وزير الاتصالات: 116 مليارا استثمارات جديدة خلال 7 سنوات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أعلن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات أن الحكومة تستهدف جذب استثمارات بقيمة 116 مليار جنيه على مدى 7 سنوات، فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الوزير خلال معرض كايرو آى سى تى، مساء أمس، أن هذه الاستثمارات تتضمن تنفيذ المشروع القومى للانترنت فائق السرعة البرودباند وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء عليه مؤخرا، وسيتم تنفيذه على مرحلتين الأولى تبدأ خلال أيام وتستهدف استثمارات بـ 17 مليار جنيه، على أن يتم تنفيذ الثانية باستثمارات 28 مليار جنيه.

وتابع أن الخطة تتضمن 5 مناطق تكنولوجية بإجمالى 24 مليار جنيه، حيث يتم تأسيسها فى أسوان وسوهاج وبنى سويف وأسيوط وبرج العرب، وجار التفاوض مع الدقهلية لإنشاء منطقة جديدة بالمنصورة.

وأكد أنه سيتم غدا الأربعاء توقيع اتفاقيات مع وزارات التعليم والصحة والقوى العاملة لنشر الانترنت فائق السرعة كمرحلة أولى فى 1062 مدرسة و392 مركز شباب و21 مكتب قوى عاملة وعدد كبير من المستشفيات فى محاولة من الحكومة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة ستعلن ولأول مرة عن استراتيجية لصناعة الإلكترونيات فى مصر باستثمارات 4 مليارات جنيه، ومن المستهدف الوصول بهذه الصناعة عام 2020 إلى 10 مليارات دولار.

وقال إن هذه الاستثمارات ستوفر أكثر من مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيتم إطلاق مشروع «ممر مصر الرقمى» ضمن مشروع محور قناة السويس باستثمار 12 مليار جنيه تتضمن تطبيقات لوجيستية وكابلات بحرية.

 
أعلى