شركة سنام العقارية ش.م.ك مقفلة ( سنام ) .

الصيااااااد

إلغاء نهائي
للمراقبة والله اعلم

يرجى التأكد من الدعم والمقاومة للسهم
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أرباح قطاع العقار ترتفع %38 إلى 74 مليون دينار في النصف الأول

2013/09/28 09:22 م

8 شركات عقارية من إجمالي 34 حققت نمواً في أرباحها يتجاوز %100

«أجيال العقارية» تصدرت قائمة الشركات الأكثر ربحية تليها «إنجازات» ثم «التجارية»

%36 من تلك الشركات سجلت تراجعاً في أرباحها خلال النصف الأول من عام 2013

كتب طارق عرابي وتسنيم الشامي:

بلغ صافي أرباح 34 شركة عقارية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والتي أعلنت نتائجها عن النصف لعام 2013 حوالي 74 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 54 مليون دينار للنصف الأول من عام 2012، وبنسبة ارتفاع وصلت الى %38 حيث تراوحت نتائج هذه الشركات بين نمو في الأرباح وصل الى %764 وانخفاض وصل الى %800.
ووفقا لدراسة أعدتها «الوطن» حققت 8 شركات نموا في أرباحها بما يزيد عن %100 وبنسبة تصل الى %23 تقريباً من اجمالي الشركات العقارية المدرجة، فيما حققت 14 شركة نموا في أرباحها بنسبة اقل %100 وبنسبة تصل الى %41 من اجمالي الشركات المدرجة، بينما سجلت نحو %36 من تلك الشركات تراجعا في أرباحها خلال النصف الأول من عام 2013.

الأكثر ارتفاعاً

وتصدرت شركة «أجيال العقارية» الشركات الأكثر ارتفاعا في أرباحها للنصف الأول من عام 2013 مقارنة بالنصف الأول لعام 2012 بنسبة تغير وصلت الى %764 وبفارق أرباح بلغ 1.9 مليون دينار، تلاها في المرتبة الثانية شركة «انجازات للتنمية العقارية» والتي انتقلت من الخسارة الى الربحية بفارق أرباح بلغ 3.3 ملايين دينار وبنسبة نمو وصلت الى %329.
وحلت «الشركة التجارية العقارية» في المرتبة الثالثة بواقع نمو في أرباحها بلغ 5.2 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %327 تبعتها في المرتبة الرابعة شركة «سنام العقارية» التي تحولت من الخسارة الى الربحية بفارق أرباح بلغ 0.34 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %309.
وجاء في المرتبة الخامسة شركة «دبي الأولى للتطوير العقاري» بفارق أرباح عن النصف الأول من عام 2012 بلغ 2.3 مليون دينار وبارتفاع نسبته %212 فيما حلت «المدن» بالمرتبة السادسة بنسبة ارتفاع وصلت الى %110 وبفارق أرباح بلغ 2.2 مليون دينار، وفي المركز السابع جاءت «العقارية» بفارق أرباح بلغ 2.9 مليون دينار ونسبة تغير وصلت الى %105.
وجاءت في المرتبة الثامنة شركة «أبيار للتطوير العقاري» التي حققت نمواً بواقع %103 في مستوى أرباحها عن النصف الأول لعام 2013 وبفارق أرباح بلغت قيمته 0.72 مليون دينار، في حين جاءت شركة «مباني» بالمرتبة التاسعة بفارق أرباح بلغ 13.8 مليون دينار وبنسبة ارتفاع وصلت الى %98، واحتلت شركة «ريم» المرتبة العاشرة بفارق أرباح وصل الى 0.21 مليون دينار ونسبة تغير وصلت الى %84.

الشركات المتراجعة

وتذيلت القائمة شركة «مدينة الأعمال» التي حققت تراجعاً في أرباحها وصل الى 2.03 مليون دينار وبتراجع بلغت نسبته %549، تلتها شركة «التعمير» بفارق أرباح بلغ 0.37 مليون دينار وبنسبة سلبية وصلت الى %740، فيما تراجعت شركة «مراكز» بنسبة %800 وبفارق أرباح بلغ 0.08 مليون دينار.

