شركة بيت التمويل الخليجي ......( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

أبو عمر

عضو مميز
الله يمسيكم بالخير
السهم طيب
لاراس ولا خشم
بعض المحللين توقع نزول السهم لدون ٣٧،٥ وصولاً لل ٣٤ وعكس السهم توقعه صعوداً ب ٥ فلس وبنفس الوقت استبعد نزول السهم من منطقة ال ٥٠ فلس لل ٤٦ عندما اعطا إشارة بيع واضحة رغم تجميلة التداول بشمعات عاكسة للإتجاه ومن يضن بأن الدخول الآمن فوق ٤٤،٥ مخطئ وأحسن له يعيد حساباته .!
السهم لن يكسر دعمه عند٣٩ فلس وفي اسوأ الأحوال لن يكسر ٣٧،٥
وجهة نظري ليست جزم بعلم الغيب ولكنها مبنية على سلوك معين اعتدت عليه مع هذا السهم كما إنها ليست دعوة للشراء او البيع والسهم مهيأ للصعود
تزامناً مع موعد انعقاد الجمعية العمومية والمتوقع بأن تكون أخبارها إيجابية
نحن اقرب للقاع دون القمم ومن يهاب صعود الجبال يعيش ابد الدهر بين الحفر

تقبل الله صيامكم
أعتقد كلامي واضح وكان قبل كلامك !
على فكره أنا ما اعتقد انه راح يصير راس وكتفين ( اللي على الأسبوعي ) وهدفه المميت هذا !! :eek: بس انتوا اللي فتحتوا سالفه راس وكتفين :p
السهم طيب ان شاء الله اطمئنوا :)
انا اقول الدخول الآمن بناء على كسر ترند شهري وتحليل فني وما قلت ان احنا مو عند القاع المتوقع ،، انت كلامك مبني على شنو علشان نمشي وراك ؟
شنو الخطأ في الدخول الأمن فنيا ممكن تنورنا !
طيب على أي سعر نشترى الحين تفضل حدد لنا سعر واترك صعود جبال والحفر هذي ! 40 زين ؟

حربي وربي الله

عضو مميز
التبس عليك الأمر يا جولاني ! وهذا كان في صفحه د ماجد الخاصه فيه
أعتقد أخونا حربي حط شارت موجه وولف في هذي الصفحه والسهم بيروح 33 ،، وأنا قلت ما أعتقد .
حصل خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالخير جميعاً
افتح الرابط فيه مداخلتك يادكتور ابوعمر

http://www.indexsignal.com/community/threads/341709/page-65

أبو عمر

عضو مميز
يا شباب
الشارت الشهري
ترند شهري مكسور ودخولك الآمن فنياً اختراقه والتداول فوقه ( فوق 44.5 )
مو معناها ان احنا مو حوالين قاع للسهم ( ممكن يكون 38-40 شراء زين ،، لكن المحلل الفني لازم يدخلك بأمان لأن هذي مسؤوليه فنيه والتزام واحترام للأسلوب العلمي ! )

أبو عمر

عضو مميز
وصبحكم الله بالخير جميعاً
افتح الرابط فيه مداخلتك يادكتور ابو عمر
القف مداخلتك يابو عمر :D
افتح شليلك والقف :p

http://www.indexsignal.com/community/threads/341709/page-65
وعليكم السلام ورحمة الله
يا حربي
ما تمت ،، وما زلت ماني موافق عليها ولا على الهدف !
باجر احط لك شارت أحلى يونسك :p

speedorinoo2

عضو نشط
كيف الحال أخ بوعمر وأنا من المتابعين الصامتين لك ومن أعضاء منتدى أستاذي الكبير بوخالد ماكسيموس
خلال اليومين الماضيين كنت أعكف على دراسة وإجراء عمليات حسابية من خلال البيانات والمعلومات والشارتات المعطاة لنا
ووجدت والله أعلم سبحانه وتعالى بغض النظر عن نتائج الإنتخابات وردة فعل السوق اليوم الأحد بأنه السوق على أعتاب صعود تدريجي
وهذا ما لاحظناه بالأسبوع الماضي لكن يوم الثلاثاء القادم سيكون هناك صعود حقيقي لمعظم الأسهم
فحبيت آخذ رأيك بهالموضوع وأنت أستاذنا أيضا فلا تبخل علينا إن شاء الله آمين ورأيك يهمني جدا

