الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الحجرف: تشكيل لجنة للتحضير لخصخصة البورصة،،،

قروب البحر جم يملك بالمقاصه ؟



ارزان قامت بشراء عدد 11,125,000 من اسهم الشركة الكويتية للمقاصه من شركة الاستثمارات الماليه الدوليه بسعر 780 فلس للسهم حيث بلغت قيمة الصفقه 8,677,500 د.ك

عدد اسهم المقاصة 200 مليون

ملكية ارزان 5.5% بالمقاصة
هذا قبل چم سنة .. وعموما شركات ايفا ممكن باي وقت تفاجئك باعادة الملكية من ارزان الى شركة ثانية .. بعد نمو ارباحها وزيادة اهميتها

حسب الاعلان القديم ..
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من الشركة الدولية للتمويل كتاب نصه كالتالي :
تعلن الشركة الدولية للتمويل عن شراء عدد 11,125,000 من اسهم الشركة الكويتية للمقاصه من شركة الاستثمارات الماليه الدوليه (ايفا) بسعر 780 فلس للسهم حيث بلغت قيمة الصفقه 8,677,500 د.ك على ان يتم سداد قيمة الصفقه كما يلي :

- مبلغ 6,205,886 د.ك نقدا .
- بيع عدد 5,275,000 سهم بقيمة 1,318,750 من اسهم شركة الوافر للخدمات التسويقية بالاضافة الى عدد 430,114 وحدة من شركة " بي بيي إل " جلوبال بقيمة 1,152,864 ، وقد نتج عن عملية البيع ربح بمبلغ 645,866 د.ك .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سهم ارزان
صورة تغني عن الشرح

عام 2008 .. 600 فلس
عام 2011 .. 285 فلس

عام 2016 .. 28 فلس

IMG_5250.JPG
 

Bu Rakoon

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2017
المشاركات
597
ارزان قامت بشراء عدد 11,125,000 من اسهم الشركة الكويتية للمقاصه من شركة الاستثمارات الماليه الدوليه بسعر 780 فلس للسهم حيث بلغت قيمة الصفقه 8,677,500 د.ك

عدد اسهم المقاصة 200 مليون

ملكية ارزان 5.5% بالمقاصة
هذا قبل چم سنة .. وعموما شركات ايفا ممكن باي وقت تفاجئك باعادة الملكية من ارزان الى شركة ثانية .. بعد نمو ارباحها وزيادة اهميتها


http://cis.boursakuwait.com.kw/Portal/NewsPDF/212ARZAN2932017125659783.pdf
اعادة تشكيل مجلس الادارة
يا ترى بداية نقل / اعادة ملكية
 

متداول طموح

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2016
المشاركات
192
هل ستكون مجموعة أرزان نقطة ارتكاز المجموعة للنهوض بها بعد سنوات العجاف أم ستظل قابعة في القاع كالعادة ولاحياة لمن تنادي ،،، نراقب غدا النتائج:cool::cool:
 

Shgardi12

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
47
هل ستكون مجموعة أرزان نقطة ارتكاز المجموعة للنهوض بها بعد سنوات العجاف أم ستظل قابعة في القاع كالعادة ولاحياة لمن تنادي ،،، نراقب غدا النتائج:cool::cool:
الشارتات تقول في شي طيب بالطريق كنت اتمنى اغلاق نهاية الشهر يكون فوق 43.5 لكن نراقب باجر اخر يوم تداول بشهر 3 ان شاء الله يكون طيب بتعليقه 42 رقم جيد لانطلاقة شهر 4
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
من الواضح سهم ارزان يتبع حركة ايفا بما يخدم ارتفاعات المجموعة حيث أنه ..
1- بالانخفاض ينخفض مع ايفا
2- بالارتفاع بطئ يتبع ايفا بانخفاض ولا يوازيها

3- لن يوزع الا اذا اذا قررت المجموعة الارتفاع

القيم الدفترية للمجموعة :
1- عقارات الكويت 144
2- ارزان 136
3- ايفا فنادق 97
4- ايفا 67
5- منتجعات 58
6- الديرة 58

معامل القيمة الدفترية
حسب الأكثر انخفاضا :