===
الشركات المستثناة

من الجدير بالذكر انه تم استثناء شركتي «صكوك» و«منشآت» من هذا التحليل وذلك لارتفاع مستوى ارباحهما بصور كبيرة بواقع ارتفاع بلغ 18.2 مليون دينار وبنسبة وصلت الى %5971 لشركة «منشآت» وارتفاع بلغ 15.4 مليونا لشركة «صكوك» بنسبة وصلت الى %5438 الامر الذي من شأنه ان يؤدي الى ارتفاع نسبة ارباح القطاع العقاري للشركات المذكورة اعلاه في احتسابهم.
ومما يجب ذكره ان الشركتين قامتا بتحقيق ارباح مرتفعة خلال النصف الاول من عام 2013 نتيجة ان شركة صكوك قامت بتوقيع عقد تسوية دين نهائى مع شركة منشآت للمشاريع العقارية بقيمة 33.9 مليون دينار.
اضافة الى انه تم استثناء شركتي «الثمار» و«مينا» وذلك لعدم توفر البيانات المالية لأرباح الشركتين خلال النصف الاول من عام 2013.



الوطن
.

انتبة للتاريخ ^^^
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
٢٤ / ١١ / ٢٠١٣ الوطن

جاسم العوضي: نتوقع تحقيق المزيد من الأرباح في الربع الأخير ومطلع العام المقبل

ياسر أبوالحسن: النتائج تدل على استقرار أوضاع الشركات مقارنة بالسنوات الماضية

شاكر الشتر: ميزانيات الشركات أصبحت نظيفة وأصولها العقارية باتت تعبِّر عن الواقع الفعلي


كتب طارق عرابي وتسنيم الشامي:

واصلت الشركات العقارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تحقيق المزيد من الأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي، الأمر الذي ساهم في ارتفاع ربحية قطاع الشركات العقارية المدرجة بنهاية الأشهر التسعة الاولى بنسبة بلغت %70.20 الى 98.4 مليون دينار، مقارنة مع 55.8 مليونا في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأظهر تحليل للنتائج المالية أعدته «الوطن» للشركات العقارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والتي يبلغ عددها 38 شركة، اعلان 33 شركة عن أرباح التسعة أشهر، فيما تبقى 5 شركات فقط لم تعلن عن نتائجها المالية بسبب اختلاف سنتها المالية عن بقية الشركات العقارية المدرجة في سوق.

«المباني» الأفضل

وباستثناء عدد قليل فقط من الشركات التي تراجعت أرباحها، حققت شريحة كبيرة من الشركات المدرجة في السوق أرباحاً ممتازة، حيث تصدرت شركة «المباني» قائمة الشركات الاكثر ربحية حيث بلغت ارباحها 17.4 مليون دينار فيما اعتلت شركة «دبي الأولى» قائمة الشركات الأكثر نموا في الارباح بنسبة ارتفاع بلغت %308، وذلك بعد ان تحولت الشركة من الخسارة الى تحقيق أرباح بلغت 1.81 مليون دينار في 9 اشهر مقابل خسارة 870 ألف دينار في الفترة نفسها من 2012.


وجاء في المركز الثاني في قائمة الشركات الأعلى نموا في الارباح شركة سنام العقارية التي حققت ارتفاعا بنسبة %228، تلاها «عقارات الكويت» بنسبة %223، ثم شركة انجازات بـ%186، و«أجيال» بـ%171، ثم شركة «المدن» بـ%149.
وعلى صعيد متصل تصدرت شركة «لؤلؤة» قائمة اكثر الشركات تراجعا في الارباح حيث بلغت نسبة التراجع في ارباحها نحو 1014 يليها شركة مراكز بتراجع 550 %، ثم «مدينة الأعمال» بـ%1.4، ثم شركة التعمير، وشركة المصالح العقارية.

