أرابتك تعتزم إنشاء شركة مساهمة لتنفيذ المليون وحدة في مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تعتزم شركة أرابتك إنشاء شركة مساهمة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر .

وقال حسن عبدالله اسميك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك" إن الشركة من شأنها أن تشرف على كامل تجهيزات المشروع، لحين الانتهاء منه، علماً بأنه في حالة اكتمال المليون وحدة سكنية للشباب، فإن الشركة ستشرع في استكمال مشروعات أخرى للقضاء على أزمة السكن في مصر نهائياً .

وتابع: فوجئت خلال الاجتماع مع المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المصري، أنه مهتم بجميع تفاصيل مشروع المليون وحدة ويريد مدناً متكاملة الخدمات، لافتاً إلى أن السيسي أمر بإنشاء مساجد وكنائس بجانب هذه الوحدات .

وسيتم البدء بمحافظة القاهرة أولاً وبالتعاون مع المقاولين المصريين، وأكد أن شركته لديها رؤية واضحة بأن مصر مقبلة على ثورة اقتصادية كبيرة يخطط لها الآن، مشيراً إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للشباب قريباً للحجز في المشروع .

وتابع: "عرضنا على السيسي أربع مساحات مختلفة للوحدات السكنية تتمثل في 65 متراً و85 و100 متر، إضافة إلى 125 متراً، ولكن السيسي رفض الوحدات السكنية ذات المساحات الصغيرة وهي 65 متراً نظراً للظروف المعيشية للشعب المصري" .

وأكد أن هناك مفاوضات مكثفة مع عدد من البنوك المصرية والبنوك الأجنبية الموجودة في مصر على سعر الفائدة .

 
أعلى