1- ارزان 0.29 (الأسوأ)
2- عقارات ك 0.46
3- ايفا 0.55
4- الديرة 0.60
5- منتجعات 0.63
6- ايفا فنادق 1.87
 
التعديل الأخير:

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

ما تغيرت الادارة بس منصب الرئيس وفاء القطامي

__________-

أول سيدة تصل لمنصب مدير الخزينة ومدير عام بالوكالة بالقطاع المصرفي وأول سيدة في الغرفة
وفاء القطامي .. للاقتصاد سيدته





    • خبرة اقتصادية تزيد على 35 عاماً منها 24 عاماً في أروقة البنك العقاري
هي اول سيدة كويتية تصل الى منصب مدير الخزينة ومدير عام في الجهاز المصرفي بالوكالة، واول امرأة تفوز بعضوية مجلس ادارة الغرفة منذ العام 1959، وكانت مع مها الغنيم اول سيدتين تدخلان لجان الغرفة، ورغم ذلك نرى وفاء القطامي بعيدة عن الاضواء والظهور الاعلامي لا لشيء إلا لطبيعتها التي تحب وتفضل العمل بعيدا عن الاضواء.
الجامعة الأميركية

صاحبة خبرة طويلة في المجال الاقتصادي تربو على خمسة وثلاثين عاما بدأتها عام 1974 في البنك العقاري (الدولي حاليا) كموظفة في غرفة التداول وتدرجت لتصل لرئيسة ادارة التداول، ثم ارتقت لتحتل منصب مدير الخزينة ومن ثم رئيسة لادارة الخزينة ثم مساعدة للمدير العام لشؤون الاستثمار، كما شغلت منصب المدير العام بالوكالة.

فخريجة العلوم السياسية والادارية من الجامعة الاميركية في بيروت لم يقتصر مشوارها الاقتصادي على القطاع المصرفي، حيث شغلت منصب عضو مجلس ادارة شركة المقاصة الكويتية وعضو شركة الاستشارات المالية والدولية لسنوات عديدة، ورئيسة لمجلس ادارة المجموعة المالية الكويتية.

المثال الأعلى

والدها مثالها الاعلى، اذ تعتبر انه يقف خلف كل نجاحاتها ولولا فضله ودوره في تشجيعها الدائم على حب العلم والعمل لما حققت النجاح الذي وصلت اليه والذي تعمل على الحفاظ عليه.

شخص آخر يحتل لديها مكانة مرموقة وعالية جدا هو الراحل جاسم البحر الذي تصفه بالشخصية المميزة والسابق لعصره وزمانه، سواء كان في طريقة تفكيره او رؤيته الاقتصادية الناجحة التي مكنته من أن يتبوأ مكانة اقتصادية مرموقة.

نصر جديد

لا ترى القطامي ادنى تمييز بين الرجل والمرأة في الكويت، فالمجالات مفتوحة للجميع في زمن زالت فيه الفروقات ونالت المرأة فيه حقوقها السياسية والاجتماعية واتت القطامي بنجاحها في انتخابات الغرفة لتسجل نصرا جديدا للمرأة الكويتية، انما في المجال الاقتصادي الذي لا يقل اهمية عن الحق السياسي الذي نقترب هذه الايام من مرور 5 سنوات على الموافقة على قانون اعطاء المرأة كامل حقوقها السياسية في الترشيح والانتخاب.

مشوار الغرفة

مشوار «أم خالد» مع غرفة التجارة ليس جديدا ولا طارئا بفوزها بالمركز السادس ضمن قائمة الاسرة الاقتصادية بـ 4681 صوتا اذ شغلت عضوية لجنة التجارة والنقل في الغرفة لمدة تزيد على 6 سنوات كما تم اختيارها ضمن لجنة للإشراف على انتخابات غرفة التجارة التي تعتبرها الجسر الذي يوصل وجهات نظر اعضاء الغرفة الى المسؤولين للوصول لقرارات تخدم الطرفين بما يعود بالنفع والتطور على اقتصاد الكويت. واشارت القطامي لأهمية دور الغرفة الاستشاري في جميع ما يطرح من مشاكل اقتصادية، وسعيها الى التركيز على دور الغرفة في المسار الاقتصادي وحلول المشاكل التي تواجه منتسبي الغرفة مع الجهات المعنية في شتى القطاعات الاقتصادية.