الجولاني

عضو نشط
التبس عليك الأمر يا جولاني ! وهذا كان في صفحه د ماجد الخاصه فيه
أعتقد أخونا حربي حط شارت موجه وولف في هذي الصفحه والسهم بيروح 33 ،، وأنا قلت ما أعتقد .
حصل خير

على راسي والله دكتورنا الغالي

الجولاني

عضو نشط
الله يمسيكم بالخير
السهم طيب
لاراس ولا خشم
بعض المحللين توقع نزول السهم لدون ٣٧،٥ وصولاً لل ٣٤ وعكس السهم توقعه صعوداً ب ٥ فلس وبنفس الوقت استبعد نزول السهم من منطقة ال ٥٠ فلس لل ٤٦ عندما اعطا إشارة بيع واضحة رغم تجميلة التداول بشمعات عاكسة للإتجاه ومن يضن بأن الدخول الآمن فوق ٤٤،٥ مخطئ وأحسن له يعيد حساباته .!
السهم لن يكسر دعمه عند٣٩ فلس وفي اسوأ الأحوال لن يكسر ٣٧،٥
وجهة نظري ليست جزم بعلم الغيب ولكنها مبنية على سلوك معين اعتدت عليه مع هذا السهم كما إنها ليست دعوة للشراء او البيع والسهم مهيأ للصعود
تزامناً مع موعد انعقاد الجمعية العمومية والمتوقع بأن تكون أخبارها إيجابية
نحن اقرب للقاع دون القمم ومن يهاب صعود الجبال يعيش ابد الدهر بين الحفر

تقبل الله صيامكم

الله يعطيك العافيه

السهم مو شرط ينزل او يكمل النموذج لكن انا ذكرته لاخذ الحيطه والحذر فقط لاغير

وانا معاك السهم صاعد صاعد ان شاء الله بما ان بياناته الماليه ممتازه وعرفناها من شهر ( تصريح الريس )

والعلم عند الله وحده

أبو عمر

عضو مميز

أبو عمر

عضو مميز
كيف الحال أخ بوعمر وأنا من المتابعين الصامتين لك ومن أعضاء منتدى أستاذي الكبير بوخالد ماكسيموس
خلال اليومين الماضيين كنت أعكف على دراسة وإجراء عمليات حسابية من خلال البيانات والمعلومات والشارتات المعطاة لنا
ووجدت والله أعلم سبحانه وتعالى بغض النظر عن نتائج الإنتخابات وردة فعل السوق اليوم الأحد بأنه السوق على أعتاب صعود تدريجي
وهذا ما لاحظناه بالأسبوع الماضي لكن يوم الثلاثاء القادم سيكون هناك صعود حقيقي لمعظم الأسهم
فحبيت آخذ رأيك بهالموضوع وأنت أستاذنا أيضا فلا تبخل علينا إن شاء الله آمين ورأيك يهمني جدا
وعليكم السلام حياك الله والعفو ماني أستاذ أحد
وياك استاذنا الفاضل بو خالد وتسألني :)
حاضر ،، أنا الحقيقه برا السوق وما اتداول من مده
أشوف وأحط لك رايي في صفحه متابعه المؤشر قريبا ان شاء الله

speedorinoo2

عضو نشط
وعليكم السلام حياك الله والعفو ماني أستاذ أحد
وياك استاذنا الفاضل بو خالد وتسألني :)
حاضر ،، أنا الحقيقه برا السوق وما اتداول من مده
أشوف وأحط لك رايي في صفحه متابعه المؤشر قريبا ان شاء الله

جزاك الله خير وما قصرت وكلك تواضع وخير وبركة وبوخالد إلحين تحاليله على التويتر

أبو عمر

عضو مميز
الله يعطيك العافيه

السهم مو شرط ينزل او يكمل النموذج لكن انا ذكرته لاخذ الحيطه والحذر فقط لاغير

وانا معاك السهم صاعد صاعد ان شاء الله بما ان بياناته الماليه ممتازه وعرفناها من شهر ( تصريح الريس )

والعلم عند الله وحده

كلام سليم يا جولاني

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم
يعطيكم العافيه
أولا طبعا ماكو نموذج كوب وعروه
لكن راس وكتفين ممكن عندنا نموذج قد تكون بالفعل وتم كسر خط الرقبه ( الشارت اليومي ) واحتمال يصعد ويلامس خط الرقبه عند 44-45.5 ( تقريبا متوسط متحرك 50 يوم على اليومي ومتوسط متحرك 10 ايام على الأسبوعي ) ، وبهذا يكون أيضاً لامس الترند الشهري المكسور ( الشارت الأخير اللي حطيته من جم يوم ) واذا حصل وبعدها هبط من هذا الرقم راح يتكون عندنا الكتف الأيمن لنموذج الراس والكتفين السلبي الثاني ( الأكبر ) على الشارت الأسبوعي .
مثل ما قلنا كمضاربه ممكن يصعد الى 44-45.5 والدخول الآمن يكون بعدها ان شاء الله .
والله اعلم
شارت يومي وشارت أسبوعي

