بنك وربة الإسلامي...... ( بنك وربة )

Eng_surra

عضو نشط
في أحد عنده تداول إلكتروني ليش مايطلع عندي أسهم بنك وربة ولا لازم نضيفهم بالبورصة ؟

Now

عضو مميز
بوعادل ممكن تشرك اكثر ليش 2.11%
اهو حاليا جمع 2.4 %

اجمالي الاسهم المتداولة من الادراج 28.9 مليون سهم .. هذي تمثل 2.89%
الافصاح 5% وأكثر .. 5 - 2.89 = 2.11%

خالدالمطيري

عضو نشط
بنك وربة
عدد الاسهم 1،000،000،000

ملك الهيئة العامة للاستثمار
240,000,000

ملك المواطنيين 760,000,000
تعداد المواطنين تقريبي
1,111,111

العدد المباع من اسهم المواطنيين
تقرييبن 29,000,000
عدد المواطنيين الذين باعو
42,000
من اصل 1,111,111
يعني لحد يبيع سهم في رتفاع قوي واذا تبي تبيع شوف عدد الاسهم المباعة او عدد المواطنيين الي باعو اسهمهم اذا وصلو فوق 300,000 الف مواطن اب بتفكير البيع" الله يوفق الجميع

راعي_أسهم

موقوف
في أحد عنده تداول إلكتروني ليش مايطلع عندي أسهم بنك وربة ولا لازم نضيفهم بالبورصة ؟
حسابات التداولات التي تتبع البنوك هي ليست حسابات تداول وإنما هي محفظة يعني انت تتداول ضمن محفظة البنك تاخذ شهادة أسهم من المقاصة وتروح حق الوسيط اللي فاتح حسابك عنده وينزلهم بحسابك.. أما حسابات تداول المقاصة هذا اهو حساب تداولك (واللي فاتح حساب راح تندرج فيه أسهم وربة تلقائيا) بس اتوقع حساب تداول البورصة اللي يتكلمون عنه (يجب ربطه بالكاش وجذي) ويبيلك تشوف لك شركة وساطة عندها تداول الكتروني..

Eng_surra

عضو نشط
حسابات التداولات التي تتبع البنوك هي ليست حسابات تداول وإنما هي محفظة يعني انت تتداول ضمن محفظة البنك تاخذ شهادة أسهم من المقاصة وتروح حق الوسيط اللي فاتح حسابك عنده وينزلهم بحسابك.. أما حسابات تداول المقاصة هذا اهو حساب تداولك (واللي فاتح حساب راح تندرج فيه أسهم وربة تلقائيا) بس اتوقع حساب تداول البورصة اللي يتكلمون عنه (يجب ربطه بالكاش وجذي) ويبيلك تشوف لك شركة وساطة عندها تداول الكتروني..

تسلم يالغالي ماتقصر وان شاء الله باجر اروحلهم وأضبط الموضوع ؛)

هلا بخوي سرور العيال مدموجين تلقائيا والشاري عنده توكيل وتفويض عن الاسهم من البائع موثق في وزارة العدل

تصحيح بسيط
اسهم سوق الجت لا يستطيع التصرف بها الا المستفيد الاول وهو الوحيد اللي يقدر يبيعها ومن ثما يعطيع المشتري منه بسوق فلوسه بعد صرف الجت
وبخصوص تواكيل العدل مالها اي قيمة ولا يستطيع احد البيع من خلالها
والكمبيالات ماتملك الا المبغ المسجل فيها وحدك تاخذ المبلغ اللي انت حاطه وغالبا مايكون سعر البيع اللي تمت عليه الصفقة بسوق الجت مايقارب ١٣٠ فلس يعني كمبياله ماتضر
اما في حالات الدمج اللي بدت يوم الاحد اللي هو اليوم يتغير الكلام اذا سمحو اني ادمج لشخص ليس من الدرجة الاولى
وانهي كلامي بان تواكيل وزارة العدل ما تمشي بمكاتب الوساطة اللي هي البورصة
وشكرا

(يعطي المشتري منه الفلوس بعد صرف الشيك )
وجب تصحيح الجملة بالمشاركة السابقة

saltwater

عضو نشط
السلام عليكم

استفسار عن الدمج :
هل يستطيع الابن ( اكثر من 21 سنة) ان يدمج شهادة اسهم والده مع شهادة اسهمه وذلك عن طريق توكيل عام ؟

طبعا الوالد والابناء القصر دمجو في شهادة واحدة باسم والده.

وما هي الاجراءات ومكانها ؟

شكرا مقدما لمن يساعد في الرد

ال
السلام عليكم

استفسار عن الدمج :
هل يستطيع الابن ( اكثر من 21 سنة) ان يدمج شهادة اسهم والده مع شهادة اسهمه وذلك عن طريق توكيل عام ؟

طبعا الوالد والابناء القصر دمجو في شهادة واحدة باسم والده.

وما هي الاجراءات ومكانها ؟

شكرا مقدما لمن يساعد في الرد
يصير وذلك في مقر البورصة الرئيسية واتوقع التوكيل العام ينفع
ولكن حاول الاتصال على البورصة عشان ماتتعنى على الفاضي

نجوم777

عضو نشط
يجماعه بروح انا وزوجتي ان شاء الله غدا الى البورصه لبيع اسهمي ... القصد يكفي آخذ معاي عقد الزواج الأصلي وبطاقتها المدنيه وابيع اسهمها ؟؟؟
وهل في مكان خاص للنساء للبيع ؟ وهل لازم يكون عندها حساب بالبنك لتحويل الشيك لأنه ماعندها وهل استطيع بتوقيع منها احول مبلغها بحسابي ؟؟؟
ارجوا الرد للأهميه والأسأله المتداخله في المشاركه ولكم الأجر ان شاء الله

الو بورصة

عضو نشط
يجماعه بروح انا وزوجتي ان شاء الله غدا الى البورصه لبيع اسهمي ... القصد يكفي آخذ معاي عقد الزواج الأصلي وبطاقتها المدنيه وابيع اسهمها ؟؟؟
وهل في مكان خاص للنساء للبيع ؟ وهل لازم يكون عندها حساب بالبنك لتحويل الشيك لأنه ماعندها وهل استطيع بتوقيع منها احول مبلغها بحسابي ؟؟؟
ارجوا الرد للأهميه والأسأله المتداخله في المشاركه ولكم الأجر ان شاء الله

بالنسبة لعقد الزواج فهو غير مطلوب .. المطلوب هو إحضار البطاقة المدنية وبطاقة السحب الآلي لك وللزوجة ..

