
.........

العلم عند الله تحت

انا املك في السهم اتمنى من ربي الصعود

ان شالله يرتفع

الله يوفق الجميع

ونعم بالله .. اذا كان كلامك على اساس فني او مالي قوله ونورنا .. بس اذا تشيير .. شير شي حلو على الاقل !!

انا بوجهة نظري فوق ..

Albaghdadi

بوأحمد
ابي راي محلل مالي .. حول المخصصات وطريقة استقطاعها في كل ربع .. على سبيل المثال شركة بيان للاستثمار في كل سنه ومن 2008 واهي تستقطع مخصصات وبعد استقطاعها تتحول الى الخساره وهي بالاصل ربحانه !

طبعا كلامي بناءا على البيانات الماليه المعلنه في موقع ارقام ..

سؤالي عن سبب هذه الاستقطاعات وهل ممكن تكون طريقة لايهام الناس وتظليلهم بانه الشركة خسرانه لذلك يبتعدون عنها ؟؟

لما تكون الشركة ربحانه 4 مليون .. ويتم تحديد مخصصات ب 10 مليون .. فستكون الميزانيه خسرانه 6 مليون دينار .. هل تسمى هذه الخساره دفتريه ؟؟ فهي وهميه ؟؟

اتمنى احصل اجابه .. بعد الاطلاع على ميزانيه شركة بيان في موقع ارقام لكي يتم فهم قصدي بشكل دقيق

K-1974

عضو نشط
ونعم بالله .. اذا كان كلامك على اساس فني او مالي قوله ونورنا .. بس اذا تشيير .. شير شي حلو على الاقل !!

انا بوجهة نظري فوق ..

احترم كلامك و وجهة نظرك
من كلام اللي في المنتدى في اللي يقول صاعد و اللي يقول نازل
واللي يقول يمشي مع التحليل الفني
عن نفسي اتمني يصعد الله يوفقني ويوفق الجميع

لك كل التقدير والإحترام..

InDepth

عضو محترف
المدينة......ومجموعتها للمراقبة هذا الاسبوع

مقاومة 58، يجب اختراقها للوصول الى 64 و 66
دعم 56

واحدمليون

عضو نشط
دكتور اندبث ممكن سهم ايكاروس

9اوربيه

عضو نشط
يا إخوان يا حبايبي يا نور عيني
شنو توقعكم لسهم بيت الاستثمار الخليجي
شنو توقعكم لارباحه ومستقبله
عفيه لا تطنشوني

ابن صفير

عضو نشط
ابي راي محلل مالي .. حول المخصصات وطريقة استقطاعها في كل ربع .. على سبيل المثال شركة بيان للاستثمار في كل سنه ومن 2008 واهي تستقطع مخصصات وبعد استقطاعها تتحول الى الخساره وهي بالاصل ربحانه !

طبعا كلامي بناءا على البيانات الماليه المعلنه في موقع ارقام ..

سؤالي عن سبب هذه الاستقطاعات وهل ممكن تكون طريقة لايهام الناس وتظليلهم بانه الشركة خسرانه لذلك يبتعدون عنها ؟؟

لما تكون الشركة ربحانه 4 مليون .. ويتم تحديد مخصصات ب 10 مليون .. فستكون الميزانيه خسرانه 6 مليون دينار .. هل تسمى هذه الخساره دفتريه ؟؟ فهي وهميه ؟؟

اتمنى احصل اجابه .. بعد الاطلاع على ميزانيه شركة بيان في موقع ارقام لكي يتم فهم قصدي بشكل دقيق
الله يعطيك العافيه
صعب ان الواحد يحكم على نوع المخصص هل هو دفتري او حقيقي والسبب ان المخصصات التي يتم اخذها تكون على عمليات واسعه
1- مخصص حق مديونيه غير منتظمه = هذا المخصص يتحول الى ارباح في حال تحصيل المديونيه
2- مخصص حق خسارة استثماريه = هذا المخصص لايعود في حال تم تصفية الاستثمار لانه خساره حقيقه
3- مخصص حق منازعات قضائيه = في حال خسارة القضيه لايعود المخصص والايوثر على الميزانيه كونه اخذ له مخصص مسبق وفي حال كسب القظيه يتحول المخصص الى ارباح
كل البنوك الكويتيه تاخذ مخصصات كل ربع احتياط او حق مديونيات مشكوك فيها من عام 2008 الى 2011 مخصصات بيت التمويل وصلت حوالي مليار دينار بناهية عام 2011
وفيه نقطه المركزي دقيق على البنوك والشركات الاستثماريه بخصوص المخصصات ومن الصعب التلاعب في الميزانيه عكس الشركات الاخرى التي لاتخضع لرقابة المركزي
والله اعلم

jarrah_aam

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , بعد الاعلان عن ارباح منشات وبناءا على سعره هل محاولة الدخول عليه مجدية حيث ان اسهم الشركة موزعة 27.7% تملكها صكوك و 25% تملكها عارف ( والتي بدورها تملك 48.8 % من صكوك بشكل غير مباشر ) ولا توجد اسهم خزينة لمنشات اي ان 48% تقريبا متداولة في السوق , ام الدخول اجدى على صكوك مثلا ؟ نحتاج الى راي اخواننا رزقكم الله الخير والرضى في القول والعمل .

Albaghdadi

بوأحمد
الله يعطيك العافيه
صعب ان الواحد يحكم على نوع المخصص هل هو دفتري او حقيقي والسبب ان المخصصات التي يتم اخذها تكون على عمليات واسعه
1- مخصص حق مديونيه غير منتظمه = هذا المخصص يتحول الى ارباح في حال تحصيل المديونيه
2- مخصص حق خسارة استثماريه = هذا المخصص لايعود في حال تم تصفية الاستثمار لانه خساره حقيقه
3- مخصص حق منازعات قضائيه = في حال خسارة القضيه لايعود المخصص والايوثر على الميزانيه كونه اخذ له مخصص مسبق وفي حال كسب القظيه يتحول المخصص الى ارباح
كل البنوك الكويتيه تاخذ مخصصات كل ربع احتياط او حق مديونيات مشكوك فيها من عام 2008 الى 2011 مخصصات بيت التمويل وصلت حوالي مليار دينار بناهية عام 2011
وفيه نقطه المركزي دقيق على البنوك والشركات الاستثماريه بخصوص المخصصات ومن الصعب التلاعب في الميزانيه عكس الشركات الاخرى التي لاتخضع لرقابة المركزي
والله اعلم

جزاك الله خير .. مشكور ما تقصر .. بس شلون نعرف نوع المخصص ؟؟ على مثال شركة بيان ؟؟

Albaghdadi

بوأحمد
يا إخوان يا حبايبي يا نور عيني
شنو توقعكم لسهم بيت الاستثمار الخليجي
شنو توقعكم لارباحه ومستقبله
عفيه لا تطنشوني

زين بشرط عدم الاغلاق تحت 59 .. فاذا سواها فراح يروح ل 53 .. ويكون سلبي والله تعالى اعلم .. المقاومه 61 64 اغلاق فوق اخر نقطه ايجابي جدا ..

انا متفاؤل وناطر اعلان النصف الاول ..

الحالة
موضوع مغلق
أعلى