مشاهدة المرفق 215764مشاهدة المرفق 215765

هلا بو عمر صراحه مافهمت كلامك مره تأيد الرأس والكتفين ومره تطمنا​
المهم إنك ماعطيت رايك عطيت إحتمالات فقط​
وشكرا لك على العموم :)

يوسف_007

عضو نشط
شكرا على الملاحظه
النموذجان صحيحان بنسبه 100% بإذن الله تعالى
ولكن لانجزم بان النموذج كوب وعروه الا بعد اكتمال العروه فلربما يهبط السهم
اما ان ارتفع غدا ليكمل العروه فان النموذج صحيح ان شاء الله
والسهم شكل نموذجان سلبيان لراس وكتفين صغير واخر كبير
اما الصغير فقد تحدث عنه الدكتور ماجد وقد عارضه الدكتور بو عمر وفي الاخير تبين ان كلام الدكتور ماجد هو الصحيح
ولم اشأ التدخل في الامر رغم يقيني بصواب الدكتور ماجد وقد كسر السهم خط الرقبه وعاد لاختباره ثم هبط
والان تشكل نموذج اكبر وهو صحيح بنسبه 100% تستطيع رؤيته على اليومي والاسبوعي وليس على الاسبوعي
كما قال الدكتور بوعمر
اخي يوسف ليس بالضروره ان تتشكل النماج حرفيا كما هو مسطر بالنظريات
بل بالخبره سوف تكتشف ماهو الصحيح من الخطا
والله تعالى وحده اعلم

أخوي الجولاني​
إنت تقول النموذج صحيح يعني إذا النموذج صحيح السهم سلبي مايصير​
إنت محلل إذا الشارت صحيح ومتأكد منه معناتها السهم لازم ينزل هذا ماتعلمنها من النماذج​
وبعدين تقول السهم راح يشلع صراحه ما أدري هل إنتم تكلمون فنيا أو حدسيا يعني مجرد إحساس​
عموم تشرفت بالنقاش معاك إنت وأخوي أبو عمر حتى لو إختلفت معاكم في الرأي تبقون إخوان أعزاء​
وأنا أقول لكم إنتظرو الأسبوع هذا وتشوفون شلون يخترق ال 43 وبعدها يكمل صعود والهدف عندي​
إن شاء الله 54 . 55​
شكرا لكم جميعا :)

أبو عمر

عضو مميز
هلا بو عمر صراحه مافهمت كلامك مره تأيد الرأس والكتفين ومره تطمنا​
المهم إنك ماعطيت رايك عطيت إحتمالات فقط​
وشكرا لك على العموم :)
شلون عاد يا يوسف هذا ردي تحت في مشاركه بعدها
احنا نشوف النموذج في طور التكوين ،، لكن ما يأكده الى اتمامه ،، واتمام الراس والكتفين السلبي يكون بكسر خط الرقبه ولا شي ثاني ،، وممكن أصلا ما يتم النموذج ولا يكتمل مثل ما قال لك الجولاني .
على فكره أنا ما اعتقد انه راح يصير راس وكتفين ( اللي على الأسبوعي ) وهدفه المميت هذا !! :eek: بس انتوا اللي فتحتوا سالفه راس وكتفين :p
السهم طيب ان شاء الله اطمئنوا :)

المستحيل

عضو نشط
أعتقد كلامي واضح وكان قبل كلامك !

انا اقول الدخول الآمن بناء على كسر ترند شهري وتحليل فني وما قلت ان احنا مو عند القاع المتوقع ،، انت كلامك مبني على شنو علشان نمشي وراك ؟
شنو الخطأ في الدخول الأمن فنيا ممكن تنورنا !
طيب على أي سعر نشترى الحين تفضل حدد لنا سعر واترك صعود جبال والحفر هذي ! 40 زين ؟

والله ماني انا وياك في مضمار سباق عشان تكون قبلي او انا قبلك !
واذا تسأل عن نقطة الدخول
كانت اشارة دخول صريحة عند ٣٧،٥ و ٣٨ في حين انت تقول ان السهم سيهبط لل ٣٤ واضح كلامي ولي مشاركات سابقة تقدر ترجع لها

