شركة رمال الكويت العقارية ش.م.ك مقفله ( رمال ).............2

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
البعض يقول ان المدن ورمال يتشابهون بالحركة ليش ؟؟

اللي صاير برمال والمدن متشابه لأنهم كانو متقاربين بالاسعار وفيهم كميات كبيره آجل ونزلوهم علشان يخلون اسهم الآجل تتفصخ ويشترون برخيص
واذا تفصخ رمال من المنحة على هالسعر يمكن ينزل ٧٥ -٧٤ فلس وتتفصخ عقود الآجل

وهذا السعر بينزلون المدن الى ما يقاربه لان مافيه تفصيخ منحه
ولازم ينزلون السعر علشان تتفصخ عقود الآجل

Legal

عضو نشط
البعض يقول ان المدن ورمال يتشابهون بالحركة ليش ؟؟

اللي صاير برمال والمدن متشابه لأنهم كانو متقاربين بالاسعار وفيهم كميات كبيره آجل ونزلوهم علشان يخلون اسهم الآجل تتفصخ ويشترون برخيص
واذا تفصخ رمال من المنحة على هالسعر يمكن ينزل ٧٥ -٧٤ فلس وتتفصخ عقود الآجل

وهذا السعر بينزلون المدن الى ما يقاربه لان مافيه تفصيخ منحه
ولازم ينزلون السعر علشان تتفصخ عقود الآجل

بنظرك اخوي رابح افضل شراء على اي سعر ؟؟
ولو خيروك بين سهم مشرف وسهم رمال للاستثمار متوسط منو تختار وعلى اي اساس ؟

:)

رابح رابح

عضو مميز
بنظرك اخوي رابح افضل شراء على اي سعر ؟؟
ولو خيروك بين سهم مشرف وسهم رمال للاستثمار متوسط منو تختار وعلى اي اساس ؟

:)
طال عمرك انا شاري برمال عندي قناعه بالسهم وخاصة على المدى القريب والمتوسط وسهم مشرف معلوماتي عنه متواضعه وما اعتقد فيه خطوره لانه تمت زياده راس المال حاليا بس انا ما احب هذا النوع من الاسهم وقد اكون مخطئ .

سهم رمال :
سهم جيد وقيمته الدفتريه عاليه 181 فلس ومنخفض انخفاض قياسي واصوله عقاريه واضحة ومعروفة ويقوم بالتوزيع سنويا ومحمل باسهم منحه 10 % حاليا
سلبياته : مضاربي لديه لدية قرض يجب تسديده خلال هذا الشهر قيمته 34 مليون تم رهن عقار مقابله ب 52 مليون دينار
ويتخوف البعض من عدم قدرته على السداد وبالنسبة لي هذا الاحتمال مرفوض في ظل وجود اصول عقاريه مرهونه وتم تقييمها حديثا بمبلغ يفوق بكثير قيمة الدين

سهم مشرف :
- السهم ميزانيه زينه عندة كاش واحتياطيات وارباح مرحله .. ولكن قيمته الدفتريه 136 فلس وقاعه 70 فلس وسعره 83 فلس وعنده بالميزانية موجودات غيرملموسه 12 مليون ماتدري شنو تقييمها ..واحتمال ينخفض السهم الى قاعه مع ملاحظة ارتفاع المطلوبات المتداوله
- عنده حوسه قويه بميزانيته ظاهرها سلبي وقد يكون باطنها ايجابي بهدف تخفض عدد المكتتبين في زيادة راس المال لاعطائها لشريك استراتيجي لتحقيق مصالح محدده مما يدل على احتمال جودة اصول السهم وخاصة بفوزة بحكم قد يترتب عليه حصول الشركة على مبلغ وقدرة 11.6 مليون دينار كويتي ..والسهم مقبل على تغيير بميزانيته بسبب اجراءات زيادة راس المال التي ستوفر له الكاش للتخلص من مطلوباته بالاضافه الى احتمال حصوله على التعويض ال 11.6 مليون دينار.
واعتقد استثماره على المدى الطويل افضل ولكن طبيعة هذه الاسهم التشغيليه اللي تشتغل بالبنى التحتيه والمقاولات كثيرة المشاكل وقد يتم تحميل الشركة غرامة بسبب خطأ في تنفيذ بند يكلفها مبلغ يدمر ميزانيتها وقد يتم منحها اوامر تغييريه تحصل من خلالها على مبالغ اضافيه ممتازه
انا معلوماتي متواضعه عنه ولكن انا شخصيا ما احب اشتري بهذا النوع من الشركات وخاصة ان اغلب شركات المقاولات تستخدم اساليب ملتوية بالتشغيل