ردود الأفعال

وفي تعليقه على نتائج أداء الشركات العقارية المدرجة قال الرئيس التنفيذي لشركة مشاعر القابضة جاسم العوضي ان غالبية الأرباح جاءت نتاج العمليات التشغيلية في القطاعات العقارية التي تعمل بها خارج الكويت، وتحديداً في بعض الدول الخليجية، أو أنها جاءت نتيجة لعمليات تخارج وتسويات تمت خلال الفترة الماضية على مشاريع وأصول عقارية مملوكة لها.
وأكد ان السوق الكويتي لم يعد فيه الفرص الاستثمارية المجدية التي تساعد الشركات على تحقيق الأرباح المنشودة، مؤكداً أنه في ظل ارتفاع أسعار الأراضي الفضاء في الكويت خلال السنوات الأربع الماضية فان أغلب الأصول والمشاريع العقارية لم تعد تحقق الأرباح أو العوائد الجيدة.

استمرار النشاط

وتوقع العوضي ان تواصل الشركات العقارية المدرجة تحقيق المزيد من الأرباح خلال الربع الأخير من العام الحالي وبداية العام المقبل، وخاصة أنه من المستبعد حدوث أي مفاجآت خلال المتبقية من العام الحالي، سواء على صعيد القوانين أو الأوضاع الاقتصادية في البلاد.
وأشار الى انه من الممكن ان نسمع عن أداء أفضل وأرباح أعلى خاصة لبعض الشركات المدرجة التي ستتجه لاعادة تقييم أصولها العقارية داخل وخارج الكويت، حيث من المتوقع ان يتم الاعلان خلال الجمعيات العمومية القادمة عن أرباح مرتفعة للكثير من الشركات في ظل عمليات التقييم الجديدة.
وأكد العوضي ان مجموعة مشاعر القابضة تعتبر احدى الشركات التي حققت ربحية جيدة نتيجة لعملياتها والتخارجات الأخيرة، متوقعاً ان تواصل الشركات التابعة (المشاعر العقارية) و(المسعى) تحقيق نفس معدلات الأداء والربحية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

أكثر استقراراً

من ناحيته قال رئيس مجلس ادارة شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية ياسر أبوالحسن ان نتائج الشركات العقارية المدرجة تدل دلالة واضحة على ان الوضع قد أصبح أكثر استقراراً خلال العام الحالي مقارنة بالسنوات القليلة الماضية، متوقعاً ان تستمر حالة التحسن هذه خلال السنة القادمة 2014.
وأضاف ان معظم الشركات العقارية حققت نجاحاً ونمواً في أدائها وفي أصولها العقارية، وأن شركة مدينة الأعمال كانت احدى الشركات التي نجحت في تحقيق هذا النوع، حيث شهد أداؤها تطوراً كبيراً ولاسيما بعد انجاز بعض التسويات مع بعض البنوك المحلية.

ميزانيات نظيفة

بدوره قال الرئيس التنفيذي في شركة مينا العقارية شاكر الشتر ان النتائج تؤكد ان قيم الأصول قد عادت الى أسعارها الطبيعية، وبالتالي فان أي تطوير اضافي سيتم على هذه الأصول من شأنه ان يحقق الربحية المنشودة.
وأشار الى ان معظم الشركات العقارية المدرجة قامت خلال السنوات الأربع الماضية بتجنيب مخصصات مالية بملايين الدنانير لتسوية وتنظيف ميزانياتها، واليوم أصبحت ميزانيات تلك الشركات نظيفة، كما أن أصولها العقارية أصبحت تعبر عن الواقع الفعلي والحقيقي لقيمها العادلة.
ومضى الشتر يقول أنه بالاضافة الى ذلك فان معظم الشركات التي كانت تمتلك أراضي وعقارات خارج الكويت، حققت طفرات ربحية جيدة من خلال التخارج من هذه الأراضي والعقارات، كما أن بعضها كان ينفذ مشاريع عقارية تم الانتهاء منها والبدء في تشغيلها وتحقيق العوائد المجزية.
وبالمقابل شدد الشتر على ضرورة ان تلتفت الحكومة الكويتية للقطاع العقاري الكويتي الذي لم يعد مشجعاً للاستثمار في الوقت الراهن، مبيناً أنه ما لم يكن هناك تفعيل للقرارات على أرض الواقع، والبدء في تنفيذ مشاريع وخطط التنمية وتعديل قانون الـB.O.T، فان المضاربة ستبقى هي الفاعل الوحيد في هذا القطاع، وبالتالي فان المضارب هو المستفيد الوحيد من وراء جمود الاوضاع العقارية الحالية.
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
فاشل .. جمد اموالنا على الفاضي والغريب الاسهم الثقيله تتحرك وهذا السهم الخفيف الريشه وتملكه التأمينات ومحفظه صنوق وفره جامد .. فعلآ صانع سوق يبيله صبر .. الله المستعان
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
الله يعينكم والله مريت بنفس المعاناه مع هالسهم قالو عنه سونامي وقالو ماكو مطلوبات وقالو وقالو وطلع كله خرطي ، السهم اثبت فشله مع مرتبة الشرف ، جمد فلوسنا سابقا واشوى افتكينا منه من فتره طويله وعوضنا خير ، اكبر احباط بالسهم انه مايرتفع الا لما كل السوق يرتفع ويوصل اخر واحد ويسقط اول واحد ، يخرب بيته شنو دمه ثقييييل
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
هدو بالكم .. السهم عند اخر دعم .. وراح يبين اتجاهه .. ما عليه ادري صبرتوا وايد .. بالتوفيق
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
حصة «المثنى» في «سنام» تتراجع 2 في المئة
الراي العام - 28/11/2013