لقاء الوفاء

أكثر من 24 عاما قضتها «أم خالد» في اروقة البنك العقاري لتستقيل منه عام 98 لرغبتها في التفرغ للعمل الخاص حيث تم تكريمها على مسيرتها الناجحة في البنك في احتفال سُمي بـ «لقاء الوفاء» لتكريم مؤسسه العم خالد يوسف المرزوق ومحمد الفرحان ووفاء القطامي التي ذكرت في حفل تكريمها حينذاك ان أفضل أيام حياتها المهنية قضتها في العمل بالبنك العقاري وأنها فخورة كل الفخر بالفترة التي قضتها في البنك حيث اعتبرت العمل فيه بمنزلة العمل في مؤسسة مملوكة للعاملين فيها تتسم ظروفها بالراحة والأسرية التي تنعكس على الاداء العام لكل العاملين.

وعما اذا رجع الزمان بها لتختار عملا آخر اكدت وفاء القطامي حينها انها ستختار الطريق نفسه لتعمل بحب من جديد في البنك العقاري لأنها سعيدة بكل لحظة امضتها في العمل به وبكل انجاز حققتـــه وموقع وصلت إليه.

حب العمل

تنصح القطامي المبتدئـــات في مشـــوار العمل بالقطاع المصرفي بأن يحببن عملهــــن الى اقصى حد حتى يصلــــن الى اهدافهـــن ويحققن طمـوحاتهن، فالإنســـان اذا احـــب عمله واخلـــص له استطـــاع ان يفعل كل شيء وان يصل الى ما يريد.

المرأة التاجرة

مجتمع سيدات الأعمال في الكويت بنظرها مجتمع كبير والمرأة الكويتية طوال عمرها تشارك الرجل في تحمل المسؤولية حيث اثبتت نجاحا واقتدارا في ادارة اعمالها ومشاريعها الخاصة فالمرأة التاجـــرة استطاعـــت ان تزاحم الرجل في العمل التجاري لتشـكــل وجودا راسخا تميزت فيه خاصة ان اي امرأة بنظرها تستطيع الامساك بالعمل الحر وتكون قادرة على متابعته ولكن يبقى العمل الحر بنظرها اكثر صعوبة من الوظيفة لانه يحتاج تفرغا كاملا واهتماما متواصلا.

الرؤية الواضحة

السياسات الاقتصادية الواضحة أساس النجاح بنظرها فمتى ما توافرت الرؤية الواضحة والإجراءات الميسرة يتحقق الانتعاش الاقتصادي كما ان الكويت بحاجة لتشريعات جديدة تخدم البلد في كل المجالات وليس في مجال الاقتصاد فقط، للنهوض بالدولة، كما ان الكويت تحتاج الى اعادة ترميم وتجديد للبنية التحتية وسن قوانين تحمي الاقتصاد الكويتي وتجذب المستثمر الاجنبي، وقوانين تعيد ترتيب الامور الاقتصادية في البلد.

قطاع ريادي

القطاع المصرفي عندها قطاع ريادي لا يقل عن البنوك العالمية احترافية ومهنية من كافة النواحي ان كان عبر التطورات المتسارعة والتحديث المستمر او عبر نوعية الخدمات المتميزة او عبر الاهتمام بتدريب وتطوير الموظفين العاملين في الجهاز المصرفي او عبر الالتزام بسياسة المخصصات التي يقرها البنك المركزي الا انها ترى حاليا ان على البنوك القيام بتمويل القطاعات المختلفة مثل قطاع العقار، حيث توجد مشاريع عقارية تحتاج الى بعض التمويل، او بعض الشركات النفطية والتي توجد لديها مشاريع عدة خصوصا بالنفط تحتاج الى بعض التمويل. وتدعو القطامي لأن تقوم البنوك بمراجعة سياستها وان تعيد تصنيف الشركات الجيدة سواء بقطاع العقار او بقطاع النفط او المقالات او شركات الاستثمار وغيرها، ويتم تمويلها خصوصا اذا كانت شركة ذات اصول جيدة، وما نراه الآن من شح التمويل للشركات سيؤدي الى خسارة كبيرة وافلاس بعض الشركات وعندها سيكون الضرر كبيرا جدا على الاقتصاد المحلي في الفترة المقبلة.

حركة رؤوس الأموال

عربيا ترى القطامي ان توفر المجال الاقتصادي الصحي في اي بلد عربي من حيث حرية انتقال الاموال وتقديم تسهيلات للمستثمرين سواء كانوا محليين او اجانب وتوفر الفرص الاستثمارية والتجارية وتوفر حرية حركة رؤوس الاموال واذا كانت الاجراءات الاستثمارية سهلة وميسرة واذا كانت الضوابط التي تحكم اسواق المال واضحة فلا تعتقد ان هناك سببا اقتصاديا يدعو الأموال للهجرة الا اذا كانت هناك أسباب اخرى غير اقتصادية.

يبقى اخيراً التمني أن تستطيع وفاء القطامي تحقيق ما تصبو اليه من عضويتها في الغرفة لتكون مثالاً يحتذى به على صعيد العمل الاقتصادي النسائي.

http://www.forbesmiddleeast.com/list/أقوى-السيدات-بالوطن-العربي-2014-الشركات-ا/
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اجراء مكرر للشركة صار لنا سنين نسمع عن وعود وامتلاك عقارات عالمية وفنادق وملكيات والنتيجة لايوجد ارباح تذكر ولا توزيعات وسعر السهم بانخفاض متواصل وصل الى مستويات كارثية

.. ودي اتفائل واتمنى التغيير ولكن مشكلة ارزان الضغط المتواصل .. مع كل التقدير للسيدة الرئيس الجديدة ولكن اعتقد ان التعيين الجديد لن يغير شئ لأن الادارة مرتبطة بسياسة المجموعة .. واسهم المجموعة ملكياتها متداخلة مع بعضها البعض ومساهمين الشركة الرابحة يتحملون وزر ادارة الشركة الخاسرة
.. عموما النتائج المالية القادمة ستكون الفيصل .

بداية مجلس الادارة الجديد
عروض سهم ارزان اليوم ..

IMG_5287.JPG
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«أرزان ثروات» تقدّم المشورة للتخارج من عقار في نيويورك
23.5 في المئة معدل العائد الداخلي للاستثمار
الثلاثاء، 11 أبريل 2017

قدمت شركة أرزان ثروات، استشارة ناجحة لعملائها لبيع أحد استثماراتهم السكنية في مشروع «25 Mercer Street» في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت الشركة في بيان لها، أنه تم شراء العقار في نوفمبر 2014، كجزء من إستراتيجية الاستثمار الخاص بتجديد وتطوير العقارات السكنية المستهدفة في المدن العالمية الرئيسية مثل نيويورك ولندن.

ولفتت إلى خضوع العقار لتجديدات داخلية شاملة، مع الحفاظ على الواجهة القديمة المميزة، بحيث تم تحويل الشقق السكنية القديمة إلى وحدات سكنية فاخرة للبيع.

وذكرت «أرزان» أن المشروع يتضمن 3 شقق سكنية موزعة على ثلاثة أدوار وشقة سكنية مكونة من دورين (دوبلكس)، بالإضافة إلى سكن خاص يتكون من ثلاثة أدوار، إذ يعتبر العقار مميزاً وفريداً من نوعه، كونه يمثل احد مباني نيويورك القليلة التي مازالت تحتفظ بالأعمدة الحديدية القديمة، وقد تم استخدامها كجزء رئيسي من التصميم الداخلي.

وبينت أن إحدى هذه الشقق فازت بلقب أجمل شقة في نيويورك في نوفمبر 2016، من قبل إحدى المجلات المختصة بشؤون العمارة.

وحقق المشروع عوائد مميزة نتيجة بيع كامل الوحدات بأسعار تجاوزت التوقعات الأولية، بحيث بلغت إيرادات المبيعات الإجمالية أكثر من 52 مليون دولار، وأصبح معدل العائد الداخلي للاستثمار 23.5 في المئة، متجاوزاً المعدل الداخلي من 18 إلى 20 في المئة الذي كان متوقعاً في دراسة الجدوى الاستثمارية.