وال ٥ فلوس اللي صعدها مكسب تضاف ضمن ارباح

واذا تسألني كلامي على مبني على شنو
اقولك مبني على سلوك سهم يمكن فراسة والفراسة علم وآداة بدائية استخدمها من مطلع ال ٢٠٠٠ حتى تاريخه
سؤال :
تذكر مرة لي مشاركة وقلت فيها ان السهم سيهبط لدون ال ٥٠ فلس لملامسة ٤٦ فلس على ابعد تقدير وقمت تستهزء ولا زعلنا عليك ! ولما رفعت مشاركتك بعد نزول السهم هاجمتني بقولك ( ماعندك ماعند جدتي ) في حين أنا لم اتدنى في الحوار إلى دون ذلك ، ليش اللي يختلف معاك بالرأي تزعل منه من خلال مشاركة ترى مابيني وبينك اي شئ ولا سابق معرفة مجرد ان تحليلك قد لا يقنعني لمجرد اختلاف بوجهات النظر

وبعد هذا الحوار
حدد انت نقطة الخروج لاخوانك ممن يملكون السهم ! في حالة النزول ومن ثم نقطة الدخول ! لمن يرغب الشراء

مشاهدة المرفق 215772

يوسف_007

عضو نشط
التحليل بين القاضي وأدوات الشرط والاستفهام ( إذا ، هل، وإن . . .
بما أن اليوم إجازة وفيه متسع من الوقت ، أحببت أكتب بعض الخواطر :
بداية هذا الكلام موجه لي أولا ثم إخواني الكرام
السؤال هنا :
ما الفرق بين تحليل القاضي وتحليل إذا الشرطية ؟
نلاحظ عند البعض والكلام موجه لي وللجميع التحليل بما يسمى ( تحصيل حاصل)
كيف ذلك ؟
بمعنى تحليل غامض يحمل جميع الإتجاهات ، تحليل يحمل في طياته بالنسبة للمساهم الحيرة والغموض من حيث الشروط والمبنى والمعنى .
يضع البعض من المحللين الغموض في التحليل شروط لربما المحلل نفسه لايحسن التعامل معها من ذلك :
كثرة استخدام إذا الشرطية ولاحظوا كلمة كثرة فهي بعض الأحيان تكاد تكون ضرورية وخاصة في مواطن الحيرة ، لكن إستخدامها بكثرة وفي جميع المواطن يعتبر من عيوب المحلل وخاصة في رسم الأهداف القريبة جدا .
حتى مع أداة الشرط ( إذا ) المعقدة يضع فيها إحتمالات كثيرة ويزيدها أكثر تعقيدا
إذا أغلق السهم بتداول عالي فوق 50 سيذهب 51.5 هنا مكمن الخطأ ، السهم سعره مثلا حاليا 49 المحلل قد يقصد إغلاق متوسط وقد يقصد غير المتوسط بسبب إجماله وإبهامه
وهنا أيضا مكمن الخطأ وإرهاق المساهم ، المحصلة النهائية ريالين ولا يستطيع يحصل أحد عليها إلا بشروط قاسية
لو كان قصد المحلل إغلاق بمتوسط السعر فهنا السهم يحتاج أصلا بدون فلسفة وكثرة كلام ، يحتاج يوصل 51.5 حتى يكون الإغلاق فوق 50 بمعنى آخر وصل الهدف مع تحقيق الشرط في آن واحد
ورفيقنا المساهم قاعد ينتظر الإغلاق بالمتوسط علشان يدخل ما شاء الله تحقق الشرط ويريد يطب في السهم ولكن السهم حقق الهدف مع تحقق الشرط في آن واحد وخرج حبيبنا من المولد بدون حمص ، هنا يطلع المحلل ويبرز عضلاته مبروك عليكم تحقق الهدف ههههههههه
تعال لا تروح بعيد ترى الشرط تحقق مع وصول الهدف وين الفائدة هذا أسميه تحليل تحصيل حاصل .
مثل هذه الشروط وأدوات الشرط والاستفهام تحتاج تستخدم لأهداف بعيدة شوي حتى يكون متسع وفارق سعري جيد للدخول والمغامرة .
شيء آخر( أداة الاسفهام هل ) :
يأتي للسهم بصيغة الاستفهام ، سعر السهم مثلا 50 يأتي ويقول هل ممكن السهم يخترق مقاومة الخمسين ويذهب 55 ؟ ، أم يكسر 49.8 ويذهب 45 ؟ هنا فسر الماء بعد الجهد بالماء وهذا يدل على حيرة المحلل نفسه وعدم ثقته بتحليله وهنا جعل المساهمين حقل تجارب فإذا راح السهم 55 قال مبروك قلت لكم ، وإن نزل 45 قال الحمد لله حذرتكم
ما وظيفة المحلل ؟
هل وظيفته كالقاضي يفصل بين الخصوم وبين المتنازعين ومن ثم يصدر القرار النهائي من وجهة نظره ، بمعنى يفصل بين السلبية والإيجابية ومن ثم يرجح أحدهما ويعطي الزبدة السهم فوق أو تحت ؟ هذا يسمى محلل لإنه بمثابة القاضي
أم وظيفته يقرأ الشارت وينقل للمساهم جميع الاحتمالات والسيناريوهات ؟وهنا يسمى ناقل وليس بمحلل
في الحقيقة المساهم يحتاج الزبدة والخلاصة السهم رايح فوق أم تحت وهنا وجب عليك يامحلل إبداء رأيك مع وقف خسارة بغض النظر عن الفشل فكلنا بشر وذو خطأ أهم شيء تؤدي وظيفتك وظيفة القاضي وتفصل لأن أموال الناس أمانة وليست حقل تجارب ، أما أذا وجدت نفسك في حيرة فلا يجوز أن تنقلها للمساهم وتزيده حيرة فهو في الحقيقة لم يطلب منك إلا أن تفك منه الحيرة وإلا فلا فرق بينك وبينه
ولا يجوز أن تنقل رؤية أنت شاك فيها أو حائر أو مبتدىء في التحليل لأن في هذه الحال لم تبلغ مرتبة المجتهد في هذه المسألة ، والمال من الضروريات الخمس يجب الحفاظ عليها ( ومن تطبب فهو ضامن ) مسألة فقهية أصولية
الخلاصة :الاستفهام ، وإذا الشرطية القصيرة المدى تستخدم في دروس التحليل والتدريب وفي حقل التجارب وليس في مجال توصيات
دعائي للجميع بالتوفيق والسداد والرزق الحلال
منقول
النقاط اللي بالأحمر هي وجهت نظري في المحلل المتمكن وواثق من تحليله
وسلامتكم