أفادت مصادر مالية أن ملكية عملاء شركة «المثنى للاستثمار» اضافة الى الحسابات الإلكترونية، تراجعت في رأسمال شركة «سنام العقارية» بمقدار 2 في المئة.

واوضحت المصادر نفسها ان تلك الحسابات باعت كميات من الحصة المجمعة لديها في الشركة خلال التداولات اليومية على مدار الأيام الاخيرة، ما ادى الى تراجع الملكية من 15.2 في المئة لتصل الى نحو 13 في المئة، فيما اشارت الى ان هذه الملكية لا تعود الى طرف واحد، ما يجعلها تحت سقف الـ 5 في المئة لطرف واحد، والتي تستوجب إفصاحاً فردياًً.
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
السلام عليكم ... السهم سكر 71 فلس معروض ...؟؟؟ والله كريم ...والصبر زين .؟؟؟

والله المستعان.؟؟
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
السلام عليكم .. وأسعدالله صباحكم
أعتقد والله أعلم هبوط متعمد من صانع سوق السهم وهناك من يسيل ويبيع بالسهم يمكن من اجل مديونيه .. عمومآ السهم اتجاهه نفس اتجاه السوق ونفس الرسمه يافوق يا تحت وماعلينا الا الصبر .
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنااام بختصار اختراق 71 دخووول كسر 69 خروج فقط للمراقبه اللصيقه السهم طيب
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
السهم هذا محرقه للمال ، نصيحه ابتعدو عنه ولاتتحسفون عليه حتى لو يرتفع ، سوا فيني الهوايل قبل سنه وزين ماجاني ضغط منه ، السوق كله ارتفع الا هو ولما جا بينزل السوق رفعه رفعه سريعه وبعدين طاح اول واحد بالسوق ، بالنزول عند وجهك اول واحد ولايحترم لادعم ولاغيره
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ان شاء الله يرتد لأعلى صار له فترة قاعد ينزل...وبصراحة ما أدري ليش صار جذي مع انه من الأسهم الطيبة
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
سنام .. نام .. :)
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
السلام عليكم .. المؤشر لما كان 8000 نقطه .. هالسهم كان سعره فوق ال80 فلس.؟؟؟ والسهم الحين مسكر 75 فلس .؟؟؟نشوف وننتظر شنو بيصيرمع هالسهم المغرز ؟؟؟

