بنك وربة الإسلامي...... ( بنك وربة )

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,517
‏بنك وربة يحقق 575ر2 مليون دينار أرباحا صافية خلال عام 2016‼️
‏⁧‫https://twitter.com/economycode/status/827855257728282624
-فشل اخر ذريع للاداره
-الارباح السنويه 2.5 مليون
يعني لازال السهم يئن من الخسائر المرحله منذ تأسيسه من سبع سنوات
- لا امل بتوزيع ارباح هذ السنه
-يجب ان تتبدل الاداره
-البركه بالساير
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,935
-فشل اخر ذريع للاداره
-الارباح السنويه 2.5 مليون
يعني لازال السهم يئن من الخسائر المرحله منذ تأسيسه من سبع سنوات
- لا امل بتوزيع ارباح هذ السنه
-يجب ان تتبدل الاداره
-البركه بالساير
هل يوجد نمو بالارباح ؟؟
هل يوجد نمو بالايرادات التشغيلية من الانشطة المصرفية ؟؟؟
هذا هو السؤال ؟؟
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,517
هل يوجد نمو بالارباح ؟؟
هل يوجد نمو بالايرادات التشغيلية من الانشطة المصرفية ؟؟؟
هذا هو السؤال ؟؟

حتى وان كان يالسعد فهو بطيئ جدا ولا يليق ببنك مؤسس كاكتتاب عام من سبع سنوات
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,517
البنوك وشركات الاتصالات مناجم ذهب لذلك لا تطرح تراخيصها في السنوات الاخيره الا باكتتابات عامه
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,935
حتى وان كان يالسعد فهو بطيئ جدا ولا يليق ببنك مؤسس كاكتتاب عام من سبع سنوات
اذن تركه افضل ؟؟
لان فساد الادارة او فشلها .. ماله حل
فاغنى قارات العالم افريقا ... وافقر شعوب العالم افريقيا
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج البيانات المالية لشركة ( بنك وربة ) للسنة المالية المنتهية في 2016/12/31 م ..

صافي الربح/ (الخسارة) : 2,575,000 مليون د.ك ~~ 158%

لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

ربحية / (خسارة) السهم : Fils

ربحية السهم للسنة المالية ( 2016 ) = 2.58 فلس ~~ 158%

نتائج أرباح السنة المالية ( 2015 ) = 1 فلس

توصية مجلس الإدارة : عدم توزيع أرباح بسبب الخسائر المرحلة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
شاهين الغانم: «وربة» سيكون الأسرع نموا في الكويت

القبس12/02/20170

قال الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم إن البنك يسعى لأن يكون الأسرع نمواً في الكويت، مع استقطاب عملاء من بنوك أخرى، وذلك وفقاً للخطة الخمسية التي تمتد من 2017 وحتى 2021 التي اعتمدها «وربة» بالتعاون مع «ماكنزي اند كومباني»، الشركة الرائدة في مجال استشارات الأعمال.
وأوضح الغانم خلال المؤتمر الصحافي الذي دعا إليه البنك الخميس الماضي أن الخطة الخمسية ترتكز على تطوير نمو أرباح البنك وتحويله الى مؤسسة مصرفية تؤمّن خدمات ريادية لقطاع الأعمال مع متابعة نجاحاته في قطاع التجزئة، مضيفاً أن بنود الاستراتيجية تتضمن أولويات تتمحور حول تعزيز أهداف البنك بتوفير خدمات مصرفية راقية للعملاء وتعزيز البنية الرقمية له.

وأشار الغانم إلى أنه وفقاً للخطة الخمسية فإن البنك يسعى للوصول إلى حصة سوقية تصل إلى %10 خلال السنوات الخمس المقبلة، علماً بان الحصة السوقية الحالية للبنك هي %2.

وذكر أن البنك يستهدف تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 30 إلى %40 وأن يكون ترتيب بنك وربة في المركز السادس على مستوى البنوك المحلية التقليدية والإسلامية، والثالث على مستوى البنوك الإسلامية.

وقال الغانم ان خطة بنك وربة الاستراتيجية متوسطة الأجل (2015 ــ 2017) انعكست على الأداء المالي الذي حققه البنك بنهاية العام الماضي، موضحاً أن هذه الخطة التي بُنيَت على جملة أهداف أخذت في الاعتبار المتغيرات الاقتصادية والتشريعية المتسارعة التي يواجهها الاقتصاد العالمي، لاسيما منطقة الخليج العربي في ظل الهبوط الحاد في أسعار النفط، أثبتت صلابة البنية التحتية للبنك وقدرته على المنافسة، كما بلورت مكانته بين البنوك الإسلامية المتواجدة في السوق المحلي.

واستطرد الغانم حديثه قائلاً: «إن «وربة» استطاع تحقيق نمو في قطاع الأفراد رغم تراجع هذا القطاع على مستوى البنوك، مع تحقيقه لنمو غير مسبوق في قطاعات المقاولات والتجارة والعقار.

ووعد الغانم مساهمي البنك بتحقيق نمو متوازن بين الأرباح والاستمرارية في تحقيق عوائد مرتفعة، مشيراً إلى ان المساهمين يدعمون البنك من خلال إقبالهم على السهم، وهو ما تم ملاحظته خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع سعر السهم إلى 250 فلساً، كما أن مجموعة الساير مستمرة في مساعيها لتملك حصة %15 في البنك، وهو ما يدل على ان البنك أصبح يلفت انتباه المساهمين إليه، وبدخول مجموعة الساير سيكون هناك حلحلة في انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للبنك التي عانى منها كثيراً منذ تأسيسه نظراً لكثرة عدد مساهمي البنك.

واعتبر الغانم ان مسؤولية زيادة سعر السهم تقع على عاتق ادارة البنك، مشيرا إلى ان البنك يسعى بشكل كبير ومتوازن إلى تحقيق أفضل العائدات لمساهميه، ولافتاً إلى أن البنك يمضي بثبات نحو التميز في صناعة الصيرفة الإسلامية، و«نعد بالمزيد في 2017».

وحول سؤاله عن موعد البدء في تسويق الصكوك، قال الغانم إن البنك ينتظر موافقة هيئة أسواق المال للبدء رسمياً في عمليات الإصدار التي يسبقها الترويج للصكوك التي تبلغ قيمتها 250 مليون دينار في أسواق شرق اسيا بداية من سنغافورة وهونغ كونغ مرورا بدبي لتنتهي في لندن.

وأفاد الغانم أن الهدف من إصدار الصكوك هو تغطية تمويلات المشاريع الكبرى التي ستطرحها الدولة خلال العام الجاري، مؤكداً أن تلك الزيادة ستُعزز ايضا القاعدة الرأسمالية للبنك وفقاً لمتطلبات بازل 3 وتعليمات الجهات الرقابية. ولفت إلى أنه سيتم تحديد تسعير الصكوك بعد جولة الترويج.

من جهة أخرى، استعرض الغانم أداء ونتائج بنك وربة خلال عام 2016 قائلاً: «بأن ما حققه البنك من نموٍ واضح في جميع مؤشرات البنك لا سيما الربحية، جاء على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة والمنافسة العالية التي يشهدها السوق الكويتي، مشيراً إلى أن هذه النتائج ترتكز في أسسها على استراتيجية البنك التنموية الناجحة التي لعبت دوراً محورياً في نمو جميع مؤشرات الربحية».

وأوضح أن النتائج التي حققها البنك عن 2016 هي حصيلة حتمية للجهود التي بذلتها كل إدارات البنك في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية المرتكزة على أعلى معايير الجودة في الأداء والابتكار.

وذكر أن نتائج بنك وربة لعام 2016 أسفرت عن الكثير من النجاحات والإنجازات لا سيما أن البنك اليوم يحصد نتائج جيدة ثمرة لجهوده في تطوير العمليات والخدمات والمنتجات والتوسع في شبكة الفروع بما يتلاءم مع طموح ومتطلبات العملاء».

ولفت إلى أن البنك يتجه حالياً لدعم قطاع الشركات والاستثمار بحلول مصرفية إسلامية مبتكرة وكذلك تطوير بنيته التكنولوجية وابتكار خدمات مصرفية جديدة بما يتماشى مع شعار البنك «نتميز بالحلول».

وأضاف أن نتائج بنك وربة في عام 2016 مشرفة ونتيجة حتمية لجهود البنك من إدارة وعاملين، في تقديم أرقى خدمة مصرفية تتوافق مع استراتيجيتنا التنموية التي تركز أيضاً على دعم قطاعي الشركات والأفراد عبر تزويدهم بحلول مصرفية وتمويلية رائدة».

وقال إن وربة حقق حقق إنجازات ريادية في قطاع التمويل والاستثمار في عام 2016 ما كرس مكانته بنكا إسلاميا يقدم فرصا استثمارية استراتيجية.

وأشار الى أن هذا التطور يأتي تبعاً لبنود استراتيجيته الرامية الى توفير أدوات استثمار مصرفية رائدة وخدمات تمويلية مميزة كما تقديم كل الدعم اللازم لقطاع الشركات، مضيفاً أن البنك ساهم في تمويل مجمع لمصلحة شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 25 مليون دينار كويتي لتنفيذ مشروع الوقود البيئي للشركة، الذي شكلت فيه مساهمة بنك وربة جزءاً من حصة البنوك الاسلامية المجمعة في هذا التمويل. وكشف أن بنك «وربة» وقع عقد تمويل مع المقاول الرئيسي لـ«فورمولا1» الكويت لتمويل المشروع، معرباً عن أمله في أن يتم الدخول مع بنوك أخرى في مشاريع مماثلة، لافتاً إلى دخول البنك في صفقة تمويلية مع بنك عجمان بقيمة 40 مليون دولار من إجمالي الصفقة التي تصل إلى 230 مليون دولار.

وأردف قائلاً: «إن البنك أنجز خلال عام 2016 صفقة تمويل مشترك متعدد العملات بمبلغ 155 مليون دولار لمصلحة البنك الزراعي التركي، اذ قام البنك بالمشاركة مع مصارف عدة بدور مدير الترتيب الرئيسي ومدير سجل الاكتتاب في هذا التمويل، كما قام أيضا بدور مدير الاصدار الرئيسي إلى جانب بنك «بيرهاد الماليزي» لترتيب تمويل مشترك بمبلغ 174 مليون دولار أميركي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال مجموعة من الممولين الدوليين لبناء برج سكني في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة الأميركية».

وتوج بنك وربة أداءه في عام 2016 بالمشاركة في إصدارين من الصكوك لـ: بيت التمويل الكويتي تركيا بقيمة 500 مليون دولار، والمجلس الإسلامي لتطوير القطاع الخاص بقيمة 300 مليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
يه يه يه ما عرفتك بنك همبه قصدي وربه تواقيع وعقود ;)

والله ونظفت يا خيشة :cool:

ناطر أسمع على يوم بنك وربه يقترح على البنوك ههههه :D

«وربة» يوقّع عقد شراكة مع «مركز الجارالله الألماني التخصصي»

الأنباء الكويتية16/02/20170

يواصل بنك وربة، أفضل بنك استثماري في الكويت وأفضل مؤسسة استشارية للشركات، طرح حلول تمويلية مرنة تعطي قيمة على حياة العملاء وبناء عليه، أضاف البنك مؤخرا شريكا جديدا الى سلسلة شركائه الاستراتيجيين وهو مركز الجارالله الألماني التخصصي المعروف بمستوى خدماته الطبية الرفيعة المستوى، وتندرج هذه الشراكة في إطار حلول البنك التمويلية تحت بند «التمويل الطبي».

في إطار هذه الشراكة، أصبح بإمكان الجميع سواء كانوا من عملاء بنك وربة أم من غير العملاء، الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها مركز الجارالله الألماني التخصصي عن طريق منتج «التمويل الطبي» الذي يقدمه بنك وربة اذا مـا توافرت لديهم الشــروط والاحكام المطلوبة.

وفي هذا السياق، قال رئيس المجموعة المصرفية للأفراد سايمون كليمنت: «يسمح منتج (التمويل الطبي) من بنك وربة بتغطية تكلفة العلاج في مركز الجارالله الألماني التخصصي ابتداء من 1000 دينار كويتي كحد أدنى لتصل في سقفها الأعلى الى 15000 دينار كويتي، وذلك من خلال أقساط بسعر الكاش يتم توزيعها على حسب الفترة الزمنية المناسبة للعميل والتي قد تصل في أعلاها الى خمس سنوات الأمر الذي يزيد من سلاسة ويسر طريقة الدفع على المستفيد من هذا التمويل».

هذا ويقدم مركز الجارالله الألماني التخصصي مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية على يد طاقم متميز من الأطباء والاخصائيين المعروفين كل في مجاله، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها العيادة: طب الأسنان، الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والليزر، التغذية العلاجية، طب الأطفال، الباطنية والمسالك البولية، جراحة السمنة وأمراض النساء والولادة والعديد من الخدمات المهمة.

وأضاف كليمنت: «يسر بنك وربة التعاون مع مركز الجارالله الألماني التخصصي والذي يعتبر واحدا من أفضل العيادات الطبية على مستوى الكويت مما يؤكد على مستوى الخدمة وجودتها التي يسعى بنك وربة لتقديمها من خلال شركائه الاستراتيجيين».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
مجموعة الساير القابضة ترفع حصتها في «وربة» إلى 8.277%

جريدة الجريدة16/02/20170

واصلت مجموعة الساير القابضة زيادة حصتها في رأسمال بنك وربة، حيث قدمت إفصاحاً جديداً بالملكية الجديدة، التي بلغت 8.277 في المئة وتخطت بتلك النسبة نصف الكمية، التي تسعى إلى امتلاكها، مما يعكس جديتها واستمرار عملية التجميع بهدوء مدروس لشرائها الحصة المستهدفة بمتوسط سعري مناسب.