سهمى خضر

عضو نشط
اناااا اقول تركو عنكم الجدال وخلوناااا في الاهم
وكلكم فيكم الخير والبركه والله يجزاكم كل خير
وشكرا لك اخ يوسف راح اعرض لكم بعض خساير
وارباح لبعض الناس الي امون عليهم واحبهم
يخفف عليكم شوي
وكل شي يتعوض الا الصحه والعافيه

الجولاني

عضو نشط
أخوي الجولاني​
إنت تقول النموذج صحيح يعني إذا النموذج صحيح السهم سلبي مايصير​
إنت محلل إذا الشارت صحيح ومتأكد منه معناتها السهم لازم ينزل هذا ماتعلمنها من النماذج​
وبعدين تقول السهم راح يشلع صراحه ما أدري هل إنتم تكلمون فنيا أو حدسيا يعني مجرد إحساس​
عموم تشرفت بالنقاش معاك إنت وأخوي أبو عمر حتى لو إختلفت معاكم في الرأي تبقون إخوان أعزاء​
وأنا أقول لكم إنتظرو الأسبوع هذا وتشوفون شلون يخترق ال 43 وبعدها يكمل صعود والهدف عندي​
إن شاء الله 54 . 55​
شكرا لكم جميعا :)
يا اخوي بويعقوب
اشلون السهم يصير سلبي ولازم ينزل وهو بعده ماكسر خط الرقبه !!!
واصلا النموذج بعده ما اكتمل !!! يدوب تكون كتف ايسر وراس لكن الكتف الايمن بعده ما اكتمل
وثاني شي حتى لو اكتمل النموذج بشكل كامل فليس له اي تاثير مالم يكسر خط الرقبه نزولا
اما الاختلاف فهو بين ان النموذج صحيح او غير صحيح ( في حال اكتماله )
وانا بينت لك ان النموذج صحيح ومستوفي الشروط من حيث الشكل فقط
اما التأثير فلن يكون مالم يكسر خط الرقبه والتداول تحتها ليومين على الاقل
وثانيا لاتنسى ان الخبر يقتل الشارت
والخبر الاسبوع الياي متوقع ان يكون ايجابي
والله تعالى اعلى واعلم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى