بدء التجارب الفنية للمصرية للاتصالات لإطلاق اول مكالمة محمول مع اريكسون

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
لقاهرة - أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات (ETEL) إنه يجري حالياً تجهيز الشبكة الداخلية للشركة لتقديم خدمات الموبايل فور الحصول علي رخصة المحمول مشيراً إلي ان شركته تتعاون في هذا الصدد مع شركة اريكسون مصر.

وقال ان الخطوة الخاصة بالإطلاق التجريبي لأول مكالمة محمول مع احدي الشبكات الثلاثة لم تصل الشركة إليها حتي الأن لافتاً إلي ان هذه الخطوة سيتم الاعلان عنها قريبا .

وكانت المصرية للاتصالات اعلنت أنها تستعد لإطلاق تجريبي لأول مكالمة محمول خلال الشهر الماضي وذلك في إطار استعداداتها لتشغيل الخدمة فور حصولها علي الرخصة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقالت الشركة إن لديها خطة لبدء العمل بخدمة اتصالات المحمول في يوليو المقبل. حال حصولها علي الرخصة الرابعة للمحمول.

من جانبه اكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انه لا يجوز للشركة المصرية للاتصالات ان تجري تجربة للإطلاق مكالمة محمول إلا بعد الحصول علي الرخصة.

وكانت أوشيل يالسين رئيس شركة اريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قد كشفت عن خطة عمل الشركة مع المصرية للاتصالات للعمل معاً في تقديم خدمات الموبايل.

وأكدت علي اهمية حصول المصرية للاتصالات علي الرخصة الرابعة للمحمول خاصة وان اعداد الثابت بدأت تتقلص علي مستوي العالم مشيرة إلي ان طرح الرخصة سيخلق نوعاً من التنافسية داخل السوق المصري وسيؤدي بدوره إلي زيادة الإقبال علي خدمات الداتا والموبيل.

وأضافت ان التحدي الذي يواجه الشركة حالياً هو مد شبكات الفايبر لافتة إلي ان الشركة تتعاون حالياً مع المشغلين الثلاثة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتغلب علي هذا التحدي لتقديم اعلي سرعة للإنترنت.

 
أعلى