وش رايك يابو ناصر ؟

ابو ثامر

عضو نشط
وش رايك في سهم DELL يابو ناصر بسعره الحالي؟ ... اذكر (اذا ما كنت واهم) انك متابع جيد للسهم هذا فحبيت اعرف هل سعره الآن مناسب وايش توقعات للسهم في المستقبل القريب؟

تحياتي

الاحمدي

عضو نشط
اخوي ابو ثامر

انتل خفضت من توقعاتها وكذلك amd

فما الذي سيحصل لديل ؟؟؟

اعتقد ان الجواب معروف.......... والله اعلم

abonaser

عضو نشط
اخوي بو ثامر

انا لتوي اطلع علي سؤالك. والجواب طويل والسبب واضح , كما قال اخونا الاحمدي لتحذير انتل وamd .

لكن اوعدك غدا اجاوب علي سؤالك بالكامل انشاللة . وبالذات الربط بين انتل وديل من واقع التحليل الفني فقط لاغير .

مبدئيا . طريقة اخي احمد علي التي تقول اشتر سهم ديل عند اقل سعر لمدة 25 يوم .

اقل سعر كان باقفال يوم 7 مايو هذا العام وكان 22.3 دولار نفترض ان السعر 22 دولار . وكانت اشارة البيع بتاريخ 15 مايو عندما السهم وصل الي 28 دولار كاعلي سعر من ذلك اليوم . من تاريخ 15 مايو احسب تدوال 25 يوم واقل سعر في ذلك الوقت تحتة يكون الشراء .

وبكلام عام ديل بين 20 و22 دولار تشتري . مهما حدث بالسوق لان السهم لة قابلية فائقة علي امتصاص الازمات . وحتي ان هبط تحت 20 دولار فرضا 18 دولار فترة بسيطة ويرتفع الي 24 او اكثر .

غدا اشرح لك كل شي بالكامل .

لكن انظر الي الشارت المرفق وهو ربط بين ديل وانتل من عام 98

والخط الاحمر في الاسفل هو معيار الربط بينهما او مايسمي ب Correlation واذا اردت الاطلاع علي صورة مبسطة عنة فهذا هو الرابط لشرحة . وه يتذبذ بين 1 و-1 و 1 معناة ان الترابط بين السهمين المقارنين ثابت وقوي جدا , و-1 العكس تماما .

اضغط هنا

واذا لاحظت تجد ان السهمين كانهما مربوطين ببعض ومعيار كوريليشن

والسهم الاسود ديل والملون انتل .
والمعيار كان معظم ال4 سنوات 0.7 او 0.8 او 0.6 . يعني قريب من الرقم واحد واحيان كثير وصل الرقم 0.9 . وهو دليل علي الزواج بين مستر ديل ومسز انتل :D , والطلاق شكلة بعيد عنهم

واصلا بالمنطق ديل تبيع اجهزةpc وانتل تصنع المعالجات لها .

فعندما تغني ديل انتل ترقص وعندما تأن انتل ديل تبكي

وانشاللة البقية بالغد .

الملفات المرفقه:

• dell intc correlation.png
    dell intc correlation.png
    الحجم: 25.9 KB   المشاهدات: 157

ابو ثامر

عضو نشط
الله يعطيكم العافية يا شباب على التوضيح ... لكن لو تلاحظون ان انتل نزل سهمها الفترة الاخير ما يقرب من 30% ومع ذلك بقيت ديل صامدة وما تأثرت وبالعكس ارتفعت شوي ....

كل اللي اتمناه ان الازمة الاخيرة تسبب الطلاق (حتى لو طلقة واحدة) بين الاثنين :D وبعدين ممكن اهل الحلال يصلحون بينهم ...

في انتظار شرحك يا غالي ...

تحياتي

abonaser

عضو نشط
المعامل بمتوسط 200 يوم الان 0.798 يعني 0.8 تقريبا .

انتل قفلت عند 20.09 وديل عند 24.73 .

ديل سوف تنهار تدريجا بشكل اكبر من انتل واللة العالم . انتل اتوقع ان تتوقف عند مستوي (16-18) . وديل بين 20 و18 .

المهم اذا كنت مضارب الحل البركة باللة اولا ثم ب المضارب الرهيب احمد علي . طبق طريقتة مع ديل وانت مرتاح

واذا كنت مستثمر قسم راس مالك الي 3 اقسام متساوية

ثلث عند مستوي ال 20
ثلث عند مستوي 18
وثلث اذا السوق او السهم انهار بشكل فظيع ( وهو متوقع بالنسبة للسوق ) ودعة عند مستوي 16 او 15 .

وياليت اسهم النازداك زي ديل . كان ما انحرقت المليارات من الدولارات

اما بالنسبة للطلاق ما اظن :D

أعلى