@@@ ديوانية المؤشرنت اليومية @@@ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تطبيقاً لنظام التحقق المسبق
المقاصة: حسابات بنكية خاصة للمتداولين

سوق الكويت للاوراق المالية
عيسى عبدالسلام
ذكرت مصادر مطلعة لـ القبس أن هناك مقترحا بفتح حسابات مصرفية لمتداولي البورصة تخص عمليات التداول فقط، كاجراء تحقيق عملية الربط الالكتروني وتطبيق نظام التحقق المسبق من ارصدة كاش العملاء.
وقالت ان هذا المقترح يأتي ضمن سياق مقترحات عكفت على اعدادها الشركة الكويتية للمقاصة في دراسة شاملة تمت خلال الفترة الماضية، مشيرة الى أن هذا المقترح يحافظ على سرية العملاء.
واضافت المصادر أنه من المحتمل أن تأخذ البنوك عمولة مقابل هذه الحسابات، مشيرة الى أن عملية الحفظ وتقاص الأسهم تستمر عبر الشركة الكويتية للمقاصة، مشيرة الى انه ستتم اضافة معينة لشركات الوساطة للعمل بهذه الأنظمة والتأكد من أرصدة الأسهم والمبالغ التي تدخل في عملية التداولات، للقضاء على عمليات التلاعبات لا سيما في الطلبات والعروض الوهمية وعمليات البيع على المكشوف.
على صعيد اخر، علمت القبس من مصادر مطلعة أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية قدمت الى هيئة اسواق المال مذكرة تفصيلية بالتوصيات الجديدة الخاصة بتطبيقات المرحلة الثانية من نظام التداول الجديد.
وقالت المصادر ان المشتقات الجديدة التي تم توفير البنية التحتية لها بحاجة الى اقرار تشريعات جديدة او تعديلات على التشريعات القائمة، مشيرة الى أنها ستشتمل على خيارات البيع والشراء وصناديق الاسهم المتداولة مع امكانية التداول بالسندات والصكوك، علما بأن المرحلة الأولى من هذه المرحلة الثانية ستبدأ من دون مشتقات، والتي ستتم اضافتها اليها في وقت لاحق.
واضافت المصادر أن اللجنة المكلفة باعداد التقرير راجعت كافة الملاحظات الواردة من شركات الوساطة، وادارة الأصول والشركة الكويتية للمقاصة.
وذكرت أن ادارة السوق في انتظار الموافقات النهائية من قبل هيئة اسواق المال للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.
إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن لجنة خصخصة البورصة اوصت الى هيئة اسواق المال ضمن تقريرها النهائي اعتماد اصول معينة ليتم على أساسها تقييم مرفق البورصة وتحويلها الى شركة.
واضافت المصادر أن فريق الخصخصة انتهى بعد مناقشات قانونية مستفيضة خلال الأيام الأخيرة الى ضم حصة البورصة في الشركة الكويتية للمقاصة، بالاضافة الى حصتها في صندوق ضمان الوسطاء ضمن أصول البورصة، وصرف النظر عن بيعها، تفاعلا مع ما نشرته القبس الاسبوع الماضي.
ولفتت المصادر الى معالجة تلك القضية القانونية، بعدما كانت تتعارض مع نص المادة 33 من القانون رقم 7 لسنة 2010 الذي يحظر على هيئة اسواق المال العمل التجاري بها، حيث انتهت الاراء القانونية إلى أن هذه الأصول ستكون تحت كيان شركة البورصة، ولن تدرج ضمن أصول هيئة الأسواق، على اعتبار أن شركة البورصة سيكون لها كيان مستقل، وتشرف عليها هيئة اسواق المال ولا تتملك فيها.
وذكرت المصادر أن الأصول الأخرى التي تم تقييمها وسيتم على اساسها تحديد سعر سهم شركة البورصة هي نظام التداول الجديد ورخصة البورصة نفسها، مشيرة الى التوصية بتحديد رأسمال أولي لتسيير مرفق البورصة واستيفاء متطلبات وزارة التجارة والصناعة لتأسيس الشركة.
واشارت المصادر الى أن لجنة خصخصة البورصة في انتظار موافقة هيئة اسواق المال على مذكرتها الخاصة بتحويل البورصة الى شركة عن طريق تأسيس شركة مقفلة، يتم تحويلها الى مساهمة عامة برأسمالها النهائي وطرحها للاكتتاب العام وللمزايدة في وقت لاحق اختصاراً للوقت والاجراءات الروتينية الطويلة، بعدما تأخر ملف الخصخصة لفترة تزيد على عامين.
وقالت المصادر ان الابقاء على هذه الأصول ضمن البورصة سيزيد من المنافسة على تملك حصة في شركة سوق الكويت للأوراق المالية عند طرحها للمزايدة، بعدما كانت هناك مخاوف من عدم المنافسة نتيجة أن أصول البورصة ستنحصر في رخصة البورصة ونظام التداول الجديد فقط.
جدير ذكره ان رأسمال الشركة الكويتية للمقاصة يبلغ 20 مليون دينار تبلغ حصة البورصة منها %30، بينما تبلغ حصة البورصة في صندوق الضمان نحو %60 من اجمالي رأسمال الصندوق.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
جريدة الوطن
البورصة تأكل «صغار متداوليها»..الخسائر من اللحم الحي
2013/08/31 08:47 م
307987_e.png