بالاضافه الى وجود تحفظ من مراقب الحسابات مرتبط بهذه القضية :
صدر حكم من قبل محكمة التحكيم الدولية ( اي سي سي) لصالح شركة مشرف ضد شركة ماروبيني المذكورة باحقية شركة مشرف بما يعادل مبلغ وقدرة 11.6 مليون دينار كويتي .
مع العلم بانه إن لم تقوم شركة ماروبيني بالطعن على ذلك الحكم خلال الفترة القانونية المحددة للطعن فان ذلك الحكم سوف يصبح حكما نهائيا وفي هذه الحالة فان الاثر المتوقع على الوضع المالي للشركة هو تكوين مخصص الديون المشكوك فيها في بيان الدخل بمبلغ 2.7 مليون دينار كويتي وخفض الارباح المرحلة في بيان المركز المالي بنفس القيمة 2.7 مليون دينار كويتي, وسيتم رفع التحفظ (الخاص بـ 14.3 مليون دينار كويتي) والمذكور اعلاه من البيانات المالية للشركة.

- بيان صحفي - 26/03/2014
أعلنت "مشرف للتجارة والمقاولات" (ش.م.ك.)عامة، اليوم عن نجاحها في زيادة رأس مالها بمبلغ 10.7 مليون دينار كويتي، مما سيرفع رأس المال المدفوع للشركة ليصبح 30.7 مليون دينار كويتي.

- انتهاء الاكتتاب في الدفعة الاولى لزيادة رأس مال شركة "مشرف"
بورصة الكويت - 8/04/2014
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف) افادته بأنه بناء على موافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والمنعقدة بتاريخ 7-11-2012 على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح عدد 200,000,000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار وعلى دفعات، وبعد موافقة هيئة اسواق المال على نشرة الاكتتاب لزيادة رأس مال الشركة فقد حدد مجلس الادارة فترة الاستدعاء الاولى لتلك الزيادة لتكون بنسبة 53.5% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح 107,000,000 سهم خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 18-3-2014 الى اليوم الثلاثاء الموافق 8-4-2014 وذلك لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم بالاكتتاب بتلك الزيادة، علما بأن الاكتتاب سيكون في مقر الشركة.

ملاحظة : انا لست محلل مالي

التعديل الأخير:

امرك عجيب

موقوف
اللغز شلون راح يكون التداول بعد تفسيخ السهم وتوزيع المنحه هل راح ينخفض للم اسهم المنحه من المساكين ولا يسحب فيه فوق خوفا من احد الاشاوس يدخل علي السهم بالاسعار المنخفظه وتزيد تكلفه رفع السهم انا شخصيا اتوقع ان الجماعه عندهم مكروعندهم خطه لعينه وخبيثه خاشينها علينا بس رايي بمجلس اداره مكون من اثنين وثالثهم مصري لويشتغلون ببقاله ايرانيه بابوحليفه او المنقف وايد احسن

fwaz70

عضو نشط
مساكم الله بالخير يا شباب
صارلي موقف وبقولكم اياه بس ما ادري عن صحة المعلومات اللي انقالتلي بهالموقف وانا ما املك بهالشركه لكن قلت اطمن اخواني المساهمين:
قبل امس اكلت في المطعم الايطالي اللي باعلى دور في برج النصار اسمه غلج
المهم عقب ما خلصت نزلت بالاسانسير
چان يوقف باحد الادوار ولا مكتوب شركة الرمال العقاريه ويدخل واحد مصري مبين عليه واصل وبليه بالشركه
چان اتحرش فيه واقوله عذبتوا العالم بسعر سهمكم چان يهز جتوفه يعني ما يبي يعلق چان اقوله شسالفة القرض اللي راح يحل ع الشركه يمكن اهو السبب ، اهني چان يلتفت ويعطيني نظره غير شكل چان يقول من الناحية دي ما تخفش واصلا القرض حل من ١٦ /٦ واحنا قدرنا نجدول القرض لمدة خمس سنوات اخرى
اهني وصل الاسانسير الدور الارضي ومشى

هذا اللي صار معاي بالضبط وان شاء الله يصدق بكلامه

Legal

عضو نشط
طال عمرك انا شاري برمال عندي قناعه بالسهم وخاصة على المدى القريب والمتوسط وسهم مشرف معلوماتي فيه متواضعه عنه وما اعتقد فيه خطوره لانه تمت زياده راس المال حاليا بس انا ما احب هذا النوع من الاسهم وقد اكون مخطئ .