والله المستعان.؟؟
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
السلام عليكم .. وأسعدالله صباحكم
أعتقد والله أعلم هبوط متعمد من صانع سوق السهم وهناك من يسيل ويبيع بالسهم يمكن من اجل مديونيه .. عمومآ السهم اتجاهه نفس اتجاه السوق ونفس الرسمه يافوق يا تحت وماعلينا الا الصبر .
السهم هذا محرقه للمال ، نصيحه ابتعدو عنه ولاتتحسفون عليه حتى لو يرتفع ، سوا فيني الهوايل قبل سنه وزين ماجاني ضغط منه ، السوق كله ارتفع الا هو ولما جا بينزل السوق رفعه رفعه سريعه وبعدين طاح اول واحد بالسوق ، بالنزول عند وجهك اول واحد ولايحترم لادعم ولاغيره
ان شاء الله يرتد لأعلى صار له فترة قاعد ينزل...وبصراحة ما أدري ليش صار جذي مع انه من الأسهم الطيبة
سنام .. نام .. :)
الميزة الرئيسية لهذا السهم ان ما عليه قروض تذكر
حصة «المثنى» في «سنام» تتراجع 2 في المئة
الراي العام - 28/11/2013


أفادت مصادر مالية أن ملكية عملاء شركة «المثنى للاستثمار» اضافة الى الحسابات الإلكترونية، تراجعت في رأسمال شركة «سنام العقارية» بمقدار 2 في المئة.

واوضحت المصادر نفسها ان تلك الحسابات باعت كميات من الحصة المجمعة لديها في الشركة خلال التداولات اليومية على مدار الأيام الاخيرة، ما ادى الى تراجع الملكية من 15.2 في المئة لتصل الى نحو 13 في المئة، فيما اشارت الى ان هذه الملكية لا تعود الى طرف واحد، ما يجعلها تحت سقف الـ 5 في المئة لطرف واحد، والتي تستوجب إفصاحاً فردياًً.
هدو بالكم .. السهم عند اخر دعم .. وراح يبين اتجاهه .. ما عليه ادري صبرتوا وايد .. بالتوفيق
فاشل .. جمد اموالنا على الفاضي والغريب الاسهم الثقيله تتحرك وهذا السهم الخفيف الريشه وتملكه التأمينات ومحفظه صنوق وفره جامد .. فعلآ صانع سوق يبيله صبر .. الله المستعان

ننتظر ونشوف نهايه رجل شجاع... سهم سنام .؟؟؟ السهم مسكر اليوم 74 فلس ..؟؟

والله المستعان.؟؟
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
نتائج "سنام العقارية" لعام 2013
بورصة الكويت - 19/02/2014


اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة ادارة شركة سنام العقارية (سنام) قد اجتمع يوم الثلاثاء الموافق 18-02-2014، واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31-12-2013 وفقا لما يلي :‏

نتائج اعمال الشركة :

البند السنة المنتهية في 31-12-13 السنة المنتهية في 31-12-12
الربح(خسارة)(د.ك) 144,380 (22,350) ‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) 1.19 (0.18)
اجمالي الموجودات المتداولة 2,374,735 1,411,686
اجمالي الموجودات 11,594,845 11,200,736
اجمالي المطلوبات المتداولة 115,469 87,872 ‏
اجمالي المطلوبات 143,348 110,435
اجمالي حقوق المساهمين 11,451,497 11,090,301

بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 406,205 د.ك.

بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 49,212 د.ك.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تحول إيجابي فى نتائج "سنام" السنوية ... وتوصية بعدم اجراء توزيعات
19 فبراير, 2014 09:27 ص المصدر: Mubasher - AR

شهدت نتائج شركة ادارة شركة سنام العقارية (سنام) السنوية تحولا إيجابيا ، حيث بلغت أرباح الشركة فى 2013 نحو 144.38 ألف دينار مقارنة بـ 22.35 ألف دينار .
وشهدت ربحية سهم الشركة تحولا إيجابيا أيضا حيث بلغت 1.19 فلس مقارنة بـ 0.18 فلس خسارة سهم الشركة .
وارتفعت الموجودات بالعام الماضي الى 11.594 مليون دينار مقارنة بـ 11.200 مليون دينار.
وصعدت المطلوبات الى 143.34 ألف دينار مقابل 110.43 ألف دينار.
كما سجلت حقوق المساهمين صعودا حيث وصلت الى 11.451 مليون دينار مقارنة بـ 11.090 مليون دينار.
واوصى مجلس ادارة الشركة بعدم توزيع ارباح عن السنة الماليه المنتهية في 31-12-2013 .
علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة .‏
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اغلق اليوم 65 فلس
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى