الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان) .....2

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
هالاسبوع اسبوعنا يا بوخالد
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
السهم شرعي ؟؟
لان اذا شرعي ماراح اشتريه
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
لا حده كافر وشغله كله بفيغاس ههههههههه
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
الله يسمع منك يا بو أحمد .. يعني نشد الحزام ؟؟

انا متفاؤل ،،، اعتقد ان هالاسبوع بتم الاختراق وشهر ١٠ راح يكون واصل هدفه ،،،، والله تعالى اعلم
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
سهمنا النذل بعد ماكون نموذج فني إيجابي بإقفاله على 71

نزل ل ٦٣ بدون سبب والسوق صاعد

لكني أشوفه حاليا خارج جلباب المجموعه من أحجام السيوله العاليه طيلة الإسبوع الماضي .. بالسابق كانت حركته مجرد ردة فعل خجوله مع حركة المجموعه النشيطه

فنيا صعب الحديث عنه مع صانع سوق (يعاند) بس توقعي بحركه ايجابيه له بعيده عن القروب أو يكون هو القائد الجديد لصعود القروب

الله يوفق الجميع
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
تفائل بالخير أخوي بروكر

خوش ولد ان شاء الله مايعاند

دام بو أحمد زاد كميته لاتحاتي رفيجه صانع السوق :)))
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
يخسي رفيجي .. حاقد عليه حقد خيالي
 

broaker

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2010
المشاركات
364
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
12:46:48 موافقة هيئة أسواق المال لشركة (أرزان) بشراء أو بيع أسهمهايعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن هيئة أسواق المال وافقت بتاريخ 16-9-2014 على طلب مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار (أرزان) بشراء أو بيع ما لا يتجاوز 10% من أسهمها وذلك لمدة ستة أشهر من تاريخ منح الموافقة مع مراعاة ألا يتجاوز مبلغ الشراء مبلغ مصادر التمويل المتاحة في حقوق الملكية وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والقرارات والشروط المنظمة لذلك من الجهات الرقابية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقدم الدعم المالي والتقني والاستشاري للشركات والأفراد

«أرزان فينشر كابيتال» تطلق أعمالها بالكويت لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة


392210_e.png


حسن زينل: نوفر خطوط الاتصال بين الجهات التمويلية والتنفيذية ونقدم الخدمات القانونية والبحثية

تمويلاتنا تبدأ من 50 ألفاً إلى مليون دولار ببرامج ميسرة ومتنوعة للسداد والمشاركة

ضرورة معالجة القضايا التشريعية المعلقة لتمهيد الطريق نحو المزيد من شركات دعم المبادرات

قريباً افتتاح فرع في دبي والإعلان عن الفريق الاستشاري وعدد من الاتفاقات مع «حاضنات مشاريع»

كتب طارق عرابي:
كشف مدير عام شركة «أرزان فينشر كابيتال» -احدى شركات مجموعة أرزان- حسن جاسم زينل عن انطلاق أعمال الشركة في الكويت للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الأفكار والمبادرات الاستثمارية من خلال تقديم الدعم المالي والتقني والاستشاري للشركات والأفراد.

وأضاف زينل خلال مؤتمر صحافي عقده صباح أمس بمناسبة بدء أعمال الشركة في الكويت، ان فكرة «ارزان فينشر كابيتال» تهدف الى دعم الابداع والأفكار الاستثمارية خصوصاً في القطاع التكنولوجي، حيث تلعب دور حلقة الوصل والراعي لنقل المبادرات والمشروعات الصغيرة الى كيان قوي يعمل في ارض الواقع.

تأسيس الشركة

وأضاف ان تأسيس «أرزان فينشر كابيتال» جاء من أجل تصحيح الأوضاع وقيادة وريادة المبادرات الرأسمالية للأفكار والمشاريع الابتكارية، وتوفير خطوط الاتصال بين الجهات التمويلية والتنفيذية وتقديم الخدمات القانونية والبحثية للشركات الناشئة، مؤكداً ان الشركة رصدت رأسمال وقدره 5 ملايين دولار كبداية لانطلاقتها، على ان يتم رفع هذا المبلغ الى 50 مليوناً مع بداية العام القادم بالتعاون مع مستثمرين جدد.
وألقى زينل الضوء على عدد من الخطوات التي سيتم الاعلان عنها قريباً في سبيل تعزيز موقع الشركة وريادتها، موضحاً ان الشركة بصدد توقيع 5 اتفاقيات مع حاضنات مشاريع في كل من مصر ودبي والأردن لتأهيل الشركات.
وقال ان الشركة تقوم حالياً بالتنسيق مع عدد من الخبراء في المجال الاقتصادي وخصوصاً في قطاع رأس المال الاستثماري على المستوى المحلي والاقليمي من أجل الانضمام الى المجلس الاستشاري للشركة.
كما ألمح زينل الى ان العمل يسير قدماً في اتجاه الاعلان عن انتهاء اجراءات تأسيس فرع في الامارات، لتفتتح الشركة فرعها الرئيسي في دبي مع بداية العام المقبل 2015. هذا فضلاً عن قرب اكتمال الموقع الالكتروني للشركة والذي يضم العديد من الخصائص الحصرية لقطاع المبادرين.
وأضاف زينل ان نموذج العمل الذي أسسته «أرزان فينشر كابيتال» سيمكن الشركة من أخذ موقع الريادة محلياً في قطاع توفير خدمات رأس المال والتمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة ولأصحاب الأفكار الاستثمارية، استناداً الى دراسات جدوى وتحليلات اقتصادية بهدف اضافة الجودة الى الأفكار الرأسمالية وتمويلها عبر مجموعة أرزان للتمويل والاستثمار.

