ABU BADR please

مستثمر
Please abu badr
give us entry point for these stocks where you think it is at its real valuation

NVLS
LLTC
TER
SEBL
SUNW
ORCL
JBL
CLS
ALTR
XLNX
CSCO
RFMD
ARMHY
NVDA
TSM
TXN
intc
Sorry abu badr but please please if you can
i know you write about all these stocks but i want to know your opinion again
I am very sorry again

بريد الكتروني

عضو محترف
الان تحول السوق من ENTRY POINT الى ENTRY TIME يعني الواحد يبحث عن افضل وقت للدخول وليس افضل سعر للدخول .... واذا كنت متابع لجميع مايكتب تلاحظ مثلا عندما سالني ابو ناصر هل الوقت مناسب للشراء في RATL لانها قربت من ال 10 دولار وبالرغم من اني قبلها بشهرين كنت ذكرت ان 10 دولار مناسبه للشراء في RATL الا اني في الرد قلت ان الافضل الواحد ينتظر حتى الاسبوع الاول او الثاني من يوليو لانه كان يبدو لي انا راح نشوف مفاجاءات كثيره مع نهايه الربع مع موسم التحذيرات وممكن تكون هذه الشركه واحده من اللي راح يحذرون خصوصا اذا عرفنا ان معظم زبائنها من شركات البرامج يعانون حاليا ....

مثلا CLS شركه وضعها المالي قوي وتنشرى بالعشرين دولار وانا الحقيقه ترددت عده مرات اني اشتريها وفي الاخير قررت اني انتظر اسبوعين او ثلاثه قبل ما اشتريها .... ليش بسبب ان المستثمرين متشائمين حاليا .... يعني ممكن الشركه تعطي تحذير في الاسبوعين الجايه وحتى لو كان تحذير بسيط ممكن التشاؤم ينزلها 5 أو 8 دولار مره واحده .. طيب ليش ما انتظر كمان اسبوعين واشوف الوضع ؟؟؟؟

معظم الشركات اللي ذكرتها مناسبه للشراء بالاسعار الحاليه لو كانت الاوضاع طبيعيه وما فيه تخوف من المستثمرين ... يعني ممكن بكره يصير انفجار في امريكا تحصلهم نازلين بصرف النظر عن ان اسعارهم معقوله حاليا ومناسبه ....

تقريبا فيه اربع شركات من قائمتك عرفنا قصتهم واعتقد انهم الاكثر امانا ان الواحد يشتري فيهم الان ( ليس بالضروره انهم الافضل ) ...

INTC و RFMD حذروا واخذوا ضربه جامده ولذلك على الاقل من ناحيه الخوف من التحذير فهم امنين ونزولهم كان قوي لذلك اعتقد انهم مناسبين للشراء أو قريبين من المستوى المناسب للشراء ...

JBL أعطت نتائجها قبل اسبوعين وكانت جيده لأن ربعها ينتهي في شهر مايو ولذلك مافيه خوف من انها راح تحذر في المستقبل القريب وسعرها مناسب ... التخوف الوحيد فقط ان سيسكو تحذر لأن سيسكو هي اكبر زبائنها وفي هذه الحاله ممكن تنزل الى 14 أو 15 ... لذلك ممكن الواحد يشتري الان نصف الكميه التي يريدها ويدبلها في الشهر الجاي لما تعطي سيسكو نبذه عن اعمالها في الربع الحالي ...

TSM وبالرغم من أن اعمالها مزدهره حاليا لكنها نزلت هي الاخرى بسبب ان معظم زبائنها لهم علاقه بصناعه ال PC وهذا اثر على المستثمرين فيها نفسيا وتخوفوا من ان نمو الشركه ممكن يقل في النصف الثاني مع ان الشركه في الوقت الحاضر تقوم بتوسعات كبيره تحسبا من انها لن تستطيع ان تغطي الطلب المتزايد عليها مع نهايه العام الحالي ... وكان اخر الزبائن الذين استطاعت ان تصطادهم هي شركه موتورولا التي ستغلق بعض مصانعها وتحول الانتاج الى TSM ... لذلك اعتقد ان هذه الشركه بسعرها الحالي تمثل نقطه شراء جيده واذا نزلت كمان شويه فاحسن واحسن ...

هذه هي الاربع شركات الاقل مخاطره في الوقت الحالي وكما ذكرت في الاعلى بانه ليس شرطا ان تكون الافضل اداءا ...

SEBL و ARMHY مثلا هناك احتمال انهم راح يحذرون خلال الاسبوع القادم .... ليش ؟؟؟ لأن SEBL واحده من شركات البرامج التي تعتمد على البيع على الشركات الكبيره وتقريبا كل شركات البرامج من هذه النوعيه حذروا أو خفضوا توقعاتهم ولذلك ليس من المستبعد أن تحذر هي الاخرى وعاده شركه مثل سيبل تحصل على جزء كبير من ايراداتها في الاسبوعين الاخيره من الربع ولذلك هي لاتستطيع ان تعرف مبيعاتها بالضبط الا يوم 30 يونيو .... واذا تسربت المعلومات فسينعكس على سعر السهم يوم الاثنين والثلاثاء القادمين اما بالسلب او الايجاب ....

ARMHY تحصل على جزء كبير من عوائدها من خلال الحصول على عمولات على الهواتف النقاله التي يتم بيعها من قبل الشركات المختلفه والتي يتم استعمال تقنيتها فيها ... وثلاثه ارباع الهواتف النقاله في العالم تقريبا تستعمل التقنيه الخاصه ب ARMHY وبما ان معظم شركات الهواتف النقاله قد خفضت توقعاتها في الشهر الحالي فانه من البديهي ان نستنتج ان هناك احتمال ان تقوم ARMHY بتخفيض توقعاتها هي الاخرى ....

وطبعا لهذه الاسباب فقد نزل السهمان بشده في الشهر الحالي بسبب هذه المخاوف واذا لم تتحقق هذه المخاوف فسيصعدون بقوه في الشهر القادم يعني في حدود 50 الى 60 % ... ولكن في المقابل المخاطره اعلى فيما لو حذروا ...

انا أعرف اني مارديت على سؤالك بالضبط ولا كملت باقي الشركات لكن اذا حصلت وقت انشاء الله اتكلم عنهم كلهم ...

أعلى