ونظراً لنجاح مشروع «25 Mercer Street»، أبلغ المستثمرون «أرزان ثروات»، رغبتهم في إعادة استثمار عائداتهم في مشاريع مماثلة في مدينة نيويورك.

وأوضح الرئيس التنفيذي في الشركة مهند محمد أبو الحسن، أنه في حين أن «أرزان ثروات» تركز وتتميز في تقديم الاستشارات الاستثمارية لعملائها في الأصول الآمنة والمدرة للدخل، إلا أنها تقدم كذلك المشورة لعملائها في الفرص الاستثمارية ذات العوائد المرتفعة بعد دراسة المخاطر وتحديدها.

وبين أن من هذه الفرص التطوير العقاري السكني محدود المخاطر، كما تختصر هذه الاستثمارات في المدن العالمية الكبيرة والرئيسية والتي تتقلص معها مخاطر البناء والتطوير، لحجم الطلب عليها عالمياً ومحدودية كمية المعروض.

وأعرب عن سعادته بأن هذا المشروع الأول في إستراتيجية الاستثمار الخاص بتجديد وتطوير العقارات السكنية لدى الشركة، حقق عوائد تجاوزت التوقعات، وعن امتنانه لعملاء الشركة على ثقتهم المستمرة بقدراتها ورغبتهم في متابعة مشاريع أخرى معها، ومؤكداً تطلعها إلى مواصلة إسداء المشورة لهم بشأن مشاريع نيويورك المقبلة من هذا النوع.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
كل الشكر والتقدير لاخونا فهد 2000 على النقل والمجهود الكبير
ولكن اللي يقرا اسم ((ثروات)) يخترع يشعر انه شاري سهم مايكروسوفت مو ارزان .
من حطو ارزان ثروات ضاعت اموال المساهمين .. ما نشوف غير سهم منهار يحوس بالثلاثينات .. ملينا من كثر ما نسمع عن استثمارات ومشاريع بانجلترا والمانيا واوربا والخليج وملكيات اسهم بس ماكو لا ارباح ولا توزيعات .. انجازات السهم ايقافات وانهيارات للسهم .. صار ارخص سهم بالسوق.

يمكن الله يوفقنا مع الرئيسة الجديدة وتطلع مبروكة وتنقذ المساهمين .

مع اني اعتقد ان ايفا هي من تحدد مسار السهم
 
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
"سهم استثمارات وأرزان"​

الغريب والملاحظ منذ عدة سنين ان سهم الاستثمارات الوطنية و سهم أرزان غالبا يتحركان سعريا بالتوازي .. وحاليا بالايقاف ايضا .

في ديسمبر 2013 عندما ارتفعت ايفا الى سعر يزيد عه 100 فلس قامت شركة

«الساحل» تتملّك 13%
من «إيفا» عبر التداولات
الراي / 1-12-2013
ارتفعت ملكية شركة الساحل للتنمية والاستثمار- حساب عملاء في شركة الاستشارات المالية الدولية «إيفا» الى 12.6 في المئة أي ما يعادل 87.8 مليون سهم من رأس المال، خلال الأيام الاخيرة.
واوضحت مصادر استثمارية أن تلك الملكية موزعة على أكثر من حساب لعملاء ضمن الحسابات المُدارة لدى الشركة
http://m.alraimedia.com/ar/article/economics/2013/12/01/469895/nr/nc

ماهي العلاقة بين السهمين ؟؟!!
- هل هو من باب الصدفة النادرة؟؟
- او من باب الاتفاق والتحرك الجماعي؟؟ - او لوجود مصالح مشتركة بينهما ؟؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مسار الارتفاع بالنسبة المؤية

IMG_5548.JPG
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ملاحظة جيدة أخوي رابح بس خل يعلنون نتايجهم فشله والله عليهم
البعض يقول ان تأخير النتائج مرتبط بارباح امريكانا .. واعتقادي الشخصي ان سبب التأخير هو تكتيك مرتبط بصناعة السوق وتوجيه حركة المؤشر القادمة .. واعتقد سيكون اعلان استثمارات السنوي ايجابي نسبيا