دعم الاقتصاد المحلي

وعلى صعيد استثمارات الشركة، كشف زينل عن نية الشركة دعم 3 أفكار ومبادرات تم الموافقة عليها من أصل 50 مشروعاً تقدموا للتمويل، مؤكداً ان أهداف الشركة الاستثمارية طويلة الأمد تمتد من 3 الى 7 سنوات.
على صعيد متصل، أكد زينل ان فكرة تأسيس الشركة جاءت لدعم الاقتصاد المحلي الذي يعاني من ندرة هذا النوع من الشركات، حيث يستهدف دعم الروح الابتكارية ومبادئ المخاطرة في الأفكار الشابة بالمنطقة، وسط توجه ثابت نحو التمسك بأساليب الاستثمار التقليدية والتي تعودنا عليها من أجل تحقيق الأرباح.
وأشار الى ان المنطقة تعاني من عدم وصول الاستثمارات الخلاقة خصوصاً في المجالات التكنولوجية الى مستوى متقدم من التطور وسط قلة عدد الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تعاني الكويت والمنطقة من عدم توفر البيئة الملائمة لانجاح الأفكار الابتكارية والاعتماد على استيرادها من الخارج.
وتطرق زينل الى أهم المعوقات التي تقف أمام «رأس المال الاستثماري» محلياً، في مقدمتها غياب القوانين والتشريعات المساندة لهذه الأفكار، خصوصاً وانه حتى الآن لا يوجد في الكويت قانون واضح بشأن الافلاس أو التصفية.

برامج تمويل متنوعة

وفيما يتعلق بأساليب التمويل والدعم التي توفرها «أرزان فينشر كابيتال»، قال زينل أنها تتم عبر أداتين للدعم والتمويل، تتمثل الأولى في منح قرض قابل للتحويل بفائدة تتراوح من 6 الى %10 تقريباً، فيما تتمثل الأداة الثانية في الاستثمار في المشروعات الصغيرة والأفكار عبر الاستثمار المباشر بحصص في الشركات أو المشروعات التي يتم تطويرها.
ولفت الى ان قيمة التمويل الذي تمنحه الشركة يبدأ من 50 الى 350 ألف دولار في المراحل الأولية للمشروع، وذلك استناداً على المراحل المعترف بها Series A,B,C وتبدأ المرحلة الثانية من 350 ألف دولار الى أكثر من مليون دولار.

البيئة الابتكارية

وتطرق زينل الى المصاعب المتعلقة بالحصول على التمويل، لاسيما بالنسبة للشركات الناشئة، مشيراً الى انه على الرغم من ان احتياجات التمويل الخارجي للأعمال في المنطقة قد تكون أيضا أقل من تلك الموجودة في أوروبا أو الولايات المتحدة، الا ان العديد من رجال الأعمال غير قادرين على الحصول على التمويل المناسب لمشروعاتهم.
ولفت الى ان التمويل الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة يختلف بشكل تام عن الأشكال التقليدية لتمويل الديون، مبيناً ان هذه المشروعات في مراحلها الأولى تحتاج الى تمويل لفترة.

===
مفهوم «الفينشر كابيتال»

مفهوم (الفينشر كابيتال) المعروف أيضا برأس المال الاستثماري، لا يقصد به التمويل الرأسمالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فحسب، بل إنها شركة تقوم على تقديم الخدمات الاستثمارية المتكاملة لأصحاب المبادرات والأفكار والمشروعات الناشئة وبشكل رئيسي في المجال التكنولوجي، الى جانب دعم الأفكار الفريدة في القطاعات الواعدة الأخرى.
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
مساك الله بالخير ممكن اعرف كم هدفه علي حسبتك

مساك الله بالنور والسرور ، كلها اشتراطات ،،، حاليا هدفي اغلاق فوق ٦٨ ، وبعدها اغلاق فوق ٧٤ ،،، اسبوعي شهري وايضا يومي ،،، تالي نقول ٨٢ ٩٤ ١٢٠ ،،،، الشروط متكامله ،،،، والاهم عدم العوده تحت ٦٥ مره ثانيه والله تعالى اعلم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center 14h

معلومات وتحليلات عن سهم" أرزان " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة

والتفاصيل على الرابط :

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=87474…
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
زين نبي اغلاق باجر ٦٩ ، ما يصير ؟؟ عموما باجر باسوء الظروف ما نبي اغلاق تحت ٦٦ ، والاسبوع الياب عطنا الشمعه الشموووووحطه وعطنا اغلاق اسبوعي شهري ممتاز ليكون شهر عشره يعم الفرح والسرور
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

صج سهم مهزلة 3 سنين مطيحين حظه وضاربين المساهمين بالطوفه

image.jpg



 
أعلى