أزمات مجتمعية وأسرية على الطريق.. البعض دخل في فخ التعثر وتوابعه
شكاوى الصغار: أموالنا تستنزف الجزء تلو الآخر.. وعجزنا عن الوصول لإدارة السوق لإنقاذنا

كتب الأمير يسري:
يبدو ان خسائر سوق الكويت للأوراق المالية خلال شهر أغطس 2013 بدأت تضغط مالياً ونفسيا على صغار المتداولين باعتبارهم الحلقة الأضعف في السوق سواء من حيث تدنى غلتهم في حال صعود السوق أو ارتفاع نسب خسائرهم في حال الهبوط.
ووفقاً لتقرير شركة الاستثمارات الوطنية الشهري فان السوق قد خسر خلال أغسطس 2013 نحو 721.7 مليون دينار بعد ان تراجع القيمة السوقية للسوق الى 30.462 مليون دينار بعد ان كانت بنهاية تداولات يوليو 2013 نحو 31.184 مليوناً.
أحد المتداولين اتصل بـ«الوطن» نيابة عن شريحة كبيرة من المتداولين «وفق قوله» للتحذير من أزمة مجتمعية متوقعة بسبب نزويف البورصة وما يترتب عليها من خسائر متزايدة على صغار المتداولين.
وحذر المتداول من ان أزمة دين وتعثر تنتظر شريحة كبيرة من صغار المتداولين لبعض قد تفضي ببيع بيوتهم المرهونة مقابل أموال مستثمرة في البورصة بعد ان بلغ أو اقترب الكثير من صغار المتداولين من نقطة العجز على سداد ما عليه من التزامات بنكية لأن البورصة بدأت تأكل من اللحم الحي.
واعتبر المتداول ان الأزمة قد تتبعها أزمات أسرية وعائلية على أساس ان الكثير يستثمر أمواله وأموال أسرته في سوق البورصة طمعاً في عائد شهري يساعده على مجابهة الحياة وكلفتها المتزايدة.
ورأى المتداول ان شريحة صغار المتداولين هي الدائرة التي تتلقى ضربات الجميع وقت الشدة حيث يعمد الكبار على التسلية بهم لاستنزاف أموالهم الجزء تلو الآخر وهو الأمر الذي قد يترتب عليه أزمة دين تلحقها أزمة مجتمعية وأسرية عميقة.
وأضاف المتداول عجزنا ان نتواصل مع مسؤولي ادارة السوق للشكوى من ممارسات وتداولات تحتاج للتدقيق والرقابة «حسب وصفه» مشيراً الى ان الكيل فاض ولم يعد في الأمر صبر اضافي.
وشدد المتداول على ان سوق الكويت للأرواق المالية يأكل صغاره ويعجز عن كسب مستثمر عربي أو خليجي لأنه سوق يستأسد على الصغير ويأكل أمواله دون رحمة أو هوادة.
وطالب المتداول مسؤولي ادارة السوق بالخروج من مكاتبهم لحماية صغار المتداولين وانقاذهم من أزمة مجتميعة بدأت تحيق بهم.
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
لا اله الا الله الرزاق الكريم
بوعادل القلب مقوينه وانا بايعها الاربعاء والخميس شريت وكلامي كان من حرت الهبوط اقهرونا الله يقهرهم لعبو بالسوق
انا موخايف بس منقهر من اللي سووه حتى الاسهم الحكوميه ضغطو عليها وهذا اللي صار مسخره دمرو السوق والمساهمين بس الحين بردت السالفه وقاعد افكر شنو اشتري بس اشرايك انا اقول اول ما يطقون سوريا نشتري بعز السالفه احسن
انا متابع لي خوش سهمين واحد منهم فرصته قويه قطوه حد ادنى واول مايرتد لازم ادش عليه بس انا احاتي سعر سهم بنك وربه اخاف كل هالمعمعه علشان يدقون هالبنك ويمكن يكون مشتراه فرصه .. اشرايك ننطره ؟؟


