@@@ ديوانية المؤشرنت اليومية @@@ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
عيل شلون عيل :cool:
كلنا نكمل بعض يابوخالد .. قبل كنت ادش على كل الشركات .. لكن تعلمت منك شغلة فادتني وايد .. اني ادش على الشركات المحترمة .. أو شبه محترمة :D
بطلنا من سوالف ميادين ومستثمرون وباجي الشركات التعبانة هذي

يا معود لا تييب طاري الاختبارات تذكرنا بالدراسة وكآبتها :D
مشكور يالزعيم على الكلام الطيب وشهادة من الاستاذ بوعادل للتلميذ بوخالد :D
انا شاك فيك مبين من اسلوبك انك تعطي دورات او دكتور بالجامعه :rolleyes:
( بس دكتور دبلوماسي معلم مو اي دكتور) :D

رابح رابح

عضو مميز
شوفوا بوخالد .. يسوي روحة ما يعرف يقرا جارت :p

صدتني انا مساهم صغيرمتنكر بهيئة محلل .. بس مو تعلم احد :D :D :D

Now

عضو مميز
مشكور يالزعيم على الكلام الطيب وشهادة من الاستاذ بوعادل للتلميذ بوخالد :D
انا شاك فيك مبين من اسلوبك انك تعطي دورات او دكتور بالجامعه :rolleyes:
( بس دكتور دبلوماسي معلم مو اي دكتور) :D

لا يا معود .. لا دورات ولا دكتور .. واحد من الناس اللي زين دشوا الجامعة وزين طلعوا منها :D

صدتني انا مساهم صغيرمتنكر بهيئة محلل .. بس مو تعلم احد :D :D :D

اخاف مفوض من اسواق المال بس متنكر :D:D

قاروه

بوعبدالعزيز
الله يزيدكم علم .. بوعادل انت وبوعبدالعزيز خطرين الله يستر منكم ميتا ستوك وتحليل فني وشغل على مستوى واحنا لنا الله على هالجم رقم ونكح ;)
وخاصة بوعادل صعب يسأل السؤال وهو يعرف الجواب .. يحب الاختبارات :rolleyes:
وييين بوخالد احنا نتتلمذ على مشاركاتك وتوجيهاتك الساميه :)

مبروكين الارتفاع والارتداد من 7404
ان شاء الله يكون الريموت اشتغل
مو قلنا ارقامك تخرع :eek: بوخالد

يا معود لا تييب طاري الاختبارات تذكرنا بالدراسة وكآبتها :D
عاد تصدق والله يا بوعادل أحلى ايام العمر في الدراسه وأتمنى ترجع بس خلاص راحت o_O

شوفوا بوخالد .. يسوي روحة ما يعرف يقرا جارت :p
بوخالد أصلا ملك القمم والقيعان والتواريخ
بعلمك شغله عن بوخالد :eek:
شوف من ياخذه الحماس ويرتفع السوق ينزل جارت بالغلط :D

رابح رابح

عضو مميز
بوخالد الاستثمارات شاد حيله اليوم .. تهقى اذا وصل 152 يكمل صعوده والا يوقف؟
بوعادل استثمارات محد يقدر يتنبأ فيه حتى المحللين الكبار والتجار
ولكن اللي انا متاكد منه عدل ان السهم مو هذا سعره و يشبه العملاق النايم
.. متى يصحى الله اعلم ؟؟؟
.. ولكنه لازم يصحى .

• Like
Reactions: Now

Now

عضو مميز

عاد تصدق والله يا بوعادل أحلى ايام العمر في الدراسه وأتمنى ترجع بس خلاص راحت o_O

ههههههههههههههههههههههههه .. اصبر عليه انا ناطره ينزل جارت فيه إليوت .. شيفكه مني بعدين :D:D:D

والله يابوعبدالعزيز .. ايام الدراسة حلوة "اجتماعيا" فقط .. يمعات وروحات وييات .. بس كدراسة لا والله ما ولهنا

رابح رابح

عضو مميز

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بوعبدالعزيز ذبحتي والله .. ترا والله الحين يصدقونك بيقولون من هالخبير العود
ذكرتني بحلقة طاش ماطاش مالت الفقاره ( ضعوف ضعوف ماعندنا فلوس )

رابح رابح

عضو مميز
ههههههههههههههههههههههههه .. اصبر عليه انا ناطره ينزل جارت فيه إليوت .. شيفكه مني بعدين :D:D:D

والله يابوعبدالعزيز .. ايام الدراسة حلوة "اجتماعيا" فقط .. يمعات وروحات وييات .. بس كدراسة لا والله ما ولهنا
حرام عليك وين حلوه بوعادل اول مايبطلون باب المدرسة بالهده ركض لي الشارع :D
يوم انا صغير كان حلمي اخلص الدراسه مو علشان الوظيفه بس علشان اخلص من الورطة والشقا

