انخفاض حاد في قيمة الدولار

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
انخفضت قيمة الدولار الأمريكي بصورة حادة لليوم الثاني على التوالي وسط انحدار أسواق الأسهم المالية في الولايات المتحدة.

وارتفعت قيمة العملة الأوروبية الموحدة - اليورو - في ساعات التعامل الأولى من صباح اليوم 9669،0من الدولار بعد أن كان 9754،. في التعاملات المتأخرة من يوم أول أمس الأربعاء.

يذكر أن اليورو ارتفع بنسبة 5،8 بالمئة مقارنة بالدولار خلال هذه السنة وقد ارتفع بمقدار أربع سنتات في الشهر الماضي.

كما انخفض الدولار مقابل الين الياباني والجنيه الإسترليني الذي ارتفع إلى ما يزيد على دولار ونصف الدولار للمرة الأولى منذ بداية عام 2001.

ويثير انخفاض الدولار قلق أسواق العملات الأمريكية التي تعاني من الانحدار، الأمر الذي يدفع المستثمرين على نقل أموالهم إلى أسواق الأسهم في أوروبا وآسيا.

من جانب آخر تشير الإحصاءات إلى أن العجز التجاري في البضائع والخدمات خلال أبريل/ نيسان ازداد ليصل إلى 9،35 مليار دولار مسجلا بذلك رقما قياسيا في شهر واحد.

ويعكس العجز التجاري خلال الشهر المذكور بصورة جزئية زيادة الإنفاق على واردات النفط.

وقد اتسع العجز الأمريكي مع اليابان من 6.8 مليار دولار إلى 5.71 مليار في مارس/ آذار. بينما اتسع مع الاتحاد الأوروبي ليصل إلى 5.41 من 4.42 مليار دولار.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2057000/2057855.stm
 

الغلبان

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
659
متوقع .. الوضع السيء

الأستاذ:
اعتقد يا ابوعمر أنه البيع بالكوم + هبوط حاد مستمر للدولار لا يبشر الا بإزدياد الأوضاع سوءا وأن ما نراه من ارتفاع بين الحين والأخرى مجرد فقاعات هواء لا تجدي .. سرعان ما تختفي ..

محمد حافظ:
قرأت الخبر وضحكت أتعرف على ماذا على الجملة الأخيرة حينما قال ..

وكانت مصادر بالكونجرسي الأمريكي قد كشفت يوم الاربعاء الماضي عن أن وكالة الأمن القومي قد التقطت عددا من الرسائل في العاشر من سبتمبر باللغة العربية تفيد باحتمال شن هجمات في اليوم التالي.


البهايم .. ذكروني عندما قالوا أنهم وجدوا على أبواب المطارات التي طلعت منها الظائرات المدنية والذي نفذوا من خلالها بما يسمى بالارهابيين .. كتب باللغة العربية لتعليم الطيران ههههههههههههههه
 

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
التسجيل
30 أغسطس 2001
المشاركات
6,732
الإقامة
الكويت
البيع المكثف اليوم كان بسبب إنتهاء فترة الخيارات expirations of options والتي صادفت اليوم وقد ذكر موقع cnnfn يوم أمس الخميس أن يوم الجمعه ( اليوم ) سيشهد إنخفاض حاد في المؤشرات

لذلك لم يكن الإنخفاض اليوم مفاجئا للذين يتابعون أخيار السوق اول باول
 
أعلى