اي .. خبري فيك جذي يابوخالد :)

استغلال الاخبار .. طريقة حفظناها من كثر ما يعيدونها لكن توقعها شي صعب
اقتناص الفرص شي جميل .. ما اتوقع فيه ضربة لسوريا .. خلصت عطلة نهاية الاسبوع بدون اكشن .. كله كلام فاضي للاسف

بالنسبة لبنك وربة .. ماعندي فكرة الصراحة .. لكن "نظريا" ان السهم راح يشلع حد اعلى جم يوم للتجميع .. ويمكن تطول العملية اذا زادوا "الطماعين" اللي اول مرة يدشون السوق علبالهم بيوصل ١٠ دنانير ثاني يوم

اتوقع والعلم عند الله:
-حد اعلى لعدة ايام للتجميع
-تكسير مياديف
-ينزل السهم حد ادنى الى قيمة غير متوقعة "للتجميع الاجباري"
-يرد يصعد ويثبت سعره
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
دينيس شارما المدير التنفيذي للبنك في المنطقة لـ "الخليج": آخر تحديث:الأحد ,01/09/2013
“سيتي” يدرس دخول سوق الرهن العقاري للمرة الأولى في الإمارات
حوار: عبير أبو شمالة

263637.jpg

prev.jpg

1/1
next.jpg



كشف دينيس شارما المدير التنفيذي ورئيس خدمات الأفراد لدى “سيتي بنك” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والإمارات أن البنك يدرس إمكانية طرح خدمات قروض الرهونات العقارية للمرة الأولى في الدولة . القرار الذي ينتظر البت فيه قبل نهاية العام الجاري .

قال شارما في حوار مع “الخليج” إن ظروف السوق اليوم باتت مواتية أكثر للدخول فيه موضحاً أن البنك لم يدخل سابقاً سوق الرهن العقاري في الإمارات لأنه لم يكن يرغب في الدخول إلى سوق المنافسة على تقديم قروض تزيد على 90% من قيمة العقار . أما اليوم وفي ظل تنظيم المركزي باتت المنافسة منطقية أكثر وعادلة .

وأبدى شارما تفاؤلاً حيال وضع خدمات الأفراد المصرفية وأداء القطاع المصرفي في الإمارات بصفة عامة . وتوقع أن يسجل البنك نمواً في الإقراض بنسبة من 12 إلى 13% هذا العام، وذلك بعد أن حقق في النصف الأول معدل نمو بين 6 إلى 7% .

ولفت شارما من ناحية أخرى إلى أهمية طرح وتفعيل مكتب الائتمان في الدولة مؤكداً أن بدء عمله من شأنه أن يقلص الوقت اللازم لمنح القروض من حوالي يومين في الوقت الحاضر إلى مجرد دقائق بمجرد توفير الوثائق والأوراق اللازمة للحصول على قرض .