قاروه

بوعبدالعزيز

هههههههه ناطرينه :D
لا والله بالنسبة لي اجتماعيا كانت صفر بحكم دراستي خارج البلاد ومثلك عارف :eek::D
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بوعبدالعزيز ذبحتي والله .. ترا والله الحين يصدقونك بيقولون من هالخبير العود
ذكرتني بحلقة طاش ماطاش مالت الفقاره ( ضعوف ضعوف ماعندنا فلوس )

ههههههه عساها دووم هالضحكه استاذنا بوخالد :D:D

Now

عضو مميز
حرام عليك وين حلوه بوعادل اول مايبطلون باب المدرسة بالهده ركض لي الشارع :D
يوم انا صغير كان حلمي اخلص الدراسه مو علشان الوظيفه بس علشان اخلص من الورطة والشقا

والله كيفك يابوخالد انا لي الحين اركض لي السيارة عقب ما يخلص الدوام .. لي الحين ملازمني شعور الهده :D

تدري شنو احلى شعور .. اذا شفت اليهال ضايقه خلوقهم .. تقولهم شفيكم؟ .. يقولون لك فترة امتحانات .. انا اطالعهم واضحك عليهم واقولهم يالله اخليكم بروح السينما :D:D

Now

عضو مميز
هههههههه ناطرينه :D
لا والله بالنسبة لي اجتماعيا كانت صفر بحكم دراستي خارج البلاد ومثلك عارف :eek::D

ههههههه عساها دووم هالضحكه استاذنا بوخالد :D:D

مثلك عارف !!؟؟ :D:D:p:p

لو دارس هني جان مقزر نص وقتك لعب كوت والباجي نوم .. هذا اللي تعلمناه

رابح رابح

عضو مميز
والله كيفك يابوخالد انا لي الحين اركض لي السيارة عقب ما يخلص الدوام .. لي الحين ملازمني شعور الهده :D

تدري شنو احلى شعور .. اذا شفت اليهال ضايقه خلوقهم .. تقولهم شفيكم؟ .. يقولون لك فترة امتحانات .. انا اطالعهم واضحك عليهم واقولهم يالله اخليكم بروح السينما :D:D
الله يخليك لهم ويفرحك فيهم انا مثلك باقي عندي بنت بالجامعه وتدري اخر العنقود اذا شفتها تدرس تكسر خاطري اقولها اشرايچ انروح انتمشى

تصدق توني طالع من المكتب ورايح البيت اتغدى

سرور

عضو نشط
صباح الخير على الجميع
صباح التفاؤل
ماشاءالله أغلب المحللين متفائلين ولكن الحذر واجب
بالتوفيق للجميع

سرور

عضو نشط
هذي اسهم محترمة عاد اسلامي او بوذي هذا عليك :
تفضل لستة الشايب :
استثمارات - م الاوراق - كامكو - الاولى للاستثمار - اصول - ارزان - الصينيه - الامتياز
المصالح - الانماء - تعمير - المدن
كابلات - سفن - معادن - وطنيه م ب - قرين بتروكيماويت
المعامل - الخصوصية - بيت الطاقة - ايفا فنادق - اولى وقود - السور

يقولون عدو أمين احسن من صاحب حرامي .. احرص على الشركات المحترمه النظيفه
للرفع

رابح رابح

عضو مميز
شيبي يسوي السوق اليوم
سبع او جاموسة

اعتقد اليوم مجلس الامه يناقش المواد
اكيد بيستعرضون فينا الى الساعه ١١

شكوماكو

عضو نشط
واقتربت ساعة التغيير.. البورصة تنتعش
على وقع التوجهات الجادة «على ما يبدو» لاصلاح قانون رقم «7» لسنة 2010 بشأن أسواق المال انتعشت البورصة في تداولات الأمس لترتفع السيولة الى مستوى كان منسياً على مدار الأيام الماضية لتبلغ مستوى 33.2 مليون دينار في ظل غلبة اللون الأخضر على كافة المؤشرات الرئيسية للسوق.
هذه المرة تبقى انتعاشة السوق مرتبطة بشكل فريد بالتوجهات التي تستهدف تعديل قانون أسواق المال وهو الأمر الذي عزز التفاؤل لدى «الكبار» بما يعني ان اتخاذ اية خطوة على طريق التغيير ستؤدي حتماً الى دعم البورصة وتعزيز سيولتها.
ضمن هذا الاطار تحدثت معلومات أولية على ان التوقعات تشير الى ان الحكومة ربما تؤيد تغييرات القانون بعد ان أثبتت التجربة ان القانون بحاجة الى تعديل لأن مواده عرقلت السوق وأعاقت سيولته وأثرت بشكل مباشر على أموال المتداولين الصغار قبل الكبار.
ولفتت المصادر الى ان التوقعات ترى ان وزراء الحقائب الاقتصادية في الحكومة ربما يدعمون بشكل أو بآخر التوجهات النيابية المتفاعلة باتجاه تعديل القانون لأنهم على يقين بأن القانون كان أحد الأسباب الرئيسية لضعف السوق وتآكل قيمته السوقية.
ووفقا لأحد المصادر ان عدد النواب الساعين لتعديل قانون أسواق المال أخذ في الزيادة خصوصاً بعد ان قاد صغار المتداولين حركة علاقات عامة لدى نواب مجلس الأمة لتوضيح ما لحق بهم من خسائر مؤذية مالياً ومجتمعياً بسبب قانون أسواق المال ولائحته التنفيذية.
وهنا يمكن الاشارة الى ان التوقعات ترى ان السعي لتعديل قانون أسواق المال سيلقى دعماً نيابياً مؤكداً ورعاية حكومية محتملة الى حد كبير فالنواب لن يرضوا بالخسائر المتزايدة التي ألمت بناخبيهم وهم الأقرب الى نبض المواطن البسيط الذي يتداول في السوق.
في نفس السياق فان أوساط السوق تتحدث عن استراتيجية الصناديق والمحافظ الاستثمارية وأنها بدأت تتحول من الحذر الشديد الى الحذر المقنن الذي يأخذ في اعتباراته ان التغييرات التشريعية المحتملة بقوة على قانون أسواق المال ستعزز النظرة المستقبلية للسوق بما يجعلهم أكثر تحفزاً لضربة البداية في الوقت الراهن «من سبق يكسب أكثر

شكوماكو

عضو نشط
الاستحواذ الإلزامي لمن يمتلك 50%.. ولا تحويل للنيابة إلا لمرتكبي الجرائم
«الأنباء» تنشر تعديلات 37 مادة بقانون «هيئة الأسواق»
الأربعاء 19 مارس 2014 -
استبدال المادة 122 الخاصة بالتحويل إلى نيابة أسواق المال
ربط ميزانية هيئة الأسواق بموافقة البرلمان ومنعها من تملّك أسهم مباشرة أو غير مباشرة
ممنوع على الهيئة تملّك الأسهم نيابة عن المواطنين
إلزام المقاصة بالربط المسبق مع الوسطاء وحسابات العملاء البنكية
نظام خاص لصانع السوق خلال 3 أشهر من إجراء التعديلات على القانون
عرض الاستحواذ الاختياري يسري على 50% فما فوق
جواز الطعن على الأحكام النهائية للهيئة بأي من طرق الطعن غير العادية
الحبس سنة وغرامة لا تتجاوز 10 آلاف دينار لإفشاء الأسرار
الحبس 5 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار لاستغلال المعلومات الداخلية
تنشر «الأنباء» التعديلات على 37 مادة من مواد قانون هيئة أسواق المال التي ستتم مناقشها بمجلس الأمة الأربعاء 2 أبريل المقبل. وأبرز ما جاء في التعديلات أن الاستحواذ الإلزامي يسري على من يمتلك 50% فما فوق بدلا من 30% كما هو معمول به حاليا، كما سيتم ربط ميزانية هيئة أسواق المال بموافقة مجلس الأمة ومنعها من تملك الأسهم نيابة عن المواطنين او تملك اسهم بشكل مباشر او غير مباشر. كما قضت باستبدال المادة 122 الخاصة بالتحويل لنيابة أسواق المال، حيث اعتبرت انه لا يعد الفاعل مرتكبا لجريمة ما الا اذا تبين ان هناك تأثيرا مباشرا على الأوامر او التداولات. ومن أبرز التعديلات المرتقبة أيضا إلزام الشركة الكويتية للمقاصة بالربط المسبق مع الوسطاء والحسابات البنكية للعملاء، وإعداد نظام خاص لصانع السوق خلال 3 أشهر من إصدار تعديلات القانون. وتتضمن التعديلات جواز الطعن على الأحكام النهائية الصادرة عن الهيئة بأي من طرق الطعن غير العادية، وتقضي التعديلات بتغييرات على مدد الحبس وحجم الغرامات المتعلقة باستغلال المعلومات الداخلية وإفشاء الأسرار. الى ذلك، انتعشت البورصة امس على خلفية الإعلان عن اتجاه النواب الى تعديل مواد الهيئة، وارتفع المؤشر السعري 50 نقطة، وقفزت السيولة الى 33 مليون دينار بنسبة 70% عن أول من امس، علما انه كان هناك شراء على الأسهم القيادية بشكل واضح

الحالة
موضوع مغلق
أعلى