شركة بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
سبب انخفاض السهم في دبي --- خبر يتعلق ببيت الاستثمار الخليجي نسب لبيت التمويل الخليجي
GIH faces Kuwait shares suspension if misses AGM deadline - watchdog

Reuters Middle East – 4 hours ago


(Corrects to Gulf Investment House from Gulf Finance House throughout, removes reference to Bahrain and background on GFH)
KUWAIT, May 6 (Reuters) - Kuwait's financial regulator has given investment firm Gulf Investment House until Sunday to hold its annual general meeting (AGM) and approve 2013 results or face a suspension of its shares.
The watchdog, the Capital Markets Authority (CMA), has been tightening oversight on corporate disclosure as it attempts to promote investor confidence in the Gulf state's financial sector.
A Reuters survey of a dozen international fund managers this year found they ranked Kuwait lowest among five big Middle Eastern markets for corporate disclosure.
The CMA has asked the stock market to suspend Gulf Investment House's (GIH) shares if it fails to meet the deadline, a Monday filing on Kuwait's stock exchange showed.
Under Kuwaiti regulations, companies must approve their annual results at an AGM within 45 days of reporting them. (Reporting by Sylvia Westall in Kuwait and Bernardo Vizcaino in Sydney; editing by Yara Bayoumy and Tom Pfeiffer)
 

محمد محمد

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2012
المشاركات
274
الحمد لله تم تبديل السهم ب هيتس بنفس المبلغ ،نصحت بالتبديل وباذن الله خير
 

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
العدد 9158 الأربعاء 7 مايو 2014 الموافق 8 رجب 1435
pluss.gif
minos.gif

بتهمة تشويه السمعة.. والمحكمة تنظر بالقضية الشهر المقبل
عصام جناحي يرفع دعوى قضائية ضد «المركزي» و«المعراج»

