هيئة سوق المال تتهمني بالتلاعب

الكوتي

موقوف
الناس يصيحون

وعايد العنزي تعقد

والقبس صاحت

وامحللين أنجنوا منك وقالوا عنك مخرب شارتاتهم وتحليلهم

برافوا عليك

راح يغيرون النظام علشانك

مليون دينار

عضو مميز
نصيحة دق على الدكتور بدر الملا و كلمه بالتويتر و يفيدك

يكلم اي عضو بالمجلس الامة يكون أفضل وخصوصا يوسف زلزلة اللى مسوي للهيئة رعب

مليون دينار

عضو مميز
الناس يصيحون

وعايد العنزي تعقد

والقبس صاحت

وامحللين أنجنوا منك وقالوا عنك مخرب شارتاتهم وتحليلهم

برافوا عليك

راح يغيرون النظام علشانك

مع أحترامي لك أنا ملاحظ عايد العنزي هو دائما بالتلفزيون يناشد الهيئة بمعاقبة المتداولين في برنامج المؤشر مع اقفلات السوق دائما يصارخ اذا شاف سهم نازل بعدد اسهم قليلة او سهم صاعد بعدد اسهم قليلة

ما يصير يحطون بالتلفزيون الكويت الرسمي واحد مثل عايد العنزي يتكلم عن الاسهم وهو مضارب ممكن يأثر كلامه على صغار المضاربين وانا متابعة في تويتر الشركات اللى يملكها دائما يذكرها بالتلفزيون _ سهم الدانه _ أحد الاسهم

بالسابق كنت اقول عايد العنزي هو من يوصل صوت صغار المضاربين بس اتضح هو سبب معاقبة كثير من المتداولين من قبل الهيئة

الكوتي

موقوف
مع أحترامي لك أنا ملاحظ عايد العنزي هو دائما بالتلفزيون يناشد الهيئة بمعاقبة المتداولين في برنامج المؤشر مع اقفلات السوق دائما يصارخ اذا شاف سهم نازل بعدد اسهم قليلة او سهم صاعد بعدد اسهم قليلة

ما يصير يحطون بالتلفزيون الكويت الرسمي واحد مثل عايد العنزي يتكلم عن الاسهم وهو مضارب ممكن يأثر كلامه على صغار المضاربين وانا متابعة في تويتر الشركات اللى يملكها دائما يذكرها بالتلفزيون _ سهم الدانه _ أحد الاسهم

بالسابق كنت اقول عايد العنزي هو من يوصل صوت صغار المضاربين بس اتضح هو سبب معاقبة كثير من المتداولين من قبل الهيئة
لو لم يكون عايد العنزي
موجود في المؤشر لمى تابعه أحد

عايد العنزي غاب يوم عن المؤشر

لمى تابعته

مليون دينار

عضو مميز
لو لم يكون عايد العنزي
موجود في المؤشر لمى تابعه أحد

عايد العنزي غاب يوم عن المؤشر

لمى تابعته

حتى أنا لو خالد الحربان ما يعلق على مباراة كرة القدم ما راح أتابع المباراة

وايلي

عضو مميز
علمنى الطريقة علشان نسويها كلما
كيفنا اسهمنا ونبي نبيع او نزيد الكمية
حبه حبه
المفروض هم يخلونا ما نلعب بالسوق
مو يطلبون منا اننا مانلعب فيه

TKA

عضو نشط
معضله الإقفالات الوهميه في البورصه سببها عضوي أكثره منه فني.

بورصة الكويت تفتقر لصناع سوق على الأسهم المدرجه.

لو في صناع و محترفين - كان ما في أي من المشاكل الحاصله الآن فيما يسمى "تلاعب إقفال سهم أو سهمين".

لما هيئة أسواق المال و السوق سمحو بالتعامل بنظام السهم الواحد، تماشيا مع الأسواق و النظم العالميه بهذا الشأن،

تناسو أهم شيء موجود في أسواق العالم المتقدم - و لا يوجد لدينا في الكويت : صناع السوق !

