النصر للاسمدة تدرس القيد لتوفير 500 مليون دولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال المهندس ابراهيم عبد الحى رئيس مجلس ادارة شركة النصر للاسمدة ان الشركة قد تلجا لطرح اسهمها فى سوق الادوات المالية بهدف تغطية قيمة الزيادة فى راس المال وذلك لاقامة خط لانتاج الامونيا بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 500 مليون دولار .

كان عبد الحى قد عرض المشروع اكثر من مرة على وزارة الاستثمار ولم يحصل على الرد حتى الان مشيرا الى ان المشروع الجديد يستهدف انتاج ما يقرب من 1200 طن امونيا و1700 طن من النترات.

تمكنت النصر للاسمدة من التخلص من الخسائر التى كانت تتكبدها منذ العام المالى 2009-2010 بعد ان قامت بضخ استثمارات تقدر بحوالى 200 مليون جم فى اعمال الاحلال والتجديد .

تستهدف النصر للاسمدة تحقيق صافى ارباح بقيمة 47 مليون جم خلال العام المالى المقبل 2013-2014 .

شدد عبد الحى على ضرورة توفير الغاز اللازم لاقامة المشروع الجديد على ان تتم محاسبة شركات الاسمدة الحكومية بسعر 3 دولارات بدلا من 4 دولارات تحاسب عليها فى الوقت الحالى .

تعانى الحكومة بشدة من ارتفاع عجز الموازنة وهو الامر الذى يقلص من قدرتها على توجيه سيولة جديدة لشركات القطاع العام بسبب ارتفاع حجم التمويل على الرغم من الدراسات المؤكدة على جاذبية التوسعات الجديدة وهو ما يزيد من التوقعات بشان اعتزام الحكومة طرح هذه المشروعات امام المستثمرين والقطاع الخاص وقد تكون البورصة المصرية هى البوابة الامنة لتنفيذ ذلك .

 
أعلى