وتمضي مجموعة الساير بتحرك مدروس وعملية شراء هادئة لاستكمال الهدف الأول البالغ 15 في المئة حسب الموافقة، التي حصلت عليها من البنك المركزي.

وتتوقع مصادر أن يشهد مجلس إدارة البنك تمثيلاً للمجموعة في الانتخابات المقبلة.

ويشهد سهم البنك، في موازاة زيادة مجموعة الساير لحصتها عمليات شراء موازية هادئة من جانب بعض المحافظ الصناديق كاستثمار طويل الأجل، رهاناً على قوة مجموعة الساير المالية وتاريخها التجاري العريق ونجاحها في كثير من الأنشطة والمجالات.

وسيكون لبنك وربة مستقبل إيجابي، خصوصاً مع الاهتمام المباشر من كبار الملاك، المنتظر أن تظهر تلك البصمات في وقت قياسي مع تدعيم وتطعيم الإدارة بكوادر إضافية، كذلك إسناد بعض الأعمال من عمليات المجموعة وتعاملاتها المالية للمصرف.

وتبلغ كمية الأسهم، التي في محفظة مجموعة الساير القابضة حالياً 82.770 مليون سهم على أساس الملكية الجديدة، التي أبلغت بها هيئة الأسواق والبورصة.
 

le souvage

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2012
المشاركات
268
سؤال محيرني :

دام السهم مطلوب وبأي سعر
لماذا البيع برخص وعروض هائله
ومن الذي يبيع هذه الكميات الكبيره

مع انني من خلال متابعتي
لبعض الاساتذه المحللين جزاهم الله خير
يقولون السهم له هدف 320 وايضا 425
وكان لدى السهم مقاومات وتجاوزها
وهي 250 الى 260
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
"بنك وربة": 50 مليون دينار للاستحواذ على محافظ تمويلية لشركة "الملا العالمية"

كونا18/02/20170

أعلن بنك وربة اليوم السبت توقيع إتفاقية مع شركة (الملا العالمية للتمويل) يقوم بموجبها بزيادة المبلغ الخاص بالاستحواذ على محافظ تمويلية من الشركة لتصل إلى 50 مليون دينار كويتي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي ان التعاون بين بنك وربة وشركة الملا العالمية للتمويل يأتي اثر النجاح الكبير للتعاون سابقا بين المؤسستين في عام 2015 اذ استحوذ البنك انذاك على محفظة تمويلية من الشركة بقيمة 30 مليون دينار كويتي.

وأضاف ان الصفقة الثانية مع شركة الملا العالمية للتمويل تؤكد على صحة مسار استراتيجية البنك في التعاون مع الشركات المحلية في مختلف القطاعات وبأسلوب يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

واوضح ان الصفقة الجديدة تنبثق من استراتيجية بنك وربة الجديدة التي اعتمدها بالتعاون مع ماكنزي اند كومباني العالمية للاستشارات وهي ترتكز في بنودها الأولوية على توفير أدوات استثمار مصرفية وخدمات تمويلية لدعم قطاع الشركات والاستثمار وتطوير نمو أرباح البنك.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة الملا العالمية للتمويل خالد المريخي في تصريح مماثل ان هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة والمنفعة على الجانبين مبينا ان نشاط شركته شهد نموا واضحا بعد ان اصبحت شركة تمويل متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومرخصة من بنك الكويت المركزي في ديسمبر 2013.

يذكر ان بنك وربة تاسس بموجب بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله رسميا في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي في أبريل 2010.
 

بومناور

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2004
المشاركات
769
الإقامة
الكــويـت الغالية
لازم ياسس فوق 248
بعدها يشد حيله بس ارباح 2.5 فلس . ....
وصاحبنا راعي تويوتا يبي 60 مليون سهم و عقبها سهم سماري
اخوكم بو مناور
 

بومناور

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2004
المشاركات
769
الإقامة
الكــويـت الغالية
يعني يبي يقط 30 مليون دينار
بس سلمني علي محفظة .ص س. لم ب 160 و حين يبيع من 220 الي 265
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
اجتماع الجمعية العامة العادية لـ"بنك وربة" في 7 مارس 2017

سوق الكويت21/02/20170

image.jpg

image.jpg

image.jpg
 
أعلى