بروين قناطي

الأيام - خاص:
رفع رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي السابق عصام يوسف جناحي دعوى قضائية ضد مصرف البحرين المركزي، وضد رشيد المعراج بصفته محافظاً لمصرف البحرين المركزي، بتهمة «تشويه السمعة الأدبية والمادية»، و»الرغبة في الانتقام لأسباب شخصية»، فيما تم تحديد الثاني من يونيو المقبل موعداً للنظر في القضية بالمحكمة الكبرى المدنية.
وتأتي هذه الدعوى على خلفية الخطاب الذي رفعه مصرف البحرين المركزي في يناير الماضي إلى «بيت التمويل الخليجي»، تحدث فيه عن حصول عصام جناحي وفؤاد العمر على مكافآت مالية ضخمة من صندوق برنامج حوافز الإدارة في الفترة من 2005- 2008 بلغت 96.4 مليون دولار و8.7 مليون دولار لكل منهما على التوالي دون الافصاح عنها أو الموافقة عليها من قبل المساهمين، وبناء عليه رفع «بيت التمويل الخليجي» دعوى قضائية في غرفة البحرين لتسوية المنازعات ضدهما.
وبناء على طلب من غرفة تسوية المنازعات بالحجز على ممتلكات كل من عصام جناحي وفؤاد العمر، قام «المركزي» بإصدار تعميم للبنوك بالحجز على الحسابات المصرفية لدى عصام جناحي وفؤاد العمر وطلب التعميم من جميع البنوك العاملة في البحرين بإيقاع الحجز التحفظي على اية حسابات مصرفية باسم المستثمرين وذلك في حدود مبلغ المطالبة وقدره 39.6 مليون دينار، إضافة الى الرسوم المقررة والبالغة 793 ألف دينار لحين الفصل في الدعوى.
وأوضحت المحامية بروين قناطي في لائحة الدعوى المدنية التي رفعتها، أن مصرف البحرين المركزي أصدر خطاباً إلى هشام الريس، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي يفيد أنه بناءً على خطاب مصرف البحرين المركزي في 13/8/2013 قام ممثلون عن المصرف المركزي بزيارة ميدانية لبيت التمويل الخليجي خلال الفترة من 19/8/2013 إلى 31/10/2013، حيث أجرى التفتيش خلال الزيارة الميدانية واتضح له أن المدعي «عصام جناحي» حصل خلال الفترة من 2005 – 2008 كعضو مجلس إدارة المكافآت بلغت ما يفوق 96 مليون دولار.
وتابعت: أن المدعى عليه الأول «المصرف المركزي» أفاد بأن هذه المكافآت التي حصل عليها المدعي «عصام جناحي» لم يتم الإفصاح عنها أو الموافقة عليها من قبل المساهمين خلال اجتماعات الجمعية العامة السنوية، مضيفة، وحيث أن الخطاب الذي أصدره المدعى عليه الأول «مصرف البحرين المركزي» وبتوجيه من المدعى عليه الثاني «رشيد المعراج» بالتواطؤ مع «بيت التمويل الخليجي» قد تسبب في تشويه سمعة المدعي «عصام جناحي» الأدبية والمادية مما ألحق به أضراراً مادية جسيمة ترتب عليها قيام «بيت التمويل الخليجي» برفع دعوى قضائية لدى غرفة تسوية المنازعات تطلب إلزام «جناحي» بالمبلغ الذي أشار اليه الخطاب وهو 36.4 مليون دينار وقد صدر أمر بتوقيع الحجز تحفظياً على عقارات «جناحي» على ذمة الدعوى. وأضافت المحامية بروين قناطي في لائحة الدعوى: «وحيث أن خطاب المدعى عليه الأول (المركزي) المؤرخ 29/1/2014 الذي استعمله «بيت التمويل الخليجي» في مقاضاة المدعي «جناحي» صادر خلافاً للقانون ويحيط بصدور الخطاب الكثير من الشبهات التي تحمل الرغبة في الانتقام من المدعي لأسباب شخصية مع مصرف البحرين المركزي ومسؤوليه وعلى رأسهم المدعى عليه الثاني «المعراج» الذي يتعقب المدعي «جناحي» بالملاحقات الوهمية لمجرد الاساءة إليه». ورأت قناطي أن تشكيل لجنة التفتيش لم يكن قانونياً إذ «لم يشير المدعى عليه الأول (المركزي) في خطابه إلى قرار محافظ البنك المركزي الذي صدر بندب موظفي مصرف البحرين المركزي وتشكيل لجنة التفتيش»، كما أن عملية التفتيش تمت في أمور «لا تمت بأي صلة لأحكام قانون مصرف البحرين المركزي أو اي من اللوائح والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، حيث أشار الخطاب إلى أن المخالفات التي أسفرت عن التفتيش تتعلق بمخالفة المادة (188) من قانون الشركات في حين أن كافة البيانات المالية المدققة لـ»بيت التمويل الخليجي» كانت تحت سيطرة ورقابة (المركزي) بموجب التقارير المالية لمدققي الحسابات شركة «كي بي أم جي فخرو» باعتباره المقق الخارجي للبنك.
ومن ثم فإن المركزي لا يقوم بالتفتيش على مسائل مدونة بصدر تقارير مالية معتمدة من الجمعيات العمومية خلال الفترة المنوه عنها ومشار بها إلى كافة المبالغ التي حصل عليها المدعي بهذه التقارير المالية وهو ما يكشف عن أن خطاب (المركزي) يمثل «ضرباً من ضروب تلفيق التهم ورميها جزافاً وهو أمر يظهر سوء النية».
كما أوضحت قناطي في اللائحة، أن المصرف المركزي تحدث عن وجود تعارض بين تولي منصب رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» ورئيس مجلس إدارة شركة حوافز، «في حين أن ذلك كان أمراً معلوماً لمصرف البحرين المركزي الذي كان على علم وإلمام ودراية بذلك خلال الأعوام من 2005 حتى عام 2008، حيث تضمنت التقارير المالية لشركة كي بي أم جي التي كانت تحت بصر مسؤولي المصرف (..) و «لم يبدِ مصرف البحرين المركزي أي تحفظ أو اعتراض على ذلك إلا بعد استقالة الدكتور عصام جناحي».
وأشارت إلى عدد من الشخصيات المصرفية التي تجمع بين منصب الرئيس التنفيذي وعضوية مجلس الإدارة في عدد من البنوك البحرينية، متسائلة «لماذا يصمت مصرف البحرين المركزي ولم يفض التعارض وصولاً إلى تحقيق المصالحة العامة».
وطالبت الدعوى إلزام المدعى عليهما (مصرف البحرين المركزي ورشيد المعراج) بالتضامن أو التضامم بأن يؤديا للمدعي مبلغاً وقدره 300 ألف دينار على سبيل التعويض المؤقت مع احتفاظ المدعي بالحق في تعديل صحيفة الدعوى بطلب التعويض التكميلي الجابر لما لحق به من أضرار مادية جسيمة، إلى جانب إلزام المدعى عليها برسوم المصاريف ورسوم أتعاب المحاماة.
وحددت المحكمة تاريخ الثاني من يونيو المقبل موعداً للجلسة، في المحكمة الكبرى المدنية.
يشار إلى أن الخطاب الذي رفعته إدارة التفتيش في مصرف البحرين المركزي في 29 يناير 2014 إلى الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي هشام الريس ذكر أنه «قام مصرفكم (بيت التمويل الخليجي) من العام 2005 إلى 2008، بمنح مكافآت مالية ضخمة من صندوق برنامج حوافز الإدارة إلى السادة فؤاد العمر وعصام جناحي (..) وبلغ مجموع المكافآت التي حصل عليها السيد عصام جناحي كعضو مجلس إدارة 96.4 مليون دولار عن الفترة 2005-2008، بينما بلغت مجموع المكافآت التي حصل عليها السيد فؤاد العمر 8.7 مليون دولار»
وأكد المركز في خطابه، أن المكافآت التي خصصت ودفعت للأشخاص المذكورين لم يتم الافصاح عنها والموافقة عليها من قبل المساهمين خلال اجتماعات الجمعية العمومية السنوية المعنية حسب متطلبات المادة 188 من قانون الشركات التجارية.- See more at: http://www.alayam.com/News/economic/Economic/239902#sthash.5YC3RJGZ.dpuf
 

أم وليد

موقوف
التسجيل
14 مايو 2013
المشاركات
451
صباح الخير
السهم لديه اهداف 56 64
بشرط عدم كسر 45
تحياتي
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
الخبر و بعض التعليقات عليه من موقع "أرقام":


"قرار تأديبي ضد شركة "بيت التمويل الخليجي


أصدرت هيئة اسواق المال قرارا تأديبيا بحق شركة بيت التمويل الخليجي. وقالت في كتاب الى الشركة: نحيطكم علما بصدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 2014/4/17 بشأن المخالفة رقم 50 لسنة 2013 - مجلس التأديب، والمقيدة ضدكم، لذلك قرر المجلس الآتي / أولا: إخضاع الشركة المشكو في حقها لمزيد من الرقابة لمدة ستة اشهر. ثانيا: إخطار ذوي الشأن بهذا القرار.

----------------------

> المفروض الشركة اطلع بيان ؟ لكن حسبي الله ونعم الوكيل.

> بيحرقون السهم الله يحرق رأسهم.

> لماذا تمّ تأخير أعلان القرار من 17 نيسان لغاية 7 مايو!!! فياترى هل تستحق هيئة السوق الكويتية لقرار تأديبي هي الآخرى!!!
 

المستحيل

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
1,962
شخصياً
افضل الشراء التنازلي ابتداءً من ٤٩ فلس او ٤٨،٥

لحد ينسى الآلية

١
٢
٤

جزء رأس المال فوات الربح ولا الم الخسارة


مشاركتي في يوم الجمعة الماضية
السهم للمراقبة
ولا يغركم الاخبار المزعجة بشأن عصام جناحي
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
ان اعطى حد اعلى في الايام القادمه قبل الإجتماع فسيصل الي ٩٠ فلس تقريبا وهذا مااتوقعه في الايام القادمه
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
الظاهر لي ان كسر 50 يكون هدف السهم
35 فلس
فالحذر من كسر الرقم 50
والمتوقع ان لم يكسر الـ 50 خلال هالاسبوع سيبقى فوق مستوى الـ 50 والارتداد خلال الاسبوع القادم
والكلام للمضارب
شخصياً وبدون تحمل اي مسؤولية
لا افضل شراء السهم تحت مستوى ٥٠ فلس
علماً ان الهدف المتوقع للسهم هو مستويات
٣٥ فلس
مالم يصعد فوق مستوى ٥٠ فلس
بالتوفيق

النموذج الحاصل اعتبرة من اصدق النماذج وهو الكوب والعروة

مشاهدة المرفق 224250
خربها عند اخر يوم
حسبي الله عليه



الى الان لم نجد الايجابية بالسهم
افضل عدم الدخول
الا
ان تصدر اشارة دخول او يصل الى المستويات المذكوره

بالتوفيق
 

صدقة جارية

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
148
الخبر ما يخص بيت التمويل الخليجي

بل بيت الاستثمار الخليجي

واخونا محمد طوبى وضح هالشيء بالنص المقتبس بالانجليزي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
إيضاح من "بيت التمويل الخليجي" بخصوص قرار مجلس التأديب التابع لهيئة أسواق المال الكويتية
بيان صحفي - 07/05/2014

يود بيت التمويل الخليجي أن يقدم الإيضاح التالي إلى السادة مساهمي البنك والأسواق فيما يتعلق بقرار مجلس التأديب التابع لهيئة أسواق المال الكويتية (رقم 50/2014)، الصادر بتاريخ 17 إبريل 2014.
بداية، يتعلق هذا الأمر بحجم التداول المرتفع الذي تمت ملاحظته خلال شهر مايو 2013، حيث قام بيت التمويل الخليجي حينئذ بإصدار إخطار إلى الأسواق بأنه لم يكن هناك أي حدث رئيسي يكون قد أدى إلى هذا التداول غير الاعتيادي على أسهم بيت التمويل الخليجي. وفي وقت لاحق، في شهر يونيو 2013، أصدر بيت التمويل الخليجي إخطاراً يتعلق بتوقيع مذكرة تفاهم بين إحدى شركاته الزميلة ومؤسسة مالية أخرى.
وفي شهر سبتمبر 2013، أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية إخطاراً إلى بيت التمويل الخليجي يتعلق بالحدثين المذكورين أعلاه، كما استدعت الممثل القانوني لبيت التمويل الخليجي (المحامي) مطالبة إياه بتقديم تبرير من بيت التمويل الخليجي من خلال بيان كتابي حول المسألتين المثارتين من الإدارة القانونية بهيئة أسواق المال الكويتية.
في شهر إبريل 2014، استدعى مجلس التأديب التابع لهيئة أسواق المال الكويتية الممثل القانوني لبيت التمويل الخليجي لإصدار قرارها، ومع هذا فإن القرار الصادر لاحقا بتاريخ 17 إبريل 2014 لم يفرض أية غرامة مالية على بيت التمويل الخليجي ولكن يتم بموجبه إخضاع البنك للمراقبة لمدة ستة أشهر.
قام بيت التمويل الخليجي أمس بتقديم عريضة لدى هيئة أسواق المال الكويتية فيما يتعلق بهذا القرار حيث يرى البنك أن زيادة حجم التداول الملاحظ بتاريخ 19-21 مايو 2013 لم يكن بسبب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بتاريخ 30 مايو 2013 وأعلن عنها لاحقا بتاريخ 3 يونيو 2013 عقب الحصول على موافقات الجهات الرقابية.
 

المستحيل

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
1,962
استبعد وصول السهم لدون ال ٣٧،٥ او ٣٧ في اسوأ الاحوال

اخوي الحربي اليوم ركبت موجة تمويل خليج
 

حربي وربي الله

عضو مميز
التسجيل
13 سبتمبر 2011
المشاركات
3,084
الإقامة
جزيرة العرب
استبعد وصول السهم لدون ال ٣٧،٥ او ٣٧ في اسوأ الاحوال

اخوي الحربي اليوم ركبت موجة تمويل خليج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساكم الله بالخير جميعاً
هلا اخوي المستحيل المعذره على التأخير
يشهد الله توني اشوف المشاركه
شرائك انت وقناعتك... لا استطيع الا اقول ... الله يهنيك والله يبارك لك فيه
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
اتوقع والعلم عند الله
متجهين الى 47.5
ممكن الوقوف عندها لفترة
بالتوفيق
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
الحالة
موضوع مغلق
أعلى