ولكن باعتقادي الشخصي ان اعلانات السوق بالربع الاول ستكون ايجابية خاصة في مجموعة الخرافي ستكون ممتازة بسبب :
1- ارباح صفقة بيع امريكانا
2- ارباح التقييم الناتجة عن ارتفاع الجيد للقيم السوقية الاسهم في نهاية الربع الاول

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شخص
 

troy1

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
903
السلام عليكم
يا أخوان انا فتشت بصفحة ارزان صفحه صفحه بعرف ليش سعرها منخفض مقارنه بقيمتها الدفتريه وملكياتها وموجوداتها
من 2014 اغلب كلام الأخوان ان السبب يرجع لـ احتمالين :
1- تجميع ( وهذه شماعه تنقال لكل سهم منخفض )
2- ملكية جيمبال ومشاكل جلوبل وان احتمال اتفاقية ان الاسعار تتم منخفضه عشان دائنين جلوبل والنسب المرهونه .
وممكن اذا بضيف احتمال ثالث بناء على اللي قريته بموضوعها انها مرتبطه بمجموعة تداولها بالسوق متعب !!

الخلاصه انا ماعرف اضارب ورحم الله امرء عرف قدر نفسه فـ بستثمر من 6 شهور لـ سنه اذا الله أحيانا
هل سهم ارزان يستحق الاستثمار ؟
عنده مشاكل غير اللي ذكرتها فوق ؟
من نايحة الديون والمطلوبات !

وشكرا لكم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السلام عليكم
يا أخوان انا فتشت بصفحة ارزان صفحه صفحه بعرف ليش سعرها منخفض مقارنه بقيمتها الدفتريه وملكياتها وموجوداتها
من 2014 اغلب كلام الأخوان ان السبب يرجع لـ احتمالين :
1- تجميع ( وهذه شماعه تنقال لكل سهم منخفض )
2- ملكية جيمبال ومشاكل جلوبل وان احتمال اتفاقية ان الاسعار تتم منخفضه عشان دائنين جلوبل والنسب المرهونه .
وممكن اذا بضيف احتمال ثالث بناء على اللي قريته بموضوعها انها مرتبطه بمجموعة تداولها بالسوق متعب !!

الخلاصه انا ماعرف اضارب ورحم الله امرء عرف قدر نفسه فـ بستثمر من 6 شهور لـ سنه اذا الله أحيانا
هل سهم ارزان يستحق الاستثمار ؟
عنده مشاكل غير اللي ذكرتها فوق ؟
من نايحة الديون والمطلوبات !

وشكرا لكم
ارزان سهم يتحرك مزاجيا يملك موجودات والمجموعة مضاربية وغرقانه تستفيد منه وهو يقتات على صغار المساهمين وعنده اسوأ صانع سوق سهم .

سابقا لديه ...
- موجودات قوية
- كاش قوي
- مطلوبات منخفضة
- قيمة سوقية جيدة

حاليا :
ارباحه بسيطة جدا
ارتفاع بالمطلوبات
انخفاض بالكاش
تم دمج شركات غرقانه معاه
لا يوزيع ارباح
ايراداته التشغيلية منخفضة
يتحرك بما يخدم المجموعة
يتفاعل مع المجوعة سلبا فقط
ارتفاعاته بسيطة
انخفاضاته كبيرة
القيمه السوقية الأسوأ بالسوق
يتجاهل بقوة صغار المساهمين

يتعرض لضغط قوي ومتواصل لاخراج اكبر عدد من صغار المساهمين بالقوة باسعار رخيصة ولن يرتفع الا اذا تم تجميع اكبر عدد من اسهم صغار المساهمين .
سهم روليت ويعتبر الأرخص والأسوأ أداء بالسوق مقارنة بالقيمة الدفترية .. توقع فيه جميع الاحتمالات ويمكن يرفع مع ايفا اذا تمت ترسية مناقصة النفايات بعد رمضان والله اعلم

انا بعت اغلب اسهمي برخيص مابقى عندي الا كمية قليلة .. الله يجازيهم .

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شخصية
 

بو دلول2

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
150
سهم عينك عليه تحت 33 اشتر وخش
اليوم بعته 540000 الف على 36,5 بس يطلب اعطيه سهم يمشي مع السوق :D
 
أعلى