صانع السوق، يقف دوما على إستعداد لشراء أو بيع أية سهم يعرض أو يطلب. بهذا يحافظ على أكبر قدر من الإستقرار في السعر.

بدونهم .. أي متداول يستطيع و بكل أريحيه أن يعلق ..أو يخسف أي سهم يريد، بالشراء أو البيع من مساهم آخر. و لن يرده أحد !

الكوتي

موقوف
لو رحت السوق الخضره

وشريت موزه واحده 100 فلس

واحد شرى كرتون طلعت الموزه 50فلس

مافيه مشكله الجمله أرخص

لكن من يشتري سهم بالحد الأدنى هذا مدمر

murgab

عضو نشط
لان اللي بالهيئة ما يفهمون ، الحل جدام عيونهم و طبقوه في اسواق مجاورة و هو انه في آخر ٥ دقايق اخذ متوسط السعر و تقريبه الي سعر الاقفال مثل تقريب سعر الفسخ لسعر الافتتاح لليوم التالي للجمعية العمومية ، بس وين يفهمون !

مليون دينار

عضو مميز
نصيحة دق على الدكتور بدر الملا و كلمه بالتويتر و يفيدك

الحياد فن

عضو نشط
السوق يعتمد علي العرض والطلب

أشتري سهم سهمين خمسين الف سهم مليون سهم لا أحد يستطيع أن يحجز علي او يعطيني أنذار

اخي الغالي
الهيئة برئيه من هذه التهمه وأعتقد ان الشركة اللي انت تتعامل معها هي من ابتدعت هذه البدعه

اي والله ما احط امر الشراء الا في آخر رمق
في المزاد آخر ثواني قبل الاقفال
السلام عليكم .. أخوي تبي الصراحة شغلك غلط أبغلط

أولااا / انت مو صانع سوق علشان اتسكر السهم ابكيفك هاذي شغلات مدروسه .

ثانيااا / انت تبي اتضارب لمصلحتك تسكير السهم كل بالموجب . انزين ما حطيت اعتبار ان في شخص يمكن يشتري شروه غلط وانت امسكر تكتين امخلي في قاب ؟

ثالثا / صانع السوق يمكن له هدف من تسكيرت السهم . يعني اقفالات الشهر السوق حمر لازم يريح سهمه واذا السوق خضر يرفعه لاكن لمصلحة كل المتداولين مو شخص واحد .

رابعا / لو كل واحد سوى مثلك وصار صانع سوق حق سهمه جان كل يوم السوق 500 نقطه خضر .

خامساا / قبل لا ترد وتقول هذا قانون ويسمح وشمعنى أهم . الثغرات اللي بالقانون مو كل واحد يتعامل فيهاا .

سادسا / انت مو صعوبه عليهم ؟؟؟؟ الداش والطالع من السهم للشركات كل يوم توصلهم ( واضحة أعتقد ) . ولا اتحاتي هالمره بس انذار ما راح يسون شي

سابعا وأخيراا / السوق مافي يمه ارحميني . يا تكون قد كل السلبيات ... و و و و الخ يا السوق ابنفسه بقولك أتعذرك

شباب سامحوني على وجهة نظري أدري تغضب الكثير بس انا اللي تعلمته بالدنياا شي واحد وأعتز فيه ( أكون واقعي بالدنيا ) .

ولن أدخل في جدال مع أحد بالموضوع ولا اني أرد عليه .. لانها وجهة نظري وثانياا المنتدى الغالي والشباب الطيبين اللي فيه .

كيزر

عضو نشط

ثانيااا / انت تبي اتضارب لمصلحتك تسكير السهم كل بالموجب . انزين ما حطيت اعتبار ان في شخص يمكن يشتري شروه غلط وانت امسكر تكتين امخلي في قاب ؟

ثالثا / صانع السوق يمكن له هدف من تسكيرت السهم . يعني اقفالات الشهر السوق حمر لازم يريح سهمه واذا السوق خضر يرفعه لاكن لمصلحة كل المتداولين مو شخص واحد .

رابعا / لو كل واحد سوى مثلك وصار صانع سوق حق سهمه جان كل يوم السوق 500 نقطه خضر .

خامساا / قبل لا ترد وتقول هذا قانون ويسمح وشمعنى أهم . الثغرات اللي بالقانون مو كل واحد يتعامل فيهاا .

سادسا / انت مو صعوبه عليهم ؟؟؟؟ الداش والطالع من السهم للشركات كل يوم توصلهم ( واضحة أعتقد ) . ولا اتحاتي هالمره بس انذار ما راح يسون شي

سابعا وأخيراا / السوق مافي يمه ارحميني . يا تكون قد كل السلبيات ... و و و و الخ يا السوق ابنفسه بقولك أتعذرك

شباب سامحوني على وجهة نظري أدري تغضب الكثير بس انا اللي تعلمته بالدنياا شي واحد وأعتز فيه ( أكون واقعي بالدنيا ) .

ولن أدخل في جدال مع أحد بالموضوع ولا اني أرد عليه .. لانها وجهة نظري وثانياا المنتدى الغالي والشباب الطيبين اللي فيه .
تقول شغلي غلط بغلط
انا اقول اول مرة بحياتي اشوف كلام كله غلط بغلط
وتقول ان صانع السوق عنده اقفالات مدروسه وشغله مدروس
انت مصجك منو خرب السوق وخرب بيوت الناس غير صانع السوق وينه وسوقنا من احمر الى احمر خساير ما لها اول ولا آخر
علشان عنده اقفال شهري كلام فاضي
وين الاقفال واحنا شهر اردى من الشهر اللي قبله
يعني اخلي سهمي ينزل واخسر علشان ما اخرب شارتات المحللين وشغل صانع السوق يا سلام
لا وتقول لو كل واحد سوى نفسك يصعد السوق كل يوم ٥٠٠نقطه خل يصعد شنو يضرك ما تبي الناس تربح عاجبك الوضع
اللي احنا فيه والله شي عجيب
وقمت التناقض انك تقول ان السوق ما فيه
يمه ارحميني ولازم اتحمل السوق بسلبياته
وانت تهاجمني اني استقليت سلبيات السوق ومثل ما تقول خربت على صانع السوق والمحللين شغلهم شي عجيب
هم لازم يتحملون سلبيات قوانينهم الفاشله
وشكرا

seda

عضو نشط
سوق خرطى مالو صانع ولا بطيخ

مليون دينار

عضو مميز

يقول المثل ما يمدح السوق الا من ربح فيه

أتعجب من بعض الأعضاء من يمدح الهيئة والسوق الكويتي من غير صناع سوق ومن غير مضاربين ومن غير مستثمرين والسبب أخطاء بقوانين الهيئة وعملية الرعب للمتداول
والدليل ان الهيئة بدأت تغير وتعدل بعض القوانين أعترافا منها بالأخطاء

اكيد وهذا شئ طبيعي بعض موظفين من الهيئة يدخلون المنتدي دفاعا عن الهيئة لمصالحهم الشخيصة

الله يكون بعونك يا أخوي كرز

fah00d

عضو نشط
بسبب نفس الموضوع أحد الاصدقاء تم الانصال به من قبل ادارة مكافحة جرائم المال وطلبه الى التحقيق , في البدايه ظن انها دعابه من احد اصدقائه .. لكن للأسف الموضوع كان جدي وذهب للتحقيق معه ومن ثم تحويل الموضوع الى النيابه . ارجو عدم الاستهانه به .. خاصه اذا تم تكرار العملية أكثر من مره

مع العلم ان الشخص يشتغل بأحد البنوك وهو مرشح لادارة فرع البنك . وهذا الموضوع من شأنه أن يؤثر على مستقبله الوظيفي

والعقوبات بمثل هذه الحالات السجن 5 سنوات أو غرامه ماليه أدناها 10 الاف دينار الى 40 ألف

NICK

عضو نشط
وينهم عن اللي يلعب بالمؤشر
بسهم زيما وغيره
عمي ادعم سهمك مثل ماتبي بس دربالك من الاصابات
منطقهم أعوج وعلى هواهم يبونه

أعلى