وعلى مستوى أداء البنك قال شارما إن خدمات الأفراد لدى البنك في الإمارات لم تتأثر بحدة من جراء تبعات الأزمة المالية العالمية، مؤكداً أن مستويات الديون المعدومة لدى البنك تراجعت إلى مستويات أفضل بكثير من السوق .

ويرى شارما أن القطاع المصرفي في الإمارات حقق اليوم استقراره بعد انتهاء انعكاسات الأزمة المالية العالمية، وقال: إن المصرف المركزي أدار الأزمة بنجاح .

وأضاف أن “سيتي بنك” من جانبه لم يعان انعكاسات حادة على مستوى خدمات الأفراد في الدولة، وأن التأثيرات بصفة عامة تم تجاوزها .

وقال شارما: إن رؤية البنك لم تتغير بعد الأزمة عما قبلها لكن ظروف السوق نفسها هي التي تغيرت مع تشديد السياسات التي تحكم النمو وهذا بطبيعة الحال أمر إيجابي للنمو طويل الأجل .

ولفت شارما إلى أهمية زيادة الشفافية في السوق والتأكد كذلك من وعي العملاء بطبيعة المنتجات التي يشترونها معتبراً أن المسؤولية هنا تقع على البنك في المقام الأول . ويتفوق مستوى النمو في الإقراض لدى البنك عن المعدل في السوق حيث بلغ النمو في الائتمان على مستوى القطاع ما يتراوح بين 4 و5% في الأشهر الماضية من العام الجاري مقابل نمو بلغ معدله ما بين 6 و7% في “سيتي بنك” .

وأعرب شارما عن تفاؤله حيال فرص النمو المستقبلي، قائلاً: إن النمو الاقتصادي في الدولة يدعم إلى حد كبير أنشطة المصارف ويعزز فرص النمو .

تفاؤل حيال النمو الاقتصادي للإمارات

تحدث شارما عن مستقبل نمو الخدمات المصرفية الرقمية قائلاً: “نحن متفائلون جداً حيال مستقبل هذا النوع من الخدمات، و”سيتي بنك” حريص على الاستثمار وبقوة في هذا المجال” .

وقال شارما إن البنك طرح مؤخراً نظام “أفاتار” الذي يعد الأول من نوعه في توفير خدمات الوساطة عبر الشبكة ويتيح النظام لعملاء البنك في الدولة إجراء معاملاتهم في أسواق المال في الإمارات وهونغ كونغ ولندن عبر منصة “أفاتار” الذي يصل حجم الاستثمار الإجمالي فيه على مدى 3 سنوات هو ونظام رينبو الرقمي الذي طرحه البنك عالمياً أيضاً إلى ملياري دولار .

وأوضح شارما قائلاً: “اليوم لم يعد عملاء البنك بحاجة للتواصل المباشر معنا سواء على مستوى بطاقات الائتمان أو خدمات لأوساطه فكل ما يحتاجونه يمكن تحقيقه دون الرجوع لنا وعبر الشبكة الإلكترونية” .

ومن جهة أخرى قال شارما: إن القطاع المصرفي في الدولة يتمتع بمستويات سيولة مرتفعة مما يزيد المنافسة ويزيد الضغوط على الأسعار . وتوقع أن يستمر هذا التوجه لعام آخر .

ويقدم البنك قروضاً شخصية بأسعار يعتبرها شارما تنافسية تصل إلى ما يتراوح بين 6،99 إلى 99 .11% مع تحويل الراتب . وما بين 9 .14 إلى 5 .21% بدون حاجة لتحويل الراتب .

وأكد شارما أن “سيتي بنك” يرحب دوماً بقرارات المركزي حتى المتشددة منها قائلاً إن الأطر المنظمة للقطاع تسهم في حمايته، وحماية كل بنك . وقال: “القوانين تدعمنا ولا تؤثر فينا سلباً” .

وقال شارما: إن مستوى القروض المتعثرة لدى البنك اليوم أفضل بكثير من المتوسط للقطاع . وقال: “نحن من البنوك القليلة التي يتماشى وضعها الحالي مع متطلبات بازل 3” .