في حالة عدم وجود حساب بنكي للزوجة هذا يفيدك فيه مكتب الوساطة .. بالتوفيق ..

مختار الزبير

عضو نشط
السلام عليكم
السهم بأذن الله الى 750 فلس قريبا جدا الخميس الي بعد القادم
والسبب لم ولن ولا يستطيع احد كائن من يكون ان يشكل مجلس الاداره من هنا الي 750 فلس
اي امتلاك 370 مليون سهم .

وشكرا لكم .....

رابح رابح

عضو مميز
تصحيح بسيط
اسهم سوق الجت لا يستطيع التصرف بها الا المستفيد الاول وهو الوحيد اللي يقدر يبيعها ومن ثما يعطيع المشتري منه بسوق فلوسه بعد صرف الجت
وبخصوص تواكيل العدل مالها اي قيمة ولا يستطيع احد البيع من خلالها
والكمبيالات ماتملك الا المبغ المسجل فيها وحدك تاخذ المبلغ اللي انت حاطه وغالبا مايكون سعر البيع اللي تمت عليه الصفقة بسوق الجت مايقارب ١٣٠ فلس يعني كمبياله ماتضر
اما في حالات الدمج اللي بدت يوم الاحد اللي هو اليوم يتغير الكلام اذا سمحو اني ادمج لشخص ليس من الدرجة الاولى
وانهي كلامي بان تواكيل وزارة العدل ما تمشي بمكاتب الوساطة اللي هي البورصة
وشكرا

بالتوكيل يحق له يبيع الاسهم نيابة عن الشخص اللي موكله
وفيه طريقه يقدر يسحب فيها الفلوس نيابة عنه بس لاتسألني عنها بس موضوع البيع عادي

بالتوكيل يحق له يبيع الاسهم نيابة عن الشخص اللي موكله
وفيه طريقه يقدر يسحب فيها الفلوس نيابة عنه بس لاتسألني عنها بس موضوع البيع عادي
انا راجعت مكتب الوساطة وكان معاي توكيل عام عن اخوي وقالولي هذا التوكيل ماينفع عندنا
لازم تروح فيه للبورصة الرئيسية وهناك تسوي لنفسك توكيل عن اخوك وبعدها تبيعله بموجب ورقة تجيبها لنا من البورصة الرئيسية واتوقع قالولي الدور الرابع او الخامس يتم فيه عمل التوكيل وشكرا
مع العلم ان التوكيل اللي كان معاي مذكور فيه كل شي يتعلق بالحياة ومن ضمنها بيع وشراء الاسهم واستلام المبالغ

رابح رابح

عضو مميز
انا راجعت مكتب الوساطة وكان معاي توكيل عام عن اخوي وقالولي هذا التوكيل ماينفع عندنا
لازم تروح فيه للبورصة الرئيسية وهناك تسوي لنفسك توكيل عن اخوك وبعدها تبيعله بموجب ورقة تجيبها لنا من البورصة الرئيسية واتوقع قالولي الدور الرابع او الخامس يتم فيه عمل التوكيل وشكرا
مع العلم ان التوكيل اللي كان معاي مذكور فيه كل شي يتعلق بالحياة ومن ضمنها بيع وشراء الاسهم واستلام المبالغ

اللي يسوونه توكيل او تفويض في بيع اسهم وربه
وعلى فكره العمليه ابسط مما تتصور انا عندي محفظتين لاصدقاء بدون توكيل اتصرف فيهم فقط ان صاحب المحفظه يقول حق مكتب الوساطه شخصيا ويبلغهم ان فلان مفوض عني بالتصرف بس طبعا لان الشركة تثق فيني ويعرفوني عدل من سنين ابيع واشتري وتطلع الشيكات باسمهم

اخوي رابح رابح
كلامك صحيح مية بالمية
وانا ايضا صاحبي يبيع لي ويشتري باسمي في مكتب الوساطة ومن سنين وهذا نظامنا وانا ايضا اشتريله وابيعله لانهم يعرفوني ويعرفونه
ولكن كلامي للاخ اللي سال جاي من باب الشيء الرسمي مو المعرفة وشكرا على مداخلتك واتمنى نكون افدنا صاحب السؤال

wiiner

عضو نشط
السلام عليكم ياجماعة شلون حساب الاعلي للسهم السوق الكويتي غريب صراحه
يعني 400 فلس كم الحد الاعلي المسموح بارتفاعه مثلا غدااا الثلاثاء ، ان شاءالله .

رابح رابح

عضو مميز
السلام عليكم ياجماعة شلون حساب الاعلي للسهم السوق الكويتي غريب صراحه
يعني 400 فلس كم الحد الاعلي المسموح بارتفاعه مثلا غدااا الثلاثاء ، ان شاءالله .

الحد الاعلى 25 فلس يوميا واذا وصل سعره 500 فلس يصير الحد الاعلى 50 فلس يوميا

أعلى