سهم رمال :
سهم جيد وقيمته الدفتريه عاليه 181 فلس ومنخفض انخفاض قياسي واصوله عقاريه واضحة ومعروفة ويقوم بالتوزيع سنويا ومحمل باسهم منحه 10 % حاليا
سلبياته : مضاربي لديه لدية قرض يجب تسديده خلال هذا الشهر قيمته 34 مليون تم رهن عقار مقابله ب 52 مليون دينار
ويتخوف البعض من عدم قدرته على السداد وبالنسبة لي هذا الاحتمال مرفوض في ظل وجود اصول عقاريه مرهونه وتم تقييمها حديثا بمبلغ يفوق بكثير قيمة الدين

سهم مشرف :
- السهم ميزانيه زينه عندة كاش واحتياطيات وارباح مرحله .. ولكن قيمته الدفتريه 136 فلس وقاعه 70 فلس وسعره 83 فلس وعنده بالميزانية موجودات غيرملموسه 12 مليون ماتدري شنو تقييمها ..واحتمال ينخفض السهم الى قاعه مع ملاحظة ارتفاع المطلوبات المتداوله
- عنده حوسه قويه بميزانيته ظاهرها سلبي وقد يكون باطنها ايجابي قد يكون بهدف تخفض عدد المكتتبين في زيادة راس المال لاعطائها لشريك استراتيجي لتحقيق مصالح محدده مما يدل على احتمال جودة اصول السهم وخاصة بفوزة بحكم قد يترتب عليه حصول الشركة على مبلغ وقدرة 11.6 مليون دينار كويتي ..والسهم مقبل على تغيير بميزانيته بسبب اجراءات زيادة راس المال التي ستوفر له الكاش للتخلص منة مطلوباته بلاضافه الى احتمال حصوله على التعويض ال 11.6 مليون دينار.
واعتقد استثماره على المدى الطويل افضل ولكن طبيعة هذه الاسهم التشغيليه اللي تشتغل بالبنى التحتيه والمقاولات كثيرة المشاكل وقد يتم تحميل الشركة غرامة بسبب خطأ في تنفيذ بند يكلفها مبلغ يدمر ميزانيتها وقد يتم منحها اوامر تغييريه تحصل من خلالها على مبالغ اضافيه ممتازه
انا معلوماتي متواضعه عنه ولكن انا شخصيا ما احب اشتري بهذا النوع من الشركات وخاصة ان اغلب شركات المقاولات تستخدم اساليب ملتوية بالتشغيل

بالاضافه الى وجود تحفظ من مراقب الحسابات مرتبط بهذه القضية :
صدر حكم من قبل محكمة التحكيم الدولية ( اي سي سي) لصالح شركة مشرف ضد شركة ماروبيني المذكورة باحقية شركة مشرف بما يعادل مبلغ وقدرة 11.6 مليون دينار كويتي .
مع العلم بانه إن لم تقوم شركة ماروبيني بالطعن على ذلك الحكم خلال الفترة القانونية المحددة للطعن فان ذلك الحكم سوف يصبح حكما نهائيا وفي هذه الحالة فان الاثر المتوقع على الوضع المالي للشركة هو تكوين مخصص الديون المشكوك فيها في بيان الدخل بمبلغ 2.7 مليون دينار كويتي وخفض الارباح المرحلة في بيان المركز المالي بنفس القيمة 2.7 مليون دينار كويتي, وسيتم رفع التحفظ (الخاص بـ 14.3 مليون دينار كويتي) والمذكور اعلاه من البيانات المالية للشركة.

- بيان صحفي - 26/03/2014
أعلنت "مشرف للتجارة والمقاولات" (ش.م.ك.)عامة، اليوم عن نجاحها في زيادة رأس مالها بمبلغ 10.7 مليون دينار كويتي، مما سيرفع رأس المال المدفوع للشركة ليصبح 30.7 مليون دينار كويتي.