وقال شارما: إن البنك موجود في الإمارات والمنطقة منذ أكثر من 50 عاماً، ويقدم خدمات الأفراد هنا منذ ما يزيد على 26 عاماً . ولفت إلى أن البنك حريص على وجوده الفاعل في الدولة والمنطقة التي لديه تجاهها التزام طويل الأجل .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اي .. خبري فيك جذي يابوخالد :)

استغلال الاخبار .. طريقة حفظناها من كثر ما يعيدونها لكن توقعها شي صعب
اقتناص الفرص شي جميل .. ما اتوقع فيه ضربة لسوريا .. خلصت عطلة نهاية الاسبوع بدون اكشن .. كله كلام فاضي للاسف

بالنسبة لبنك وربة .. ماعندي فكرة الصراحة .. لكن "نظريا" ان السهم راح يشلع حد اعلى جم يوم للتجميع .. ويمكن تطول العملية اذا زادوا "الطماعين" اللي اول مرة يدشون السوق علبالهم بيوصل ١٠ دنانير ثاني يوم

اتوقع والعلم عند الله:
-حد اعلى لعدة ايام للتجميع
-تكسير مياديف
-ينزل السهم حد ادنى الى قيمة غير متوقعة "للتجميع الاجباري"
-يرد يصعد ويثبت سعره

بوعادل انا مو هامتني سالفة سوريا كلها خرطي ماعنده الا الفلس بس اللي امخوفني لعب ربعنا بالسوق ..سوقنا صار مطقاقه حتى سوق الجمعه اقوى منه مضاربين اثنين لاعبين فيه لعب
وكلامك عن بنك وربه انا أأيده 100 % بالضبط مثل ما تفضلت واذا نزل رخيص فيه خوش ربح وسريع
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
السوق ممل جدا

48 تفصلنا عن ادراج "بنك وربة" .. نشوف وين بنروح بعد هالادراج !
حطها ببالك: لا تغرك السيولة يوم الثلاثا خصوصا .. والاربعا والخميس "عموما" .. بتكون منصبة على "بنك وربة" !


الكويت الاقتصادية: من المتوقع بأن تشهد الصالة الرئيسية ومكاتب الوساطة نوعاً من الفوضى عند تداول بنك وربه وذلك لأسباب متعلقة بالشهادات والدمج والتواجد الملزم والأعطال الالكترونية علي كمبيوتر البورصة.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السوق

دعم 7589
مقاومة 7776

بوعادل قواك الله على التحليل وكلامك طيب جدا ولكن ...سوقنا ما يمشي وياه لادعم ولامقاومه.. السوق سماري اي نسمة هوا تغير مجراه ماتدري وين رايح (سوقنا لا مدعوم ولا يقاوم ) سوق ليس له معايير خارج نطاق السيطره تسيره مجاميع مضاربيه حسب مصالحها

وصل السوق 15,667 نقطة ( 25-6-2008 اليوم الاخضر للسوق ) وكل مانزل السوق حطو دعم وبعدين كسر كل الدعوم وبطلو يحطون دعوم وصار التحليل مخجل حتى نزل الى 6,367 نقطة (1-3-2009 اليوم الاسود للسوق )
خسر مؤشر السوق 9,300 نقطه بالضبط ( سقووووووووووط حر ) اختفو صناع السوق ولم يتم تقديم اي دعم للسوق وتدمر من تدمر وكان الحصاد دمار كارثي ادى الى تدمير جميع الشركات وأموال المساهمين ومازال مستمراباستثناء صفقة بهارتي الوحيدة الناجحه التي كانت مجهود فردي للمرحوم ناصر الخرافي وبعد وفاته اختفت محاولات الانقاذ وانهار سهم الاستثمارات ومازال بالحضيض

2222.png
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
بوعادل قواك الله على التحليل وكلامك طيب جدا ولكن ...سوقنا ما يمشي وياه لادعم ولامقاومه.. السوق سماري اي نسمة هوا تغير مجراه ماتدري وين رايح (سوقنا لا مدعوم ولا يقاوم ) سوق ليس له معايير خارج نطاق السيطره تسيره مجاميع مضاربيه حسب مصالحها

