تأجير سيارة فان مقفل نقل خاص

ziadjohar

عضو جديد
التسجيل
12 يناير 2015
المشاركات
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، يرجى إفادتنا عن هذا الموضوع ولكم الشكر . لدي سيارة نقل بضائع والدفتر مسجل بإسمي ولي رغبة بتأجيرها وإبرام عقد تأجير بيني وبين المستأجر ، ومتردد بسبب نقاط المخالفات المروريه التي تسجل على رقم السيارة عند تأجيرها ،وأخاف ان تتجمع علي النقاط والسيارة باستعمال المستأجر ، هل هناك ورقة أو مستند يثبت بأن النقاط تسجل على المستأجر ويعتمد من الإدراة العامه للمرور لحمايتي النقاط مع العلم بأن هناك بند بعقد التأجير يدل على ذلك وشكرا لكم أخواني الأعزاء .
 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,627
الإقامة
الكويت
المحكمة ستحكم بصحة ونفاذ عقد التأجير المبرم بينكما و المتضمن تأجير السيارة أما ما يخص المخالفات فستقوم أنت بسدادها ثم الرجوع علي المستأجر بدعوي مطالبة وسيكون سندك فيها عقد التأجير .
هذا والله أعلى وأعلم ،،
 

silencee

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2011
المشاركات
319
الإقامة
الكويت
هل هناك ورقة أو مستند يثبت بأن النقاط تسجل على المستأجر .

سلام وعليكم

نعم فيه بند يحميك ويجنب النقاط عنك بدون محاكم وهو اضافة هالبند :-

- يقر الطرف (......)انه تسلم السيارة ........... تسلما فعليا وانه اصبح المسئول عنها وحده وعن جميع الحوادث والمخالفات التي تحدث بسببها اعتبارا من الساعة ......... يوم .......الموافق .../ ...../ 2015 وطوال فترة التأجير .
حط هالبند بالعقد

وأنت تابع عن طريق موقع الوزارة أو الادارة العامة للمرور
وأي مخالفات تنزل ود ( عقد التأجير + صورة أجازة السائق الي أجرها ) للمرور وتتحول المخالفات من مالك السياره الى من بيده السياره


موفق
 
أعلى