- انتهاء الاكتتاب في الدفعة الاولى لزيادة رأس مال شركة "مشرف"
بورصة الكويت - 8/04/2014
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف) افادته بأنه بناء على موافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والمنعقدة بتاريخ 7-11-2012 على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح عدد 200,000,000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار وعلى دفعات، وبعد موافقة هيئة اسواق المال على نشرة الاكتتاب لزيادة رأس مال الشركة فقد حدد مجلس الادارة فترة الاستدعاء الاولى لتلك الزيادة لتكون بنسبة 53.5% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح 107,000,000 سهم خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 18-3-2014 الى اليوم الثلاثاء الموافق 8-4-2014 وذلك لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم بالاكتتاب بتلك الزيادة، علما بأن الاكتتاب سيكون في مقر الشركة.

ملاحظة : انا لست محلل مالي
شكرا اخوي رابح على هذه المعلومات اكثر من ممتازه
شكرا اخوي

Legal

عضو نشط
مساكم الله بالخير يا شباب
صارلي موقف وبقولكم اياه بس ما ادري عن صحة المعلومات اللي انقالتلي بهالموقف وانا ما املك بهالشركه لكن قلت اطمن اخواني المساهمين:
قبل امس اكلت في المطعم الايطالي اللي باعلى دور في برج النصار اسمه غلج
المهم عقب ما خلصت نزلت بالاسانسير
چان يوقف باحد الادوار ولا مكتوب شركة الرمال العقاريه ويدخل واحد مصري مبين عليه واصل وبليه بالشركه
چان اتحرش فيه واقوله عذبتوا العالم بسعر سهمكم چان يهز جتوفه يعني ما يبي يعلق چان اقوله شسالفة القرض اللي راح يحل ع الشركه يمكن اهو السبب ، اهني چان يلتفت ويعطيني نظره غير شكل چان يقول من الناحية دي ما تخفش واصلا القرض حل من ١٦ /٦ واحنا قدرنا نجدول القرض لمدة خمس سنوات اخرى
اهني وصل الاسانسير الدور الارضي ومشى

هذا اللي صار معاي بالضبط وان شاء الله يصدق بكلامه
والله اني ناوي على السهم بس ما ادري من السوق والله يخوف وانا بصراحه انتظر بشقف مت تنتهي تعديلات على قوانين الهيئه عشان تبدأ القفزات العاليه للمؤشر

رابح رابح

عضو مميز
شكرا اخوي رابح على هذه المعلومات اكثر من ممتازه
شكرا اخوي
والله اني ناوي على السهم بس ما ادري من السوق والله يخوف وانا بصراحه انتظر بشقف مت تنتهي تعديلات على قوانين الهيئه عشان تبدأ القفزات العاليه للمؤشر
العفو اخوي وتحت امرك بأي وقت
وكلامك صحيح السوق لي الحين في نسبة مخاطرة وانت اتبع قناعتك علشان تكون راضي عن قرارك
المشكلة ان سوقنا سوق حيله وجمبزه .. يشترون الاسهم برخيص ويرفعونهم قبل تعديل القرار لان التجار يملكون التأثير على الهيئة وقراراتها
وتضخيم تأثير مشاكل الهيئة فلم والقرار بيد الغرفة التي تسيطر على المجلس والهيئة
الوضع الحالي هو صراع على المصالح بين التجار .. ومشاكل الهيئة ليست مهمة وما هي الا أحد ادوات الصراع

اذا يعرف متى ينتهي الصراع يعرف متى يرتفع السوق

التعديل الأخير:

حمـش

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالخير جميعاً
ما كو بياعه .!​

حمـش

عضو نشط
ماكو شرايه وانت الصاج
ساعة ونص وماكو تداول .!
حركات مسوي نفسه ميت ومافي أحد صوبه
أتتوقع يعلق والله أعلم​

xoxo2009

عضو نشط
وين الي يقول سهم رمال نفس سهم المدن . سهم المدن علق يلا خل انشوف مراجلك يا سهم رمال :)

حمـش

عضو نشط
وين الي يقول سهم رمال نفس سهم المدن . سهم المدن علق يلا خل انشوف مراجلك يا سهم رمال :)
أتوقع المضارب طلع وعطوه كرت أحمر وناطرين مضارب جديد بقراطيسه
:D

حمـش

عضو نشط

حمـش

عضو نشط
الحالة
موضوع مغلق
أعلى