وصل السوق 15,667 نقطة ( 25-6-2008 اليوم الاخضر للسوق ) وكل مانزل السوق حطو دعم وبعدين كسر كل الدعوم وبطلو يحطون دعوم وصار التحليل مخجل حتى نزل الى 6,367 نقطة (1-3-2009 اليوم الاسود للسوق )
خسر مؤشر السوق 9,300 نقطه بالضبط ( سقووووووووووط حر ) اختفو صناع السوق ولم يتم تقديم اي دعم للسوق وتدمر من تدمر وكان الحصاد دمار كارثي ادى الى تدمير جميع الشركات وأموال المساهمين ومازال مستمراباستثناء صفقة بهارتي الوحيدة الناجحه التي كانت مجهود فردي للمرحوم ناصر الخرافي وبعد وفاته اختفت محاولات الانقاذ وانهار سهم الاستثمارات ومازال بالحضيض



بوخالد يعني نترك التحليل على ابو سوقنا "ما يمشي معاه التحليل" .. ما يصيييير :D
السوق لازم ينزل بذيج الحزة سواء فيه "ازمة عالمية" او ما فيه .. الاسعار كانت مرتفعة جدا والمؤشرات متضخمة جدا .. والصغار كلهم ربحوا وقاموا "يشترون عمياني ويربحون"

وحتى هالنزول اللي صارله فترة .. تعبنا واحنا نقول ان السوق اذا ما صحح .. راح يكون تصحيح عنيف .. وصار هالشي للاسف .. وذكرت في مشاركة سابقة ان على هالصعود احتمال ننزل الى مستوى 6800 تقريبا (نقطة 61% من فيبوناشي من ادنى نقطة وصلها المؤشر الى اعلى قمة 8451)

وناس قالت لاااا السوق صاعد لي 10 الاف راهي و ان المؤشر قاعد يصحح واهو يصعد .. لين وصل الى قمة سابقة وتعتبر مقاومة تاريخية .. جان ينزل

وهذا دبل توب .. والنزول كان متوقع في أي لحظة في حال كسر 8000 نقطة

double top.png


وهذا مثلث .. كسر الدعم .. وعطانا نزول مساوي لطول المثلث تقريبا

triangle.png


في ارتداد؟؟ نعم في ارتداد .. نطوف 8000 ؟؟ .. لأ

-----------------------

مشاركة للذكرى:

السوق على جارت اسبوعي "سلبي" .. تلغى السلبية في اختراق 8451 فقط .. الدعومات على الرسم: 7369 ثم 7035 ثم 6700

weekly.PNG
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بوخالد يعني نترك التحليل على ابو سوقنا "ما يمشي معاه التحليل" .. ما يصيييير :D
السوق لازم ينزل بذيج الحزة سواء فيه "ازمة عالمية" او ما فيه .. الاسعار كانت مرتفعة جدا والمؤشرات متضخمة جدا .. والصغار كلهم ربحوا وقاموا "يشترون عمياني
هلا بوعادل لاتزعل يالزعيم احنا نبيك اتحلل وتقول رايك ولك كل الاحترام والتقدير لك
انا قاعد ابين ان اذا التحليل ماضبط اللوم مو عليك على السوق لان مساره غير طبيعي
وسلامتك وان شاء يضبط تحليلك

وتبي تحليل شياب وسجله عندك لاتنساه :
١- الدعم الاول عقب تجميع المطلوب من اسهم وربه
٢- والدعم الثاني بعد انتهاء مسلسل ضرب الاهداف بسوريا
٣- والدعم الثالث بداية قرارات مجلس الامه الجديد
وعقبه تشوف اختراق المقاومه ٨٥٤٠ ومستوى ٩٠٠٠ نقطه
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
هلا بوعادل لاتزعل يالزعيم احنا نبيك اتحلل وتقول رايك ولك كل الاحترام والتقدير لك
انا قاعد ابين ان اذا التحليل ماضبط اللوم مو عليك على السوق لان مساره غير طبيعي
وسلامتك وان شاء يضبط تحليلك

وتبي تحليل شياب وسجله عندك لاتنساه :
١- الدعم الاول عقب تجميع المطلوب من اسهم وربه
٢- والدعم الثاني بعد انتهاء مسلسل ضرب الاهداف بسوريا
٣- والدعم الثالث بداية قرارات مجلس الامه الجديد
وعقبه تشوف اختراق المقاومه ٨٥٤٠ ومستوى ٩٠٠٠ نقطه


ما نقدر نزعل وانت موجود .. حبيب بوخالد :)
النقطة اللي تبي تقولها واضحة والله يجزاك الف خير عليها

بالنسبة لتحليل الشياب :rolleyes: .. انا معاك في النقطة الاولى والثانية .. لكن الثالثة لك عليها شوي .. المجلس شكله دايخ وما منه رجا
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,906
تحليل لاخونا
سفير النواياااا
.. تصور للسوق من شهر 7 باستخدام احد برامج التحليل .. الخطوط الحمرا هي المسار الذي تم "التنبؤ به".. ماشي تمام حتى الان .. ادري فيه نسبة خطأ .. لكن ناخذ التصور بشكل عام

215216


المصدر: http://www.indexsignal.com/community/threads/169285/page-16#post-4062630[/quote]
ياريت تعطينا شرح بسيط وهل هناك صعود قريب وبقوة؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ما نقدر نزعل وانت موجود .. حبيب بوخالد :)
النقطة اللي تبي تقولها واضحة والله يجزاك الف خير عليها

بالنسبة لتحليل الشياب :rolleyes: .. انا معاك في النقطة الاولى والثانية .. لكن الثالثة لك عليها شوي .. المجلس شكله دايخ وما منه رجا


تسلم يالغالي والنقطة الثالثه هي اهم نقطه لأن المجلس معتدل يرضي جميع الاطراف حتى المعارضه
الرئيس مرزوق الغانم يرضي جميع الاطراف شاب وجرئ من عائلتين اقتصاديتين كبيرتين معروف في كل وسط لايهاب من اصحاب النفوذ ويمتلك الفهم ( الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والرياضي والشبابي ).. ماشاء الله تبارك الرحمن
( الأم الفاضلة مدرسة ) الله يوفقه وينور بصيرته ... والله يكفينا شر اللي دمر السوق

 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
ياريت تعطينا شرح بسيط وهل هناك صعود قريب وبقوة؟


الشرح البسيط للجارت: النزول اللي احنا فيه مؤقت والانطلاقة قريبة

بالنسبة للصعود القوي: اختراق 8135 بتداول عالي .. هذي نقطة اساسية بالنسبة لي شخصيا

اعتقد (ولو اني أؤمن بالتحليل الفني فقط) الانتظار والنزول كان بسبب بنك وربة فقط لا غير .. هالاسبوع كل شي يبين
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
بو عادل من الاخير .... انكيش باجر وننطر ولا ننطر على اسهمنا ؟ >>> عندي القرين القابضه بكميات كبيره فقط ,,,,,,,,,
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بو عادل من الاخير .... انكيش باجر وننطر ولا ننطر على اسهمنا ؟ >>> عندي القرين القابضه بكميات كبيره فقط ,,,,,,,,,

سؤال : بجم شريت ؟؟ والتحليل الفني شقالك يوم شريت ؟؟
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
سؤال : بجم شريت ؟؟ والتحليل الفني شقالك يوم شريت ؟؟

والله يا بو خالد ,,,,, مشكل مو بنفس السعر بس الكميه الكبيره كلها على 52 فلس ,,,,,,,, وكان هذا السعر دعم غوي بس مع لاسف تم الكسر والحين بسعر 43 والله العالم وين رايحين
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
والله يا بو خالد ,,,,, مشكل مو بنفس السعر بس الكميه الكبيره كلها على 52 فلس ,,,,,,,, وكان هذا السعر دعم غوي بس مع لاسف تم الكسر والحين بسعر 43 والله العالم وين رايحين

الله يعوض عليك ويرزقك وان شاء الله يعدل سعره
مدينه الاعمال مرتين ( 16 فلس - 19 فلس ) ربحتنا عدل .. هل تتكرر ثالث مره
سهم رمال ومنتزهات ممتازين حاليا بس بنك وربه عفسنا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى